24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | اتهامات زائفة لأطر طبية تجر سيدة إلى التحقيق

اتهامات زائفة لأطر طبية تجر سيدة إلى التحقيق

اتهامات زائفة لأطر طبية تجر سيدة إلى التحقيق

تم، اليوم الجمعة، إيقاف سيدة بتهمة نشر تسجيل يتضمن اتهامات زائفة لأطر طبية بالتسبب بوفاة مصابين بمرض كورونا المتسجد.

وكانت المعنية بالأمر قد نشرت تسجيلًا مباشرًا على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، أهانت فيه الأطر الطبية والتمريضية، ونسبت إليهم اتهامات زائفة بالتسبب عمدًا في وفاة المصابين.

وقد تم وضع الموقوفة تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار عرضها على النيابة العامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - abde الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:14
تنضن واقيلا كاين شي بشر اخطر من كورونا وغير متقلين على الكرة الارضية
2 - حاميدو الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:16
في الحقيقة نواجه فيروسين في بلادنا فيروس كورونا وفيروس الإشاعة....تحية للأطر الطبية المغربية ورجال السلطة والأمن.
3 - سعيد الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:20
لماذا يريدون تشويه سمعت المغرب والاطر الطيبية والأمن وينشرون الاكاذيب اقول لهذه السيدة الأعمار بيد الله ولادخل لأحد فيها واستغفري الله سبحانه وتعالى
4 - ابتسام الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:22
نحن الآن في امس الحاجة لمن يرفع روحنا المعنوية. سلاحنا هو إيماننا بالله ورجاؤنا في رحمته المغاربة ملكا و شعبا يقاومونا بكل ما الإمكانيات هذه الجائحة فلا داعي لاحباط الهمم بالشائعات.
5 - مواطنة مغربية الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:25
في هذه الظروف الصعبة لابد من تظامن المغاربة و مساعدتم الاطر الطبية التمريضية الامن و كل الساهرين على سلامة المواطنين، مساندتهم ولو بكلمة طيبة، فالالتزام بروح مسالمة و الابتعاد عن الاحقاد لابد منها لان الاطر الطبية شاء من شاء و ابا من ابا نحن بحاجة ماسة لهم و هم يقدمون خدمة انسانية في ابسط الظروف الله وحده كفيل بمجازاتهم عنها. كما سبق ذكره هذا وقت التضاااامن و ليس اختباء الجبناء وراء شاشاتهم لتفريغ غلهم بغضهم و علاتهم النفسية.
6 - الجهل والوعي الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:30
الناس ما مسوقاش لكرونا في.الاحياء الشعبية تشرو مطيشا والبطاطا وتتمشوا وتتكلموا ما بغين يبقوا في ديورهم 15يوم. والناس ديال الصحة والامن خدمين ومعرضين حياتهم للخطر وبعض الجهل مازل كيسبهم ويقول مخدمينش اللهم إن هدا منكر
7 - فريد الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:32
اصبحت ألاحظ بعظ يأخدن كل مايروج في الساحة من امراظ وأحدات وأفراح وينشرو علينة حقدهم و إطلاق السنتهم المسمومة نحونا كأننا حيونات لانفقه في الحياة شيئ. وبالرغم من أنهم عديمي الضمير جاهلون أتمنى بأن تأخد المحكمة الحق منها لتكون عبرة لكل جاهلة أرادت ان تشوه كل المجهودات التي تسهر عليها الدولة والأطباء خصوصا وشكرا.
8 - عبد الخالق الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:33
نحن ضد التطبيل والكلام الزائف.
الكل مجند هذا الوباء. والمغرب بحول الله وقوته من الأوائل الذي بر بقيادة الملك جلالة إلى احتواء الوضع.ولا داعي التصريحات الواهية وشكرا.
اباعنان.
9 - كولوخونا الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:34
بفضل كورونا تفضحو بزاف كولوخونا,تيسخن عليهم الراس وتيبداو يهتهتو ,تيحساب ليهم البلاد سايبة ويسبو ويظلمو بلا عقاب.ادعو الجمعيات كل حسب اختصاصها الى رفع دعاوي ضد الهروي حتى نقضي عليه
10 - محمد سلا الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:34
تحية احترام للاطباء والممرضين ورجال الأمن والسلطة من قواد واعوان السلطة ورجال الوقاية المدنية واصحاب النظافة لتضحيتهم ونكران الذات التي ابانو عليها شكرا لهم واقول اين هم رؤساء الجماعات والمنتخبون وزيد اوزيد ؟
11 - سعيد سعيد الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:36
يحب اتخاد الحزم والضرب من حديد على كل من سولت له نفسه نشر الإشاعات.
12 - ملاحظ الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:40
وهل تم القبض أيضا على هؤلاء الذين سَبوا الجالية المغربية لم نسمع عنهم أي اعتقال ؟؟؟! فهل من توضيح!!
13 - Amnay الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:42
الأطر الطبية، السلطات العمومية بكل أصنافها ودرجاتها تقوم بعمل جبار تشكر عليه. والأمن الوطني والدرك الملكي يقومان بواجبهما كما يجب. والأفواه التي لا يتحكم فيها أصحابها ستقفل عاجلا أو آجلا بأحكام القانون.
14 - حكيم الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:43
شكرا جزيلا للأمن على هاته الاجراءات التي تحد من الاشاعات و الاتهامات المغرضة في حق الاطر الصحية من أطباء و ممرضين. فعوض تشجيع الاطر الصحية التي ترابط في المستشفيات للقضاء على الوباء نجد شرذمة من التافهين يتهمون الناس بالباطل عبر مواقع التواصل الاجتماعي. نحيي جميعا الاطر الصحية و كذلك رجال للامن و السلطة و الجيش لتضحياتهم الجسيمة من أجل صحة المواطنين في هذا البلد.
اللهم شافي كل مريض و أبعد عنا هذا الوباء و أحفظ بلدنا آمنا مستقرا
15 - مواطن مقهور الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:44
تحية لرجال النظافة والممرضين و بوليس.... فعلا يستحقون تشجيع سمعت انهم مخليين وليداتهم و خرجهوم غير الواجب ، وباركا من الكريتيك ،
16 - سعيد الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:46
تحية احترام وتقدير لكل رجال ونساء الأطر الطبية والى كل رجال حراس الأمن الخاص التابعين للمستشفيات على مجهوداتهم النبيلة ومجهوداتهم الكبيرة في معالجة المرضى وكل من تكلم بالسوء عنهم فهوا حاقد وغير طبيعي
17 - بنعبدالسلام الجمعة 03 أبريل 2020 - 19:50
يجب وضع حد للإهانات وعدم الاحترام الذي يبديه بعض المواطنين لبعض أطر الدولة وخاصة أطر الصحة والتعليم . ومن المفارقات أن هذه الإهانات وعدم الإحترام تأتي من أُناسِِ قيمتهم الإجتماعية لا تساوي حتى غِرْزَة واحدة في نَعْلِ ذاك الطبيب أو ذاك الأستاذ . إذا كانت هناك حسنة يمكن أن تُحْسَب لهذا الفيروس اللعين فهي أنه بَيَّنَ للجميع أننا لم نجد اليوم بجانبنا إلا أولئك الذين كنا دائما نُكِنٌّ لهم الحِقد وعدم التقدير . وهؤلاء هم رجال الصحة والتعليم والأمن. فكثيرة هي التصورات والإعتقادات التي يجب علينا أن نغيرها في نظرتنا للمجتمع.
