24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدينة إيطالية تتراجع عن إبرام اتفاقية "توأمة" مع جبهة البوليساريو (5.00)

  2. قبل وفاته بقليل .. السلاوي: هل تحكم أمريكا العالم بلقاح كورونا؟ (5.00)

  3. العيد يكسر عداد "صفر كورونا" في مدن مغربية بعد صمود أشهر (5.00)

  4. لماذا تخزنت أطنان "نيترات الأمونيوم" في مرفأ بيروت طيلة سنوات؟ (5.00)

  5. المغرب يُؤهل الصناعة العسكرية .. سيادة دفاعية وتحدّيات هائلة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "أسلحة نارية" توقع مشجعا في قبضة شرطة الرباط

"أسلحة نارية" توقع مشجعا في قبضة شرطة الرباط

"أسلحة نارية" توقع مشجعا في قبضة شرطة الرباط

أوقفت فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، منتصف نهار اليوم الأحد، شخصا يدير صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للاشتباه في تورطه في التحريض على العنف وارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد تعاملت بجدية مع تدوينة منشورة على صفحة يديرها المشتبه فيه على شبكة "فيسبوك"، تتضمن عرضا لوسائل تشجيع خاصة بإلتراس محسوبة على فريق الجيش الملكي، مصحوبة بصور لأسلحة نارية وتعليقات تتوعد بارتكاب أعمال عنف خلال الدورة المقبلة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

الأبحاث والتحريات التقنية التي باشرتها المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، البالغ من العمر 22 سنة، الذي تم توقيفه وإيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية من طرف الشرطة القضائية بالرباط، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بنشر هذا المحتوى الرقمي العنيف، ومدى ارتباطه بنشاط هذا الفصيل من المشجعين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - وجدي الأحد 16 فبراير 2020 - 18:04
الصرامة والصرامة ثم الصرامة...
لا يجب التساهل مع هؤلاء المشاغبين والمحرضين على العنف.
الرياضة روح وخلق وفرجة، ماشي تشرميل وترويع الآمنين.
2 - متقاعد الأحد 16 فبراير 2020 - 18:04
هذا لا يمكن بأي حال من الأحوال مشجعا لكرة القدم! هذا فرد يريد الفتنة بين المشجعين وتخريب المنشآت العمومية وحمل السلاح في وجه القوات العمومية !! مشاغب بامتياز. برافو لرجال الأمن الوطني التي اعتمدت على التكنلوجيا للتصدي للمجرم!!! في انتظار الكلمة الاخيرة التي تبقى للقظاء نتمنى أقصى العقوبات حفاظا على أمن وسلامة المواطنين وليكن عبرة لكل من سولت.له نفسه حمل السلاح ولو بتخويف المواطنين[email protected]@ برافو مرة ثانية[email protected]@@
3 - medmod الأحد 16 فبراير 2020 - 18:20
هذا هو الاجرام بعينه شتان ما بين الجمهور المشاغب والرياضة . يقول المثل العقل السليم في الجسم السليم ما دام الكثير من الناس تتعاطى للرياضة الا لتحافظ على عقلها اما أمثال هاذ الاوباش فوجب عقابه اشد العقاب ليكون عبرة لمثله ...
4 - شرف 58 الأحد 16 فبراير 2020 - 18:25
هناك كثير من الناس مازالو يظنون ان المملكة بلد السيبا ودولة متخلفة من العالم الثالت.المغرب صار من الارقام الكبيرة ومن الدول الكبيرة.وهذا اندار لكل من سولت له نفسه ااتشهير والتحايل والسب والشتم وانتشار الاكاذيب امام شاشة الكوميوتر.الفقر موجود في المغرب كما هو موجود في معظم الدول الكبرى.ولتتاكذوا من ذلك ماعليكم الا الضغط على زر هاتفك.الشيء الوحيد اللذي يمكن ان يدفع بهذا الى الامام هو العمل الجدي والكف عن انتقاد كل شيء.
بزززززاف د المغاربة خاصهم اعادة التربية.
5 - رشيد الأحد 16 فبراير 2020 - 18:39
مثل هذ الأشخاص يجب معاقبتهم أشد العقاب مع التشهير به في القنوات التلفزية وبوجه مكشوف 22سنة وباغي يدير فتنة مثل هذا يصنف في خانة الإرهاب ويطبق عليه حكم الارهاب
6 - aziz الأحد 16 فبراير 2020 - 19:36
كل من له علاقة بالرياضة لا يمكن أن تكون له علاقة مع العنف. لدا يجب عدم التساهل مع المتطفلين على هدا المجال.
7 - سلاوي الأحد 16 فبراير 2020 - 21:15
الشكر الجزيل للمصالح الامنية التي تسهر على حماية المواطنين من شغب هؤلاء "الشياطة" الذين لا منفعت لهم في المجتمع سوى تتبع الالتراس بدون التحلي بروح الرياضية . اللاعبين يسهرون على النجاح في حياتهم و كسب اموال طائلة من كرة القدم و هؤلاء يتبارزون في الشوارع لاتبات الجدارة و التفوق و كل الفرق المغربية لم تصل بعد لمستوى الاحتراف . لا مجال للمقارنة مع الجارة الاسبانية التي جعلت من كرة القدم مصدر دخل قومي و شجعت بها السياحة و نحن نعيش العكس الكرة و الخسائر في الممتلكات و الارواح زيادة على الشغب في كل الاوقات . فلذلك وجب منع القاصرين من دخول الملاعب و كدا الرفع من سن الولوج للملاعب الى 25 سنة و منع كل اشكال الاحتفالات و التيفوات لا نريد مدرجات ملونة و عقلية متخلفة . و كدا تقسيم الكورفا سيد و الكورفا نور لمربعات صغيرة لتفادي اكتضاض . و جعل التذاكر مرهونة ببطاقات انخراط في النوادي . و الشكر الجزيل للعناصر الامنية التي تسهر على استتباب الامن في الملاعب و كدا مواقع التواصل
8 - ولد حميدو الأحد 16 فبراير 2020 - 21:19
كما دكرت في تعليق سابق فيجب البحث عن الجهات التي تحرضهم و ترجعهم ابطالا و رفع رايات تشيغيفارا ليس عفويا
الغريب ان مجموعة من جمهور الجيش احتجت ضد العقوبة امام الجامعة
انظروا الى برشلونة فرغم المطالب الانفصالية فلم الاحظ شعارات للكاطالونيين داخل الملعب لان الرياضة لا علاقة لها بالسياسة سواء انهزم او انتصر الفريق او المنتخب فلن يغير اي شيء في الوضعية الاجتماعية
9 - الإرهاب...الصامت ؟ الاثنين 17 فبراير 2020 - 21:46
المتابعة بحق قانون الإرهاب العلني و زرع البلبلة...خطير هذا النوع من البشر ...و يمكن أن يجر البلاد إلى الفوضى و الفتنة... ؟؟؟
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.