24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | خرق الحظر والمخدرات يوقعان بشاب في يد الدرك

خرق الحظر والمخدرات يوقعان بشاب في يد الدرك

خرق الحظر والمخدرات يوقعان بشاب في يد الدرك

أفادت مصادر هسبريس بأن عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد سعيد نواحي مدينة سطات أوقفت اليوم الإثنين شابا عشرينيا ينحدر من عاصمة الشاوية، للاشتباه في خرقه حالة الطوارئ الصحية وحيازة كمية من مخدري "طابا" و"الكيف".

وأوضحت المصادر نفسها أن دورية تابعة لمركز درك أولاد سعيد سرية سطات كانت تقوم بجولة روتينية لتطبيق حالة الحظر الصحي لتفادي انتشار "كوفيد 19"، فصادفت شابا غريبا عن المنطقة يتجوّل بالمركز، وبعد استفساره عن سبب الخروج وورقة السماح بذلك حاول إيهامها بأنه بصدد اقتناء مؤن غذائية.

وأردفت المصادر ذاتها بأن التفتيش الاحترازي لحقيبة كانت بحوزة الشاب أسفر عن حجز كمية من مخدري القنب الهندي وأوراق التبغ، يشتبه في حيازتها قصد الاستهلاك، بعدما اقتناها من إحدى المناطق بعاصمة دكالة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بابتدائية سطات بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، مع الاستماع إليه تمهيديا قبل عرضه غدا الثلاثاء على أنظار وكيل الملك بسطات، قصد النظر في المنسوب إليه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مواطن غيور. الوزن بالقسطاس الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:15
السلام عليكم
برلماني من الحزب الأغلبي خرق الحضر هو و اثنين من مرافقيه و سافر لمدن عديدة و هدد الدرك بالعثماني و استغلال النفود... كل هدا و لم يتابع مع العلم أن الحصانة حدها البرلمان.
ولد الشعب يخرج قدام باب الدار يلقفوه.
قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد»
انتهى الكلام.
2 - كريم الاثنين 06 أبريل 2020 - 18:35
لهذه الاشارات الموجودة قرب الحاجز اية مصداقية , فبين اشارتي تخفيف السرعة من 40 الهل ى 20 لا توجد الا مسافة مترين او اقل وبينهما وبين اشارة قف تقريبا نفس المسافة قد يبدو الامر للشخص العادي طبيعيا لكنه في لغة اشارة المرور يفقد الكثير من مصداقية جدية رجال الامن في احترام قوانين المرور حيث لا يعطى للسائق حقه من التنبيه وقد يقع في اشكال مع الامنيين ان كان يسير بسرعة ولم ينتبه الى الحاحزالامني ...
3 - كاتبون الاثنين 06 أبريل 2020 - 19:11
إيوا سيرو شدو لي باعو ليه..ثم لماذا لا نسمع عن ضبط الأثرياء و بحوزتهم الكوكايين بإحدى الفيلات..أم أولائك يتنقلون بسيارات فارهة و هؤلاء يتنقلون على أرجلهم؟؟
4 - كاعي الاثنين 06 أبريل 2020 - 19:12
الى اخي المواطن الغيور اولا لست مدافعا عن اية مؤسسة امنية للتوضيح فقط المعني الدي تمت متابعته وتوقيفه جاء نتيجة حيازته لكمية من المخدرات لدلك تم وضعه بتدابير الحراسة النظرية الله انصر الدرك الملكي لساهرين الليل او نهار والامن الوطني والجيش والقوات المساعدة وجميع السلطات كانا الله في عونكم
5 - daoudi الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:10
تحياتي لرجال الدرك و لرجال الأمن الذين يصهرون على حماية هذا البلاد العزيز ، لكن أنا أري أنه ليس بتاجر مخدرات هو بمستهلك يعني هذا أنه ليس إلا بمدمن ، يجب على المسؤلين مساعدتهم و ليس إدانتهم و رميهم في سجون لكى لا يصبحون مجرمون ويشكلون خطورة في مجتمعينا ، أري من يجب معاقبته هو دالك الحثالة اللذي يدمر عقول و حياة شبابنا ، و تحياتي
6 - محمد الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:14
يجب الضرب بعصى من حديد لكل من استغل هذه الظرفية التي تمر منها البلاد كلنا مجندين وراء ملكنا أطال الله في عمره
7 - مواطن غيور. إلى كاعي 4 الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:38
إلى أخي الكاعي.
السلام عليكم و أشكرك على التعقيب
أنا هنا لست للدفاع عن الدي قبض بالمخدرات، و إنما عن أولاد الطبقة الضعيفة و المتوسطة الدين اعتقلوا بعشرات الآلاف لخرقهم قانون الحجر الصحي.
أنا لا أبرر ما فعلوه، فما فعلوه خرق للقانون وجب العقوبة و إن كنت أحبد أن تكون تناسبية و بالتدريج: أي أن تكون الغرامة أولا ثم في حالة العود تكون نافدة.
البرلماني الدي تحدث عنه نقلت الأخبار أنه سافر لمئات الكيلمترات مع مرافقين في السيارة و بدون رخصة و لا تأمين، و لما استفسره الدرك هددهم ب"معارفه" و لم يطبقوا عليه غرامة خرق القانون و حتى لم يتابعوه على تهديده أصحاب الدرك.
8 - ديما ديما مصاوي الاثنين 06 أبريل 2020 - 20:57
كي لايصل إلى هذه الحالة لبعض الشباب أتمنى من السلطات أن تقوم بمراقبة المزارعين أصحاب الملكيات الذين يقوم بزرع هذا المخضر عوض زرع البصل والطماطم والفلفل ،،،، ،،، القناعة في القليل ولله الحمد لأنه كثر مع كامل الأسف ولا يوجد أي شخص يحرك ساكنا فهم يزرعون ويذهب ن إلى السوق وهم مسرورين فرحين بغلته ويصدرونه و لا يعلمون أن مطعمه حرام
9 - مواطن مغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 10:02
العقوبة حسب الظرفية
قانون محاربة المخدرات معروف وبنوده تكاد تكون مفهومة من طرف أغلبية المهربين وتجار السم الا انه ما يجب معرفته هو ان العقوبة تتكيف حسب الظرفية والابان اي ان يجب تشديد العقوبة على كل من سولت له نفسه استغلال الظرفية لتمرير هذه السموم وبالتالي اضافة عبء نحن في غنى عنه للامن والسلطان المعنية فهم يبداون ما لا يوصف في سبيل حماية المواطن من نفسه وجعله وبالتالي الله في عونهم في حرب ضد الوباء فلا داعي لان مثقل كاهلهم بهذه الآفة وبالتالي مثل هذه الأعمال وفي هذه الظروف يعتبر خيانة للوطن وعليه فالعقوبة تكيف وتخضع لقانون بالمس يامن الدولة وليس قانون محاربة المخدرات
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.