24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3421:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. "مكتب التعريب" يواكب الجائحة بإصدار "معجم مصطلحات كورونا" (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | خرق الطوارئ يوقف أزيد من ألف شخص بمراكش

خرق الطوارئ يوقف أزيد من ألف شخص بمراكش

خرق الطوارئ يوقف أزيد من ألف شخص بمراكش

أوقفت مصالح الأمن بمراكش خلال الأسبوعين الماضيين من فترة الحجر الصحي 1011 شخصاً من أجل عدم احترام الإجراءات التي فرضتها السلطات المغربية.

وخلال هذه الفترة، تمكنت المصالح الأمنية بمراكش من توقيف 30 شخصاً كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل جرائم مختلفة.

وعلاقة بإجراءات الحجر الصحي المفروضة ببلادنا، وضعت مصالح ولاية أمن مراكش 849 شخصا تحت الحراسة النظرية.

وقدم أمن مراكش خلال الأسبوعين الماضيين 22 شخصاً للنيابة العامة المختصة لدى ابتدائية مراكش، التي تابعتهم في حالة سراح، فيما شكل 140 شخصا موضوع تقارير قضائية.

وفي مجال النقل السري، تم ضبط سبع حالات، اتخذت في حقها الإجراءات القانونية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - وفاء الأحد 05 أبريل 2020 - 09:46
خرق الطوارئ من بين الاسباب لي جعلات عدد المصابين كيرتفع الله يهديكم احترموا قانون الطوارئ والتدابير الاحترازية ونبقاو في الدار باش نحميوا نفسنا واسرتنا وحينا و مدينتنا وبلادنا ونتحكموا في الوباء ونعجلوا بالخروج من هاذ الجائحة بسلام وبأقل الخسائر أرجوكم التزموا
2 - AKRAM الأحد 05 أبريل 2020 - 09:47
هذه الراديكالية في الحجر مبالغ فيها ، لقد تحولت بيوتنا إلى سجون بالمعنى الحرفي لم أرى النور منذ بداية هذا الحجر...لم لا يسمح لنا بالخروج في سياراتنا الشخصية أو لمكان خال من الناس...الكثير من الأشخاص لن يعجبهم تعليقي و أنا أتفهم ذلك ولكن هذا الوضع لا يطاق.
3 - مواطن الأحد 05 أبريل 2020 - 10:13
يجب على المحاكم التركيز على الحكم بالغرامات المالية من القصوى الى الاقل كل حسب احواله و ترك احكام السجن للحالات التي تبدي مقاومة او حالات العود او ظروف مشددة حتى لا يزداد اكتظاظ السجون التي تحاول الدول التخفيف من نزلائها و هذا سيشكل مدخول اضافي من طرف المستهترين و من يتحدون القانون
4 - خالد المانيا الأحد 05 أبريل 2020 - 10:15
بكل صراحه قلة الوعي والمسؤولية كأنهم يعيشون في كوكب آخر.ولكم في أمريكا وإيطاليا وإسبانيا عبرة رغم الإمكانيات والتجهيزات الطبية الفيروس قتل الآلاف من المواطنين.
الزموا بيوتكم جزاكم الله خيرا وإلا سنحدو حدو الآخرين
5 - ابق في بيتك تنجوا ! الأحد 05 أبريل 2020 - 10:36
بمراكش العدوى تنتقل بسرعة كبيرة ، نتيجة تهور عدد ﻻ بأس به من المواطنين السدج !! هذا النوع لن ينفع معهم اﻻ القوانين الصارمة ، مثل الفلبين والصين وكوريا اﻻعدام ثم اﻻعدام ، فرنسا إيطاليا بلجيكا.. عرامات ثقيلة تصل إلى 3000 يورو مع السجن ، اما اسبانيا قد تصا فيها الغرامة إلى 300 الف يورو ...
6 - ali الأحد 05 أبريل 2020 - 10:54
مسألة الاعتقال فاشلة لانه لو قام القضاء بحبس المخالفين ستكتظ السجون في ظرف وجيز.

الافضل توقيع غرامة مالية
7 - ماذا تبقى بعد خروج الجيش؟؟؟ الأحد 05 أبريل 2020 - 11:05
خرج الجيش إلى الشوارع ولم يتمكن من ضبط بعض الاحياء والساكنة . فماهي الرسائل التي وجب فهمها؟واستيعابها؟؟؟
8 - karim الأحد 05 أبريل 2020 - 11:34
Ce lui qui veut mourir n’a que aller se jeter du 4 étage mais ne pas contaminer les gens qui veulent encore vivre et d’occuper de leur famille
En France il y des amendes qui peuvent aller jusqu’à 3000 Euro en cas de récidive plus le prison
9 - Dabi الأحد 05 أبريل 2020 - 12:11
الدي لا يلتزم يضر بالبلاد وسمعة البلاد ويتسبب في قتل ابويه بالعدوى والاطباء وكل الطاقم الساهر علا الامن ويعتبرون اكتر ضررا من مروجي الممنوعات مروجي الممنوعات يعطوها فقط اراغبين فيها الحل كل من وجدوه يحبسوه داخل مدرسة وتكون عليهم حراصة ولا يستفدون من التطبيب ولا المستشفى نصر الله امير المؤمنين وحفض الله بلادنا
10 - بن عمر الأحد 05 أبريل 2020 - 14:04
يجب تطبيق الزجر فالسجن اذوي السوابق والغرامة للجميع
وكذا في كل حي يجب ان يعاقب مجموعة من العاصين
11 - ناصر مراكش الأحد 05 أبريل 2020 - 15:13
شويا ديال الصبر والثبات أسي أكرم صاحب التعليق المشؤوم راه اللهم نبقاو محبوسين فالديور ولا محبوسين فالسبيطار فوق السرير والخيوط والتيووات والألام والخوف ، الله يلطف بنا .
12 - عبد الرحيم الأحد 05 أبريل 2020 - 16:24
الحجر الصحي. ليس سجنا او قهرا بل احتفاض علا صحت المجتمع ككل نرجو من الناس اللدين يخرقون الحجر ان. يجيبو الامتتال لاوامر السلطات والا فلا رحمه ولا شفقة عليهم لانهم لا يرحمونا فالعقوبة في حقهم يجب ان تكون صارمة وفورية لانهم لا يعرفون مدى خطورت الوضع الحالي والا فسنحسبه. عمدا وهدا قتل مع سبق الاصرا والترصد عاإلاتنا واحباآنا واخواننا المواطنين ليسو برخصاء حتى نقتلهم بجهلنا او اسهزاءا .الختام علا السلطة عدم الرحمة بهم حفضا علا حياتهم وحيات المواطنين وشكرا
13 - عبد الدحيم الأحد 05 أبريل 2020 - 16:30
لاحول ولا قوت الا بالله العلي العضيم هدا ما في وسعي ان اعلق به
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.