24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2905:1512:3016:1019:3621:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | خرق "الطوارئ" يوقف 11 شخصا في نواحي سطات

خرق "الطوارئ" يوقف 11 شخصا في نواحي سطات

خرق "الطوارئ" يوقف 11 شخصا في نواحي سطات

أفادت مصادر هسبريس أن عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية سطات، أوقفت، مساء اليوم، 11 شخصا بمناطق قروية مختلفة، للاشتباه في خرقهم القرار الخاص بحالة الطوارئ الصحية، الذي تسهر على تنفيذه السلطات المحلية مدعومة بالقوات العمومية، كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة "كوفيد-19".

وأوضحت المصادر نفسها أن المركز الترابي البروج أوقف 7 أفراد، في حين أوقف المركز الترابي أولاد مراح سيدي حجاج دائرة ابن أحمد شخصين، وهو العدد نفسه الذي أوقفه المركز الترابي بسطات، فضلا عن وضع ثلاث سيارات أجرة بالمحجز نواحي عاصمة الشاوية.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية سطات، بوضع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تباشره عناصر الدرك الملكي، قبل عرض المشتبه فيهم بمخالفة قرار حالة الطوارئ الصحية، على ممثل الحق العام، غدا الخميس، للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - العز الأربعاء 25 مارس 2020 - 23:37
الدرك الملكي يعملون في صمت العز لناس الي خدامة باش ناس اخرين مايموتوش
2 - رياض الأربعاء 25 مارس 2020 - 23:40
تحية امتنان وتقدير واحترام لكل رجال ونساء الامن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة واعوان السلطة ....على مايقدمونه من خدمات منقطعة النظير خاصة خلال هذه الفترة العصيبة التي نعيشها من اجل استتبات الامن والاستقرار وكذلك تطبيق حالة الطوارئ الصحية في كل انحاء المملكة..لكن رجاء يجب تعميم هذه الدوريات على القرى والمداشر لان هذه البوادي لا تطبق فيها حالة الطوارئ بل السكان يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويخرجون ويتجمعون امام الدكاكين والمحلات ويركبون الدراجات النارية بشكل ثنائي....المرجو الالتفات لهذه المناطق وتوعيتهم ...وجزر المخالفين حفاظا على أمن وصحة المواطنين.
3 - hosseini الخميس 26 مارس 2020 - 00:16
سكان البوادي سيصابون بالعدوى إذا إختلطوا مع سكان المدن أما إذا تم منعهم من الإختلاط مع سكان المدن فلا خوف عليهم من الوباء ويمكن لهم العمل في حقولهم بحرية.
خلاصة الكلام: يجب منع القرويين من الدخول إلى المدينة حتى لا ينقلوا العدوى عند رجوعلهم لى مداشرهم.
4 - محمد الخميس 26 مارس 2020 - 00:32
كل من خرق القانون تجب محاكمته ستة اشهر ويؤدي عن كل يوم 50درهم لادارة السجون التي تطعمه و 1000درهم لإزعاج السلطات
5 - غيور الخميس 26 مارس 2020 - 02:13
اولا لا اتفق تماما مع خرق الحجر الصحي . يجب احترام هده التعليمات لما فيه مصلحة الدات والاخر. ثانيا هل فكرتم في اجراء الفحص لهؤلاء المعتقلين الجدد لكي لا ينقلوا العدوى الى الاخرين. وشكرا للأمن على التضحية بانفسهم من اجل سلامة الشعب. اوا راه هنا وفي وقت المحنة عاد بان المعقول . فين المغنيات وشطيح في اليوتوب. وتخسار الهضرة . ومالين التشرميل واصحاب الرقية لي تاكدبوا على الناس والسياسيين لي تايكتروا علينا الخطابات الا القليل منهم . راه فهاد الوقت ديال المحنة عاد بغيناكوم تبانو حنا غير شعب مغلوب على امره . كلشي ضرب الطم . تحية لرجال ونساء الامن بمختلف انواعهم ورتبهم والجيش . تحية للاطباء والطبيبات والمسعفين . واصحاب نقل البضائع وتحية لمول الحانوت والجزار والخباز والخضار. هادو لي وقفوا معنا وضحاو من اجلنا . ادن على الدولة توجيه اهتمامها الى قطاع الصحة. والتعليم. والامن والفئة الهشة من المجتمع ويجب تطهير الفايسبوك واليوتوب وتعقيم القنوات الرسمية كذلك.. والحمد لله على احياء الروح الوطنية من جديد.. وعذرا على الاطالة. وشكرا
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.