24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الدرك يوقف برلمانيا كسر حالة الطوارئ في ميدلت

الدرك يوقف برلمانيا كسر حالة الطوارئ في ميدلت

الدرك يوقف برلمانيا كسر حالة الطوارئ في ميدلت

في إطار المراقبة التي تقوم بها المصالح الأمنية، لتنفيذ تدابير حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بالبلاد، للحد من تفشي جائحة "فيروس كورونا المستجد"، تمكنت عناصر الدرك الملكي بميدلت من توقيف سيارة قادمة من بني تجيت وعلى متنها ثلاثة أشخاص، بدون رخصة التنقل الاسثنائية.

ووفق المعطيات التي وفرتها مصادر مسؤولة لجريدة هسبريس الإلكترونية فإن عناصر الدرك الملكي بميدلت، في إطار مراقبتها وتحققها من رخص التنقل الاستثنائية، طلبت من سائق السيارة ومرافقيْه الإدلاء بالرخص، إلا أنهم لا يتوفرون عليها، كما أن السائق لا يحمل معه وثيقة التأمين.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي، وبتنسيق مع النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بميدلت، استمعت إلى الأشخاص المعنيين الثلاثة من أجل خرق حالة الطوارئ الصحية وعدم وجود تأمين السيارة، ووضع السيارة في المحتجز.

وذكرت المصادر نفسها أن المصالح الأمنية أرجعت السيارة إلى المعني بالأمر بعد أدائه الغرامة المستحقة والإدلاء بالتأمين، كما تم إرجاعهم إلى منطقة بني تجيت نقطة انطلاقتهم إلى إقليم ميدلت.

مصدر أمني مسؤول أكد أن سائق السيارة هو برلماني عن حزب العدالة والتنمية بإقليم فكيك، وبعد توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي ادعى أنه تربطه علاقة برئيس الحكومة مهددا بالاتصال به.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (80)

1 - الفقير إلى الله الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:59
ضربة المعلم، القانون فوق الجميع انشاء الله هذا ما سيكون عليه الوضع بالمغرب بعد زمن كورونة
2 - redouane الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:01
الناس الي خاصها تعطي المثال الجيد هية الي ماكتحتارمش القانون العقلية ديال هاد الناس هية لمأخرانة و غادة تخرج على هاد البلاد الحبيب بجب الضرب بيد من حديد على اي مواطن ممحتىمش القانون كيفما كان المنصب ديالوا ما كاينش مغربي درجة اولى و مغربي درجة اخرى
3 - halim الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:02
كثيرا ما يكون خالقوا القانون هم خارقوه.
4 - مرباح الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:02
القانون فوق الجميع تحية لرجال الدرك من مثل هدا النوع يطبقون القانون على الكل.. كورونا لا تعرف لا برلماني لا رئيس حكومة
كان عليهم زجهم في السجن
5 - DALAMOUNI الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:02
الجميع سواسية امام القانون. لافرق بين وزير وغفير لاسيما في حالة الطوارئ. لاحصانة ولاهم يحزنون جميل ماقاموا به رجال الدرك حتى يعلم الجميع ويحترمون القانون والتعليمات الله يرفع عنا البلاء والوباء عاجلا غير آجلا
6 - تحية الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:03
القانون على الجميع تحية للدرك الملكي
7 - Yassin الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:04
وذكرت المصادر نفسها أن المصالح الأمنية أرجعت السيارة إلى المعني بالأمر بعد أدائه الغرامة المستحقة والإدلاء بالتأمين، كما تم إرجاعهم إلى منطقة بني تجيت نقطة انطلاقتهم إلى إقليم ميدلت.

يحيا العدل
8 - القانون فوق الجميع الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:05
المرجوا من السلطات الامنية. إطبقوا القانون على كولشي مني وجبد . أما إيلا كنتي برلماني وجاي من ميدلت وميدلت فيها الفيروس . إذن غادي لشي مدينة خرى تنشر فيها الفيروس لاقدر الله.
9 - مواطن الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:06
تبارك الله على العدالة و التنمية.. متحتارم القانون وبلغي تاصل برئيس الحكومة هاذي هي العدالة عار مثلك على الحزب و السياسة
10 - القانون الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:08
يجب تطبيق القانون على الجميع مكاين لا برلماني ولاهم يحزنون وأقول لاصحاب مثل هذه العقليات انتم ليخربتو البلاد
11 - لااحد فوق القانون الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:09
بعدا كيفاش وصلو من بني تجيت حتى لميدلت
من جهة اخرئ واش احسابلهم انهم فوق القانون
12 - ابو ملاك الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:11
شكرا جزيلا لعناصر الدرك الملكي القانون يعلوا ولا يعلى عليه مصلحة الوطن فوق كل اعتبار لا مكان للانتهازين داخل البلاد. شكرا مرة أخرى لعناصرالقوات العمومية بمختلف مشاربها.
13 - محيب الوطن و الملبك الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:11
هدمأنتجت الان هد نخب سياسي طلب من الوتأق هو كيهدو أن عنعيط رأيس الحكومة وش هد هي دمقرطي في دوال المتخليف وحسبون الله ونعم ااوكيل
14 - قولوا العام زين الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:11
برافووتحيةاحترام للدرك الملكي كورونا لاتعترف بباك صاحبي ما بقى غالمعقول
15 - الصقرديوس الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:12
هههه أخطر عبارة هي الأخيرة: مهددا بالاتصال به. نعرف أن التهديد ينبغي أن يطال من يخرق القانون وليس من يطبق القانون. ما بقى ما يتقال.
16 - رشداوي مدغري الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:13
هذا ممثل للأمة و عليه ان يكون قدوة في كل ما يصلح المجتمع.
17 - ما فاهم والو الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:14
الحصانة البرلمانية تتحدى كورونا!!!!!!!!!!!!
18 - الصنهاجي السلماني الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:15
مستوى هزيل ومتدني لهذا المخلوق الذي يدعي أن له علاقة وطيدة مع رئيس الحكومة! وكأن الحجر الصحي فرض على فقراء البلد الذين لا تربطهم بالزعيم أية علاقة!؟هذا المخلوق يعود بنا الى الوراء عندما كنا نسمع في مثل هاته المواقف:خاصك تعرف مع من تتكلم...
19 - sifao الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:16
برلماني له علاقة برئيس حكومة ، يعني انسان فوق القانون ، يسوق بدون تأمين ، يخرق قانون الطوارئ ، يهدد سلامة المواطنين و,,,يعني يتصرف ضد ما يجب ان يكون هو احرص الناس عليه ، قانون الطوارئ صادق عليه هو بنفسه في البرلمان وهو اول من يخرقه ...صورة واضحة عن الوعي السياسي لدى رجالات الدولة تبارك الله عليهم ,,,,كيترشح باش ادير لي بغا ...هذه هي نتائج الممارسة الديمقراطية في الدول المتخلفة
20 - mido2020 الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:16
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
21 - Dr Abdelouarit الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:16
قله باللي داك رئيس الحكومة حتى هو إذا خرج خاصو ورقة
22 - zak الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:17
جاء الوقت لتنتهي كلمة انا فلان او ابن فلان من العقليات القديمة بالتوفق لاصحاب البدل التجنيدية وعلى راسهم البدلة البيضاء
23 - خاصو الحبس الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:18
خاصو يطبق عليه القانون. لوكان قاس شي واحد من الأمن اللي كيراقب ليل ونهار أو سهرانين الليل كامل باش يجي واحد مفرعن او يضربو.
24 - مغربي الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:20
من يسن القوانين هو من يخرقها.
كفانا تعالي على الغير ، الا يكفينا ما وصلنا اليه بسبب تهاورنا، والا مبالات من بعضنا،
اما من (ممثلي الامة)، ان صح هدا التعبير، فلن يقبل، بل يجب أن يكون من الحازمين على تطبيق الحجر الصحي درءا لكل مكروه محتمل في ظل هذه الظروف العصيبة
