24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3005:1512:3016:1019:3621:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. شبان يصممون جهازا للتعقيم بواسطة الأشعة‎ (5.00)

  2. إسلام السوق أو النيوليبرالية الملتحية (5.00)

  3. "تويتر" يضع "تمجيد العنف" على تغريدة لترامب (5.00)

  4. رحيل عبد الرحمن اليوسفي .. كان فينا "مجاهد وسياسيٌّ شريف" (5.00)

  5. قاعات مغطاة تحتضن امتحانات شهادة البكالوريا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | إدانة "هاكر" في ملف "مون بيبي" بسنتين حبسا

إدانة "هاكر" في ملف "مون بيبي" بسنتين حبسا

إدانة "هاكر" في ملف "مون بيبي" بسنتين حبسا

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، ليلة الثلاثاء، في حق أسامة جعمي، المتابع في ملف الحساب الوهمي "حمزة مون بيبي"، بسنتين حبسا نافذتين.

وحكمت الغرفة سالفة الذكر على جعمي بتعويض مدني قدره 120 ألف درهم لفائدة الفنانة سعيدة شرف، و50 ألف درهم ألف درهم للمركز الوطني لحقوق الإنسان، و45 ألف درهم لمحمد المديمي رئيس هذه الهيئة الحقوقية.

وتميزت هذه الجلسة، التي استغرقت زهاء إحدى عشرة ساعة، باعتراف الهاكر المنحدر من مدينة أكادير والمتابع في حالة اعتقال بأنه كان على تواصل لمرات عديدة مع أطراف هذه القضية.

وأقر أسامة جعمي بأنه كان على "تواصل مع الشقيقتين دنيا وابتسام باطمة، لاسترجاع حسابات تعرضت للقرصنة، كما اعترف بتلقي حوالي 23 مليون سنتيم عبارة عن حوالات مالية من دول خليجية ومدن مغربية"، وبتواصله مع باقي المتهمين المحكومين في مجموعة سكنية كلامور.

كما اعترف الهاكر المدان بعلاقته بالفنانة سعيدة شرف، مشيرا إلى أنه ساعدها على استرجاع حسابها على موقع "إنستغرام"، وحين طلبت منه استرجاع حساب لصديق لها يدعى "ي. أ".

ونفى "هاكر" أكادير "التهم التي وجهتها إليه الفنانة سعيدة شرف حول ابتزازها أكثر من مرة"، وأكد "أن ما تلقاه منها هو شيك بمبلغ 2000,00 درهم".

وعرفت الجلسة المذكورة حضور الفنانة سعيدة شرف، التي سبق لها أن تخلفت خلال الجلسات السابقة، وقدمت دلائل عديدة لإقناع هيئة الحكم بأن "أ. ج" قام باسترجاع حسابها على "إنتسغرام" ولصديق لها مقابل مبالغ، قبل أن ينقلب عليها ويعمد إلى التشهير بها على حساب "حمزة مون بيبي".

وواصلت الفنانة شرف: "نشر عني الأكاذيب من أجل ابتزازي، ودفعت له مبالغ تراوحت ما بين 30000 و40000 درهم؛ لكن تماديه دفعني إلى اللجوء إلى القضاء".

وخلال الجلسة نفسها، قام القاضي بتوجيه أسئلة مكنت من كشف تناقضات المدان، حين عجز عن تقديم جواب مقنع حول تبرير مصدر المبالغ المالية، وعدم استطاعته تبرئة نفسه من إدارة حساب "حمزة مون بيبي".

وبعد المرافعات والاستماع للمتهم، قررت هيئة الحكم رفع الجلسة للمداولة، بعدما وجهت إليه "تهم المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم".

يذكر أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لمراكش استأنف، يوم الاثنين، الحكم الصادر في حق مجموعة سكنية كلامور. كما أن غرفة المشورة لدى محكمة الاستئناف قضت، الاثنين، بقبول تنصيب المركز الوطني لحقوق الإنسان كطرف مدني في ملف مجموعة سكينة كلامور، التي وزعت عليها المحكمة الابتدائية في الأسبوع الماضي ست سنوات نافذة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - مغربي مغترب الأربعاء 19 فبراير 2020 - 01:09
هذه هي نتائج فن كسب الدرهم بلا ما تخدم : ذكاء وكومبيوتر تصبح غنيا ....الطمع طاعون إنه الغباء بعينيه
عقبال لدنيا وإبتسام وسيمو ومن معهم وينتهي هذا المسلسل
2 - Sma الأربعاء 19 فبراير 2020 - 02:30
بالنسبة لاسترجاع حسابات تعرضت للقرصنة من الافضل اللجوء لشركات معترف بها, (ان وجدت...)
التقة صعبة في زمان يتكلم فيه المال.
3 - بصيري الأربعاء 19 فبراير 2020 - 03:05
التفاهة في تجلياتها واستغلال المعرفة في كشف اعراض الناس والمتاجرة بها لاتساوي حكم مخفف متى ستطبق احكام قاسية على المذنبين الحقيقيين مثل القتل وسرقة مال الدولة والفساد والبيدوفيليا والاغتصاب
4 - مغترب الأربعاء 19 فبراير 2020 - 03:33
لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون .
5 - rachid الأربعاء 19 فبراير 2020 - 07:21
نزاهة قضائنا الله يسامحكم المجرم اخذ اكثر من 40مليون وانتم كتحكمو عليه ب 4 و 3و 2 مليون ومزولتوش ليه. حتى لي اخذ فين مصاريف القضاة لي سهرو على عملية التحقيق والحكم من المفروض يتحمل كل شيء بالإضافة إلى استرجاع المبالغ المحصل عليها مع دفع الإقامة بالسجن الله يعطينا من بركتكم تدرون ان سجن هذا الشخص عبؤ على الدولة
6 - بثينة الأربعاء 19 فبراير 2020 - 07:57
محامية اسامة كانت تصرح مؤخرا بأن أسامة بريء ما هذا يا استاذتي؟ اتدافعون على المجرمين لقد فقدت ثقتي بالمحامين اليوم لي اليقين المطلق ان المغنية باطما وشقيقتها متورطتان في قضية الحساب وهذا لا ريب فيه إذن على المحكمة أن تصدر حكما نزيه مصنف عادل وقاس في حقهم لأنهم يعتبرون الرؤوس المدبرة لتلك الأفعال الإجرامية الدنيئة والخطيرة
7 - ولد الحي الأربعاء 19 فبراير 2020 - 07:59
هنيئا عليهم ان شاءالله غادي يجيوا هازينها في العمارية ديال سيارة كل نفس داءقة الموت يغسلوها في المحكمة ويدفنوها اما في الاوداية أو بولمهارز
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.