24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. وفاة شابّين غرقا في يوم واحد نواحي سطات (5.00)

  2. "كورونا" ينهي حياة أستاذ في "عاصمة الشاوية" (5.00)

  3. هوفمان: العربيّة ضحيّة "التدخل المخابراتي" في البحوث الاستشراقية (5.00)

  4. الفنّان الجزائري إدير .. إبداع مغسول بنكهة الأرض وصوت الهدير (5.00)

  5. ترهانين: أنغام الموسيقى رسالة سلام .. والطوارق "ملوك الصحراء" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | مستشار جماعي يكبّل نفسه بالسّلاسل في الناظور

مستشار جماعي يكبّل نفسه بالسّلاسل في الناظور

مستشار جماعي يكبّل نفسه بالسّلاسل في الناظور

دخلَ حمزة المنصوري، المستشار الجماعي بمدينة النّاظور، صباح اليوم، في اعتصام مفتوح أمام مقرّ جماعة بني بويفرور، بعد أن قيّد يديه ورجليه بالسّلاسل، مُهدّدًا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطّعام، احتجاجًا على ما سمّاه "الحكرة والشطط في استعمال السلطة من طرفِ قائد قيادة ذات الجماعة".

وأوضح حمزة المنصوري، في تصريح لجريدة هسبريس، أنّ احتجاجه يأتي في سياقِ التّنديد بـ"بطش قائد قيادة جماعة بويفرور، الذي أقدمَ على هدمِ بناية مشروعٍ أنشأه مع مجموعة من الشّركاء"، مشيرًا إلى "قيام المُشتكى به بارتكاب مجموعةٍ من الفظائع في حقّ ساكنة الجماعة؛ من بينها إغلاق عددٍ من المحلّات التّجارية دون سند قانوني".

وأضاف المتحدّث أن "خطوته الاحتجاجية تروم إيصال صوته وصوت كافّة المتضرّرين إلى ذوي السّلطة، لاتخاذ كافّة الإجراءات الضرورية لوقف المعنيّ بالأمر إلى حدّه".

وأبرز المستشار الجماعي سالف الذكر أنّه "مستعدّ لاتخاذ خطوات احتجاجية تصعيدية؛ من بينها خوض إضراب مفتوح عن الطّعام والمبيت ليلا أمام عمالة إقليم النّاظور في حالة ما إذا لم تتدخّل الجهات المسؤولة على خطّ قضيّته وقضيّة جميع المتضرّرين بجماعة بويفرور".

وشهد الشّكل النّضالي الذي خاضه حمزة المنصوري تعاطفًا من قِبل عددٍ من النّشطاء والفاعلين الجمعويين، الذين ردّدوا عبارات التضامن اللامشروط معه بعد انتقال المستشار الجماعي إلى أمام مقرّ عمالة إقليم النّاظور.

