24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | انهيار ورش بناء يصرع عاملا وسط مدينة وزان

انهيار ورش بناء يصرع عاملا وسط مدينة وزان

انهيار ورش بناء يصرع عاملا وسط مدينة وزان

لفظ شخص أنفاسه الأخيرة في الحين بمدينة وزان، اليوم الأربعاء، إثر إصابته بجروح خطيرة عقب انهيار أتربة وأحجار في أحد أوراش البناء، غير بعيدٍ من مقر عمالة الإقليم.

وتبعا لمصادر هسبريس، فإن العامل المفارق للحياة من مواليد 1972 وينحدر من إقليم أزيلال، وقد فارق الحياة متأثرا بخطورة الإصابة التي لم تمهله طويلا.

وعملت عناصر الوقاية المدنية على انتشال جثة الهالك من وسط الركام والأتربة، في حين أشرفت السلطة المحلية وعناصر الأمن الوطني على نقلها إلى مستودع الأموات البلدي بالموازاة مع فتح تحقيق في الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - متابع الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:15
الله يرحمو ويوسع عليع الرحمات تعازينا لافراد اسرته .
2 - صابر على البلاء الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:19
اللهم ارحم ضحية لقمة العيش الحلال و اسكنه فسيح جنتك و الهم اهله الصبر و السلوان و انا لله و انا له راجعون .
3 - عبد الرحمان الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:22
هذا سببه إنعدام شروط السلامة في مثل هذه الوراش. انظروا الى العاملين الذين يقفان مع رجال الوقاية المدنية و رجال الإطفء و الذي يظهر أنهما زملاء الهالك في العمل، لا يضعان خودة الرأس و نظرو إلى حالة الملابس التي يرتديانها.
4 - ahlam الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:26
اله يرحم ويجعل متواه لجنة لموت علينا حق الله يصبر اهلو على فرقو
5 - المغرب الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:32
بحال هاد الناس خاص الدولة و المحسنين تقدم مساعدة مستعجلة للاسر ديالهوم

رحم الله الفقيد و إنا لله وإنا إليه راجعون
6 - مصري مغربي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:35
اللهم ارحمه رحمة واسعة واسكنه فسيح جناتك
7 - Amin badr الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:35
بسم الله الرحمن الرحيم، ان لله وان اليه راجعون، اللهم ارحمه، برحمتك يا أرحم الراحمين، وارزق اهله الصبر، اللهم أرحم موتى المسلمين، وشافي جميع المرضى، وارفع عن بلادنا هذا الوباء، وجميع بلدان العالم.
8 - المخلوف الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:35
رحمه الله.
اين هو الحجر الصحي؟
9 - mohamad الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:43
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وللمؤمنين و المؤمنات الأحياء والأموات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
10 - متطوع في المسيرة الخضراء الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:43
رحم الله الفقيد وتغمده بالمغفرة والهم أهله ودويه الصبر الجميل وان لله وأن إليه راجعون لإحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اتضح في الصورة إن شروط السلامة المهنية منعدمة يقومون بالحفر بدون حواجز واقية مسؤولية من ؟؟؟؟
11 - من تخوم الريف الهولندي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:44
وزان .. يا وزان .. أي لعنة أصابتك يا مدينة العلم و العلماء؟ من لم يمت فيك انتحارا مات من غدر الزمن و آفاته. عظم الله أجر أهله و ذويه و أنزل عليهم شآبيب رحمته.
12 - abdlwahd bouazza الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:58
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه
13 - حُسْنِي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 18:59
ان لله وان اليه راجعون اللهم اسكنه فسيح جناتك
14 - daka الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:09
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته, هل العمل كان بإشراف مهندسين وخبير في ضمان سلامة العمال؟ ان كان الجواب لا. فان المرحوم مات غدرًا ويبقى دمه وتيتم أولاده في اعناق المسؤولين إلى يوم القيامة. لان كسب لقمة العيش في المغرب ليست سهلة
15 - تعازينا لاهله الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:11
رحمه الله تعالى.... المقاولات.... تعرف نوع من عدم المسؤولية والجدية والصرامة... نراها كل يوم في الاوراش... عدم انضباط... تهالك المعدات... تدبير وتسيير العمل يغلبه العشوائية... الاستخفاف. والاعتماد على الكلام الفارغ.... عوامل تأخر هذا القطاع في المردردية. والجودة.. والخذر على العمال. والمارة كذالك.....
16 - alaoui الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:14
رحم الله الفقيد بواسع وانا لله وانا وان اليه راجعون ، للأسف أغلب المقاولات لا تحترم ابسط معاير السلامة
17 - عبد الله الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:18
نجد الشركات الاستغلالية لا توفر أدنى شروط السلامة لعمالها مفادها ربح المال ونسأل الله المغفرة والرحمة للمصاب وإنا لله وإنا اليه راجعون .
18 - adnane الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:25
انا لله وانا اليه راجعون اللهم غمضه برحمتك
19 - جميل الأمزون الأربعاء 01 أبريل 2020 - 19:42
والله رغم ما نسمعه من تقدم في المغرب،كلما رأيت المستخدمين في أي مجال أحسب نفسي فى بلد لم تصله الحضارة بعد،بالخصوص عمال البناء لا أحدية تحمي أرجلهم لا ملابس لائقة لا معدات تحميهم لا خدمة تأطرهم.متروكين عرضة للمقاولين يستعبدونهم كل الاستعباد.مع الأسف نراهم في المدن الكبرى يلبسون الخودات لكن أمام الكاميرا فقط.وصدقوني أنا أعمل في البناء كعامل بسيط لكن ليس في بلدي الحبيب، مستحيل أن تدخل الورش إذا لم يكن لك حداء السلامة،خودة على الراس قفازات. بالإضافة أن المشغل مسؤول إذا أصابني أي مكروه،لا بد أن يوفر كل شروط السلامة في الورش.أما في حالة الإصابة فهم الذين يبحثون عنك لتعويضك.أم الأجر فهو محدد من الحكومة كل حسب الساعات التي قضاها العامل في الاوراش. كل عامل بناء له سيارة جديدة وأجره لا يقل عن 7000 درهم في الاسبوع،كافية للكراء،المعيشة اللباس،التمريض،السفر. أحبك يا وطني لكن ما أظلمك.
20 - Toutou abd الأربعاء 01 أبريل 2020 - 20:56
ان لله و انا اليه راجعون تغمضهالله برحمته واسكنها فسيح جناته
21 - الماموني عبدالحميد الأربعاء 01 أبريل 2020 - 21:13
الله يرحمك يا ابن امي و ان على فراقك لا محزنون الله يرحمك ويغفر لك ويجعل من اهل الجنة و الله يصبرنا على فراقك
22 - حميدو الأربعاء 01 أبريل 2020 - 21:14
كل نفس دائقة الموت وكل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام. رحمت الله عليه وعلى جميع المسلمين. سؤال. ما معنى فرض الطوارئ الصحية. حسب فهمي المتواضع وما اراه في البلدان المتقدمة ومن لها مصلحة على بلدها وشعبها لا تيمح بالخروج لاي من كان او له شان طيلة اليوم الا لاغراض ضرورية. ولن يسمح بالعمل الا لمن لهم اهمية متل الاطباء والشرطة الدرك اصحاب المود الغدائية. اي ما هو ضروري.كيف يسمح ان تزاول مهنة البناء ولا النجارة او الحدادة الامتلة كتيرة ليس مهمة او ضروريةالان قدر ما هو صحة الانسان. المغرب يسير نحو المجهول. اما الحجر الصحي بمعنى الحقيقة او يتركون الناس الى مالا يحمد عقباه. ما المغزى ان تدخل الى منزلك قبل الساعة السادسة فقط هل كرونا عندها توقيت للخروج. اشياء تحير العقول. اضن حان الوقت ان يستعمل الملك حقه الدوستوري ويأخد زمام الامور بيده ويعلن عن حل البرلمان واقالة الحكومة. ويتبنى استراتيجية الدول المتقدمة عسى ان نخرج من هده الازمة واكيد ستكون طويلة لا محالة
23 - Toutou abd الأربعاء 01 أبريل 2020 - 21:28
ان لله وانا اليه راجعون تغمضه الله برحمته و اسكنه فسيح جناته
24 - يوسف إبن خالة الفقيد من الرباط الأربعاء 01 أبريل 2020 - 23:06
كل التعازي لأسرة الفقيد، أب لثلاثة أطفال، يعمل بإخلاص لكسب قوت يومه.
أبا وزوجا صالحا، تغمده الله بواسع رحمته ورزق عائلته الصبر والسلوان.
25 - حياة ابنة خالته من الرباط الأربعاء 01 أبريل 2020 - 23:07
الله يرحمه و يوسع عليه و يدخله فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون. الله يصبرنا و يصبر عائلته. كان نعم الابناء و نعم الاباء و نعم الازواج.
26 - س محمد الجبابرة الخميس 02 أبريل 2020 - 00:31
اللهم إن نسألك الرحمة والمغفرة للفقيد وأن ترزق أهله الصبر والسلوان
27 - ياسين الخميس 02 أبريل 2020 - 03:55
وإنا إليه راجعون. الله يصبرنا و يصبر عائلته، كنت على بعد امتار من مكان الحادث لحظة صراخ أصدقاء المرحوم،كل شيء مر بسرعة ابتداء من الحادث إلى تدخل المصالح الأمنية الكل اتسم بروح الانسانية و أراد انقاد حياة المرحوم، لم تترك له تلك الصخرة اللعينة حتى فرصة لا لانقاد حياته بالهرب و لا للتألم.حتى رجال الوقاية المدنية الذين حضروا بسرعة لمقربتهم تحسرو لعدم ترك تلك الصخرة ولا فرصة للانقاد. بكى من بكي و كظمها كثر، و منا من توت. لا حول ولا قوة الا بالله.
28 - رضوان ابركوكس الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 20:32
إنا لله وإنا إليه راجعون .لله ما اعطى ولله ما اخذ. تعازينا الخالصة لكل العائلة. اللهم صبرهم و صبرنا على فقدانه. اللهم تغمده برحمتك. مات طالبا الرزق الحلال كما ترضى. اللهم اني اشهد فيه كل خير.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.