24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | الدعاية لـ"داعش" تجر مغربيا للاعتقال في إسبانيا

الدعاية لـ"داعش" تجر مغربيا للاعتقال في إسبانيا

الدعاية لـ"داعش" تجر مغربيا للاعتقال في إسبانيا

أوقفت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية مهاجرا مغربيا، يبلغ من العمر 38 عاما، لمشاركته المزعومة في جرائم التلقين وتمجيد أفكار التنظيمات الإرهابية، حيث أمر قاضي الغرفة السادسة بالمحكمة الوطنية بالعاصمة مدريد بإخضاع الموقوف لتدابير الاحتجاز الوقائي في انتظار تعميق البحث معه بشأن التهم المنسوبة إليه.

وأوردت وكالة الأنباء "أوروبا بريس" أن عملية إيقاف المهاجر المغربي المعني جرت على مستوى بلدية "Reus" التابعة لمدينة تراغونا الكتالونية، مشيرة في السياق نفسه إلى أن العملية حظيت بتعاون الشرطة الجنائية الدولية، المعروفة اختصارا بتسمية "أنتربول"، بالنظر إلى خطورة العنصر الموقوف.

وأفادت الوكالة الإخبارية عينها بأن الشخص المعتقل يستغل وسائل التواصل الإلكترونية بغية نشر قناعات الجماعات المتطرفة، حيث يعمل على مشاركة منشورات وصور ومقاطع فيديو تشيد بالأعمال الدموية التي تقترفها العناصر المنتمية لما يسمى بـ"الدولة الإسلامية بالعراق والشام".

وزاد المصدر الإعلامي، بناء على تصريحات مسؤولين أمنيين، أن المتهم كان ينوي تنفيذ جرائم خطيرة على مستوى الواقع، موضحا أنه يبرر علنيا أفعال من يصفهم بـ"المجاهدين" ويروّج لأفكار راديكالية، من خلال العمل على استمالة متعاطفين جدد سواء على مستوى التراب الأوروبي أو خارجه.

"هذا الشخص مواظب على الاستماع لخطب العديد من الشيوخ المتطرفين، فضلا عن أنه يستهلك مواد ومحتويات تحث على قتل الأجانب وعدم الاندماج في المجتمعات الغربية التي يعتبرها كافرة"، تضيف وكالة الأنباء سالفة الذكر، التي أكدت أيضا أن الموقوف يهاجم الأشخاص الذين ينتقدون نظام الخلافة.

وتابعت الوكالة أنه يربط اتصالات مع معتقلين سابقين بتهم تتعلق بالإرهاب، كما أنه يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام مواد متفجرة في بوغوتا، وبالضبط داخل ملهى ليلي يقصده موظفون تابعون لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، مبرزة أن أكثر من 25 ألف شخص يتابعونه منشوراته.

وأفادت تقارير إعلامية أخرى بأن عناصر الشرطة تحقق في جميع المحتويات التي قام بنشرها بغية اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة بشأن بهذه الأنشطة غير المشروعة. وقالت إن الموقوف يلجأ إلى مبدأ التقية بغرض إخفاء عقيدته المتطرفة وعدم التشهير بها، مخافة الوقوع في قبضة عناصر الأمن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - متتبع الأربعاء 29 يناير 2020 - 15:17
عقول فارغة .غادرت بلدك ودخلت في، بلدان اخرى لتلوثها. هذه هي، النتيجة لكل واحد، لا، يستعمل عقله. عاشً من عرف، قدره
2 - رضوان الداودي الأربعاء 29 يناير 2020 - 15:23
الم ننتهي من هذا البلاء الذي حلا بنا المسمى داعش الم يفجر زعمهم المزعوم نفسه لمن اعطو بيعتهم هؤلاء الحمقى والمشردون انا لا اتخيل كيف لانسان عاقل ان يصدق مثل هؤلاء الخبثاء الذين يوروجون لمثل هذه الأفكار التي تدمر كل ماهو راىع ونفيس عندنا
3 - الفونسو الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:02
نعم انفجر البغدادی لکن الشضایا التی تطایرت منه فی ارجا العالم لا ترال مشتعله
4 - غيور على الوطن الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:16
مثل هذا الناكر لفضل وطنه عليه لا يستقر على حال حتى لو أتيحت له الظروف المواتية للعيش الكريم. فهم مثل الضباع دائما يبحثون عن خلق المشاكل ولا يستوعبون انهم سيتأدون منها. يستحقون العقاب الجسدي حتى يبقى راسخا في عقولهم احترام الغير.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.