وحاولت الجريدة نيل رأي القائد حول التهم الموجهة إليه من طرف المستشار الجماعي، إلا أنه تحفّظ عن الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع بحكم عدم تخويله إمكانية الحديث إلى الصحافة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مغربي جنوبي الاثنين 27 يناير 2020 - 23:04
الحرية أحيانا تثير عدة تساؤلات ماالغاية ؟ ولمصلحة من ؟ ...هذه طريقة إنتهازية ومبالغ فيها هناك قانون ومحاكم بالناظور كان علية أن يضع هو والمتضررين من سطوة هذا القائد شكاوي ومريضنا ما عندو باس
2 - مجرد رأي الاثنين 27 يناير 2020 - 23:19
والله إنها السيبة بعينها كل من دب وهب يعتصم لرفض السلطة أو رجال السلطة أمر ما.
لكن الأخطر في ذلك هو فقدان هيمنة السلطة التي سوف تأدي إلى فوضى عارمة في المغرب وخصوصا في المناطق النائية فيجب على هذا المهرج والفوضوي أن يدخل السجن على مثل هته الأفعال التي تضر بإستقرار الأمن في الوطن.
3 - مرتن بري دو كيس الاثنين 27 يناير 2020 - 23:19
لا يمكنه الكلام مع الصحافة....ويمكنه قمع المواطنين..وإظهار عظلاته على الذين حقرهم الزمان...فالقواد في جميع أنحاء المغرب وخاصة في البوادي متسلطون على الشعب ..ولا زالو يعيشون تحت غطاء القرن الماضي بان للقاءد كل شيء في وبت فرنسا كان القواد هم الحكام الاصليون في البوادي..والحجة أنهم تركوا لورثتهم الاف الهكتارات من الأراضي الصالحة للفلاحة والابار وكل شيء كانوا يطلبون لا يمنع القاءد منه...فالقايد هو كل شي...ومازال حاسبين على رأسهم فعلا هما كل شي...ويقول المثل في حقهم "شكون يقول الفاسد غطي بروحك.. " يعني حتى ولو القايد..لم يرتد سروالا..وأظهر ذكورته للعيان فمن الخوف ..لا يقولون له غطي روحك. .وهذا القصايد بحال وحدين آخرين ..مزال يعيشوا فايام الاستعمار...
4 - Boubker usa الاثنين 27 يناير 2020 - 23:32
السلام عليكم
كنت أظن انه بهاذه الطريقة ديال بويا عمر.يحتج على مصالح المواطنين بحكم المسؤولية الملقاة على عاتقه كمستشار جماعي .الى أن مصلحته فوق الجميع .
سؤالي هو كالتالي الى الأخ المستشار اين وضعت المفاتيح .ومن بعد ننظر الى وضعيتك .
استسمح من الجميع .
يقول المثل ماشافوهمش كيسرقوا ولكن شافوهم.يتقاسمون.
واش ساروت ديال القفولة عند القائد. ولا عند شي واحد .اي مشروع تتحدث عنه .ومن اين لك ؟
انا الإخوان اطلب الإعفاء. ما فهمت والوا وما غاديش نفهم
السلام عليكم.وعاش مولانا محمد السادس
5 - مواطن الاثنين 27 يناير 2020 - 23:51
لابد من حماية المواطنين من اي بطش او استبداد او ظلم
6 - ع الله الثلاثاء 28 يناير 2020 - 06:19
الى صاحب التعليق رقم 2. اكيد انت من اتباع السلطة و اذنابهم. الى من يقدم شكواه ظد القائد. ليست هناك اجهزة تراقب السلطة هل اخترمت القانون ام لا هناك فوظى و تسيب في جميع اجهزة السلطة في المغرب.و ستبقي هذه الفوظى اذا لم يكن هناك اصلاح في اجهزة الدولة كافة و محاسبة كل من تهاون او فرط في عمله و الله المستعان . فسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون.
7 - امير الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:26
على فكرة متى سيتم انتخاب قائد دوار بشكل ديموقراطي وعبر صنادق الاقتراع بدلا من يتم تنصيب شخص من قبل المخزن بدون علم الساكنه او حتى معرفه من اين هو ومن هو ؟
متى تنتهي عندنا عصر الفوضيليه ويبدأ عصر الديموقراطية كما هو الحال في العالم.
الم نستحق بعد.ان نكون كباقي البشريه؟ وشكرا.
8 - لماذا الان الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:54
لماذا لم يعتصم عندما كان القائد يظلم الاخرون، حتى هدم مشروعه عاد ناض يعتصم !!!
9 - المهدي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 08:55
هذا هو المغرب، وزير ظالم، نائب برلماني ظالم، مستشار ظالم، عامل ظالم، رئيس الجهة ظالم، قائد ظالم، شيخ ظالم، إلا من رحم الله، لا أدري هل نعيش في دولة لها قانون وسيادة أم في غابة القوي يأكل الضعيف، فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
10 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:57
أعتقد أنها حاجة في نفس يعقوب هذا المستشار الجماعي يقصد أن يتضامن معه المجتمع المدني ليصل إلى تحقيق الأهداف التي رسمها لمصلحته الشخصية
11 - Chaiba net الثلاثاء 28 يناير 2020 - 18:07
هذا يجب تركه بزنزانة انفرادية مكبلا لانه يقف ضد القانون و اراد اخذ مكانة القائد لم يتبين لنا اي داعي لهذه الافعال ماعدا التفرعين و الجهل بالقانون. اراد ان يتصرف على مزاجه في ناظوره و يظهر جليا ان القائد هذا ليس من فصيلته التي تبيح لبعضها بعض الفوضى و الرضى على كل سلوك كان. اقش ديني هقايي ذا هههه
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.