24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | محكمة الرماني تمدد "الحراسة النظرية" لابن برلماني

محكمة الرماني تمدد "الحراسة النظرية" لابن برلماني

محكمة الرماني تمدد "الحراسة النظرية" لابن برلماني

قرّرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرماني، الأربعاء، تمديد فترة الحراسة النظرية في حق ابن نائب برلماني، لتعميق البحث معه حول المنسوب إليه.

وكشفت التحقيقات أن بندقية الصيد، التي أطلق منها ابن البرلماني الرصاص على قطيع من الأغنام بجوار ضيعة فلاحية يكتريها والده في إطار برنامج كراء الأراضي الفلاحية لمستثمرين بجماعة البراشوية، في وضعية غير قانونية؛ لأن مالكها لم يجدد رخصة القنص وحمل السلاح.

وأوردت مصادر مقربة من القضية أن هناك محاولات لإقناع الضحية، الذي سبق أن نشر على شريط فيديو يلتمس فيه تدخل الملك محمد السادس، بالتنازل للمعتدي.

وسبق لسكان دوار المباركيين أن نظّموا وقفات احتجاجية ومسيرات عديدة، منددين بما يتعرضون له من مضايقات وتهديدات من طرف ابن البرلماني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - ميلود لوسور الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:21
ما هذا يا قضاة الرماني ماذا لو كنت انا الفاعل اعتقد !!!!!؟
2 - مغربية الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:31
اتمنى من الضحية ان لا يتنازل لينال الجاني عقابه و يتعلم ان يعامل الناس باحترام و ادب و ان يتدكر دائما ان هناك قانون يحفظ لكل مواطن حقه . المفروض ان ابناء الاغنياء و الاعيان و رجال السلطة هم من يجب ان يعطوا المثل للاخرين و ان يكونوا في مستوى راقي لكن للاسف في المغرب المال يساوي الجبروت و الطغيان و الخروج عن القانون
3 - محمد الزموري الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:33
يجب تطبيق القانون بحذافيره بغض النظر عن من يكون أو إبن من إن فيروس كورونا يعلمنا كيف يكون العدل لايستثني أحد وزيرا كان أو فقير نحن أمام القانون سواسية.
4 - abdelmalek الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:39
متي ستتعاملون مع الاشخاص بصفتهم وليس بمهنة آو وضعية والديهم. ابن برلماني ليست صفة اذ من سيتابع ليس البراماني بل شخص آخر ولا تهم مهنة آبيه آمام القانون
5 - حمزة الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:39
الله اكبر، ابن برلماني او لا ، يبقى مواطنا مغربيا ،لا احد يعدر لجهله القانون و لا احد فوق القانون... يجب تطبيق القانون وانصاف ساكنة الدوار المشتكون...
6 - ahmed الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:51
على عمالة الخميسات ان تنتبه الى هذه الهفوات فلا يعقل ان يكون هناك سلاح غير مسجل في لائحة الرخص بالعمالة كما يجب عليها ان تقوم بتتبع وضعيته القانونية والحالة الصحية لحامل الرخصة وان توقف الرخصة فورا كلما تطلب الامر ذلك واعادة السلاح للعمالة كل ذلك من اجل تفادي الكوارث فهذا الذي اطلق النار بهذه الطريقة هو شخص متهور الى ابعد حد ممكن ان يطلق النار على تجمع بشري انذاك فكها يامن وحلتيها
7 - rahimoun الأربعاء 25 مارس 2020 - 17:56
انه فقط واحد من اولاد الفشوش اللذين طغوا في المغرب بالسلطة والما ل المئات منهم يسعون في الارض فسادا وتجبرا و طغيانا لانهم متيقنون انهم محميون باباءهم وفوق القانون ، نطلب من الجهاز القضائي الشريف والنزيه اقصى العقوبات لردع سلوكات هولاء الفراعنة وحماية ارواح المغاربة وممتلكاتهم واراضيهم ، وعاش الملك .
8 - عبد اللطيف الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:05
هده الارض ملك لدولة يجب ارجاعها
اكتراها رحو الهيلع البرلماني مقابل ثمن زهيد لمدة ثسعين سنة او اكثر
هدا هو البرلماني الدي صوت عليه الناس
اخد ارض الدولة ولانسمع عنه الى اخبار ابنائه
9 - زياني حر الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:24
اذا ثبتت في حقه الأفعال المنسوبة إليه يجب على المحكمة أن تعتقله و تحكم عليه بأقصى العقوبة و أظن كما يقولون اننا في دولة الحق و القانون و لا ننسى العقوبة كذلك للراعي إذا تخطى حدوده و دفع ماشيته إلى ممتلكات الغير
10 - mohammedname الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:40
