القضاء يعزل رئيس جماعة "آيت ملول" ومن معه

القضاء يعزل رئيس جماعة "آيت ملول" ومن معه
الإثنين 10 فبراير 2020 - 16:25

قضت شعبة الاستعجالي والقضاء الشامل بالمحكمة الإدارية بأكادير، اليوم الإثنين، بعزل كل من الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية آيت ملول المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، وأحمد نجيري، نائبه الثالث، والحسين العوامي، رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة بالجماعة ذاتها، من عضوية المجلس، مع ما يترتب عن ذلك قانونا.

وكان عامل إنزكان آيت ملول قد سلك، عبر الوكيل القضائي للمملكة، مسطرة العزل في حق رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة أمام القضاء الإداري بأكادير، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارتها الأخيرة إلى الجماعة.

وحكمت المحكمة الإدارية بأكادير، علنيا ابتدائيا وحضوريا، في الشكل بقبول الطلبين الأصلي والمضاد، وفي الموضوع، في الطلب الأصلي بعزل رئيس جماعة آيت ملول ونائبه الثالث ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة من عضوية الجماعة مع ما يترتب عن ذلك قانونا، كما قضت برفض طلب التنفيذ المعجل. أما في الطلب المضاد، فحكمت برفضه وإبقاء المصاريف على رافعه.

‫تعليقات الزوار

7
  • وائل عمي
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 17:06

    العزل نكتة وأسهل الطرق والضحك والاستهزاء من المواطنين وتواطء مع الفاسدين المفسدين !!
    اذا ثبتت تهم الفساد لا بد ان يذهب مسلسل على رجليه للسجن امام المواطنين والا فسيستمر الفساد والنهب وتواطء رموز الفساد السياسي مع رموز الفساد السلطوي وبالمناسبة وبما ان العمال والولاة هم المشرفون على الجماعات فلابد من مساءلتهم لانهم يشاركون بشكل غير مباشر في الفساد !
    لا يعقل ان يبقى فقط العزل او التنقيل هو مصير الفاسدين هذا استفزاز واحتقار للمواطنين

  • القضاء يحكم بما يرى
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 17:27

    اما المتتبع فهو يرى نوع من التصفية والاستهداف. في مجلس درعة تافيلات مثلا لم يتم احترام القرار القضائي.انا محايد ثماما ولا انتمي الى اي حزب ولكن هده الممارسات هي التي تفقد التقة بين المواطن والسياسة.

  • تاجر بسوق اركانة ايت ملول
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 18:00

    العزل والمحاكمة والمحاسبة اين تعهدات الرئيس باعادة تجهيز سوق اركانة بايت ملول اين مداخيل السوق ؟؟؟؟ اين ذهبت الاموال الطائلة ؟ اين انجازات الجماعة منذ توليه الرئاسة ؟؟؟ هكذا يتم عزل الرئيس او المسؤول عند الدول الديموقراطية…من فضلك هسبرس انشر..

  • كريم
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 21:04

    يجب معاقبة الفاسدين ولصوص مال الشعب بالسجن والاستيلاء على ممتلكاتهم التي اشتروها بالمال المسروق وليس الاكتفاء بعزلهم من مناصبهم بعدما خربوا الوطن كما نطالب بمحاكمة الولات والعمال الذين يشرفون على الاقاليم التي وجد بها هؤلاء الفاسدون لانهم يعملون تحت مراقبتهم ولايمكن لرءيس جماعة ان يسرق مال الجماعة دون معرفة العامل فكلهم متواطؤون

  • متتبع
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 21:42

    جماعةايت ملول لا تتوفر حتى على مقر يليق بحجمها الشوهة لا حول ولا قوة إلا بالله

  • حسن فرنسا
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 21:43

    يجب أيضا عزل جميع رؤساء جماعات المغرب ومن معهم 90 % منهم يسرقون من أموال و واراضي ومن مشاريع على الورق …..يجب تشكيل لجنة لمرقابة جميع جماعات المغرب ومادا قدمو لي للمواطنين وايضا كم من اموال لديهم هم وعائلاتهم
    والاستمتاع الى اهل المنطقة كمواطن مغربي في الجهة التي أسكن الجماعة لم تقدم لنا شيء الرئيس واعوانه لهم أراضي شاسعة ويتم بيعها لحد الآن وهناك من يؤيدهم الفهم يفهم

  • محمد التاوريرتي
    الإثنين 10 فبراير 2020 - 23:51

    التمس من عامل اقليم تاوريرت حدو ماقام به زميله عامل اقليم انزكان ايت ملول برفع دعوى عزل رئيس جماعة العيون سيدي ملوك الذي دمر وسط طبيعي يوجد بوسط المدينة بقطع اشجار وجعل المكان قاحل انهاعتداعلى البيئةو تدميرها بالأسمنت المسلح بلد من عرس الأشجار وحماية البيئة هذا من جهة اما من جهة أخرى هذا الرئيس يتقن فن كسب التعاطف الناس مع حزبه على حساب المصلحة العامة للجماعة وعلى حساب ظرب مصالح الأغيار دون حمايتها وذلك باتقانه فن عدم تمثيل الدفاع عن مصالح الجماعة أمام القضاء عن طريق إتلاف و دس المقالات الافتتاحيةللدعوات التي ترفع ضد الجماعة لأجل مساومةرافيعهاوكسب تعاطفك مع حزبه ولله أنها قمة الفساد الأخلاقي الذي سوف تأتي على الأخضر و اليابس.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز