24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  3. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  4. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | انتحار عشريني بعد يوم من مغادرة السجن بطنجة

انتحار عشريني بعد يوم من مغادرة السجن بطنجة

انتحار عشريني بعد يوم من مغادرة السجن بطنجة

شاب في أواخر عقده الثاني أنهى حياته بمنطقة بن ديبان، في مدينة طنجة، بإلقاء نفسه من أعلى منزل أسرته الكائن بحي الجامع.

وحسب مصادر محلية متطابقة فإن المنتحر، ليل أمس، "قد غادر أسوار السجن يوم الأحد، عقب استفادته من العفو الأخير الذي جاء في إطار حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار وباء كورونا".

وأضافت المصادر نفسها أن "انتحاره صدم الجميع، خاصة أنه لم يكمل 24 ساعة على معانقة الحرية".

وقد جرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى؛ بينما باشرت المصالح الأمنية تحقيقا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات ما جرى بدقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - محمد الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 15:55
الله يرحمو ا . من بين احتمالات الواردة عدم صبره على فقدان الحبيبة . وفي الاخير يبقى هذا عمل محرم . نسال الله السلامة
2 - احمد المغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:03
لا حول و لا قوة الا بالله انا لله و انا اليه راجعون ،، اللهم اغفر لهو ارحمه.
3 - مواطن الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:03
إن لله وإن إليه راجعون المرجو من الشرطة أن تبدأ التحقيق داخل السجن الذي غادره ربما توجد هناك قصة وخلافات مضطر معها السجين إلى الإنتحار....
4 - mre الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:04
العيش في السجن أهون على الكثير من المغاربة.
5 - الملاحظ الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:06
لقد قامت الساعة و اعطي امر الله الذي لا ريب فيه
6 - عادل الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:07
مايمكنش... شي حاجة تما...
شي شبكة اجرامية؟ شي واحد حالفها فيه ؟ لقى حبيبتو خانتو... كاينا شي لعبة ماهياش ...!
7 - مواطن مغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:07
ربما لم يكن يريد الخروج من السجن ، ولم يؤدي أي أحد وهو على علم أنه سينتحر ، يستحق كل الإحترام ،رحمه الله وغفر له
8 - youssef الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:09
Il faut accompagner les prisonniers psychologiquement avant leurs sorties et leur charger positivement à leurs sorties !!! Aussi il faut que leurs familles les aident les premiers jours !!! C’est vraiment triste ! Ça gâche bcp une journée!
9 - mohamed الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:15
انا لله و انا اليه راجعون . و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ، اللهم اغفر له و ارحمه انك انت الرحمان الرحيم .
10 - ع, هــ الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:26
ربّما أن المرحوم استخلص بسرعة النتائج، وبمقارنة سريعة اعتبر أن السجن الخارجي الذي نقتسمه بطريقة غير منكافئة أبشع من السجن الذي خرج منه. أن ينتحرالمرء يوماً واحد بعد خروجه من السجن عني أنه لا أمل في العيش في واقع يفرض مسؤوليات بتنا غير قادرين عليها ولا قادرين على مواجهتها. أصبح مشكل الانتحار المستمرّ في منطقة الشمال وفي صفوف الشباب بصفة عامّة يسأل أكثر من تساؤل... شباب ضيّعناه وضاع..
11 - جلال علواني الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:27
هاديك هيا عقلية خارج من السجن الى السجن.مسكين خرج لقي كولشي مسجون متحملش ربما.على اي حال الله يرحموا ووسع عليه
12 - saidr الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:28
قال أحد أقاربه أنه لم يكن يعاني من اضطرابات نفسية،والمرجح أنه بعد التقائه بأصدقائه تناول حبوب الهلوسة ووقع ماوقع.
13 - مغربي مر من هنا الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:33
الدعم النفسي و نظرة الاحتقار، لمذنب و ليس مجرم فالمجرم لا يهمه نظرة الاهل و ناس، لانه بلا ضمير، لكن مراهق مذنب قد يثأتر بنظرة اللوم او الشع ور بعدم تقبل مجددا، في الاسرة. المجتمع
14 - حميد الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:46
لاحولا ولا قوة الا بالله
يتضح من الواقعة ان الضحية تعرض للضغوطات نفسية كثيرة،خاصة داخل الموسسة السجنية التي غادرها،وكما لا يخفى على الجميع ما يقع في السجون المغربية من تحرش وانتهاك للحرية الفردية،خصوصا من لا يجيد الدفاع عن نفسه،واكبر خطاء ترتكبه الدولة المغربية ومعها وزارة العدل هو اعطاء السلطة المطلقة للقضاة النيابة العامة في ما يخص الاعتقال الاحتياطي وما يسببه من اكتظاظ مع العلم ان معظم الدول قيدة الاعتقال والاداع بالسجون بمنطق الدلائل واستفاء جميع الاجراءات التبوتية التي لا تدع مجالا للشك مما يستوجب معه النطق بالحكم،
اما نحن فمعظم الاشخاص الذين يتوافدون على المحاكم،باستثناء من له نفود او يملك اموالا فغاليبتهم يودعون بالموسسات السجنية،والزج به مع من لهم سوابق ويحترفون الاجرام وتجد اغلابهم مجرمين بالفطرة،رغم ان الشخص لم يرتكب جريمة بالجسامة التي تستوجب ان يخالط هذه العينة من المجرمين
15 - مغترب في بلجيكا الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:50
ربما....ربما....لكن سره الذي جعله ينتحر يعلمه الله ، لكن مع الوقت سيعرف السبب ، اللهم ارحمه وأغفر له
16 - كريمة الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 16:55
غدي يكون غير ما راضيش يرجع لاهله ووجيرانه واصدقائه ويسموه بالمسجون والله اعلم
17 - أذكرو أمواتكم بخير الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 17:03
سر داه معاه الله إرحمو ولاداعي بلابلا من فراغ أذكرو أمواتكم بخير
18 - عشريني؟؟؟ الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 17:19
قالو باللي خداو بعين الاعتبار معايير السن و السلوك و الحالة الصحية.. و كايبان ليا العكس
19 - المخلوف الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 17:20
رحمه اللّٰه وغفر له وانعم عليه بجنته.
نسبة الانتحارات في تزايد ،وكل يوم نسمع بحادثة مشابهة.ماذا يقع يا إخواننا.هناك خلل يجب معالجته قبل فوات الأوان.
20 - med الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 17:21
أنا لله وأنا اليه راجعون
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
21 - mustafa الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 17:28
انا لله ونا اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن خطيئته ربما سبب الانتحار كيعاني من مرض نفسي و ملي خرج من السجن لقا عائلتو مفرحانين به او ستقبلوه باسلوب لا مرحبا بك ونتاحر مسكين والله اعلم.
22 - الحمد لله الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 17:55
ربما تفاجأ بشيئ في المنزل أو العائلة لم يكن في الحسبان
23 - مغربي حر الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:16
الملك نصره الله اعطى التعليمات باش يستافدو من هاد العفو الأشخاص اللي كيار في السن والناس اللي عندهم امراض مزمنة.
ها نحن و لينا كنسمعوا عشريني ، وحدة طالعة كتقول لينا شفار قطع لي ايدي خارج.
يا ايها المسؤولين الكرام الى عطاكم الملك واحد السلطة او قال ليكم تكلفوا و ماتعوروهاش خاص الانتقاء ديالكم اطبق ما جاء غي البلاغ.
24 - العفو الملكي واتجاهاته الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:42
عمر ااسجين العشرينيات...... نال عفوا...... هل العفو هذا يكون بالقرعة.1؟ او بدراسة الظروف المثالية اي الالتزام.. مرض.. كبار السن... الامهات2.....؟ او تذخل السماسرة والبيع والشراء مسبقا من نخبة فاسدة. 3؟
حين يطلق سراح مغتصب الاطفال و بائع القرقوبي. لم يقضي في السجن سوى سنة واحدة اكيد هو اما حظ القرعة هههه او بيع وشراء. وحاشا ان نلصق هذا بملك البلاد وامير المؤمنين. لانه يعفو عن المسجونين الذين لهم ظروف معينة امراض. كبار السن. ومنظبطين وجرائمهم لا تضر بالمجتمع....
لكن السماسرة كما المعتاد... وجودهم في مكان... وزمان ان لم تضرب ايديهم ويسجنون....
يتعرف المدن جرائم رغم انها انخفضت بسبب كورونا. لكن بعض المستفيدين سيبدأون في جرائمهم. و الاخبار بيننا.... ليتضح جليا كما العادة. من استفاد وله واسطة فاسدة
25 - أمين الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 18:53
الكل له ما يقوله في هذه النازلة.
الحقيقة لا يعرفها إلا الذين كانوا معه.
و لماذا كل هذه التكهنات؟؟؟؟؟
المرض مرض شعبي مرض الكلام بدون علم.
إنه إنتحر و قتل النفس عمدا حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام.
26 - الله يرحمنا من سيئ الاسقام الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:04
وباراكا من التأولات الخاويةراكم زعما في الايام البيض من شعبان وباقي ما بغيتو تعيقو راكم مبتلين بكورنا والمستقبل يعلمه الله استغفروا ربكم وادعوا لهذا البلد وشعبه بالخلاص من هذه الجائحة وراه اللي تعجب يتبلى حداري
27 - مغربي الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:07
اولا رحمة الله عليه ثانيا ربما لم يجد في المنزل ما كان يتوفر له على علته من مأكل و مشرب ، الحياة صعبة بالنسبة لشاب و الغلاء في كل مكان . نتمنى لأهله الصبر السلوان
28 - اللهم لطفك ! الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:16
قد تكون أسباب دخوله السجن هي أسباب انتحاره... وقد تكون نظرة الناس إليه... وقد تكون العواطف قد تغيرت من حوله ... كما أن المخدرات قد تفعل بالمرء أكثر من هذا ... والذي لا يعلم شيئا يقول الله أعلم ... والأفضل لنا أن لا نتدخل فيما لا يعنينا ... خاصة الخوض في أعراض الناس... لأنه من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته حتى يفضحه في عقر داره... ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.
29 - عابر سبيل الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:17
الأفضل لنا أن لا نتدخل فيما لا يعنينا ... خاصة الخوض في أعراض الناس... لأنه من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته حتى يفضحه في عقر داره... ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.
30 - فيق البريق الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 19:28
الى الرقم 6: من خلال تعليقك يظهر انك مدمن المسلسلات التركية التافهة .و فيق شوي من المخدرات

اللهم ارحم موتى المسلمين
31 - سميغل الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 20:31
السلام عليكم بتحية الاسلام نبدأ
المهم المغاربة مكيسكتوش فين ما اهضرتي راهوم تما
قولوا خير ول سكتوا خير، الله يعفوووووووووووووا
32 - مروان الثلاثاء 07 أبريل 2020 - 21:57
نتمنى أن يرحم الرب الفقيد، وأن نحظة بالنجاح في حياتنا و في الحياة الأخرى.
33 - jamal الأربعاء 08 أبريل 2020 - 08:48
السلام عليكم ورحمة الله. رحم الله هدا الشاب وغفر له والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون . الوباء وكثرة الانتحارات نسال الله اللطف بهدا الكوكب .اللهم ارحمنا يارحمان يارحيم امين. وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
34 - عبدالمجيد المعروفي الأربعاء 08 أبريل 2020 - 17:49
حبوب الهلوسة هوما السبب لا غير الله يهدي ما خلق
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.