24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | توقيف عون سلطة بالحي المحمدي بتهمة الابتزاز

توقيف عون سلطة بالحي المحمدي بتهمة الابتزاز

توقيف عون سلطة بالحي المحمدي بتهمة الابتزاز

في الوقت الذي أسقط فيه الرقم المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، التابع لرئاسة النيابة العامة، مساء الاثنين الماضي، موظفا بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء في حالة تلبس بتسلم رشوة، أطاح الرقم ذاته بعون سلطة (مقدم) بتهمة الابتزاز.

عون السلطة الذي ينتمي إلى عمالة عين السبع الحي المحمدي وجد نفسه محاطا بعناصر الضابطة القضائية، بعدما تقدم أحد سكان حي الخليل بالحي المحمدي بشكاية لدى النيابة العامة يؤكد فيها تعرضه للابتزاز من طرف العون المذكور مقابل غض الطرف عن بناء عشوائي.

وبحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فقد تم توقيف "المقدم" داخل إحدى المقاهي، بعدما تم نصب كمين له من طرف النيابة العامة، حيث تواعد مع "ضحيته" من أجل تسليمه المبلغ المالي المتفق عليه، إلا أن المصالح الأمنية أوقفته متلبسا بالارتشاء داخل المقهى.

وقد جرى على الفور نقل الموقوف إلى مقر الدائرة الأمنية للتحقيق معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة بابتدائية عين السبع.

وتأتي هذه الواقعة بعد توقيف رئيس قسم الشكايات بالمحكمة الابتدائية بعين السبع "س. ع"، في كمين جرى تحت إشراف النيابة العامة، وهو متلبس بتسلم رشوة تصل قيمتها إلى 5000 درهم


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - فرانز كافكا الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:24
تحية و تقدير للمواطنين الذين يقدمون شكايات بمن يحاول إبتزازهم في الرشاوي ... و الخزي و العار للذين يعطون الرشاوي عن طيب خاطر و رضى و يسكتون و يكتمون ذلك هؤلاء هم من يشجعون الفساد و اﻹستبداد
2 - خليلوفيتش الأربعاء 29 يناير 2020 - 18:44
كفاكم ضحكا على الدقون كما يقول المثل المغربي براكا ما درقو الشمس بالغربال. وماذا عن من نهبوا صناديق التقاعد و ماذا عن من اوصلوا مؤسسات عمومية إلى الإفلاس لولى حزب لا عدالة لا تنمية الذي إقتص من جيوب المواطن لإنقاذها و ما زال مثل المكتب الوطني للكهرباء مثل القناة الثانية ناهيك عن الصفقات بالملايير من الدراهم مع مكاتب دراسات ووووووو من يضبط هؤلاء . دجيو دبا تقولو لينا محاربة الفساد القبض على عون سلطة((مقدم)) متلبس تقبطو لمقدمين دالمغرب كاملين و زيدو عليهم الموظفين و القياد و الله ثم و الله لبقي الفساد مادمنا لم نسمع عن محاسبة دكاكين الأحزاب و الوزارات التي أشرفوا عليها. المهم لك الله يا مغربي
3 - احبك ياوطني الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:14
لا حول ولا قوة الا بالله لحشومة والبهدلة اكثر من المبلغ..اامطلوب ..يا درى زوجتو ضكحت او بكت من لحشومة ديال الجيران وديال العائلة من قلة القناعة وعيشة الحرام ...هذا غير لص صغير وماذا علي اللصوص لكبار ..ربي يستر وطني العزيز ويستر ناس بلادنا الطيبيبن ....
4 - الحل بأيدينا . الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:21
هذا ما يجب ان يقوم به كل مواطن ضحية ابتزاز من طرف موظفي الادارة العمومية حتى تنقطع الرشاوي من البلاد ان شاء الله
5 - رشداوي مدغري الأربعاء 29 يناير 2020 - 19:33
"بعد توقيف رئيس قسم الشكايات بالمحكمة الابتدائية بعين السبع "س. ع"، في كمين جرى تحت إشراف النيابة العامة، وهو متلبس بتسلم رشوة تصل قيمتها إلى 5000 درهم"
الرشوة طاعون يسري في المجتمع و محاربتها لازالت في بدايتها، فمزيد من الاجراءات و القوانين الصارمة للحد من تفشيها.
يجب التدقيق مع مرتكبها في ممتبكاته و ممتلكات اقاربه و حجز ما ثبت انه محصل عليه بطريقة غير قانونية (حسب اجرته الشهرية و المدة التي عمل بها)
يجب سن قوانين تتضمن عقوبات جد مشددة.
6 - المجتمع المدني الأربعاء 29 يناير 2020 - 20:25
السلام
يحيا العدل و الله ضقنا ضرعا من تصرفات اعوان السلطة هنا في حي الخليل لافيلات بالبيضاء طول الوقت جالسين في المقهى المجاور للمقاطعة و مصالح المواطنين معطلة و احتلال الملك العمومي من طرف بعض اصحاب العمارات الدين وضعوا احجار و محابق حتى اصبحنا لا نجد مكان للركن السيارات مع العلم نؤدي الضريبة السنوية على السيارة و ورشات الميكانيك خصوصا زنقة صنهاجة و زنقة العهد و كل هدا امام انظارهم و انظار ممتلة السلطة المحلية بالمحلقة الادارية.
اناشد المسؤولين تحرير الملك العمومي و زجر المخالفين لما فيه خير للصالح العام.
ملخوظة:اتمنى من وزارة الداخلية فتح تخقيق يخص ترحيل سكان دوار سي احمد لان هناك سكان قد تم تهميشهم و لم يستفيدوا نظرا لعدة اسباب لا يعلمها الا المقدم المسؤول و شكرا.
7 - الهواري الأربعاء 29 يناير 2020 - 21:02
اما دالك المواطن اللذي يريد ان يبني العشواءي مامحله في الاعراب لان مثله من يشجع على الرشوة
8 - mjalwake fnew york الأربعاء 29 يناير 2020 - 22:22
la corruption circule avec le sang des marocains, ,,,,,5000 dhs c,est de l,argents au maroc. ces mokhadimes pleurent toujours en travaillent pour rien en gagnent rien, tout les marocains savent que ces minables sont corrumpu.
9 - بن ناصر الأربعاء 29 يناير 2020 - 23:35
المقدم الشيخ ...موظف بسيط هؤلاء أكباش الفداء أرا ليا البرلمانيين الوزراء رؤساء الأقسام المجالس...الرشوة با الملايين والمليارات كما صرح به بمراكش اخيراً، وسنتابع اختلاسات جماعة الفقيه بن صالح كما ورد بعد قليل في رصيف الصحافة اليوم ؟
10 - مواطن الخميس 30 يناير 2020 - 00:47
سلام. على الجميع وخصوصا المسؤولين أن يتعضوا وأن يضعوا نصب أعينهم المثال المشهور: "القناعة كنز لايفنى ".
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.