القانون فوق الجميع هذا راه مغرب 2020 كفى من التهور وما على النيابة العامة إلا تطبيق القانون لأننا في دولة المؤسسات ولسنا في غابة
11 - خليلوفيتش الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:47
يجب توضيح الأمور أرض في ملك الدولة المكتري برلماني ((ضيعة)) المدة؟؟ الثمن؟؟ الجواب المدة غالبا ما تفوق 99 عاما الثمن في غالب الأحيان يكون زهيدا . الملاحظة البندقية بدون رخصة منذ متى لماذا؟؟ الجواب لانها في ملكية برلماني .إنك في المغرب فلا تستغرب!!!!!!!!
12 - Tariq الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:48
تمديد الحراسة النظرية بيما إلقاو ليه الحل حيت إلا مشا حتا داز عند الوكيل أو هو مذنب غادي إولي متابع من طرف النيابة العامة يعني خاص إكون مقدم عند وكيل الملك أو عندو تنازل باش إخرج
13 - مواطن الأربعاء 25 مارس 2020 - 18:58
سلام،يستحسن تطبيق القانون لوضع حد لمثل هذه التصرفات سواء من طرف الأغنياء أو الفقراء،كما يتعين إعادة الأراضي وخاصة السلالية منها إلى ذوي الحقوق،وكمثال استيلاء أشخاص بجماعة كماسة بإقليم شيشاوة على ثلاثين هكتارا. وليسوا من ذوي الحقوق بل أحد المستولين على الأرض باع عشرين هكتارا بأربعة ملايين لمستول آخر بينما لازال صاحب نفوذ سابق يستولي على عشرة هكتارات. فهل ستتم إعادة الأرض المستولي عليها لصاحبها مع تعويضه على الاستغلال للارض وهدم المساكن العشوائية التي قام بانجازها المحتلون؟فهل من مجيب.
14 - fatyاسبانيا الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:05
يجيب معاقبة هد البرلماني وابنه اللي تيظن انه في التكساس البرلماني بالسريقة ارض الدولة وابنه اللي كيظن انه فوق القانون .
15 - متفائل في زمن covid-19 الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:13
سلاحه غير قانوني وتهوره كونه ابن فلان هو من جعله يطلق الرصاص على الماشية يجب عقابه بما يستحق كي يكون عبرة لمن تسول له نفسه استغلال السلطة لخرق القانون او اقتراف الجريمة
16 - متتبع مغربي الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:14
هذا الإبن للبرلماني ارتكب اكثر من جريمة أولا حمله لسلاح ليس في ملكيته وثانيا غير مرخص وثالثا إستعماله في غير محله أي أنه مخصص للقنص وليس للقتل أو استهداف البشر لذلك وجب محاكمته ومعاقبته في هذه الجرائم الثلاثة كذلك أبوه الذي يسمح له بحمل سلاحه دون مراعاة العواقب وعدم الحرص عليه ويجب محاكمته كباقية الشعب لأن القانون لايفرق بين إبن مسؤول وأبن عامة الشعب وليكون عبرة لاي مسؤول تطاول واستعلى على القانون. ولو طبق القانون بحذافره على عامة الشعب كيفما كانت انتماءاتهم ومستواهم الإجتماعي لما نشهد في كل مرة مثل هذه الحادثة .
17 - HICHAM=MA الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:36
حتى ولو تنازل الطحية فهناك جريمة حمل السلاح الناري بدون ترخيص واطلاق النار ادا تم التهاون في هدهي الافعال مع هدا الشخص فيجب الافراج عن المحكومين في متل هدهي القضاية وتوديع العدالة في المغرب ونسيان ان هناك قوانين في المملكة والاعتراف بانها موضوعة لحماية المقربون وهي فقط على الورق
18 - أبو اسحاق الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:47
إذن ،أنا مغربي بفرنسا ( ابن فرنسا ) سأحمل السلاح وأطلق الرصاص على ( ابن البرلماني) ، ما هذا الذي يجري في المغرب .أول من عليه احترام المواطنين هم هؤلاء العينة الذين اغتنوا على حساب البسطاء ودافعي الضرائب من المغاربة
19 - fatyاسبانيا الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:48
يجيب محاكمة هد الاخطبوط اللي تيظن انه فوق القانون واسال اين حقوق 2العمال اللي ماتو في الضيعة اللي هيا في ملك الدولة واستولا عليها فين حقوق هد الناس اللي وقعة الوقعة هدي سنتين ولا تهضم حقوقهم والان ابنه .
20 - الله غالب الأربعاء 25 مارس 2020 - 20:13
خا صوا المؤبد لأنه تطاولت على الفقراء والمساكين
21 - Immigre الخميس 26 مارس 2020 - 10:58
Il faut punir ce petit con Même si son père est parlementaire ou ministre la loi pour tous no more comment
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.