24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | شجار بين مغربيين ينتهي بجريمة قتل في قطر

شجار بين مغربيين ينتهي بجريمة قتل في قطر

شجار بين مغربيين ينتهي بجريمة قتل في قطر

أفضى شجار نشب بين صديقين، ينحدران من إقليمي ورزازات وتنغير ويعملان معا بدولة قطر، إلى جريمة قتل، حيث توفي الأول الذي ينحدر من ورزازات متأثرا بطعنة سكين وجهها إليه الشخص المنحدر من تنغير، الذي توفي بدوره أول أمس الخميس بأحد مستشفيات قطر.

وكشف مصدر مطلع، لهسبريس، أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن شجارا نشب بين صديقين مغربيين يقيمان بدولة قطر، تطور إلى ملاسنة وتبادل للعنف، أنهاه أحدهما بتوجيه طعنة بسكين إلى الآخر الذي توفي على الفور، قبل أن يطعن نفسه هو الآخر ونقل على إثره إلى المستشفى، حيث لفظ أنفسه الأخيرة أمس الخميس، متأثرا بجروحه.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات الأمنية المختصة بدولة قطر فتحت تحقيقا في هذه الجريمة التي ذهب ضحيتها صديقين، نتيجة حدوث شجار بينهما لأسباب غامضة، مشيرا إلى أن المصالح الدبلوماسية المغربية بقطر ستقوم بإجراءات نقل جثماني الضحيتين إلى مسقط رأسيهما بورزازات وتنغير، بعد الانتهاء من البحث والتحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية القطرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 22 فبراير 2020 - 10:13
لإحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم مثل هذه الماسي تسيء لسمعة البلاد لكن لايعلم الغيب إلا الله رحمة الله عليهما واتمنى الصبر للأهل والأقارب وانا لله وانا اليه راجعون
2 - ورزازات السبت 22 فبراير 2020 - 10:15
لاحول ولاقوة الا بالله . ذخل شيطان بيناتكم حتا توفيتو بجوج وفبلادات الناس . الله ارحمكم ويغفر لكم . إنا لله وإنا إليه راجعون .
3 - الأنصاري ابراهيم السبت 22 فبراير 2020 - 10:15
لاحول ولا قوة الا بالله النفس عزيزة على الذى خلقها ونحن نستهتر بها عندما تقف بين يدى خالقك ويسالك ( وإذا المؤدة سؤلت بأي ذنب قتلت)
4 - عربوبي من الدوار السبت 22 فبراير 2020 - 10:33
لا حول و لا قوة إلا بالله. و رحمته عليهم.
لو وقع هدا في المغرب لما قلنا الويل للبطالة و الحكرة.
5 - خليلوفيتش السبت 22 فبراير 2020 - 10:35
اللهم إرحمهما و أغفر لهما. هذا قدرهما و الموت عبرة لمن لا يعتبر و بان الدنيا فانية و العبرة من هاته الواقعة هي ضبط النفس و كما يقال بالمغربية((منين تشوف راسك تقدر تفقد الأعصاب ديالك بدل ساعة بآخرى ))
6 - لطفك يارب السبت 22 فبراير 2020 - 10:41
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ميمكنش ادوز شي نهار بلا ما نسمعو قتل واغتصاب وتشرميل وكريساج ادابا تطورنا بزاف مشينا لدول اخرى بهاد السلوك المنحط ديالنا العايب لي كيقصي و كيمرمد الوجه فالطين والله الى حشومة وعيب وعار!!!!!؟؟؟؟
7 - ديما مغربي السبت 22 فبراير 2020 - 10:46
لا حول ولا قوة الا بالله .اعجز عن التعبير ..صدقوني ماذا اقول سوى ان لله و ان اليه راجعون.
8 - احمد السبت 22 فبراير 2020 - 10:48
انا لله وانا اليه راجعون واخا الخبر عندكم معطل هد جوج كيخدمو معنا
9 - م المصطفى السبت 22 فبراير 2020 - 10:53
كيفما كانت الأسباب للوقوع في هذه النهاية الأليمة التي لا يرضاها الله ورسوله لعباده، كان على أحدهما أن يتنازل أو أن يغير المكان أو أن يستعيذ من الشيطان الذي نزغ بينهما، لكن لم يهد أي منهما لتهدئة من هذا النوع ، فانتهى الأمر إلى هذه الجريمة النكراء.