18 - عبده/ الرباط الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:06
البعض يظن مع الأسف أن مدة الحجر الصحي هي 15 يوما فقط ثم تعود حليمة الى عادتها القديمة... و هذا خطأ...ان مدة 14 يوما في الحجر هي من أجل التأكد من الاصابة أم لا.... أما الحجر الصحي فهو البقاء بالمنزل لمدة تحددها السلطة و لا يرفع هذا الحجر الا من طرف من أمر به... و ذلك لسبب أساسي و هو محاربة العدوى و الحد منها....أذن أبقوا في منازكم و لو بعد مرور 15 يوما الى أن تأذن السلطات المختصة بنهاية الحجر مع الأخذ بعين الاعتبار شروط الخروج المشروط بوثيقة من أجل العمل أو التطبيب أو شراء اادواء او الأكل...نطلب من الله التعجيل بالفرج على الجميع
19 - شعب اشعت.. الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:08
الحق والحق يقال : رغم انني اعيش خارج بلدي الجميل
ورغم انني أرى المغاربة مثلهم مثل الآخرين... مجتهد ن وكرماء
ومتكاسلون وبخلاء... يشتغلون بالجدية وكذا بغيرها
لكن ما يحز في نفسي كثيرا هو الميدان الصحي
لم أر ولو طبيبا واحدا فيه انسانية في المغرب ويأنبه الضمير
الإنساني والاسلامي
كلهم جبابرة متعنترون متكبرون طغاة....
لم ادخل عند طبيب مغربي فيستقبلني كمثل البشر على الاطلاق
انا والله احسبهم اكثر من شياطين في صورة الانسان
يبحثون عن الأموال وبسرعة البرق ويقبضونمن عندك حتى آخر سنتيم... ولا ينظرون إلى وجهك ابدا بل فقط متكبرين يكتبون
بسرعة في ورقة ويمنحونك الدواء ولا يريدون رأيتك
انا لم أر في المغرب صحة.. بل عشواءية ولا انسانية وديكتاتورية
طبية كبيرة
20 - بوخاتم مصطفى الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:13
تحية لأصحاب البلوزة البيضاء
ورجال السلطة
وكل واحد واخد الأمر بجدية
21 - عبدالله الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:14
تظن بان بعض الجهات ستدافع عنها بكونها ناشطة و معتقلة سياسية
هادوك هم اللي دصروهم
22 - مينة الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:21
بحال هادي واش ماتطلب ليها اكثر من كورونا ولكن يصيبها بوحدها
23 - ياسر الجمعة 03 أبريل 2020 - 20:45
اي مغربي كيقول ان المغرب فيه الطب والاطباء كنطلب الله يبتليه باش يشوف الحقيقة كما هي.
24 - ماريا الجمعة 03 أبريل 2020 - 21:43
تحية إجلال واحترام وتقدير للأطباء والممرضين وكذا لرجال الأمن. جزاااااااهم الله خيرا على هذه المواقف وهذا التعاون. والله فيروس كورونا الف بين جميع الأطراف . اللهم ألف بين جميع الشرائح وانصر ملكنا نصرا مبينا وافتح أبواب الخير وأغلق أبواب الشر لهذا البلد فاللهم وحد بيننا واحعل فيروس كورونا فاتحة خير للرجوع الى الله والفرار اليه وتليين القلوب والإحسان إلى المستضعفين وحسن الخلق وحسن التعامل و حسن التوكل
25 - عبدالله الجمعة 03 أبريل 2020 - 22:03
الى رقم 23 ياسر
راجع افكارك ان كنت فعلا تعيش في المغرب
فرق بين انتقاد الحدمات الصحية و بين اتهام الاطباء بالقتل و خصوصا ان كورونا تتعافى بالحجر و المراقبة و ليس بالعملية الجراحية
دول متقدمة الوفيات فيها بالالاف و لم يخرج اي مواطن ليهين مستخدمي القطاع الصحي
26 - med الجمعة 03 أبريل 2020 - 22:21
تحية للاطر الطبية و السلطات العمومية حفظهم الله
