24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2706:1413:3117:1120:3922:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. باحث مغربي يحذر من العودة إلى نقطة الصفر في مواجهة "كورونا" (5.00)

  2. سبعيني يضع حدا لحياته شنقا في ضواحي وزان (5.00)

  3. الأساس القانوني للاقتطاع من أجور الموظفين (5.00)

  4. بنسالم حميش يهدي "شذرات فلسفية" إلى "المتعزَّلين والمتعزَّلات" (5.00)

  5. حموشي يسهر على ترتيبات حالة الطوارئ الصحية في زيارات ميدانية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | خمس سنوات حبسا تنتظر رئيس "أنكا" ومن معه‬

خمس سنوات حبسا تنتظر رئيس "أنكا" ومن معه‬

خمس سنوات حبسا تنتظر رئيس "أنكا" ومن معه‬

قضت غرفة جرائم الأموال الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الخميس، بتأييد قرارين مستأنفين في جميع مقتضياتهما، مع الاقتصار في العقوبة على خمس سنوات حبسا نافذا بالنسبة لكل واحد من المتهمين المدانين في قضية السوق الأسبوعي لجماعة خميس انكا بإقليم أسفي، وتحميلهم الصائر والإجبار في الأدنى.

وأدانت هذه الغرفة بخمس سنوات حبسا نافذا كلا من الرئيس السابق لجماعة أنكا (ح.ض)، والنائب الرابع لرئيس المجلس البلدي لسبت جزولة بإقليم أسفي (ن.س)، وموظفين جماعيين بجماعة أنكا (أ.ح)، وضابط تصحيح الإمضاءات، ووكيل المداخيل (ص.أ).

وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية بالمحكمة نفسها أدانت المعنيين بالأمر، بتاريخ 26 شتنبر 2019، بعشر سنوات سجنا نافذا، بعدما تابعتهم النيابة العامة بتهم تزوير محرر رسمي والمشاركة في تبديد أموال عمومية موضوعة تحت تصرف موظف بحكم وظيفته، وتلقي فائدة في عقد.

وحركت النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف هذه الدعوى القضائية بعدما تقدم الرئيس الحالي لجماعة أنكا، سنة 2017، بدعوى قضائية حول العديد من الاختلالات التي شابت صفقة كراء السوق الأسبوعي في عهد الرئيس السابق، والتي استفاد منها أحد نواب رئيس بلدية جزولة.

ومن هذه الاختلالات تزوير على مستوى أداء واجب كراء عدد من المرافق الجماعية، واختفاء الموارد المالية المتعلقة بكرائها، رغم إدلاء المكتري، نائب رئيس جماعة سبت جزولة، بأذونات أدائه المبالغ المستحقة.

وكان وكيل مداخيل الجماعة كشف أنه كان يتعرض لضغوطات ومساومات من أجل تسليم وصولات أداء رغم عدم استخلاصه المبالغ المالية المستحقة، ما جعل الغرفة الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش تحكم بالسجن النافذ في حق المتهمين الأربعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عزالدين لعيون الجمعة 14 فبراير 2020 - 00:02
اتمنى ان ينظر القضاء في الاختلات التي تجري في جماعة اتنين لغيات. وأين تذهب أموال كراء السوق الأسبوعي وفي الحالة التي أصبح عليها
2 - غريب الجمعة 14 فبراير 2020 - 07:32
le 13/02/2020 a 12h15 je me suis attaqué dans la rue par le vice président de TARMICT)OZZ après m avoir coincer avec la voiture de servie .il a essayé de m étrangler .heureusement les passants sont intervenu IL ma menacer .de .....................
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.