فعزاؤنا الحار لأسرهما اللتين ستتلقيان هذا الخبر الخطير بمنتهى الضيق والحسرة والألم. فاللهم خفف عنهما وطأة هذا الحدث الأليم.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
10 - محمد السبت 22 فبراير 2020 - 10:59
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم، أنا متأكد أن سبب الشجار لا يرقى إلى الوصول إلى إزهاق الروح، لذلك أوصانا الله عزوجل أن نعفوا و نصفح و أن نكظم الغيظ، ليس غريب أن يصل شجار او خلاف بسيط الى جريمة قتل ما عليك إلا أن تعطي للشيطان فرصة للتسلل الى نفسك و يوسوس فيها و حينها لا يبقى للعقل و الضمير و الصبر مجال للتدخل، الدليل على أن الشجار كان على شئ تافه هو حين طعن القاتل نفسه، حينها عرف بأنه خسر كل شئ و أن الندامة لن تنفعه، أوصي نفسي وإياكم يا إخواني وأخواتي العفو عند المقدره و الصبر عند مواجهة التحديات لأن مفتاح حلول جميع أبواب الدنيا تأتي بالصبر.
11 - anas mesbahi السبت 22 فبراير 2020 - 10:59
بالنسبة للشخص لي قتل و غايدوز حياتو كاملا فالحبس.
الحل هو تهرب من الحبس ديال قطر. غادي تنقز السور ديال لحبس و غاتلقا راسك فالبحرين ولا سعودية! اش هاد الحماقة رتاكبتي اصاحبي خرجتي علا راسك
12 - سبحان الله السبت 22 فبراير 2020 - 11:04
انا لله وانا اليه راجعون هلا فعلا تشاجرا وقتل بعضهم الآخر ام انا هناك من قتل الاتنين معا لغاية ما !!! فالغربة تجعل المغاربة أكثر تضامنا مع بعضهم البعض، وهذا ما عيشناه اما القتل الله اعلم
13 - الشوهة السبت 22 فبراير 2020 - 11:08
ياربي استر ! صرنا مشوهين فالعالم كلو ماكاين غي الفضايح : مخذرات ، دعارة ، عبودية و دابا قتيل و سليخ في بلادات الناس ، آش هاذ الشعب المجلج ؟
14 - السلام السبت 22 فبراير 2020 - 11:33
لماذا لاتقول ان البطالة والحكرة هي التي دفعتهما الى الهجرة لبلادات الناس ايها السيد عروبي الدوار
15 - الدويبي السبت 22 فبراير 2020 - 11:35
قد يكون القضاء والقدر الى انتهاء اجلهما الله يرحمهما ..ان لله وان اليه راجعون... البقاء لله.
لا تدخل للعقل اصدقاء في الغربة ...شجار ادى الى القتل بدون شهود ؟؟؟
16 - مواطنة السبت 22 فبراير 2020 - 11:37
و هذا يظهر ان المشكل ليس في المغرب كوطن
بل في المغاربة كشعب
يتهافتون على الهجرة و يضنون انهم سيتحسن حالهم في بلدان اخرى
و لا يعرفون ان مصيبة هذا الوطن هو الشعب الذي اغلبه مامربيش و فنيان و سارق و نصاب و محتال و مجرم للأسف
17 - اجديك السبت 22 فبراير 2020 - 12:00
في نفس السياق عحبني كتيرا من ناحية المضمون واستخلاص الدروس كدلك شاب إطار في احدى الشركات في مقتبل العمر محكوم عليه بالإعدام جري معه حديت في السجن مع صحفي؛ وقال بالحرف انه وفي لحظة وجيزة من الغضب جري ما جري حيت قام بجريمة قتل؛ قال هدا الشاب، حتي وان قدر له أنه سيعيش سوف لن يعيش في مأمن من نفسه لأنه ارتكب جريمة ماكان لها أن تقع وأنه يعتبر نفسه هو المسؤول ومادا سيقول لربه عند الحساب؛ ويعتبر نفسه كانه قتل الناس جميعا كما جاء في القرآن الكريم؛ يعني عدة اعتبارات جعلته يندم وفي صراعات نفسية مريرة مع نفسه الخ...هدا خطاب موجه الي جميع الناس حتي يتمالكوا ويضبطوا نفسهم عند الغضب حتي لا يقع الندم حيت لا ينفع الندم......
18 - شعب متوتر السبت 22 فبراير 2020 - 12:16
انا لله وانا اليه راجعون ، شعب متوتر بطبيعته سهل الاستثارة ويحمل اسلحة ،وهذه هي النتيجة .
19 - شرف 58 السبت 22 فبراير 2020 - 12:18
الى السلام. اذن انت ترى ان الملايين من البشر اللذين هاجروا الى بلدان.اخرى للعمل،حكرة.يالك من حكيم!
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.