24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | عصابة "الفار" تسقط في قبضة الدرك بالسوالم

عصابة "الفار" تسقط في قبضة الدرك بالسوالم

عصابة "الفار" تسقط في قبضة الدرك بالسوالم

عرضت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي السوالم سرية برشيد، الجمعة، أربعة أشخاص على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، لاتخاذ القرار القانوني في حق كل واحد حسب المنسوب إليه، للاشتباه فيهم بتكوين عصابة إجرامية مختصة في السرقة من داخل المنازل والوحدات الصناعية بعاصمة أولاد حريز.

وأفادت مصادر هسبريس بأن عناصر الدرك الملكي بالسوالم سرية برشيد تعاملت بالجدية المطلوبة مع شكاية مواطنة، بسطت فيها تعرّض بعض محتويات منزلها الثانوي الكائن بدوار بومعيزة في النفوذ الترابي السوالم للسرقة في ظروف غامضة.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر دركية تابعة لمركز السوالم انتقلت إلى المنزل موضوع الشكاية، بعد الاستماع إلى صاحبته في محضر رسمي، حيث قامت عناصر الضابطة القضائية بالمعاينة، قبل مباشرة الأبحاث التي أسفرت عن إيقاف ثلاثة أشخاص على مراحل بكل من دوار "لحلالفة" و"بومعيزة"، من بينهم مشتبه فيه ملقّب بـ"الفار" حديث مغادرة السجن، فضلا عن شخص رابع يشتبه فيه بشراء تجهيزات متحصّلة من السرقة.

واقتادت عناصر الدرك المشتبه فيهم نحو المركز الترابي بالسوالم، وجرى الاستماع إليهم في محاضر قانونية، حيث اعترفوا بأماكن إخفاء المسروقات، إذ انتقلت عناصر الدرك على الفور إلى منازل بعضهم نواحي برشيد، وتمكّنت من حجز عدد من التجهيزات المسروقة؛ من بينها ثلاجة وآلة تصبين وأفرشة وأوان منزلية وتلفاز وفرن كهربائي.

وأضافت المصادر نفسها أن المشتبه فيهم أقرّوا كذلك بتنفيذهم عملية سرقة مماثلة لبعض الأغراض من داخل وحدة صناعية نواحي برشيد، وتشمل أسلاكا نحاسية وإطارات هوائية خلال شهر أبريل الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - sahraoui السبت 16 ماي 2020 - 09:51
الغريب في الأمر غالبية المقبوض عليهم في ارتكاب جرائم السرقة أو القتل لهم سوابق وحديثي الخروج من السجن اذن فالسؤال الذي يطرح ماذا استفاد هؤلاء من العقوبة السجنية وما دور السجن اذا لم يهذب ويقوم سلوك المجرم فالسجن أصبح فندق خمسة نجوم وقاعات للرياضة الخ وليس هناك عقوبة كالأعمال الشاقة حتى لا يعود المجرم يفكر في ارتكابه أي جرم مرة ثانية كما أن السجن وحسب ما يقال أن هناك من يسيطر على المجموعة ويتحكم فيها من خلال البيع والشراء في أي شيئ حتى الألبسة دات جودة ومعروفة عالميا .في حين نلاحظ أن السجون في مصر نسخة من الجحيم ألبسة موحدة وأعمال شاقة على طول السكك الحديدية إضافة تطبيق الإعدام بلا رحمة أو شفقة وسوء التغدية نظرا للجرائم الخطيرة المرتكبة. فكيف يمكن ردع مجرم إذا لم يتم إعادة تربيته بعقوبة شاقة تناسبه بدل تعليفه للخروج للإعتداء على الشرطة ورجال الدرك المواطنين العاديين والإستمرار في الاغتصاب والسرقة القتل.
2 - karim el mak السبت 16 ماي 2020 - 15:54
تحية للادارة العامة للدرك الملكي وعلى رأسها سرية برشيد بريكاد السوالم على العمل الطلائعي التي تقوم به
دمنا ودمتم للوطن الحبب وافون تحت شعار الله الوطن الملك
3 - Monir السبت 16 ماي 2020 - 19:46
تحية لعناصر الدرك الملكي بإقليم برشيد رغم شساعة المساحة وقلة العنصر البشري ،لهذا يجب إحداث مفوضية الأمن بالدروة وتعزيز سرية الدرك بعناصر إضافية
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.