24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أمن الناظور يتفاعل مع "فيديو" سرقة عربات سباق

أمن الناظور يتفاعل مع "فيديو" سرقة عربات سباق

أمن الناظور يتفاعل مع "فيديو" سرقة عربات سباق

تفاعلت مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بالناظور مع مقطع فيديو تم تداوله عبر تطبيق للتراسل الفوري يظهر امتطاء مجموعة من الأشخاص شاحنة تحمل عربات للسباق في محاولة منهم للاستيلاء على متعلقات شخصية من داخلها، وأفضت التحريات إلى توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في هذه القضية.

الأبحاث الأولية التي باشرتها مصالح الأمن كشفت أن الواقعة تعود إلى مساء يوم الأحد 16 فبراير الجاري، حيث عمد مجموعة من المرشحين للهجرة السرية إلى امتطاء شاحنة مرقمة بالخارج محملة بمجموعة من عربات "Canam" المخصصة للسباق، أثناء عبورها منطقة "سلوان" الواقعة خارج المدار الحضري التابع لنفوذ مصالح الأمن الوطني، وذلك بغرض السرقة ومحاولة الهجرة سرا داخل هذه العربات، فضلا عن إلحاقهم لخسائر مادية بمحتوياتها.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، إن التحريات التي قامت بها مصالح الأمن قادت إلى تحديد عدد من المشتبه فيهم في هذه القضية، حيث تم توقيف اثنين من بينهم، يبلغان 22 و26 سنة من العمر.

وأضاف المصدر ذاته أن الموقوفين تم إخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية المختصة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد ظروف وملابسات ارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما وكشف هوية باقي المتورطين المحتملين في هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - ولد زايو الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:59
شريط شوّه المُشوّه!!! الشيئ الذي هو غير مفهوم هو عدم تجاوز صاحب الشاحنة من طرف جميع من كان يسير بسيارته وراء الشاحنة من أجل تنبيهه ومحاصرة هؤلاء الحثالة أو إشعار رجال الدرك فورا قبل الشروع في التسجيل.
عدم التبليغ يعتبر جرم.
2 - الاعمال الشاقة يا ناس الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:04
تساهل العدالة في احكامها و ظروف الاعتقال مع هؤلاء الخبثاء اعداء الوطن و المواطنين هو الدافع و المحفز الاول الذي لا يثني المجرمين عن ارتكاب المزيد من الجرائم و لا اعتقد بتاتا ان الفقر وراء ذلك... نعم انه الرغبة في الحصول على المال بشكل بارد من اجل سداد و اقتناء متطلبات 'البلية' التي ابلوا انفسهم بها و ليس خالقهم... تمديد فترة الاعتقال و خارج مدن سكناهم مع الاعمال الشاقة بعدها لن تسمع بع شاب لا يتجاوز سنه الثانية و العشرين متعدد السوابق..
3 - مصطفى الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:11
تحية خالصة لرجال الأمن الوطني على المجهودات المبذولة لمحاربة مثل هده الظواهر المشينة وغير اللائقة التي تقوم بها فئة من المنحرفين ودوي السوابق الدين يستحقون أقصى العقوبات حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه الاعتداء على ممتلكات الغير وترهيب المواطنين بالشارع العام .
4 - بريء منهم. الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:23
إنها الشوهة امام من يعتبروننا العالم الثالت ولهم الحق في ذلك..اصبح المغربي والأفريقي بشكل عام سبة او شتيمة..لا بد من عقابهم اشد العقاب...
5 - Observateur الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:44
الأمن العمومي لا زال ينتظر دفعة معنوية و مادية قوية من طرف الإدارة و من طرف النيابة العامة و القضاء، عرق و أبناء و أسر أفراد القوة العمومية من أمن وطني و درك ملكي و قوات مساعدة و موظفين محلفين و غيرهم لهم صفة الظابطة القضائية، أمانة في عنق النيابة العامة و القضاء
6 - med oujda الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:44
جيت من بروكسيل الى الميريا فالحافلة ما وجدت ولو حاجز أمني ولو شرطي ولو دركي ملي وصلت لناظور لوجدة عدد الحواجز الأمنية تتعدى لستة حواجز بلا فائدة
7 - تبليغ عن خرق للقانون الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:52
هل يمكن التبليغ عن خرق للقانون من اعتداء جسدي إلى عدم احترام لقانون السير بواسطة تسجيل فيديو كما في حالة سلوان ؟؟؟؟ أم القانون لا يسمح بذلك ؟؟؟ لو كان الأمر ممكن لكان أمرًا إيجابيًا فيمكن تغريم أو توقيف الجاني مما يعزز روح المواطنة الإيجابية و يساعد في زجر المخالفين !! هاذا الأمر يشجعه القانون في الدول المتقدمة فلماذا لا يطبق في بلدنا ؟؟
8 - ابو مهدي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 22:29
يجب متابعة صاحب الفيديو بعدم التبليغ في حينه عن جريمة سرقة ..فما الذي منعه من الإتصال بالشرطة او الدرك ورقمهم معروف عند الجميع وابلاغهم بموقع الشاحنة. او على الأقل كما قال الأخ ولد زايو كان عليه ان يتقدم إلى الأمام بعد أن صور الحادث وينبه السائق.
صاحب هذا الفيديو أساء أيضا لبلده عندما اكتفى بالتصوير ليحقق البوز لشريطه.
9 - عبدالله الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 22:56
اقرؤوا الخبر ديال امنيستي من الجريدة وسوف تفهمون لماذا كثرت السيبة في البلاد.
راه بحال عاد الجمعيات هم الذين شجعو الاجرام في بلادنا ويدافعون عن المجرمين بحال هادو.
والله اما عندهم الوجه علاش يحشمو وأتمنى لهم ان يسلط الله عليهم شي شماكري لي يعطيهم درس باش يفهمو ما هو الدفاع عن المجرمين.
امنيستي دايرينها غير باش تخلق الفتنة في الدول الاسلامية لا غير اما الدول العظمى ما عندهومش اللسان لي يهدر عليها لانها هي لي تا تخلصهوم.
10 - khalid الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:20
كنت قد تفرجت على فيديو سرقة حلوى البرلمان , صدمني كثيرا

