24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | ظروف غامضة تُحيط بوفاة مهندس مغربي في فرنسا

ظروف غامضة تُحيط بوفاة مهندس مغربي في فرنسا

ظروف غامضة تُحيط بوفاة مهندس مغربي في فرنسا

تُوفي "رضى أمين.م"، وهو مهندس ميكانيكي مغربي يبلغ من العمر 26 سنة، في ظروف غامضة بمدينة إيفري في فرنسا، جعلت أسرته تدعو إلى بحث معمق يوضح ملابسات الوفاة.

وحسب إفادات أسرته فقد توفي الراحل في 30 يناير المنصرم، ووصلت جثته إلى المغرب في 11 فبراير على نفقة تأمين الشركة التي كان يعمل لحسابها، وجرى دفنه في اليوم نفسه في مقبرة الغفران بمدينة الدار البيضاء.

وذكر أفراد الأسرة المكلومة، في تصريحات لهسبريس، أن الفقيد كان يعمل مهندساً ميكانيكياً في شركة لصناعة الطائرات الحربية والمدنية في فرنسا منذ ثلاث سنوات إلى غاية يوم وفاته.

وتعتقد أسرته المهندس المغربي أن مقتله "مرتبط بعمله الحساس"، مشيرةً إلى أنها "أُبلغت في بداية الأمر بأنه توفي منتحراً، لكنها لم تقتنع بذلك لأن التحقيق أجري من طرف حارسة أمن".

وأكد أحد أفراد الأسرة أن الراحل "لم تكن لديه أي مشاكل، سواء مع عائلته أو خطيبته، إذ كان يستعد للعودة إلى المغرب لعقد قرانه"، وأضاف أن "ليلة وفاته قامت الشركة التي يشتغل فيها بتنظيم حفلة صغيرة حضر فيها، كما تحدث في الليلة ذاتها مع أمه وخطيبته وكان فخوراً بعمله".

وقالت أم الراحل في تصريح لهسبريس: "ابني كان كله طاقة إيجابية. لا أعرف كيف يمكنه أن ينتحر.. هذه القضية فيها غموض كبير".

وأضافت الأم: "حاسوب ابني الراحل من نوع سامسونغ اختفى ولم يعد له أثر، لذلك ندعو إلى تحقيق معمق وبالأدلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - jalila الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:06
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته قد ضاع الوطن في هذا الإطار الشاب و لو تم توظيفه في وطنه لكنا أولى به و بغيره من الكفاءات التي تشتغل في المهجر
الأمر واضح مادام دائم التردد على المغرب فلن يرضي هذا مشغليه مخافة تسريب المعلومات عن الصناعات العسكرية التي يملكها إلى المغرب او جهة أخرى و الله أعلم..
2 - yaaaaaaaaadris الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:16
الله يصبر الميمتو، و الله يرحمه و يسكنه فسيح جنانه، إنا لله وإنا إليه راجعون
3 - محلل ريفي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:17
بصمات الموساد الإسرائيلي واضحة في هاته الجريمة لينضاف إلى قائمة العلماء العرب والمسلمين.
4 - fariss الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:20
اللهم ارزق اهله الصبر والسلوان واخلف لهم الخير كله ياارحم الراحمين...انا لله وانااليه راجعون
5 - متتبع الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:21
زيدوه باللائحة العربية لشهداء الموساد إسرائيل
6 - Etudiant en france الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:25
Ce qui est choquant ! aucun média français n'a parlé de ce fait
7 - Nour الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:33
يجب أن يتم التحقيق على نطاق دولي للحصول على الحقيقة
8 - بوعزة الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:37
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان
اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه ،وان كان غير دالك فتجاوز عنه
9 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:47
تغمده الله بواسع رحمته والهم دويه الصبر الجميل وان لله وأن إليه راجعون لإحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم أعتقد شخصيا أن هناك اياد خفية وراء استشهاد البطل الحقيقى نعم بما انه يعمل مهندس بالشركة الحساسة لابد أن وفاته غير عادية وهذا اعتقاد لاتحاد عنه والمخابرات الصهيونية هي المعنية بمثل هذه الجرائم والسؤال الذي يطرح نفسه لمادا لم نوفر مراكز الشغل الأدمغة من الشباب الذين يتوفر ون على قدرات خارقة للابداع في عدد من الميادين
10 - Rh simo الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:29
لمادا لا يطلب والديه تقرير الطب الشرعي تم طلب من الضابطة القضائية فتح تحقيق في موت هدا الشاب تم اعادة التشريح لمعرفة سبب الموت لضحظ كل الشكوك
11 - عكا الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:47
كم من عالم وطالب فزياء وكم من مهندس مغاربة وعرب انتحروا , فهل يعقل هاذا ؟ لقد قتلوا والقتلة معروفون ,
انهم لا يسمحون ببروز أدمغة من العالم الاسلامي أكانوا عراقا أو فلسطين أو مغاربة أو حتى إيرانيين ,
12 - zahira الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:03
الله يرحم هدا الشاب ويرزق دويه الصبر والسلوان نتمنى أن تظهر الحقيقة عن قريب والروح عزيزة عند الله
13 - شهيد المعرفة الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:11
لقد اصبحت اوروبا مقبرة للعلماء العرب والمسلمين النوابغ الدين يعملون في مواقع حساسة ويحملون مستوى علمي رفيع ولديهم افاق كبيرة، هؤلاء يخاف الغرب واسراءيل ان يعودوا يوما الى بلدانهم ويساهمون في تطويرها، الغرب واسراءيل يريدون لنا ان نبقى دائما متخلفين وعبيدا لهم. اللهم ارحم كل مسلم قتل غدرا وارزق اهله الصبر والسلوان.
14 - اللي بغاها كلها إخليها كلها الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:20
وأين دور وزارة الخارجية و السفارات من كل هذا. أم تحتاجون فقط للمغاربة العاملين في الخارج فقط من أجل الأورو.
وأقول أيضأ لهؤلاء الشباب اللذي بإمكانهم أن يستقروا و يشتغلوا في المغرب بأكبر الأجور و مقيم مع عائلته أحسن له من الغربة.
المغرب يكون و الدول الغربية تخطف ...
آخر الطلام الله يرحمك أولدي ...
15 - االبليد الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:30
اتفق مع الاخوة ان ايدي الموساد الاسرائيلي ...لها يد في هاده الواقعة...ونطلب من الدولة المغربية أن تباشر في اطهار الحقيقة وانصاف دويه..ان لله وان اليه راجعون..
16 - Med الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:39
اللهم ارحمه و اغفر له و ألهم الله دويه الصبر و السلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون.
؟؟؟؟
المرحوم معروف بانضباطه و يلوكه الحسن لدى زملائه.
؟؟؟؟
17 - مغربي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:50
المصلحة إذا كانت فهي مصلحة من يعتبرنا عدو يمكن أن يكون جار أو زميل في الشغل أو دولة جارة.
18 - hassan الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:55
ان لله وان اليه راجعون رحم الله الفقيد .عظم الله اجركم .موءلم ان نفقد مثل هوءلاء للأسف في الوطن فرص الشغل قليلة في مثل تلك الميادين الصناعية . والهجرة كلها مخاطر رغم الا جابيات المتاحة يعني اتخاد الحيطة والحذر وخاصة في الأماكن الحساسة .
19 - م غ ر ب ي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:56
في رأيي أشك في الزملاء و الجيران و أخيرا جيراننا في الحدود اسبانيا و الجزائر ...
20 - همام الأربعاء 19 فبراير 2020 - 00:01
أهل مكة أدرى بشعابها مادام أهله قالوا أن موته مرتبط بعمله الحساس،فهو كذلك،فنسأل له الرحمة ولذويه الصبر،وأبشع شيء في الدنيا بعد الشرك القتللللل.
21 - ابن سوس المغربي للأسف الأربعاء 19 فبراير 2020 - 01:18
اللهم ارحمه واغفر له متواه الجنة إنشاء الله، لا يمكن تصديق رواية الانتحار شاب في مقتبل العمر يعمل عمل جيد و يجهز للزواج القضية فيها يد مخابراتية الرجاء من الدولة المغربية الوقوف إلى جانب أبنائها و يحيب على أسرة المغدور متابعة القضية وعدم التنازل عن حقها في معرفة الحقيقة الكاملة و فضح هذه القضية أمام الإعلام الفرنسي حتى يكشف الحقيقة ما ضاع حق وراءه طالب
22 - Adam paris الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:38
Un commerçant chinois est mort à Aubervilier il y a quelques mois , les chinois sont sont sorti se manifester dans la rue !!! Et quand un jeune ingénieur marocain est mort de cette façon c’est silence radio !!
Faut faire quelques chose !!
23 - hicham الأربعاء 19 فبراير 2020 - 15:19
الهم ارحمه واجعله من ااشهداء.
ادعوا له بالمغفرة والرحمة راجين من الله ان يدخله الجنة. فحين يشهد له اربعين شخصا نقول له وجبت وجبت.
24 - A.F الخميس 20 فبراير 2020 - 07:59
للتصحيح، الشاب كان يبلغ من العمر 25 سنة، و هو لم يكن مقيما بفرنسا، بل كان يعمل في شركة فرنسية هنا بالمغرب، و قد أرسل إلى مدينة إفري الفرنسية في مهمة لفترة وجيزة ليس أكثر.
25 - mabrouk الخميس 20 فبراير 2020 - 10:51
عمر الشاب 26 سنة و ليس 25 سنة و هي المهمة التالتة التي يتنقل فيها
تواريخ التنقلات السابقة:
11/09/2019-->16/11/2019
24/11/2019-->21/12/2019
26/01/2020
حسبنا الله و نعم الوكيل
26 - مكلومة الخميس 20 فبراير 2020 - 11:27
حسبنا. الله. ونعم. الوكيل في. كل. يد. تلطخت.بدماء. الشهداء. لهم. الخزي. في. الدنيا. والآخرة. اللهم. القصاص. لكل. من. ازهق. روحا. بغير. ذنب
27 - مكلومة الأحد 23 فبراير 2020 - 10:18
الله. يرحمه. ويغفر. له. ويجعله. من. الشهداء. ومن. اللدين. لا. خوف. عليهم. ولا. هم. يحزنون. اللهم. اجره. على. تعبه. وكده. واجتهاده. وتحصيله. بالجنة الجنان.
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.