25 - BENSLIMANE الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:20
كن من تكون و القانون يطبق عليك كسائر المغاربة. نحن أمام ألله و امام القانون سواسية.
26 - وليد الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:20
القانون فوق الكل ويطبق على الجميع و بدون تميبز
هذه هي دولة الحق والقانون التي نريدها اثناء و بعد الأزمة
27 - محمود الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:20
من يصوت على القانون كان عليه أول من يحترمها لكن مع الأسف مثل هاته الكائنات الإنتخابية المتعفنة تحسب نفسها فوق القانون و بما أن البرلماني جاهل لا يعلم أن الدرك من القوات المسلحة الملكية قائدها الأعلى دستوريا هو جلالة الملك ضن أن رئيس الحكومة
سيخرجه من الورطة من هذا المنبر أحيي قواتنا المسلحة بل فصائلها.
28 - simo الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:23
خارق الطوارئ في هذه الحالة عدو لنفسه ولاهله و كيف يصادق القانون.
29 - med الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:26
تحية للدرك الملكي، من تعدى حدود القانون فقد ضلم نفسه
30 - عبد السلام اطراشلي الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:27
سقط القناع يابرلماني مع حالة الطوارئ المفروضة ولا داعي للتحجج لا بالإنتماء ولا التقرب.... لا تساهل مع الخرق القانوني... ننتظر الرد....
31 - Samir Drogba —- الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:29
..... وبعد توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي ادعى أنه تربطه علاقة برئيس الحكومة مهددا بالاتصال به..... زوينة هادي ...ألو العثماني رآه قابطيني الجدارمية ... آه دوزهوم ليا ...
32 - مواطن غيور/ القانون الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:31
السلام عليكم
أظن هاته المرة لم يطبق القانون و روح القانون، كما فيه نوع من المحاباة:
1- لم يتم متابعة المعنيين بخرق قانون الحجر الصحي و عدم التنقل بين المدن.
2- تهديد المعني بالأمر بالاتصال برئيس الحكومة إن كان فعلا هو استغلال للنفود و يعاقب عليه القانون.
دبا بغينا الحموشي و النيابة العامة تكملةخيىها و تفتح تحقيق محايد.
33 - مواطن الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:35
الاسبوع الماضي كذلك تم توقيف اخ وزيرالشباب والرياضة السابق مرتين بدون وثيقة الخروج وبعد تحذيره من طرف الشرطة قام بشتمهم ونعتهم بشتى الصفات ولا زال طليقا. يجب تطبيق القانون بكل صرامة على الجميع وبدون استثناء ومحاكمة كل من يسب ويشتم الناس.
الغلط واللوم على كل من ينتخبون امثالكم.
34 - khf الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:36
انت ال. كنت راجل علاش بغيتي دخل رئيس الحكومة في مشكلتك. شك ا لرجال الدرك على قيامكم بمهمتكم على أحسن مايرام. هادا قانون لازم يطبق على الجميع ما فيه لا برلماني ولا طال معاشو. بحال كورونا متعرفش شكون هادا واش فقير ولا غني ولا رئيس الحكومة ولا مقدم. نحن سبحان الله أمثال هاد الشخص عاد فاقو ا من النعاس كيسحبلوا برلماني راه فوق القانون كلي بحال بحال مشى زمن ابوك صاحبي. كن تحشم على عرضك وخلي الناس دير لخدم ديالها.
35 - مغربي الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:36
ومن بعد. ..نفترض انه اخوك أو صهرك أو. ....؟ القانون هو القانون ا حمادي. .لا نريد العودة إلى العصر الحجري. .انت مغربي بحالك بحال الآخرين
36 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:57
هذا دور مجلس النواب عليه أن يناقش مثل هذه الحالات نائب برلماني يرفض الامتثال لأوامر الساهرين على أمن المواطنين بدعوى أنه برلماني هذا خطأ كبير ومما زاد الطين بلة التهديد بالاتصال بالسيد رئيس الحكومة المطلوب من الحزب سحب العضوية من هذا النائب ليكون عبرة للآخرين
37 - محمد اسماعيل الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:58
تحية تقدير لكل رجل سلطة يطبق القانون رغم الظروف ورغم المشاكل التي قد تتبع هذا العمل النبيل صدقا اقول لمطبق القانون هذا هو العدل والعدل من أسماء الله اذن لا خوف عليك من بني البشر كما يقول الجخ... ما دام الوطن بلا شيء فالموت على شىء افضل....
38 - جهاد الصويري الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:58
القانون يطبق على الجميع بدون استثناء. واصلا بحال هاد النوع ديال البشر خاص يطبق عليه مضوبل حيث فيها الشطط والتهديد بإستخدام النفوذ..
39 - جائحة كورونا الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:04
قالك غادي نقولها لرئيس الحكومة وكان هذا الرئيس المعنى به سيدوم الى الابد ثم ان فايروس كورونا لم يفرق بين الرئيس والمرؤوس اصاب الجميع لانه مرسل من مالك الملك
40 - الدمناتي الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:04
الله الله كل المغاربة سواسية امام القانون واتمنى أن يستوعب المغاربة مهما كانت مناصبهم او رتبهم الدرس فتحية لرجال الدرك الملكي بميدلت وارفع لهم القلعة لسهرهم على تنفيذ القانون ولم يرضخوا للتهديد رغم انهم لم يقوموا الا بواجبهم المهني ومناي ان يكون زملائهم في كل ربوع المملكة الشريفة مثلهم وان لا يكون هذا الإجراء في زمن كورونا فحسب
تحية خالصة لكل افراد السلطة والشرطة والقوات المساعدة والدرك الملكي والاعوان ولكل الأطر الطبية اللذين الانواع عن وطنيتهم
41 - صا٩ب القلم الأحمر الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:14
تحية عالية وغالية لرجال الدرك الله يعطيكم الصحة هكذا نريد لما ربنا ان يكون ماشي غا لكايعرف شي شخصية نافذة يخرق القانون او على عينك يابنعدي
42 - Med.x الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:17
البرلمانيين ديال ديك المنطقة ولي عندهم علاقة بهم . من الطغاة كيحسبو روسهم شي حاجة وطاغين على الناس . والناس تما غير دراوش على قد الحال . ودوك طغاة الله ياخد فيهم الحق . وما نفعو البلاد بتى حاجة لا مشارع لا و الو المشارع ديالهم في ميدلت ومكناس .ومخلين بلادهم مكيعرفوها حتى العيد الاضحى عاد كيجو ليها باش ابانو على الدراوش بالطموبيلات ولي كاط كاط . والمنطقة غنية بالمعادن ولي مسيطر عليها بعض العاءلات معروفة ف المنطقة . كيخدومو الدراوش غير بثمن بسيط .
43 - عبدالرحيم الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:20
كان بالأحرى على هذا السيد الذي يدعي انتمائه الى هيئة تشريعية تسن القوانين آن يكون قدوة لجل المغاربة ولكن العكس ما حدث والاكثر من هذا وعوضا عن طلب المعدرة اثناء خرقه للقانون اراد ان يوضف منصبه للظغط على رجال الدرك الملكي للخصوع لرغباته.
تحية احترام وتقدير لرجال الدرك الذين لايتسامحون في ردع كل شخص سولت له نفسه خرق القانون كيف ما كانت صفته.
44 - المصطفى الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:20
لاننتضر منكم و من أمثالكم خير لقد رفع القناع عن الأوجه
45 - الحكمة ضالة المؤمن الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:21
.مكاين شي جائحة قد بحال هادو.. فين غادي مدرم. اسي... احترم القانون الله يهدينا ويهديك
46 - سلا الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:22
القانون فوق الجميع مفيه لا برلماني ولا وزير ولا رئيس الحكومة كولشي سواسية أمام العدالة
47 - أطالب القضاء بإنصافي الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:25
القانون فوق الجميع تحياتي لدرك الملكي الشرفاء المخلصين لعملهم ووطنهم . البرلماني يشكل خطر على المجتمع منهم أنا وأنت أطالب القضاء بإنصافي فهو يهدد حياتي وأهلي للخطر
48 - ايمداحن الحسن الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:36
تبارك الله على العدالة والتنمية هذه راها الهدم والفتنة.....الفقيه اللي نتسناو باركتو دخل للجامع بلغتو....ره قلتها ليكم...ره فقط الترهبين....ماكاين لا مصداقية ...لاوالو
49 - حسن الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:39
لهدا نحب الحزب المسؤولون مهما كانوا لا ينوفرون على حصانة برلماتي اعتقل وادى الغرامة و رجع حيث اتى لو وقع لحزب اخر او شي ولد الفشوش لصفع الدركي و تدخلت التماسيح و العفاريت و ادب الدركي عوض الضحية هدا هو القانون و امثال هؤلاء الرجال نريد ليس الدين يسبون او لا يمتثلون لاوامر موظف مهما كان ان يكون الناس سواسي امام القانون مهما كان منصبه
50 - غريب امره الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:45
كيف وصل من مدينة بني تجيت الى مدينة ميدلت.
رغم الحواجز الامنية بكل بني تجيت كرامة الريش بمداخل هذه المناطق يصل الى ميدلت بعد قطعه لمسافة تزيد عن 200 كيلومتر.
51 - Omar الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:45
تحية للدرك الملكي،

