24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | خرق حالة الطوارئ يجرّ العشرات إلى قضاء تنغير

خرق حالة الطوارئ يجرّ العشرات إلى قضاء تنغير

خرق حالة الطوارئ يجرّ العشرات إلى قضاء تنغير

تمكنت مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بإقليم تنغير، بتنسيق مباشر مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتنغير، من توقيف 50 شخصا للاشتباه في خرقهم حالة الطوارئ الصحية والعصيان وإهانة موظفين عمومين أثناء مزاولة مهامهم.

ووفق المعطيات التي وفرتها مصادر مسؤولة، لجريدة هسبريس الإلكترونية، فإن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتنغير، ومنذ نشر مرسوم القانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية في الجريدة الرسمية، تقدم أمامها 50 شخصا لخرقهم حالة الطوارئ الصحية.

وأضافت المصادر ذاتها أن خمسة أشخاص من أصل 50 شخصا تم إيداعهم السجن المحلي بورزازات، لخرقهم حالة الطوارئ الصحية مقرونة بالعصيان وإهانة الموظفين العموميين أثناء مزاولة مهامهم، كما تمت متابعة عدد منهم في حالة سراح مقابل كفالات مالية.

وذكرت المصادر أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتنغير تفعل دورية رئاسة النيابة العامة المتعلقة بتطبيق القانون في حق كل من تورط في خرق حالة الطوارئ الصحية أو العصيان، من أجل المساهمة في حماية المواطنين في حياتهم وصحتهم ومعاشهم.

وكشف مصدر قضائي أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، وتفعيلا لتوجيهات رئاسة النيابة العامة، وبتنسيق مع السلطات الأمنية، تعمل على تطبيق القانون في حق خارقي حالة الطوارئ الصحية، من خلال تواجدهم في الشارع العام بدون سند قانوني أو التجول بعد السادسة مساء، مشيرا إلى أن القانون فوق الجميع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - visiteur السبت 28 مارس 2020 - 18:28
وااا عباد الله كلما قصحتو راسكم كلما هادشي زاد طول . دخلو لديوركم خاليونا نساليو من هادشي على الاقل فكرو غير ادا مات شي حد هاد الايامات را ممنوع تمشيو في الجنازات و خا موتا عادية . واش هادشي لي باغين؟ لتازمو غير 2 سيمانات ها العاار
2 - Nomade السبت 28 مارس 2020 - 18:44
أحيي شخصيا ما يقوم به عامل الإقليم ومصالح العمالة، ورجال السلطة المحلية في كافة القيادات والدوائر، والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والأطر الصحية. وأحيي على الخصوص، قائد قيادة امسمرير وخليفته، والقوات المساعدة المرافقة لهما، ورجال الدرك على ما يقومون به من أجل حماية الساكنة التي غالبا ما لا تحترم قواعد الوقاية بحكم طبيعة المنطقة. ولولا يقظة المسؤولين هناك لما التزم السكان بالحجر الصحي. تحية لهؤلاء الساهرين على صحة المواطن.
3 - ليس الفقر السبت 28 مارس 2020 - 19:00
حتى لا تقولوا أن الفقر هو من أخرج هؤلاء فإن أداءهم لكفالات يدل على أنهم لم يخرجوا بسبب للحاجة .
4 - مصطفى السبت 28 مارس 2020 - 19:02
كل مرة نسمعو خرق حالة الطوارئ في هاد المدينة, مانعرف واش قصوحيت الراس و لى الدصارة الخاوية.
5 - zaki السبت 28 مارس 2020 - 19:39
السلام عليكم
هل عدنا الى زمن الحجاج بن يوسف الثقافي؟
6 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 28 مارس 2020 - 20:15
اناشد صاحب التقرير رقم 5 عليه أن يعتدر العرض يااخي العزيز يتحدث عن الدين خارجها الحضر الصحي وانت لديك خلفية انفصالية أبناء تنغير سابقون لتحطيم الحدود الوهمية بيننا وبين أقاليمنا الصحراوية العزيزة وانا واحد منهم ولله الحمد واذا تم اعتقال 50 شخصا في الإقليم فهذا رقم ضعيف حبذا لو لم يعتقل ايي شخص لكان احسن لاكن سن المراهقة وعامل الفقر والبطالة لدى البعض سببا في ذالك وانت أخي العزيز ربما تتحدث عن الطلبة في الجامعات عبر التراب الوطني لايقبل ون الدل من أحد يحترمون من يحترم نفسه والعكس صحيح
7 - فاتن السبت 28 مارس 2020 - 20:29
العقوبة لمن عصى الأوامر بقاو ف ديوركم الله يجازيكم بخير هاد الشئ راه صعيب الأزمة منازلكم
8 - zaki السبت 28 مارس 2020 - 21:41
السلام عليكم
أخي صاحب التقرير رقم 6.وجادلهم بالتي هي أحسن وقولوا للناس حسنى . اذا لم يمتثلوا للحجر الصحي فالغرامة المالية هي الحل الوحيد والفعال ولا لزمن الحجاج . هنا في برشلونة يغرمون من خرق هذا الحجر وليس هناك تعنيف .يقول المثل المغربي "اضربوا لجيبو"يعني الغرامة المالية .
9 - أحمد الأحد 29 مارس 2020 - 00:14
ارجو منكم توخي الحذر و البقاء في منازلكم ارجوكم فهدا الوباء قد يجر المئات منا
اد لم نستمع لي السلطات الامنية فهذا في صالحنا للحد من الوباء
واتقدم لي لسلطات الامنية فائق الشكر و الاحترام على مجهودتهم الجبارة للحد من الوباء بمدينة تنغير
10 - Moussaoui الأحد 29 مارس 2020 - 09:28
الوضع صعب في ضل وباء لايرحم وغضب الاهي وعصيان مدني ساخط وسلطة قمعية في جميع الضروف إذا اما التزام البيوت واما الهلاك
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.