ولكن هذا الفيديو صدمني اكثر
11 - kaka الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 23:38
مدينة الناظور أصبحت قبلة لكل القاصرين المنحدرين من كل مناطق المغرب وهدفهم الوحيد هو العبور إلى مليلية أو إلى أوروبا..
هناك انزعاج كبير من ساكنة المدينة بسبب تصرفات هؤلاء القاصرين من تسول وسرقة وتشريد وتحرش..
تحية عالية لرجال الأمن الوطني على مجهوداتهم الجبارة..
12 - simo الأربعاء 19 فبراير 2020 - 03:15
ويأتي شخص لا يعرف في المغاربة شيئا ويقول لك" عاش الشعب" عن أي شعب تتكلمون؟
13 - رحمة الأربعاء 19 فبراير 2020 - 04:47
ما لم يشر اليه الخبر هو ان هؤلاء اللصوص من "الحراكة" القادمين من "الداخلية"وليسوا من ساكنة الناظور،كما قد يفهم البعض . فعلى مسافة حوالي٢٢ كلم ،ما بين سلوان وبني انصار مرورا ببالناظور ينتشر العشرات بل المئات من هؤلاء ، يسعون،يسرقون،يتربصون بالشاحنات...المحليةوالوطنية والاجنبية،حتى اصبحت لا تشاهد شاحنة الا وخلفها متسلقون ،والغريب ان ذلك يتم ولو كانت في الاتجاه المعاكس؟؟.اين هي السلطة والمسؤولين عن هذا التسيب؟ لماذا يحتقر الناظور؟؟اجمعوا عنا هذه الحثالة والسعاية والحمقى والمتشردون المنتشرون في النظور ونواحيه. كبني انصار وسلوان..لقد سئمنا منهم..والحيذ هنا يضيق لذكر تفاصيل اخرى . كمواطن ،وكوطني قح اطلب وضع حد لهذه الفوضى.والسلام. وشكرا لهسبريس .
14 - ابن الريف الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:31
كذبتم و كذبت وزارة الداخلية. انا من الناظور. اولا الذاحنة متجهة عكس سلوان يعني من سلوان الى بني انصار اتجاه الحدود مع مليلية ثم هدر مذي شفارة انما حراكة كوقلبو يدخلو داخل الشاحنة من اجل عبور الحدود. و اقسم بالله هذو مشي اول مرة كيديرو هكا امام اعين الشرطة في الحاجز الامني للدخلة دوال الناظور و عادي عندهم. بل غارق فاىشمكارة
15 - مستغرب الخميس 20 فبراير 2020 - 13:25
انا جد مستغرب لماذا لا احد يتدخل في هذه المعضلة التي حلت بالناظور منذ سنوات كثيرة وبقي الحال كما عليه ؟ استغرب كيف تكون حملات تمشيطية للامن في اقليم الناظور ويتم توقيف مواطنين عاديين نقيين وكيقولو ليهوم اراو لاكارط في الحين الحراكة مخلاو بلاصة وبالالاف اصغرهم تلقى عندو 7 سنوات وكلهم من داخيل ! علاش نهار هزهوم فكار ولاحوهوم ف كازا و اسفي خرجو دوك الجمعيات عندهم كيقولو علاش ترميوهوم عندنا رغم انهم حراكة ديالكوم ولكن احتا فالناظور الى جينا نقولو شنو هادشي هزو علينا شمكارة كيردونا عنصريين .. ناظور خنزوها رونوها غتوقع تماك فتنة كبيرة حيت ساكنة مبقاتش صابرة
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.