24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

  5. في معنى النزاهة، ومعنى الشفافية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | اقتحام إقامة مغلقة بسلا يثير الرعب في الساكنة

اقتحام إقامة مغلقة بسلا يثير الرعب في الساكنة

اقتحام إقامة مغلقة بسلا يثير الرعب في الساكنة

أثار اقتحام دورية تتكون من قائد الملحقة الإدارية وأزيد من عشرة رجال السلطة بحي سعيد حجي، الرعب وسط إقامة مغلقة بالحي السكني، ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وحسب ما علمته هسبريس، فقد تم توقيف أربعة أفراد من الساكنة بدواعي خرق الحجر الصحي، في حين أن المعنيين "كانوا يدخنون السجارة وسط إقامة تعد فضاء خاصا"، حسب رواية الساكنة.

الاقتحام الذي نفذه رجال السلطة في دورية لقي استنكارا كبيرا من طرف ساكنة الإقامة، خصوصا أن "المدخنين لا يمكنهم التدخين وسط شققهم، والتي لا تتجاوز 80 مترا في المتوسط".

وكشفت المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، أن الدورية التي أوقفت المعنيين كانت تتكون من سيارتين كبيرتين للقوات المساعدة، بالإضافة إلى سيارتين صغيرتين، وأربع دراجات نارية، وهو ما أثار فزع الساكنة، التي استغربت طريقة اقتحام إقامتهم السكنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - برافو المخزن الاثنين 18 ماي 2020 - 01:44
وا كينين شي ناس كيكميو من شراجم شدوهم حتى هوما الله يرحم الواليدين ؟؟؟؟؟ وا بنادم خليو الناس يكميو راه غايلوثو رئة ولادهم فالدار ولا تولي مشاكل عائلية اكفس من كرونا راه فرانسا و ايطاليا و اسبانيا اكثر تضررا و الناس وعاو ان وجب التعايش راه المخزن الكبير لي قفرها سنوات من اهمال المنظومة الصحية خايف يتفرش
2 - مومو الاثنين 18 ماي 2020 - 01:52
كما دير توحل ما هاد القوم ، كون مدخلوش للاقامة وشدوهم تسمع سكان العمارة عاود يقولو مكاين لا مخزن لا والو كلشي خارج يكمي في حالة الحجر .
كلام الحق احترم تحترم وسلااااااااام عليكم.
3 - سلاوی الاثنين 18 ماي 2020 - 01:54
والله تغادی تحمقونا الا السلطه دارت خدمتها علاش مدارتش علاش فهم تسطی
4 - ملاحظ الاثنين 18 ماي 2020 - 01:54
هذا يسمى الشطط في استعمال السلطة. أنا من سكان الحي، ولكنا نعرف كيف تغض السلطة الطرف عن عشرات الباعة المتجولين الذين حولوا الشوارع وأبواب الإقامات إلى سوق عشوائية للخضر والأسماك والفواكه. أدعوكم لزبارة إقامة الصداقة، أو المدغري وسترون كيف يمر القائد وأعوانه من أمام الأسواق العشوائية دون أن يحرك ساكناً. والأغرب أن الأمن يعتقل، على طريق القنيطرة، من يمارسون رياضة الجري ولو بشكل فردي، في حين يغض الطرف عن التجمعات التي تلفت انتباه كل المارين من هذا الطريق.
5 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الاثنين 18 ماي 2020 - 01:55
ليت مثل تلك الاقتحامات تكون لدور المجرمين واوكار تجار المخدرات فإن رجال السلطة واعوانهم عيونهم فتحة على كل صغيرة وكبيرة
6 - مغربي الاثنين 18 ماي 2020 - 01:57
ياك قال ليكم الغماري حلو الشراجم و كميوا حتى داكشي غير بقاو فديوركم.
7 - غير دايز الاثنين 18 ماي 2020 - 02:00
مساكن تخلعوا بقاو فيا !!!
وهذوك لي كانوا مجمعين كيتكيفوا مساكن بالليل حتى هما يكونوا تخلعوا او تصدموا مساكن...
على حساب هضرتهم دابا هذ ناس حيث الاقامة مغلقة وفيها حديقة يقدرو يديرو فيها شي عرس او حفل عادي ما دام غير هما لي غاذي يتجمعوا ...مساكن ...
8 - simo الاثنين 18 ماي 2020 - 02:02
كانوا يدخنون السجارة وسط إقامة تعد فضاء خاصا إذا وجب اذن الوكيل هل الحي أو الحومة يعد بدوره فضاء خاص والقرية الصغيرة كذالك والسيارة والشاحنة والتريبورتور. هذا تمييز بغيض من جانب الثروة والنفوذ. اذا كانت التجمعات فوق الأسطح تحارب وهي فضاء خاص بامتياز. فكيف يسمح للأغنياء داخل الاقامات المحروسة. هذا تمييع للحريات وتمييز فاضح.
9 - تحقيق و عتاب الاثنين 18 ماي 2020 - 02:05
لماذا نخرق الحجر يا إخوان.أسجارة أقبح من الوباء؟
10 - حقيقة الاثنين 18 ماي 2020 - 02:06
رجال السلطة قامت بالمتعين حاربت التجمع .كون مرت من حداهم غدي تسمع ناس مخدامينش ممسوقينش اودي لاحول معاكم اصافي انا بعدة مع المخزن فهد الحالة
11 - caprice الاثنين 18 ماي 2020 - 02:09
راها اقامة خاصة مشي دولة مستقلة ولا منطقة فيها حكم داتي...حتا هما كيسري عليهم القانون. كنقلبو اكون كلشي سواسية امام لقانون مشي نزيدو ناس خرين عندهم حصانة و امتيازات
12 - Casa الاثنين 18 ماي 2020 - 02:11
لماذا هذا الاستنكار و الدولة فرضت الحجر من أجل صحة السكان و حمايتهم من وباء كورونا من قال أن واحدا منهم يحمل الفيروس. ها العار خليو المخزن يدير خدمتو .القانون يقول ممنوع الخروج من7ليلا الى5 صباحا
13 - الصحراوي الاثنين 18 ماي 2020 - 02:13
هاد المسالة ديال الحجر فيها مصلحتنا في المدن الكبيرة هناك وضع هش في مناطق شعبية مكتظة تتقاسم ثلاث عائلات منزل واحد الله يكون بعونهم مع الحجر اما الاقامات ولو انها خاصة ففضائها عام لانها مكتضة بالساكنة وخروجهم وتجمعهم خارج البيت يشكل خطرا خاصة في المدن التي سجلت اصابات كبيرة ربما لايعرفون ان في الصين كانت هناك خدمة توصيل حتى لا تخرج من بيتك للمس الدرج المشترك
14 - منتبع الاثنين 18 ماي 2020 - 02:17
تجمع أربعة أشخاص في حد ذاته خرق الحجر الصحي و لو يكونو فالسطح ماشي عاد فاافضاء الخارجي
15 - مراد الترابي الاثنين 18 ماي 2020 - 02:21
بصفتي أحد ساكنة الإقامة المجاورة ، فإن تدخل السلطة كان إيجابيا لأن حارس الإقامة المعنية كان رفقة 04 شبان مجتمعين في خرق تام للمقتضيات القانونية المتعلقة بالحجر الصحي ، بل الأكثر من هذا كانوا يدخنون الشيشة .
كيف لأبنائنا أن يلتزموا المنزل و ولاد جيران كيدخنوا فباب الإقامة و حاطين الشيشة ، واش بغيتوا السلطة ما ديرش خدمتها و تخاليهم يديروا لي بغاو .
16 - لفهايمية الاثنين 18 ماي 2020 - 02:24
هناك عدة تجاوزات من طرف السلطة.لا يتم تلحديث عنها الا اذا كان المتضرر منهم .بزاف دلعياقا ولات.
.
17 - تنغيري الاثنين 18 ماي 2020 - 02:25
بهذه التصرفات الصبيانية للسلطة سيتم فتح ابواب جهنم علينا جميعا،المواطن مقهور ولم يستفد من اي شيء من دريهمات الدعم،ومع ذلك احترمت الغالبية الساحقة للحجر الصحي ليس خوفا من السلطة او السجن بل وعيا منهم وحبا للوطن،اما السلطات والوزارات يكفيها ان تخرج كل يوم بتصريحات ارتجالية،اين هي ملايير الدعم؟اين ذهبت اموال الصندوق المواطن التي احدثت بتعليمات ملكية سامية؟السؤال للسيد العثماني والسيد بنشعبون؟انتم لا تمثلوننا في شيء ،حاشا لله ان تكونوا مغاربة مادامتم تفرحون لما يحدث ،المواطن معندو مايكل
18 - saad الاثنين 18 ماي 2020 - 02:27
سبحان الله أرعبهم و أخافهم تواجد رجال السلطة ولا يفزعهم انتشار اللصوص و قطاع الطرق داخل أحياءهم .
19 - ولد حميدو الاثنين 18 ماي 2020 - 02:30
باختصار
لا يمكن للسلطة ان تقتحم اقامة ادا لم تكن شكاية من احد السكان او اكثر
ادا كانت بعض الاسر غير مكثرتة فان الاخرى تخاف على نفسها من التجمعات
لمادا لا يكون هدا الحجر الصحي سببا في الاقلاع عن التدخين و الله يعفو
20 - samsouma الاثنين 18 ماي 2020 - 02:33
هذا تنفيذ السلطة في غير محلها حينت راني ساكنة في الحي المجاور لسعيد حجي ونفس السلطة تحكمنا ولكن كون كانت السلطة كتقوم بالواجب ديالها كن متلقاش حتى خرق للحجر الصحي سيارات فيها 4 حتى 5 الاشخاص بدون ورقة الخروج كيدوز من باغاج ديال الحي عادي بدون توقيف وهنا تكون السلطة
21 - Khalid الاثنين 18 ماي 2020 - 02:33
حي سعيد حجي يعرف انتشار اسواق عشوائية تشكل خطر على المواطنين بدون حسيب او رقيب.فهل من المعقول ان نقتحم اقامة لإعتقال شخص د خرج من منزله لدقيقة ليدخن سجارة ونترك باعة عشوائين يتجمهر حولهم الناس دون ادنى شروط سلامة.
22 - من عين المكان الاثنين 18 ماي 2020 - 02:41
عملية الاقتحام غير مبررة نهائيا والطريقة التي دخلو بها الى الإقامة لاتحرم الساكنة المهم عندهم السلطة يديرو مبغاو في سعيد حجي يمنعو عليك تخرج تكمي حتى داخل الإقامة او في السطح على اساس حنا ساكنين في شقق من 120 متر حنا في القفوزا. المهم السيدي سعيد حجي في الصباح يعج بالباعة المتجولين وغالبيتهم أصحاب السوابق لا يحترمو حتى الساكنة عساك كورونا المستجد فين مكان كيحطو الخضر الغير الصالحة للاستهلاك اصلا عادي كيدوز المقدم ودنيا هانية لا كمامات ولهم يحزنون على اساس كرونا كتكون غير بالليل والله مكيقد يهضر معاهم. المبرر موجود باش تعداو على الناس. ديرو مبغيتو وراكم كديرو لبغيتو ااعوان السلطة المقدم... حنا في سعيد حجي كنعيشو الحجر من شحال هدي قبل كنا كندخلو بسباب التشرميل والسرقة بسواطر والاعتداء على الساكن من طرف سهيبة وحاليا كندخلو بسباب كورونا المستجد لم يتغير الوضع كتيرا عن قبل باش منساش قلكم الغوماري طلعو نسطح وكميو
23 - amin sidi الاثنين 18 ماي 2020 - 02:44
سلام: هدك الفضاء مشي سفارة راه ميلك عمومي .حفضوه اوخلصوا او رجعه ميلك خصوصي .هدي راه كتسمة الفوضة ويلا بقينا هك راه كلهم ديور المغرب كل داى اتزرب قدمها يوگولو هد فضاء خصوصي
24 - توفيق الاثنين 18 ماي 2020 - 02:46
المدخنين دائما، يخرجون لبضع دقائق لشرب السجائر احتراما للعائلة، والأطفال الصغار ،فعلى المراقبين أن يقدروا ظروف المواطن وبالخصوص اذا كان بجوار سكنه
25 - البوخياوي الاثنين 18 ماي 2020 - 02:50
الخبر مجانب للصواب تماما . السلطة تدخلت نتيجة شكاية سا كنة الإقامة التي ثمنت عاليا المبادرة و استحسنتها ، حيث أن الإقامة أصبحت ملجأ لذوي السابق و المنحرفين الذين يبتوت ليل نهار داخل فضاء الإقامة يتعطون للمخدرات و يتفوهون بالكلام الساقط و يزعجون الساكنة بإصواتهم العالية و يحتلون فضاء الإقامة بدون احترام للساكنة و بشكل خارق لإجراءات الحجر الصحي وحالة الطوارئ ، و يمارسون تمارنهم الرياضية بشكل جماعي داخل الإقامة بشكل اصبح معه الوضع لايحتمل و مقرف و يشكل خطرا على الساكنة التي التزمت إجراءات الحجر الصحي منذ اليوم الأول لإعلان حالة الطوارئ الصحية .
كساكن للإقامة أثمن عاليا ما قامت به السلطات هذه الليلة بالإقامة ، و أتمنى أن يتكرر الأمر لمرات عدة حتى تتمكن الإقامة من استعادة هدوئها و منع المنحرفين من الولوج إليها .
26 - عبدالله الاثنين 18 ماي 2020 - 02:55
المشكل راه تيبقاو مجمعين الليل كامل ، وهو بطريقة أخرى استفزاز لجميع العائلات وللأطفال الذين يصبرون على الحجر في البيوت، واللي كيجمعوا بحال مكاين والو، برافو القايد
27 - Khalid الاثنين 18 ماي 2020 - 03:00
الى الترابي اتقي الله لا تفتري على الناس كذبا. كل ما في الامر ان شخصا وشقيقه خرج ليدخن سجارة صادف مرور الدورية فاقتحمت المكان واعتقلت الشقيقين وشخصين آخرين
كل ماقلته عن الشيشة كذب. وبهتان
28 - محمد امين الاثنين 18 ماي 2020 - 03:02
سبحان الله البشر شحال أناني بقى فيكم الحال حيث بغاو يديروا فيكم الخير الناس كتموت وزايدينها حتى بالسم ديال الكارو للأسف بلادنا مازال فيها قلة الوعي
29 - مرتن بري دو كيس الاثنين 18 ماي 2020 - 03:03
هذه مناسبة للمدخنين للإقلاع عن التدخين بالمرة ..ليس فقط في بيوتهم ....انه كارثة..التدخين طامة كبرى..الانتحار بلطف.....اليوم صديق لي أخبره الطبيب أن به سرطان الرءتين.. ....والصديق هذا الذي اطلب له الشفاء العاجل أب لبنت وابن لا يتجاوز السنة.....يدخن بكثرة...اقلعوا عن التدخين...واجعلوا ممارسة هؤلاء رجال السلطة للتضييق عليكم في صالحكم من جهتين...الاقلاع عن السجارة...والابتعاد عن العدوى....وعواشر مباركة لكل المغاربة
30 - مغربي حر من بلجيكا الاثنين 18 ماي 2020 - 03:05
أنا بعدا والله إلا غدي نطسطا. هل يعقل يا عالم أنه منذ الإعلان عن الحجر الصحي لم نسمع أو نشاهد أن رجال الأمن ( ماشي لمرود ) لدولة أوربية إعتقلوا شخصا وأقدموا على سبه أو تعنيفه بطريقة همجية سلطوية مخزنية وإقتادوه إلى داءرة الأمن قصد تقديمه إلى وكيل الملك. لم نسمع أو نشاهد أن رجل أمن بالولايات المتحدة الأمريكية والتي يبلغ تعداد سكانها حوالي 350 مليون أقدموا على نفس العمل إلا المغرب الذي أصبح فيه القاءد والمقدم ولمرود دايرين ما بغاو في المواطنين المسحوقين والمظلومين والمغلوبين على أمرهم. ففي كل يوم نشاهد إلقاء القبض على عشرات الأفراد بطريقة همجية وحيوانية وهذا أمام مرآى المسؤولين الكبار. فأين أنتم يا ولاة و عمال صاحب الجلالة من هذه التصرفات القمعية والهمجية التي تحط من كرامة المواطنين ولا تمت للقانون بصلة والدليل على ذلك ما تقوم به قاءدة اليوسفية من سب وضرب وتنكيل بالمواطنين????? أبن أنت يا وزير الداخلية الذي يقف موقف المتفرج أمام هذه التجاوزات الخطيرة???? فليعلم كل رجل سلطة تجاوز حده أنه " إذا دعاه منصبه ودعته قوته لظلم أحد فليتذكر قوة الله عليه ".
31 - سلا الاثنين 18 ماي 2020 - 03:06
حتى حنا عمارتنا في سعيد حجي على البحر مور لفطور بشوية كيتجمعو يكميو الضو ديال العمارة ماكيطفاش ملي كنحلو الباب كنشمو ريحة الدخان وزيد عليها لهدرة والمخالطة لكتجيب فيروس كورونا
32 - Mosi الاثنين 18 ماي 2020 - 03:15
في فاس وتحديدا في دوار العسكر القريب من التكنة التي انتشر فيها الفيروس هناك سيدة تملك محلا للبقالة ( صوري) وهي اكبر بزناسة في المنطقة...تفرق الحشيش بالجملة و التقسيط و يأتيها الزبناء من كل حدب و صوب و كل افراد عائلتها يبيعون والادعى انها تشغل معها مراهقي الحي في عملية التوزيع فيما ابنها و اخوها و زوجها يتكلفون بالبيع بالتقسيط خصوصا قبيل ادان المغرب وبعده حيث لا يتوقفون عن الصفير لجلب الزبناء الذين يخرجون ليلا لإقتناء الحشيش..والادهى و الامر ان شخص يشتغل في الجيش يسكن عندها لديه سيارة و يساعدها هو الآخر...وهي معروفة في كل المنطقة فهل يمكن لمديرية مراقبة التراب الوطني مساعدة السلطات على الامساك بهم جميعا متلبسون. ام ان شباب الحي سيظل يضيع على يديها واحدا تلو الآخر..فمن لا يشتغل معها حمالا او بائعا فإنه يشتريه منها حتى اصبح جل شباب الحي مدمني حشيش.
33 - فضيل الاثنين 18 ماي 2020 - 03:23
تصرفات بعض رجال السلطة او الامن تظهر انهم لا يهمهم حماية المواطن او الحفاظ على الصحة، ولكن الحجر الصحي فرصة فقط لممارسة سلطويتهم. وحتى في الايام العادية نرى الكثير منها ولكنهم في هذا الظرف الاستثنائي يتوفرون على بطاقة بيضاء لممارسة سلطويتهم بلا حسيب او رقيب.
34 - deterte الاثنين 18 ماي 2020 - 03:23
المشكل أساسا هو في خلق ما يسمى بالإقامة السكنية المغلقة بحيث تبني شركة مجموعة من الدور السكنية وسط المدينة ولكي ترفع من ثمن الشقق تسميها إقامة محوروسة وخاصة ويضعون لها حاجز وحارس ويتم اقفال الأزقة المارة بها وكان تلك الأزقة والشوارع أصبحت ملكا خاصا لهؤلاء السكان وليست أملاك عمومية لايستعملها إلا هم لوحدهم وهذه هي قمة الانانية واستغلال الملك العمومي هل الساكنة المالكة لتلك المساكن يدخل الشارع والازقة وموقف السيارات ضمن رسومهم العقارية ويملكونها ام هي مرافق عمومية تابعة للجماعة وانا أعرف عائلتي تسكن في نفس الشكل من الاقامات لها تمانين متر مربع فقط في الرسم العقاري ولها الحق في الاستفادة من الدرج والسطح في إطار الملكية المشتركة فقط وما هو خارج باب العمارات هو ملك الجماعة لكنهم اتفقوا ووضعوا ثلاث حواجز في المداخل الثلاتة مؤيدة الى الحي وبها حراس واعطوها اسم إقامة خاصة وعلى هذا النحو فكل حي يضع حواجز في مداخل حيه ويعتبره إقامة خاصة والسلام السيبة في هذا لبلاد أو خلاص
35 - بقاو فهضرة واحدة الاثنين 18 ماي 2020 - 03:27
والله الا العجب
ماشدو حتا واحد تتقولو مخليين الناس خارجين والاصابات تتزاد وبلي السلطة متتديرش خدمتها
شدوهوم تتقولو هادا التعسف والقمع والناس من حقها تخرج
المهم الا كنت فبلاد المغرب لا تستغرب
36 - سلاوي الاثنين 18 ماي 2020 - 03:49
اقامة خاصة وفضاء خاص لا يسمح اقتحامه بهده الطريقة وكأن سكانه مجرمين!؟
خصوصا وانهم تدخين داخل الاقامة مع التباعد لا يضر اي شخص اخر بل بالعكس يبعد الروائح من العمارة...
هاذا بدأ يصبح سجن بالكلام الواضح...
37 - ج مصطفى الاثنين 18 ماي 2020 - 03:50
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
أنتم شعب إدخال العصى
واش ضروري اللي بغى يذخن سيجارة او حشيش تكون مجموعة ؟
معناه أن الجميع لم يكن يستعمل الكمامة.
الحجر الصحي معناه الجلوس في البيت وعدم الخروج منه وليس الاجتماع خارج البيوت من أجل التدخين وتقرقيب الناب.
ماذا يعني إقامة مغلقة ؟
هذا لا يمنع بالتقيد بالقانون لأننا في خطر ،المجموعة التي كانت تذخن من يدري أن بينهم مصاب بالوباء فتنتشر العدوى لسكان العمارة.
اتقوا الله في أنفسكم .
38 - اقبلي ابراهيم الاثنين 18 ماي 2020 - 03:51
هناك تضخيم للتدخلات كانها تدخلات لقواة خاصة فهانك من يعاطى المخدرات وتباع بعلم السلطات .لايخافون حتى من خالقهم لا حول وقوة بالله .فهم لا يستوعبو ان الوباءورمضان فرصة للرجوع لطرق المستقيم.حتى خطباءلم يلعبو دورهم منذ زمن طويل.
39 - ابن مقاوم الاثنين 18 ماي 2020 - 04:05
بعض رجال السلطة غيرو مفهوم الحجر إلى القهر ، أي عقليات هاته !!!! ؟؟؟؟بعد نهاية هذه المرحلة يجب إعادة النظر في مستوى الدراسي للولوج إلى مدرسة إستكمال أطر وزارة الداخلية و الإعتماد على المجازين في علم الإجتماع بدلا من التاريخ و الجغرافية
40 - med الاثنين 18 ماي 2020 - 04:11
والله هذه الكورنا هي فرصة للابتعاد على كل ما هو حرام من تدخين السجارة والمخدرات والكحول والفساد وتبدير المال في غير محله، وبعد كورنا تجد الانسان تحرر من كل المبيقات ويرجع انسان آخر ونشيط
41 - lahbil الاثنين 18 ماي 2020 - 04:18
مالاحظناه خلال هدا الحجر الصحي هو ان السلطة لاتقوم بالدور المنوط بها بل اصبحت ترهب المواطنين وتبسط عليهم قوتها وجبروتها كيف بعقل ان سيدة ارادت ان تقوم برمي الازبال في الحاوية التي تبعد منها ببضع امتار من منزلها فارغموها بالرجوع واش حتى الزبل انخليوه في ديورنا لم افهم الطريقة التي يتعاملون بها مع المواطنين هل الهدف توعوي ام سلطوي والغريب اننا نلاخظ مواطنين يتجولون بالليل والنهار بدون حسيب ولارقيب بدون احترام الحجر الصحي لقد علمتنا كورونا الكثير كما فهمنا بان السلطة تكن الحقد للمواطنين وارادت ان تخرجه خلال هدا الحجر الصحي
42 - علي ابجيج الاثنين 18 ماي 2020 - 04:26
توضيح
بناء على شكاية لاحد ساكنة إقامة نسيم البحر 1 حول تجمع مجموعة من الشباب وبعضهم غرباء عن ابناء الإقامة بالساحة مع خرقهم السافر لحالة الحجر الصحي بتناول الفطور جماعي واستهلاك المخدرات توصل بها جمعية مستقبل سعيد حجي- سلا، تم الأخبار السيد القائد المحترم بها في إطار التواصل والتنسيق الذي ينهجه السيد رئيس الملحقة الإدارية القائد مع كافة فعاليات المجتمع المدني باشماعو، ولهذا باسم جميع سكان الحي والاحياء المجاورة له، نشكره ونقدر المجهود المبذول والرائع من طرفه واعوان السلطة التابعين له في الحفاظ على جمالية الأحياء وأمن وسلامة المواطنين.
ولهذا نلتمس من الاخوة بالجريدة الإلكترونية نشر هذا التوضيح وللمزيد من المعلومات الاتصال بنا.
مع خالص احتراماتي.
علي ابجيج
43 - شاهد عيان الاثنين 18 ماي 2020 - 04:29
لم يكونوا من سكان الاقامةاولا .وثانيا يتواجدون عنه رغم رفض الوكيل وجودهم.ثالثا بعد الافطار الإجباري يدخنون المخدرات وشاهدهم بعض السكان .يتواجد معهم سجين قديم يهدد كل من يقترب منه حتى اباه
44 - لامبي الاثنين 18 ماي 2020 - 04:42
دخلنا عليكم بالله واش المخزن ضرب عليهم الخط الزناتي،را ميمكنش يكون تدخل للسلطة دون شكايات للسكان،و القضية ليست قضية تدخين سيجارة بل تدخين الشيشة و ربما أشياء أخرى تقع،ويلى كانت غي تدخين سيجارة غادي يديوهم و يرجعوهم،لكن مني ولاو السكان يستنكرون تدخل السلطة بهته الطريقة فنطلب الله ان يديم علينا نعمة الأمن.إتقوا الله في أنفسكم و ساعدوا الناس على القيام بعملهم.و في الأخير ليس هناك شيء إسمه إقامة مغلقة خلال التدخلات من طرف رجال السلطة و الأمن.
45 - عبد الله الاثنين 18 ماي 2020 - 05:07
وهل التدخين ضروري يجتمعون عليه، او انه لا يدخل في التباعد الاجتماعي؟؟؟
46 - لَـبْـسـالاَ الاثنين 18 ماي 2020 - 05:09
* و لَـبْـسـالاَ هادي ، شَـدُّوهم في سَـلاَ عندما التدخين سَـالاَ .
