24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  4. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | سجن بوركايز يوضح ملابسات موت عارضة أزياء

سجن بوركايز يوضح ملابسات موت عارضة أزياء

سجن بوركايز يوضح ملابسات موت عارضة أزياء

أثارت وفاة عارضة أزياء مغربية تدعى كامليا مراكشي، أمس الأحد، نوعا من اللغط والجدل، بالنظر إلى كونها كانت قيد حياتها معتقلة في سجن بوركايز بفاس، غير أنها تعرضت لأزمة صحية، بسببها نُقلت إلى المشفى لتلفظ أنفاسها الأخيرة هناك.

إدارة سجن بوركايز أوضحت في هذا الصدد بأن السجينة "ك.م" توفيت بمستشفى الغساني في فاس، وقد "كانت قد صرحت للطاقم الطبي بأنه سبق لها أن كانت نزيلة بأحد المستشفيات بسبب مشاكل في الكلي".

وأضاف بلاغ للمؤسسة أن المعنية بالأمر "أكدت أنها لا تعاني من أي أمراض مزمنة، وأنها لا تتبع أي علاج خاص؛ كما بين الفحص الأولي عدم وجود أي إصابات أو كدمات على جسدها".

وبتاريخ 24 يناير الجاري، يضيف البلاغ ذاته، "ظهرت على المعنية بالأمر حالة من الاضطراب في الوعي، ما استدعى نقلها فورا إلى مستشفى الغساني بفاس، حيث وضعت تحت المراقبة الطبية، إلى أن توفيت بتاريخ 26 يناير بالمستشفى نفسه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Nabil الاثنين 27 يناير 2020 - 16:56
انا الله وانا اليه راجعون الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
2 - الحقيقة المغربية الاثنين 27 يناير 2020 - 17:19
سباب الوفاة هو الشرطة القضائية و نيابة العامة و القضاء لأن هما سباب القضاء المغربي الفشل فكل شي واخا كينا مع وحد عندو مدكرت عتقال فين غتعرف هي المغرب فيه مشكل في القانون
3 - abdo الاثنين 27 يناير 2020 - 17:23
عالم السجون عالم اخر و سجون المغرب اغرب واغرب.عارضة ازياء و في السجن، العديد من المقاربات التي يمكن ان تنسج الشكوك منها .كون الضحية بنت انثى،الشهرة. الجمال المخدرات الحبوب المهلوسة داخل السجن الاستغلال الجنسي ضعف الاغدية ،التعدي،الحكرة،التشفي،الامراض المباشرة،الانتقامات،ضعف الرعاية الصحية،سوء الوضعية من مبيتو اغطية و ازدحام.......الله ينجينا و ينجيكوم و الله يرحمها و يغفر لنا ولها .
4 - مواطن مغربي لاديني الاثنين 27 يناير 2020 - 17:28
اذا صح خبر انها كانت مصابة بداء السكري، والسبب هو الاهمال الطبي وعدم توفير الانسولين للمريضة، فيجب على التامك ان يستقيل هو ومدير السجن مع المحاكمة والمحاسبة، وحاجة اخرى منستغربش انه هدشي ممكن يوقع وواقع الان، عشرات السجناء يموتون بسبب الاهمال الطبي ، حتى موظفي السجون صاروا زومبي مهنتهم جردتهم من انسانيتهم .
5 - متقاعد الاثنين 27 يناير 2020 - 17:39
ما عسانا الا أن نقول!! انا لله وانا اليه راجعون. اللهم اغفر لها وتبثها عند الممات. وازرق ذويها الصبر والسلوان!!
6 - مواطن بسيط الاثنين 27 يناير 2020 - 17:57
إنا لله وإنا إليه راجعون ولكن عند الله تلتقي الخصوم ليأخذ كل مظلوم من ظالمه حقه.
7 - بوعزة الاثنين 27 يناير 2020 - 18:32
انا لله وانا اليه راحعون
رحم الله الفقيدةواسكنها فسيح جناته ، والهم دويها الصبر والسلوان
8 - المراكشي الاثنين 27 يناير 2020 - 18:44
البنت عندها 22 سنة فقط تم وضعها في السجن الاحتياطي بينما سائق السيارة الذي وجد الدرك عنده كمية قليلة من الكوكايين تمت متابعته في حالة صراح. اما دفاع المتوفية فهو يؤكد انها طالبت ادارة السجن بتوفير مادة الانسولين لانها اصيبت بارتفاع حاد فالسكري لكن لم تستجب. المتوفات ماتت ضحية القضاء المعفن و الزبونية و حتى المخدرات لم يثبت انها كانت تتناولها. بنت صغيرة و جميلة في مقتبل العمر كان بامكانها تعيش و تبني مستقبلها و تتعلم من اخطائها ذهبت ضحية منظومة فاسدة و حكرة و زبونية و اليوم يريدون ان يغسلون ايديهم من هذه القضية و يبرؤون انفسهم كما فعلوا مع ضحايا شطط في استعمال السلطة اخرين. اللهم ارحمها و خد حقها من هؤلاء و صبر والديها و صبرنا حتى حنا على دولة التخلف و الظلم و الحكرة.
9 - bensaid الاثنين 27 يناير 2020 - 18:47
لا أتق في تصريحات إدارات السجون المغربية.
10 - hassan4 الاثنين 27 يناير 2020 - 19:59
les responsabilité entière se pose sur l'arrestation,le procureur général et les juges ainsi que les responsables de la détention tout simplement .puisque la personne ne représente aucun mandat d'arrêt national ils auraient du la libérer le jour même et garder son compagnon responsable .il va falloir trouver beaucoup d'arguments convaincantes pour nous faire avaler n'importe quoi !! vous savez ? vos institutions pénitentiaires,juges avocats procureurs gardiens....vous êtes tous corrompus jusqu'à la moelle .............!??
11 - citoyen الاثنين 27 يناير 2020 - 20:46
Dans d'autres pays ,il y'aurait une enquête indépendante, et les responsables jugés pour que de tels drames ne se répètent plus. Y'aura il une recherche de la vérité? qui vivra verra
12 - صبرينا الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:27
ستبقى عبرة لكل فتاة غبية تسلك مسار خطير ومليء بالأشواك معمية طمعا في فتن الدنيا
13 - عربوبي من الدوار الثلاثاء 28 يناير 2020 - 16:50
الى 8 - المراكشي

رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته ، والهم دويها الصبر والسلوان

كاميليا تم اعتقالها على مستوى السد القضائي بمدخل فاس(باب الفتوح)برفقة صديقها المنتمي لإحدى العائلات الشهيرة بفاس، حيث تمت متابعتهما بتهم تتعلق بالإشتباه في إستهلاك المخدرات الصلبة والفساد.

وأوضحت المصادر أن عراكا حادا حدث قبل إعتقال الهالكة وصديقها، وقع بين الكوبل وطليقة المشتبه فيه بمنطقة كتامة، إذ تم فض العراك واستبدال السيارة التي كانا على متنها الثنائي برفقة عنصر من الدرك الملكي، ليتم إستئناف الرحلة في اتجاه مدينة فاس، ومنها إعتقال المشتبه فيهما بتهم تتحلق بالفساد واستهلاك المخدرات بعدما ارتاب شك كبير العناصر الأمنية بالسد المذكور، في حين تم إخلاء سبيل عنصر الدرك تضيف ذات المصادر.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.