‪ترويج المخدرات بمراكش وراء توقيف 6 أشخاص‬

‪ترويج المخدرات بمراكش وراء توقيف 6 أشخاص‬
السبت 9 ماي 2020 - 06:50

أوقفت مصالح ولاية أمن مراكش، وفق بلاغ لها، في عمليتين منفصلتين، الخميس، ستة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المخدرات.

وأفادت هذه الوثيقة الأمنية بأن “من بين الموقوفين شقيقين من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، تم ضبطهما متلبسين بحيازة حوالي 13 كيلوغراما من مخدر الشيرا”.

وأورد المصدر ذاته أن “عملية توفيق المشتبه فيه الأول جرت بمنطقة جليز، وأسفرت عملية الجس الوقائي عن العثور بحوزته على ستين غراما من صفائح مخدر الشيرا المعدة للترويج”، وزاد: “أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل هذا الأخير عن حجز ثمانية كيلوغرامات إضافية من المواد المخدرة نفسها، فضلا عن توقيف مزوده بهذه الممنوعات”.

وفي عملية أمنية مماثلة، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة المحاميد من توقيف شقيقين يشكلان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل قضايا مخدرات.

وأوضح البلاغ ذاته أن أفراد الأمن “ضبطوا بحوزتهما مجموعة من قطع مخدر الشيرا، قبل أن تقود عملية أمنية إلى توقيف المزود الرئيسي بهذه المخدرات رفقة شريكته، وبحوزته أكثر من كيلوغرامين من المواد المخدرة مخبأة بإحكام داخل سيارته الخاصة وبمنزله بمنطقة المحاميد”.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية، لإنجاز البحث التمهيدي، من أجل تحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأنشطة الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي
    السبت 9 ماي 2020 - 07:22

    تحية لرجال الأمن الساهرين على أمن الوطن والمواطنين أما المجرمون جلهم من دوي السوابق يعني (المعاودين) ولا مشكل عندهم لأنهم يعرفون سجنهم ايام معدودات قليلة ويعاودون للحفاظ على اسم المعاودين اللهم احفظ هدا البلد من شرهم واجعله آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين

  • Marocain
    السبت 9 ماي 2020 - 08:02

    نتمنى انه هذا الحجر و وجود قوات عمومية في المدن بشكل مكتف سهولة مراقبة، ان تقوم باعتقال كل الاشخاص اللذين لهم سوابق اجرامية وهم في سجل مذكرات البحث، لان هناك اشخاص قاموا بعدة جرائم و مروجوا المخدرات وهم احرارا.

  • سلا الرباط
    السبت 9 ماي 2020 - 10:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تعميق البحت والحكم عليهم بأقصى العقوبات مع استهلاك كل الكمية المحجوزة لديهم . شكرا لرجال الأمن الوطني المغربي.

  • Fixible
    السبت 9 ماي 2020 - 17:15

    يكاد كل حي لا يخلو من موزع ببم أذان العصر و المغرب تزدهر التجارة.
    أخبرت عون سلطة أن هناك أشخاص يوزعون المخدران غير بعيد عن منزلك و بالعلالي وجب عليك إخبار الشرطة فقال لي هديك ماشي خدمتي هاديك خدمة ديال البوليس. الله يهديهم
    فقلت له و يهديك حتا انتا.
    و لازالت تجارة البن مستمرة.
    وجب مراقبة السدود فلا يعقل أن تزرع فالشمال و تباع في الصحراء في ضل غلق شبه نام للحدود بين المدن.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب