سلطات سبت أولاد النمة تحجز موادا غذائية فاسدة

سلطات سبت أولاد النمة تحجز موادا غذائية فاسدة
الأربعاء 1 أبريل 2020 - 17:20

تمكنت لجنة محلية لمراقبة الجودة والأسعار بباشوية سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، اليوم الأربعاء، من إتلاف حوالي 60 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة، وما يزيد عن 50 كيلوغراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وفي تصريح لهسبريس، ذكر نجيب إدريس الإدريسي، رئيس مصلحة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بباشوية سوق السبت، أن لجنة مراقبة الأسعار تُواصل منذ فرض الحجر الصحي عملياتها بين الفينة والأخرى للحد من ارتفاع الأسعار وضمان جودة المواد الاستهلاكية، كما تسهر في الآن ذاته على مراقبة السوق الداخلية بالمدينة ومدى توفرها على كل المواد الاستهلاكية الأساسية.

وزاد المسؤول ذاته أن “لجنة المراقبة تمكنت من حجز 59 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة، ضمنها 04 كيلوغرامات من أمعاء وأحشاء الغنم والأبقار، إلى جانب ما يزيد عن 50 كيلوغراما من المواد الغذائية الفاسدة”.

وتابع بأن “المواد الغذائية المحجوزة شملت حوالي 30 لترا من المشروبات، وكمية مهمة من التوابل غير صالحة للاستهلاك، وعدة مواد أخرى”.

وذكر المسؤول ذاته أن اللجنة المكونة من عضو بمصلحة حفظ الصحة بالجماعة، وعناصر الأمن، والمخزن الإداري، وممثلي السلطات المحلية وأعوانها، تواصل تعبئتها من أجل احترام أسعار المواد المقننة ومعايير الوقاية والنظافة، كاشفا أنها سجلت انخفاضا في الأثمان مقارنة مع بداية الحجر الصحي.

‫تعليقات الزوار

1
  • واعية
    الأربعاء 1 أبريل 2020 - 18:51

    هذا ما تاكلونه يا شباب في السندويتشات اللتي تباع لكم في السناكات والشوايات اما الجزار ومن هب ودب كا يدير لكم السم في الخبز معمر بالبهارات والحرور وانتم تاكلونه وفمكم محلول كالبلهاء …لا تتفقدون من اين جاءت هاته اللحوم؛ المهم تاكلو و
    ديرو عليه كاس تاع اتاي مسكر….وبعد سنوات تتعجبون من سرطان المعدة والأمعاء وغيرها من الأوبئة يالطيييف
    ان احمد الله على اغلاق السناكات المسرطنة واتمنى الاغلاق الابدي ان شاء الله….حتى تلوث الجو برواءح المقلي والمطلي وغيره اتهنينا منه والرجوع للطبخ في البيت هو افظل واحسن لكم لو رايتم بعينيكم ما تاكلونه كما رايته في سناك قرب مسكني لصمتم لمدة شهر او اكثر والله المستعان

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين