24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. شخصيات ثقافية وفنية تطلق مبادرة للإفراج عن معتقلي الاحتجاجات (5.00)

  3. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  4. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  5. عموتة يلحق خمسة لاعبين بتجمع "أسود البطولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | بحر العرائش يُلقي بزورق سريع بداخله جثة مربوطة

بحر العرائش يُلقي بزورق سريع بداخله جثة مربوطة

بحر العرائش يُلقي بزورق سريع بداخله جثة مربوطة

في الصورة عملية انتشال الجثة التي وُجدت مربوطة في الزورق

قذفت أمواج المحيط الأطلسي بشاطئ مدينة العرائش (بالكون أطلانتيكو) أمس الثلاثاء صباحا بقارب سريع من نوع زودياك مجهز وعلى متنه شخص ميت ،على جسده ندوب وإصابات بليغة. 

وبعد حضور مصالح الأمن والوقاية المدنية وحشد غفير من المواطنين تمت معاينة الجثة ، وأبانت الفحوصات الأولية بأن الشخص ذو ملامح أجنبية وحول عنقه حبل غليظ مما يعني أنه توفي شنقا وأن الرضوض والدماء الموجودة على جثته ناجمة عن ارتطامه بالصخور الموجودة بالساحل. بعده تم نقل الجثة للتشريح وتم ترك المركب تتقاذفه الأمواج. وانصرف المواطنون والكل يرثي لحال المدينة التي انطبق عليها المثل القائل "عش نهار تسمع خبار".

 كما أن هذا النوع من الزوارق السريعة المعروفة باسم فانطوم ذو ثلاثة محركات تستعمل عادة  لتهريب المخدرات أو الحريك على عرض شواطئ الشمال.

تساؤلات عديدة أصبح يطرحها المواطنون حول هوية الضحية وهوية الزورق وأسباب الجريمة ولماذا تم ربط الجثة في الزورق والدفع به إلى شاطئ المدينة عوض التخلص منها في عرض البحر.

الحدث خلف موجة من الأقاويل والشائعات بالمدينة، لكن الغالبية العظمى تتحدث عن نشاط كبير لشبكات تهريب المخدرات والكوكايين والهجرة السرية، والتي ضاعفت من عملياتها بسبب قلة المراقبة والتواطؤ المكشوف مع رجال الأمن وحرس الحدود ودفع إتاوات ضخمة مقابل غض الطرف، وأصبح من المألوف أن يرى المواطنون وسكان "رقادة" على وجه الخصوص الباطيرات المحملة مختبئة بضفتي وادي اللوكوس وهي تتحين الفرصة للفرار عبر المحيط الواسع وإيصال حمولتها لمراكب الصيد الوهمية التي تنتظرها في عرض البحر.

وبهذا يمكن تفسير مقتل الشخص الأجنبي وإلقاء جثته بالزودياك تصفية حسابات بين شبكات التهريب ولوبيات المخدرات، مما يبرز خطورة الموقف الذي صار يستدعي تدخلا عاجلا من أجل فرض هيبة الدولة وتحريك مساطر البحث والتحري بمدينة أصبحت تتصدر تجارة المخدرات الدولية رغم أنها قد تم إعلانها رسميا مدينة بدون قنب هندي والضرب بيد من حديد على من أصبح يطلق عليهم بملوك البحار من فرط سيطرتهم على الوضع في الماء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - esmael الثلاثاء 05 فبراير 2008 - 13:01
لقد أصبحت جرائم مهربي المخدرات حدثاً عادياً بشمال المغرب, لكن بالعرائش وبهذا الشكل الهوليودي الذي نراه في الأفلام فقط لا أحد كان يتوقع, و أولهم رجال الشرطة الذين لم يحضروا حتى لاحضو خلو المدينة من الساكنة التي ذهبت لمشاهدة الحادث.
منتديات العرائش عالمكم الجديد
شاركو معنا
2 - adar azer الثلاثاء 05 فبراير 2008 - 13:03
لاشيء غريب عنكم هداهو مجتمعنارضينا أمكرهنا.
3 - 9anas lhchiche الثلاثاء 05 فبراير 2008 - 13:05
سرقة بطيطاي. وسط البحر قاتله يوجد في سجن وهو معروف لد العرايشين ليست تصفيةحسابات بل سرقة . لنا تساءل اين هي الصخرة اين هو الحشيش اذا
4 - بنت العرائش الثلاثاء 05 فبراير 2008 - 13:07
لقد قتل اليوم رجل في مدينة العرائش ولم يعرف من قتله لقد ضرب بسكين في منطقة القلب وجد ملقى في منطقةتسمى شعبان وقد اخدوه الى المشفى ليقومو بثشريحه لمعرفة سبب قتله لاننانظن انه ضرب بسكين من بعر ان خنق وقد قام سكان المدينةاليوم بمضاهرة ودهبو عند العامل الان نامل ان ينضر في هدا الموضوع و معرفة القاتل وسبب قتله و ان نجد حلا لهده المدينة و توفير الامن
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال