عملية نصب على أستاذة تجرّ رجلا وامرأة للتوقيف

عملية نصب على أستاذة تجرّ رجلا وامرأة للتوقيف
الخميس 13 فبراير 2020 - 00:43

ألقت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتزنيت، الأربعاء، القبض على رجل وامرأة يشتبه في تورطهما في عملية نصب على أستاذة تتحدر من مدينة ورزازت، في ما قيمته أزيد من 10 ملايين سنتيم.

واستنادا إلى المعطيات المتوفرة لجريدة هسبريس فإن المتورط الرئيسي في القضية، الذي تعرف على الضحية عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سنة 2019، كان يقدم نفسه بصفته مقيما بالديار الكندية ويعمل كمسؤول بإحدى الشركات العالمية للسيارات.

وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوف، المتحدر من نواحي تزنيت، تمكن من نسج علاقة عاطفية مع الضحية وقدم لها وعودا بالزواج، قبل أن يختفي عن الأنظار ويعود بعدها للتواصل معها بحساب فيسبوكي مغاير، قدم خلاله نفسه للأستاذة بصفته صديقا لخطيبها الافتراضي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المشتبه فيه تمكن من الاحتيال على الضحية، بعدما أوهمها بأن خطيبها في ورطة مالية وفي حاجة إلى مساعدتها، وهو ما استجابت له بعد لجوئها إلى الاقتراض البنكي وإرسال مبالغ مالية يصل مجموعها إلى 100 ألف درهم عبر دفعات متفرقة عن طريق وكالات تحويل الأموال.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن الأستاذة ضحية جريمة النصب تقدمت بشكاية في الموضوع، مكنت بموجبها تحريات دقيقة قامت بها المصالح الدركية بخصوص هذه الواقعة من توقيف العقل المدبر، قبل أن يقود البحث التمهيدي إلى اعتقال شريكته، وهي فتاة تتحدر من مدينة أكادير.

وجرى وضع الموقوفين وهما معا في بداية عقدهما الثالث، تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد تحديد هوية بقية شركائهما المحتملين.

‫تعليقات الزوار

9
  • حمو موليير
    الخميس 13 فبراير 2020 - 01:04

    و مادا عن الاستادة التي ستقول بأنه فرض عليها عقد الزواج الوهمي كما فرض عليها التعاقد؟؟؟. إنها قمة الغباء فكيف لها أن تتق في شخص لم تعرفه من قبل إد أن أغلب الحالات في مثل هاته العلاقات التي تسبق الزواج سببها فقط الطمع في المال أو الإجرام. وبصفتها استادة كان عليها أن تحتاط من مثل هاته التصرفات. والآن بعد الدي حدث عليها أن تلقن الدرس لتلميداتها حتى لا يسقطن في نفس الفخ.

  • AHMED
    الخميس 13 فبراير 2020 - 05:48

    خطيبها سمح فيها وهرب وجاء صديقه يستعطفها لارسال المال فارسلته دون ان تسال عن سبب هروبه ثم مايثير الانتباه هو المبلغ والله احيانا يغيب العقل ويموت المنطق دفعة واحدة خرجات ليك طريفة حفظك الله من شي جريمة قتل وتقطيع واخفاء الجثة

  • lahcen
    الخميس 13 فبراير 2020 - 06:29

    الكذاب كيصيد الطماع نقولها بالمغربية يجب دائما أن نقوم بالمعدلة في تصرفاتنا والتحقق والكنترول في مانفعله لإن البلادة تؤدي الي الفشل والإنهيار والضياع

  • aziz
    الخميس 13 فبراير 2020 - 07:48

    هل هي أستاذة حقا اذا كانت كذلك فالرحمة على أجيالنا القادمة هذا هو الغباء بعينيه ولا حولة ولا قوة إلا بالله

  • مرتن بري دو كيس
    الخميس 13 فبراير 2020 - 08:12

    القانون لا يحمي المغفلين…..وهذي أستاذة يا حسرة….اذكر الزواج للمرأة وخذها بما هي عليه…أليس في الدنيا غير الزواج ايتها الأستاذة المحترمة..أليس هناك قناعة بأن لكل ضيق فرجا وان الزواج مكتوب..فغباءك جرك إلى قروض ستؤديها طيلة حياتك …وطار اللقلاق بالمال .

  • jamal
    الخميس 13 فبراير 2020 - 08:20

    الى صاحب التعليق 1، لكل حياته الشخصية يتصرف فيها كما يشاء. يثق فمن يشاء و يعاشر من يشاء. و هذا تطاول على حياة الناس. تعرضها للنصب لايعني انها غبية. قد يكون انها لا تقدر مدى الخبث المنتشر بين ابناء شعبها. هل تعلم ان اكبر عملية نصب في التاريخ الحديث كان ضحيتها اربعون الف مغربي و الدولة المغربية (قضية شركة النجاة الإماراتية. اما قضية التعاقد هي قضية لها اصحابها

  • mouna
    الخميس 13 فبراير 2020 - 09:50

    وقعات لي حتا أنا كان وحد الشخص كيواعدني بالزواج ومنويتش فيه الغدر حتى لوحد النهار قالي انا مسافر عمل وغنجي نتشاوفو في المساء وشوية وهو يتصل كيطلب النجدة حيت السيارة خسرات ليه وقالي راني حصل ومعنديش باش نصلحها عتقيني دابا بشي 700درهم وغدا نرجعها ليك ههه من داك النهار مشفتو وطفى التيلفو .بغيت نديكلاري بيه ولكن حشمت من شوهة ديال العائلة الله ياخذ الحق .وهذ رها ماشي سداجة وانما كتبغي تساعد الواحد .المهم يبقاو الذكريات هههه نصيحة البنات متيقوش الا طلب ليكم شي واحد الفلوس كيف ما بغات تكون ضروفو

  • نوردراين
    الخميس 13 فبراير 2020 - 10:38

    إلى المعلق جمال: الله يعطيك الصحة

  • الغبرة
    السبت 15 فبراير 2020 - 11:50

    هادي عينة من الاطر الي كتقري لنا وليداتنا قمة الغباء .اولا القضية مفبركة من جهة او اخرى

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب