24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. الشناوي: نيازك الجنوب المغربي تفك ألغاز وأسرار الكرة الأرضية (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | تدوينة تضع مستشارا عن "البيجيدي" في السجن

تدوينة تضع مستشارا عن "البيجيدي" في السجن

تدوينة تضع مستشارا عن "البيجيدي" في السجن

قرر وكيل الملك إيداع مستشار جماعي عن حزب العدالة والتنمية سجن الرشيدية، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم "العصيان بواسطة منشورات إلكترونية والتحريض على خرق إجراءات الطوارئ الطبية والامتناع عن تنفيذ القرارات التي تصدرها السلطات العامة".

وقد تم توقيف المعني بالأمر بعد تدوينة كتب فيها: "اليوم 27 مارس.. بقات أربعة أيام لخروج الشعب إلى الشوارع للبحث عن لقمة عيشه.. بلا ما تبرزطو لهؤلاء الفقراء ريوسهم بالحجر الصحي وبـ"بقى فدارك" وبعبارات نناقش وندرس ونفكر..".

وتم تقديم المستشار الجماعي "أ.ح" صباح اليوم الأحد من طرف الشرطة القضائية بالرشيدية أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال بعد الاستماع إليه في محضر رسمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - abde الأحد 29 مارس 2020 - 16:58
الحمد لله واقيلا كورونا غدير المساوات
2 - jamal الأحد 29 مارس 2020 - 17:02
الفقيه لي نتسناو براكتو دخل الحامع ب بلغتو.
مستشار جماعي لي ينصحنا صدق هو لي خاصو النصائح
3 - Omar الأحد 29 مارس 2020 - 17:07
التنطع الخاوي والجهل المزدوج، ممثل السكان يدفعهم للتهلكة.
الغباء أشد فتكا من البلاء
4 - عبدالله الأحد 29 مارس 2020 - 17:09
هذا هوا الفقيه لي نتسناو براكتوا. هذا يضهر أنه كاينين بعض السياسين عندا مواعينش، والمشكل هو أنه كيزيد إحرض الناس. خاصوا إتعاقب و خصوصا أنه في مركز حساس.
5 - Ammar الأحد 29 مارس 2020 - 17:11
هذه عينة من المستشارين الذين وكل لهم أمر المواطن المغربي سيماهم في تصرفاتهم: جهل وغباء.
6 - سباتة الأحد 29 مارس 2020 - 17:15
راسمالهم غ بلابلا. شكون لي واقف دابا. من غير القائد ؤ شرطي ؤ مخزني لحماية المواطن.
أعمال الحكومة واضحة على أرض الواقع. كانوا دائما في خدمة المواطن؟؟؟؟
السياسين يبحثون عن جواز أزرق للهروب من هاته المحنة . الجواز الأحمر مبقاش نافع.
7 - ال بو جا دي على وزن.... الأحد 29 مارس 2020 - 17:16
هذا مالو مسكين سخن عليه راسو ياك ما "كورونا" شداتو. لا ذابا الامن اللي شدوه. ياك ما تعداوش عليه اوا سير اوليدي تكلاسا شي شوية باش تنزل ليك السخانة
8 - abdelhafid الأحد 29 مارس 2020 - 17:19
لا حول و لا قوة إلا بالله اوا ملي واحد مستشار جماعي يقول بهال هاد الهضرة راه ما بقى مايتقال بهال هادو هما لي خرجو على البلاد حنا الكل خاص يكون ملتزم و يكون قد المسؤولية باش نتخطاو هاد الجايحة جاي هدا كيحرض الناس باش تخرج راه هذا جايحة براسو هذا راه اكثر من كورونا مازال كورونا واحد نهار غادي نلقاو ليها العلاج اما هذا مكندنش نلقاو ليه علاج الله يحمي بلادنا و الحل هو نبقاو ف الدار حتى يزول الخطر الله يحفظ المغاربة و الإنسانية من هذا الوباء
9 - متتبع الأحد 29 مارس 2020 - 17:24
أش هادشي تيقول هدا..الناس خدامة بالليل والنهار وهو تيخلق الفتنة...
10 - العكاري الأحد 29 مارس 2020 - 17:37
المعونات التي كان ينتظرنا الطبقة الهشة لم تصل والمسؤولون يتخبطون بالقيل والقال والتفلسيف والتلاعب والتلاوي في كلام حفضه الكبير والصغير هذا المستشار ربما كان يوجه خطابه للدولة على خطورة الموقف أن المحتاجين للإعانة لم يبقى لهم أي حل إلا الخروج للشارع ........ما يحس بالضربة غير اللي جات فيه
11 - Omar Málaga الأحد 29 مارس 2020 - 17:46
هذا الرجل الغير المحترم لنفسه ولا للناس الذين صوتوا لصالحه يستحق الاعتقال وإعادة التربية على المسؤولية وروح المواطنة لكي يتعلم ما هو صالح للأمة. انه دون المستوى ويعتبر من المحرضين على العصيان بدل ان ينصح ويساهم في توعية المجتمع بالمساهمة في التدابير اللازمة للوقاية.
12 - سليم الأحد 29 مارس 2020 - 17:51
هذا المستشار المحسوب على العدالة والتنمية اراد ان يسبق الحملة الانتخابية من الان باش تعرفو ان هاذ النوع من الناس لاتهمهم مصلحة المواطن هو اراد ان تسجل عليه حتى يقال بانه وقف معهم وسمح لهم بالخرووووج ووووووو الخ لكنه طلع اغبى من الغباوة اللهم احفظ بلادنا من هذه النوعية
13 - Espoir الأحد 29 مارس 2020 - 17:52
Il le mérite amplement!!!! Mon Dieu,quelle inconscience!!!! et de la part d'un responsable en plus,qui est sensé donner l'exemple en incitant les gens à respecter le confinement. On aura tout vu dans ce bas monde!!! Que Dieu protège toutes ses créatures.
14 - aziz الأحد 29 مارس 2020 - 17:53
يجب تطبيق القانون في حقه مع مراعاة منصبه الذي يقتضي التشديد.
15 - hassan الأحد 29 مارس 2020 - 17:58
أجي الوالدة نوريك دار خوالي!!
لما احتجنا جميع المسؤولين والفاعلين الجمعويين والمؤثرين الاجتماعيين من فنانة ومشهورين وذووا الكلمة المسموعة في المجتمع لحث الناس على خير أنفسهم وبلادهم ناض هاد الشخص اللامسؤول بالقيام هذا التصرف الصبياني!
16 - عمر الأحد 29 مارس 2020 - 18:01
لاحول ولا قوة الا بالله.ماذا يظن نفسه.فليبتعد عنا كما بعدت ثمود.
17 - kamal الأحد 29 مارس 2020 - 18:14
ياك هوما فالحكوما علاش ميقولش لرئيس الحكومة يلقا شي حل للناس لما فيحالهاش شي حل و هنينا من صداعو
18 - ma3kouli الأحد 29 مارس 2020 - 18:17
عندو الحق هاد الناس يدخلو لديورهم اش ياكلو واعباد الله فهد المغرب ليمقتلتو كرونا يقتلو الجوع
19 - بن دودة محمد الأحد 29 مارس 2020 - 18:17
هذا هو السخط بعينيهه،دغيا قلب الفيستا على عزيزو السيد و الدكتور سعد الدين العثماني ،عيش نهار تسمع لخبار ،الله ينجينا و نجيكم ،حفظ الله المملكة.
20 - Abdou الأحد 29 مارس 2020 - 18:25
أظن أن المغاربة يعرفون هاد الوباء باسم القرينة.
الأمهات في صغرنا كنن يقلن لاولادهن الله يعطيك القرينة الله يديك للجايحة.
أتساءل عن الأغنياء الدين زرعوا أموالهم في فرنسا أو في أوربا بصفة عامة و هم في المغرب لمواجهة الوباء مثل الفقراء.الحمد لله على لطفه و احسانه.
21 - سعد الأحد 29 مارس 2020 - 18:28
اوا السي المستشار منين كانت الطبقة الفقيرة كتقول ليكم فلوس المهرجانات ديرو بيهم شي طبيب .اصرفو فالصحة وتعليم وخاقو ممتصب الشغل كانا العدالة والتنمية احزب الاستقلال وكل الاحزاب المغربية ممسوقاش حتى ولينا كنطلبو عشرة دراهم باش نتجاوزو هاد كرونا . نتمنى هاد كان درس ليكم باش تراعيو لينا حنا شوية يا مغرب تقفات في واش نفعونا دابة ديك موازبز بلمليارات تجيبو بها المغنيات ولا ولا ولا الخ الخ
22 - محمد الادريسي الأحد 29 مارس 2020 - 18:32
عرفتو ذاك الفيلم المصري لي سميتو غبي منو فيه تاينطابق بزاف على هاد خونا
23 - الله أكبر الأحد 29 مارس 2020 - 18:38
الناس لمن المفروض اوعيو الشعب صدقو كيحرضو ههه وضد حالة الطوارئ مع العلم أن من ادوار السياسيين هو تأطير الساكنة أو المجتمع وتوعيته.
24 - papa noel الأحد 29 مارس 2020 - 19:39
فلیکن عبرة للکبیر والصغیر....والیکن العقاب اشد حسب القانون مع اخد بعین الاعتبار لظروف التشدید....لو کنا فی حرب مع عدو یعلم الله ماذا کان سیفعل بوطنه .....ننتظر عقابه وبسرعة وکل من تدخل لصالحه یعاقب وینحی من الساحة ....ھذه هی شروط النجاح الجماعی کما قلنا من قبل...اللی ما یعرفش يخدم او خایف او درباز او انتهازی یرجع للوراء او یغبر وجهه..ولو یکون اللی کون...هذا وقت خاص للمخلصین الاکفاء
25 - مواطن2 الأحد 29 مارس 2020 - 20:14
قالوا زمان " اللي ما لقا ما يبلع...يبلع فمو " وزلة اللسان اشد من كبوة حصان....ظروف لابد ان يتصرف فيها الانسان بكل ما اوتي من وعي وعقل.ومثل هذا الشخص يجب ان يكون قدوة للمواطنين.بدل ان يكون المثل السيء.هذا اذا ثبت فعلا انه قام بالتصرف المنسوب اليه.والا تبقى تعاليق القراء السلبية في حقه لاغية.مع الاعتذار.
26 - bimo الأحد 29 مارس 2020 - 20:37
لماذا متابعته !؟ ..... السيد عبر عن رأيه الشخصي ، نحو حر في التعبير كما يحلو له ما دام لم يخدش الحياء العامة ولم يسيء إلى أحد ..... يبدو أن الدولة تغشى من أي رأي مخالف لأراها ، وتعلم أن المواطن لا يثق فيها ، ويمكن أن يتبع أي كان ..... على الدولة أن تبني الثقة بينها وبين المواطن ، حتى إذا ما سنت قانونا أو اتخذت قرارا تكون آذان المواطن له صاغية دون غيره .... أما أن نسجن كل من يخالفنا الرأي فهذه كارثة .
27 - مواطنة الأحد 29 مارس 2020 - 21:09
لا حول و لا قوة إلا بالله يحرض إخوانه على إلقاء أنفسهم إلى التهلكة! هذا نموذج سيئ لممثلي الشعب.نتمنى أن يلقى ما يستحق
28 - خبير الأحد 29 مارس 2020 - 21:18
هذه الفئة من تجار الانتخابات يريدون الامور ان تبقى طبيعية ، يعني أسواق عشوائية ، تجار فوق الطريق يفعلون ما يشاؤون ، لان هذه الوضعية الاستثنائية تتطلب العمل الجاد والتجند والاستقامة لمواجهة كل المشاكل المطروحة ، لكن هذا الكسول ناقم على الوضع ويريد العودة الى الخمول والكسل وبسرعة وليس لانه يهتم بالطبقة الفقيرة ويفكر في المحتاجين
يجب ضربه باكثر من خمس سنوات سجنا باش يتربى.
29 - أبو أدم الاثنين 30 مارس 2020 - 00:14
منذ اليوم الذي تقلد فيه حزب الملتحين زمام الحكومة والفضائح الفاضحة التي أزكمت اﻷنوف والتي أعطت وﻻ زالت تلك النظرة اﻷسوأ من بين الحكومات المتعاقبة والمصائب واليوﻻت، تﻻحقهم بسبب تصرفات أغلب أعضائه الطائشة والصبيانية. اللهم ﻻ تؤاخذنا بما يفعله السفهاء منهم.
30 - اين دور الاحزاب؟ الاثنين 30 مارس 2020 - 09:35
اين الساسيون في هاذه الجايحة؟ لقد سرطوا السنتهم ولم يقوموا باي دور توعوي او تحسيسي ومساهمتي في صندوق محاربة هذا الوباء المستصعب الشفاء. لقد ظهرت حقيقتهم وسقطت عنهمم ورقة التوت اصبحت عوراتهم مكشوفة وبانهم يستنزفون اموال الشعب بلا فائدة. يجب على كل مغربي حر ان لا يعيد ثقنه في احزاب سياسية لا تحترم نفسها. ولا تراعي الا مصالحها وبعدها كرونفيروس تقتل المواطنيين..
31 - اوباس الاثنين 30 مارس 2020 - 10:29
اي مستشار من حزب العدالة والتنمية
لا يمكن ان يثير الفتنة عمدا ابدا لن يفعل
كل ما يريد قوله هو تنبيه بالخطر لأن هناك مواطنين لا يملكون ما يسدون به رمقهم
وانتهى الكلام
32 - صرخة الاثنين 30 مارس 2020 - 10:44
هاد هي نتيجة إسناد الامور إلى غير أهلها وما اكثر هذه النوعية في المناصب العليا دا كشي علاش خرفت واحنا تنجنيو الثمار
33 - جهاد الصويري الاثنين 30 مارس 2020 - 12:48
شراها لراسوا فالنشاف.. الا حللنا التدوينة لي جات فالمقال وحسبنا من 27 فالشهر وزدنا 4 أيام غادي تكون 1 أبريل.. ولي يمكن هاد المستشار بغا يدير هو سبق وكان أول واحد فالعالم ويمكن فالتاريخ لي نشر كدبة أبريل قبل الوقت ديالها ههههه
34 - الله عادل الثلاثاء 31 مارس 2020 - 09:11
هدوك الناس لي تيضحكو او تيعلقو بسخرية عرفو بأن أمين مهواش شفار أو قاتل بل شاب غيور على بلاده و كان دائما تيساهم في التعبئة. المهم تيقول المتل لي مخرج من الدنيا ما خرج من عقايبها. سيرو دخلو الصفحة ديالو اتعرفوه شكون هو؟. A bon entendeur.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.