"وبعد توقيفه من طرف عناصر الدرك الملكي ادعى أنه تربطه علاقة برئيس الحكومة مهددا بالاتصال به."
هل هذه لغة برلماني منتخب مسؤول?
52 - أم هود الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:52
بحال برلماني بحال مواطن عادي القانون يطبق على كلشي ماشي رقم الهاتف تاع رئيس الحكومة يخليه يكسر حاجز الحرز ويخليه يدير لي بغا مشا عليهم هاد شي مع كورونا
53 - lahsen الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:55
La loi doit être au dessus de tous. Il faut l'appliquer avec rigueur.
54 - radouan الاثنين 06 أبريل 2020 - 15:55
تحية للدركريين، و لكن حداري لا يشروها ليهما
55 - متتبع الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:06
مع الأسف لا زلنا نسمع مثل هذه الخزعبلات انا فلان انا من جهة فلان. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
56 - تزارين الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:11
العدالة والتنمية....كل شي باين...
57 - mokrini الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:12
واك واك الحق. انا من جھة العثماني رئيس الحكومة. وماذا بعد؟ اتمم؟
58 - ام فاطمة الزهراء الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:23
الحمد لله مغرب جديد يولد من رحم المحنة . تحية احترام للأمناء على هذا البلد والساهرين عليه بروح المواطنة الحقة والتضحية والتفاني .
59 - ysn الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:23
من ليس لديه تأمين يتم اعتقاله قانونيا.. لا التحقيق معه وتركه
60 - المخلوف الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:31
تحية لهؤلاء الدركيين الذين طبقوا القانون.
ولو كنت مكان هذا الدركي عندما قال له انا اعرف رئيس الحكومة سأقولله انا اعرف الوطن.
احزاب تدعي المسؤلية والنزاهة وتريد ان تحارب الفساد وهي اول من يقع في هذا الفساد،وماضيها غني عن كل تعريف.التماسيح والعفاريت
61 - ريان الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:32
يظهر ان البرلماني من المغضوب عليهم حكومياً ، تقصوا الخبر واخبروني ان ظني خاطئ
62 - زائر الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:33
تحية عسكرية لجميع أفراد الدرك الملكي الشرفاء
الذين يعتبرون أن القانون يعلو ولا يعلى عليه
63 - معلق من الخارج الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:40
الدرك الملكي مؤسسة عسكرية وطنية لا يهمها الى تنفيد المقتضيات التي تحمي الوطن لا علاقة له بالجانب السياسي أ ظن أ ن هذا هو الفخ الذي سقط فيه البرلماني بتهديده لهم باتصاله برئيس الحكومة و لم يعرف هذا الشخص لو كان حتى العثماني بدوره سيقع له ماوقع لصديقه على حد تعبير هاذا البرلماني تحية للدرك الملكي و طبتم فخرا لهذا الوطن بشعاركم وشعارنا الخالد الله/الوطن/الملك
64 - متتبع الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:52
تحية وتقدير لرجال الدرك على المجهودات لي كيقوموا بها ويجب الضرب بيد من حديد على اي مواطن سوأت له نفسه ان يخرق القنون كأين كان
65 - مهتم جدا الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:53
ولماذا تعاد له السيارة وهي من غير تأمين ، ولماذا يعادون من حيث أتوا ولم يتم اقتيادهم وإخضاعهم للحراسة النظرية ثم زجرهم كما هو شأن سائر المخالفين من الشعب ؟
لا افهم ؟ هل حالة الطوارىء والجائحة يصيبان البعض دون البعض ام ماذا يجري ؟
66 - fayer الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:54
السيد ضرب طريق طويلة شحال من براج دياب الجدرميا داز ،ولا واحد وقفوا، حتى وصل ل ميدلت،والناس تقول العز للجدارميا تدير خدمتها،الاخرين لداز عليهم ا خلاوه ماشي جدرميا؟. والسيد الاخر ل حتى هو مشا من كازا إلى المدينة الأخرى غير حداها ل الداوه الحدارمية المخفر ديالهوم والسيارة للفوريال ،ولا هو كاينين جوج قوانين واحد ادولو سيارات للفوريان وآخر لا .
67 - Karim M الاثنين 06 أبريل 2020 - 17:05
ان المسؤوليين هم أصحاب الفوضى وقلة العفة. تحياتي لرجال الدرك الملكي
68 - برلماني هو ممثل الامة الاثنين 06 أبريل 2020 - 17:06
اولا يجب ان نعرف ما هو دور البرلماني ممثل الامة تشريع القوانين ومراقبة الحكومة, متى سيتواصل البرلماني مع الساكنة الم تكون في هذه الايام العصيبة في عديد من الدول موت العشرات من البرلمانيين بسبب تواصلهم مع الساكنة كا ايران وغيرها اما بالنسبة للتامين فيوجد قانون تجديد التامين تلقاءيا حتى 30 ابريل يجب فتح تحقيق مع الدركيين وكذالك من وراء هذه الفضيحة وعلى ايضا على رءيس مجلس النواب ومجلس المستشرين رفع دعوة قضاءية ضد الدركيين واستدعاء رءيس الدرك الكولونيل وعلى رءيس الحكومة رفع شكاية الى القصر من اجل تحقيق من وراء هذا العبث اضن انهم وضعوا الدرك في الواجهة فقط فهناك مسءول كبير من السلطة وراء هذه الكارثة لان البرلماني ليس هعه في الخط
69 - جواب على البرلماني الاثنين 06 أبريل 2020 - 17:33
الرلماني ممثل الشعب و لكن حتى هو مواطن ماشي عطيناه الصلاحية باش يدير لي بغى و يعثى في الارض بالفساد راك نتا لي غالط و حيت باينة نتا سياسي عطيتي للحادث بعد سياسي وهذا هو المشكل ديالكم كاملين و تحية للدرك الملكي لقامو بالواجب و الله يعاونهم و بكثر مثالهم
70 - loyale الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:10
القانون لا يعرف هذا ولا ذاك . يجب تطبيقه وبخصوص اولئك الذين " المعارف " يستخقون اقصى العقوبات .دون تردد . نحاول جميعا دفن التسيب . ونستفيد من الدروس
71 - انا الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:24
-