27 - ممرضه متفانيه الجمعة 03 أبريل 2020 - 22:22
شفت الفيديو وغاضني جدا ان الموقوفه تظهر في الفيديو وهي مستيقظه من النوم و تتكلم بطريقه مستفزه كان كثره النوم و الراحه اثرت علي صوتها. ثم بدأت باتهام صريح ان الممرضين والاطبا هم سبب موت الناس بكورونا قالتها بهذا الشكل الصريح!! مصيبه والله مع هاد صحاب القنوات و البروفايلات الشهيره راه عندكم متابعين بالملايين يعني اي كلمه لها تاثير و اي تصريح يشابه تصريح وزير ان لم يكن اشد!! تحيه للامن و كورونا جات باش تعلمنا بزاف الحوايج منها التفكير قبل الكلام. انا واثقه انها لم كلامها لم يكن نابعا من رغبه في التحريض الاغلب انه ركوب على الموجه ولكن عليها تحمل تبعات كلامها. واتمنى ان يفهم كل اليوتوبوزات و اصحاب القنوات الشهيره ان عصر الكلام من اجل الكلام قد ولى المغرب سيتغير كلنا سنتغير بسبب كورونا انتهي عصر اللامبالاه نريد مغربا مشرقا مغربا شبابه يضحي و يعمل، مللنا من اصحاب الفيديوهات التافهه و الشخصيات المؤثره اللي كتاثر للاسف بشكل سلبي...ارجو ان يعي الجميع ان المغرب يريد منا ان نتغير للاحسن فلنكن قد المسؤوليه.
28 - صاحب قناعة الجمعة 03 أبريل 2020 - 22:44
الى صاحب التعليق "شعب اشعث" كلامك
فيه تعميم، والتعميم يوقع في الخطأ،
وأظن ما تقصده هو القطاع الخاص،وأنا
متفق معك مائة في المائة،فالانسانية
منعدمة، والحس التجاري هو الغالب
والمسيطر،فمن باب العيادة،او المصحة ،
ومن حارس العمارة ،الى الممرض والطبيب
فالكل ينظر الى جيبك قبل حالتك الصحية،.
ولكن بالمقابل هناك فئة اخرى لا يمكن ان
نساويها مع الفئة الاخرى. وهي فئة القطاع العام،هناك نسبة من الفساد وهي
أقل بكثير وتكاد تنحصر في التسيير ....اما
من حيث التعامل مع المرضي والاخلاص في العمل والتفاني فيه ،فان الاطر الصحية من
اطباء وممرضين وتقنيين..لايقصرون مما علمهم الله .وخير دليل على ذلك ما هم
عليه اليوم من تواجدهم على خط المواجهة مع العدو"فيروس كورونا" عكس الكثير من أطباء
القطاع الخاص الذين فضلوا اغلاق عيادتهم والاختفاءفي منازلهم عوض اللحاق بزملائهم ومد يد العون لهم......
29 - rais الجمعة 03 أبريل 2020 - 22:51
الى 6 الجهل والوعي
واش من نيتك غير 15 يوم؟
واش تقتي فيهم ؟ واش صحابلك هادشي غادي ينتهي نهار 20 ابريل؟ راه هادشي ماغاديش يتسالا من دابا شهرين الى ثلاثة اشهر على اقل تقدير وربما اكثر على حسب المعطيات على الارض,ارقام انتشار او انحسار الفيروس
وحتى بعد رفع الحجر سيبقى التباعد بين الناس مفروضا بشكل او اخر واحسن مثال لذلك مدينة ووهان الصينية رفع الحجر لكن بقي التباعد بين الناس على حسب الاخبار الواردة من هناك لانه هناك تخوف من موجة ثانية لتفشي الفيروس
30 - slak السبت 04 أبريل 2020 - 00:15
حنا مشينا للمستعجلات ما سوق لينا حتى حد .مشينا لمصحة خاصة.
31 - محمد السبت 04 أبريل 2020 - 17:57
" اللي كال العصيدة باردة يدير ايدو فيها" الله ارحمك ا العربي باطما
الأشخاص الجبناء هم اللذين يقومون بانتقاد الخدمات الصحية و يتجاهلون الأعمال الانسانية والشريفة التي يقومون بها جميع الأطر الطبية والجهاز الأمني للقضاء على هذا الوباء
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.