24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مقتضيات جديدة تنظم صُنع الكمامات الواقية من الثوب في المغرب (5.00)

  2. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  3. "الكمامة" تسقط العشرات في قبضة الأمن بالناظور (1.00)

  4. هل يدفع ارتفاع أثمان السجائر المغاربة إلى الإقلاع عن التدخين؟ (0)

  5. الجامعات تواجه رهان الامتحانات .. صمت وزاري ومطالب باليقظة‎ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | محكمة دبي تدين الفنانة مريم حسين وتبرّئ الجسمي

محكمة دبي تدين الفنانة مريم حسين وتبرّئ الجسمي

محكمة دبي تدين الفنانة مريم حسين وتبرّئ الجسمي

قضت محكمة استئناف دبي حكماً بالحبس شهراً بدلاً من 3 أشهر، مقروناً بالإبعاد عن الدولة، بعد تنفيذ العقوبة في حق الفنانة المغربية مريم حسين، وتبرئة غريمها الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي من التهم الموجهة إليه.

وتعود تفاصيل القضية إلى إحالة النيابة العامة بدبي صالح الجسمي إلى القضاء بتهمة سب وقذف الفنانة سالفة الذكر، وإعادة نشر مقطع فيديو لها بث عبر "يوتيوب" أثناء وجودها في حفلة غنائية مع مطرب راب، حيث قام بتوجيه انتقادات إلى مقطع الفيديو؛ فيما وجهت النيابة إلى الممثلة ثلاث تهم، تتضمن السب والقذف ونشر مواد مخلة بالآداب وهتك العرض بالرضا.

وجر ى تداول هذه القضية في مرحلتها الابتدائية على مدى 12 جلسة قضائية ابتداء من شتنبر 2018، وحتى صدور الحكم فيها، سبقه استدعاء خبير من إدارة الأدلة الجنائية بشرطة دبي، قام بإعداد تقرير جنائي بناء على طلب محامي الجسمي، وقد استجابت المحكمة للطلب وتمت مناقشة الخبير من قبل المحكمة.

وكانت لائحة الدفاع عن المتهم قد أكدت عدم سب وقذف المتهمة، وإنما انتقاده الصور ومقاطع الفيديو المنشورة محل الدعوى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - هشام بوعلي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:01
جزاء من تركت بلدها و توجهت للخليج و ساهمت في تشويه سمعة بلدها... الله يهديها و يهدي كل من على شاكلتها..
2 - ونِعم الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:04
شرفتو بينا وهزيتو لينا راسنا الله يعطيكم الصحة
3 - المعلق الصغير الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:08
الله اكبر.
عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة
هكذا العجدل والا فلا
العقوبة ثم الطرد
حفظكم الله
4 - Rachid الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:10
حتى لو كان عندها الحق فحقوق الخليجيين في بلادهم لا يعلى عليه...و لا تنتظري انصاف القضاء هناك لمقيمة مغربية و ''فنانة'' متهمة مسبقا بجميع الشبهات. عزات علي مسكينة لان مصيبتها مع بعض ابناء و بنات جلدتها ستكون اسوء سيتشفون فيها و ينعثوها باقدح الصفات و يحطموا ما تبقى لها من معنويات ثم سيتدخل الخوانجيين و الخوانجيات و ينصحونها ان ''تتوب توبتا نصوحا'' و ان لا تتبرج تبرج الجاهلية بعد الان و ان ''تتحصن''... المهم ان منين تطيح البقرة كيكثروا الجناوى. الله يحسن عوانها.
5 - محمد المتفائل الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:12
صمعة المغربي والمغربية على حد سواء تدمي القلب
6 - Kénitra city الثلاثاء 28 يناير 2020 - 23:16
دبي مدينة عالمية بمعنى الكلمة .. واحترم حكمها .. وارجوا ان تتوقف الفتيات المغربيات الضاسرات (وليست بنات الناس)
عن تشويه المغاربة في الخليج او الدول الاخرى
7 - جريء الأربعاء 29 يناير 2020 - 00:26
نلوم الضحية و نتناسا الجلاد، الفتاة في الخليج ضحية، التسيير، حيث لا عمل، لا تعليم.
فقط بيع الوهم و الصور عبر الاعلام، للذءب الذي اكل كل شيء.
لكن عذاب الله شديد، و نراه ماثلا امام اعيننا.
8 - ماجد واويزغت الأربعاء 29 يناير 2020 - 00:56
فين مامشيتو كتشوهو بينا الله ياخد فيكم الحق
9 - خذها وانا ابن اﻻكرمين!! الأربعاء 29 يناير 2020 - 00:59
لو كانت الفنانة من اهل الديانات السماوية الأخرى ، ﻻنصفوها ووقفوا بجانبها ، لكن تجري الرياح بما ﻻ تشتهي السفن ، لذلك جعلوها عبرة لكل عربي يريد ان يقاضي سيده الخليجي !!
10 - عبدالله الأربعاء 29 يناير 2020 - 02:02
قالك اللسان ما فيه عظم، لي بغا يقول شي حاجة شغلو هاداك ، ما هي اختك ولا امك او هاديك حياتها الشخصية والحياة فيها طلع او هبط . كيتكوم انتما اما هي ناجحة هنا او لهيه او هاداك الزين فين ما مشى يعيش تبارك الله.
نحن العرب فيها غير القيل او القال هادا هو شغلنا ما عرفتو قلة الشغل او الحسد او القط منين ما تا يوصلش لللحم تا يقول خانز.
الله يسهل عليك يا اختي المغربية ولا تفقدي تقتك في الحياة الى تسد باب يفتح اخر انشاء الله.
11 - لولا الأربعاء 29 يناير 2020 - 02:30
على رأي الشاعر: فيك الخصام وانت الخصم والحكم. يعني القضاء اماراتي و مواطن اماراتي مع وحدة مجرد وافدة. باينة النتيجة. اصلا الامارات او قطر من الدول اللي كتنصر مواطنيها ظالمين او مظلومين. لانهم كيعتبروهم ثروة واستثمار بشري. رغم ان الظلم كيوقع على المقيمين من جنسيات اخرى لكنه شيء يستحق الاحترام انك تحس عندك قيمة فوطنك ماشي بحال شي بلدان كتعتبر المواطنين ديالا بحال الدبان، مجرد متطفلين ومصدر ازعاج وكتفضل الاجنبي عليهم.
12 - مواطن الأربعاء 29 يناير 2020 - 03:57
مع احتراماتي للاخوات العفيفات.اغلبية النساء يذهبن لدول الخليج بنية مسبقة وهي جمع المال باي وسيلة كانت حتى ولو على حساب شرفهن.
13 - احمد الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:58
و الله انا شخصيا اخجل من نفسي عندما اسمع بأن المطرب الفلاني او المطربة الفلانية رفعت راية المغرب و عاليا....اه بينما الابطال الحقيقيون مهمشون و منبوذون و يموتون في صمت.لا حول و لا قوة الا بالله
14 - شعبية الأحد 02 فبراير 2020 - 17:01
سلام
كفاكم من لوم البنات المغربيات لدهابهن الخليج فلو كان رجال المغرب رجال فعلا يتزوجون ويسترون عرض بناتهم لما وقع ما وقع انا مغربية كنت في دبي وانتهت صلاحية الفيزا وضعوني في السجن إلى حين الترحيل تعرضت للكلام الجارح من ضابطان خليجيات وقالو لي ابقوا في بلدكم احسن فأنتم جميلات تخطفون رجالنا لهدا المراة المغربية تتعرض للقصف في الخليج بسبب الجمال
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.