- خرق الحضر الصحي
-عدم تقديم وثيقة التأمين
- الاستعلاء
ويدعي تمثيل الشعب داخل البرلمان بدون حياء ولا خجلخجل
72 - ماجد واويزغت الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:30
ألف تحية لرجال الدرك الملكي و القوات المساعدة
73 - عبد الكريم الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:44
السلام عليكم
القانون فوق الجميع
الكل سواسية في تطبيق القانون ليس هناك تمييز بين أحد في تطبيقه. تحية لرجال السلطة بجميع أطيافها للعمل الجبار الذي يقومون به ليل نهار منذ بدء الوباء الذي نتضرع الى الله عز وجل لرفعه عنا عاجلا غير آجل
أما الخبر الأخير الذي يخص المصر الأمني فأنا أشك في صحته من طريق صياغته والهدف منه في نظري هو الطعن في جهة ما.
74 - mmmmm الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:50
vous prenez les gens pour des cons

qu est ce qu. ils vont lui faire. en connait bien le maroc.
75 - محمد عين السبع الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:50
هذا سميتو الكلاخ المبين و الإنتهازية...بحال هاد النوع ديال البشر هو اللي غادي يخلي البلاد ديما اللور
76 - بلاغ عادل الاثنين 06 أبريل 2020 - 19:29
لماذا لم يتم اعتقالهم وتقديمهم الى النيابة العامة في حالة اعتقال مثل ما يطبق على سائر المواطنين الذين خرقوا
قانون الطوارئ
77 - ع الله الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:42
هادشي غ طنز باش اقولوا للناس بلي الحجر كاين على الجميع. حنا عارفين مزيان المغرب اش فيه مع الاسف مكاينش ش حاجة متعلقة بالدول غادى كما ينبغي
78 - عصام الاثنين 06 أبريل 2020 - 22:10
القانون فوق الجميع تحياتي للدرك الملكي أحبهم ناس شرفاء حماة الوطن الله الوطن الملك
79 - مخلووفي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 00:01
ضربة معلم تبارك الله على الدرك الملكي (القانون يعلو ولا يجب ان يعلى عليه ) وكان القوانين الزجرية خاصة بالفقراء وعامة الشعب فقط اما البرلماني والوزير فهو فوقه (بااااااز) في الدول التي تحترم نفسها وتحترم المواطن يكون المسؤول داءما هو النموذج ويخجل ان يخرق القانون ( الفقيه الي نسناو شفاعتو دخل الجامع ببلغتو ) تحية الى كل الدركيين ورجال الشرطة الذين يحترمون الفانون ويطبقوون المسطرة على الجميع
80 - jamal32 الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 11:51
التناقضات.

يا قالو في التلفازة سوف تمدد مدة التأمين بشكل تلقائي في مدة تطبيق قانون الطوارئ.

و يأتي بوليسي يشد مواطن على التأمين
المجموع: 80 | عرض: 1 - 80

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.