24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | إحباط عملية تهريب "روافد خشبية" في تونفيت

إحباط عملية تهريب "روافد خشبية" في تونفيت

إحباط عملية تهريب "روافد خشبية" في تونفيت

أحبطت عناصر المياه والغابات بتونفيت، إقليم ميدلت، عملية تهريب روافد خشبية.

ووفق مصدر من المياه والغابات، فإن "التدخل، الذي دام لساعات، أسفر عن حجز 3 بغال ومنشار ميكانيكي وفأسين، علاوة على 8 روافد من خشب الأرز، كانت معدة للتهريب بالمكان المسمى أدمر وبوهو التابع للمنطقة الغابوية إيدكل".

وزاد المصدر نفسه، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "مافيا الأرز تستغل انشغال السلطات بتدابير وإجراءات تطبيق الحجر الصحي على المواطنين للتصدي لفيروس كورونا المستجد، لتهريب الأرز واجتثاث الغابة دون وازع أخلاقي".

ولم يفوت المصدر عينه الفرصة دون أن يشير إلى أن "هذه العملية تأتي بعد أيام قليلة من عملية أخرى يوم الأحد الماضي، تمكنت خلالها عناصر المياه والغابات بتونفيت، بدعم من السلطة المحلية، من حجز بغل محمل بـ3 روافد خشبية كان في طريقه إلى دوار أومزا بالمنطقة ذاتها".

وختم المصدر تصريحه بالقول إن "المخالفين المنحدرين من دوار أيت شعا وعلي ودوار أومزا، ينشطون كثيرا في التهريب هذه الأيام، مستغلين الوضعية الراهنة، ضاربين بعرض الحائط حالة الطوارئ الصحية التي تمر منها البلاد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 27 مارس 2020 - 05:48
النفس كالطفل أن تحمله شب على حب الرضاع وان تفطمه ينفطم .... والمثل يقول ... من شب على شيء شاب عليه .? هؤلاء منعدمي الضمير لاتنسى معهم الشفقة من ضبط في الوقت الحالي يرتكب جرما يستحق أن يضاعف له العقاب وفي جميع الأحوال من يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه صدق الله العظيم
2 - عروبب الجمعة 27 مارس 2020 - 06:28
رجال السلطة عندهم الحل ساهل في إلقاء القبض على هذه العصابة، عليهم إخلاء سبيل البغل واتباعه من الخلف ، فالبغل سيعود بالتأكيد إلى منزل صاحبه، اذن فامر العصابة سيفضح بفضل هذا المخلوق البريء
3 - عبده الجمعة 27 مارس 2020 - 09:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على المختصين في مجال المياه والغابات رصد جميع تحركات هذه الشردمة الضالة والمستغلة للثورة الغابوية والزج بهم باحكام وازنة تساواي عمر شجرة الارز المغصوبة وبغرامات تساوي كل سرقة لهذه الشجرة وان لم تتمكن المصالح المعنية من إيقاف الجنات ويطبق عليهم (اللي حصل يخلص) وشكرا.
4 - خريبكة الجمعة 27 مارس 2020 - 09:54
بسيف، هاد الناس ما بقاليهم غير التهريب يعيشو منو، واخا متافقين بلي قطع الاشجار جريمة في حق الطبيعة و الوطن. و لكن عطيوهم البديل راه بنادم كاياكل غير جوج مرات فالنهار و ما كاياكل اللحم غبر مرة فالسيمانة.
5 - متطوع في المسيرة الخضراء الجمعة 27 مارس 2020 - 09:56
من شب على شيء شاب عليه هؤلاء المجرمين يمارسون أعمال تخريبية حتى في زمن الحرب المطلوب إنزال أقصى العقوبة ضد كل من سولت له نفسه التلاعب بالمقدسات الوطنية وعدم احترام القانون فالقضاء في انتظاره
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.