* ومن بعث للسلطات بِــالرِّســـالَــه ؟
47 - عبده الاثنين 18 ماي 2020 - 05:11
يجب على كاتب المقال ان يفرق بين رجال السلطة الذين هم القائد ورئيس الدائرة والباشا.. وبين عناصر القوات المساعدة وهو مايصطلح عليه لدى عامة الناس باسم المخازنية.
48 - [email protected] الاثنين 18 ماي 2020 - 06:23
الفضاء داخل الإقامة محسوب على الدولة ولو ان الإقامة معلقة فعلي السكان الالتزام بالمنزل. هؤلاء سكان اغبياء
49 - محارب سابق الاثنين 18 ماي 2020 - 07:41
الاقامات المحروسة ليست حصن حصين عن دوريات السلطة و الامن بمن حق الامن اقتحام الاقامات في اي وقت من الاوقات اذا دعت الضرورة لذلك بدون اي اذن من النيابة العامة لان الحرمة تخص البيوت و ليس باحات الاقامات. فرجال السلطة الذين هم ضباط شرطة قضائيين و و رجال الأمن لا يقومون الا بواجباتهم و خاصة في هذا الظرف العصيب الذي يمر منه العالم.و استتباب الحجر الصحي في مصلحة الجميع يا قوم الفوضى. نتمنى ان نتعلم من دروس كورونا فيما بعدها.
50 - الاقامة المغلقة الاثنين 18 ماي 2020 - 08:23
الاقامة المغلقة ليست فضاء خاص هي مجرد اسوار و ابواب اقيمت لحماية الاقامة من الغرباء و السلطات هي التي رخصت بدالك ومن بين السلطات هاداك القايد الي جا يدير دورية تما
وبحكم كلاخ الساكنة يمكن للقائد اصتصدار قانون في منطقته يفرض ازالة ابواب الاقامات الخاصة لانها ضد النظام العام اي يمكن لناس الاجتماع و اللعب و كسر حالة الطوارئ ومن حقو.
لان السي الفاهم انتا شاري شقة في ملكية مشتركة ولا يدخل الرصيف في ملكيتكم وفهم من راسك
51 - [email protected] الاثنين 18 ماي 2020 - 09:31
نحن كذلك نعاني من تسيب البعض من ساكنة الاقامة رم.2 حيث انهم يجتمعون ليلا نهارا في ساحتها ويجلسون بالساعات يتحدثون باصوات عالية مزعجة جدا واحيانا هناك من يقوم بافعال تستفز معظم الساكنة كالشروع في تدمير ممتلكاتها بدافع الاعصاب والصيام وهذا ما لا يحمد عقباه انه خرق للحجر الصحي بينما العديد من الاشخاص يلزمون بيوتهم مند شهرين او اكثر وانا انتمي لهذه الفئة لقد سئمنا هذه التصرفات الصبيانية الغير المعقلنة والتي تنذر بانتشار واسع للفيروس في الاقامة اتمني ان يقتحم رجال السلطة الاقامة وايقاف هؤلاء الاشخاص لانه ليس هناك لا حسيب ولا رقيب لهم يفعلون ما يشاؤون دون الاكثراث لمعانات سكان الاقامة من ازعاجهم المستمر.
52 - سمير الاثنين 18 ماي 2020 - 09:42
واش الناس كدير خدمتها وتحاول باش ميزيدش المرض انتشار اوحدين كيقولو خلعونا برافو السلطات عل مجهودكم سافي هاد الناس غيكلس فلبيروات ديارهم اوميخدموش راكم عيقتو بزفاف بزفاف بزفاف اوهدكش باين مفروش
53 - [email protected] الاثنين 18 ماي 2020 - 09:44
وسيرو شوفو حي الرحمة أو حي الإنبعاث أو المواد
54 - خليل الاثنين 18 ماي 2020 - 09:56
ردا على الاخ علي ابجيج هذه الخروقات كثير عندنا في حي اشماعو تجمعات وسط النهار وفي الليل امام السلطات ومكادير والو ....
55 - خاص الاثنين 18 ماي 2020 - 10:41
شلا تفرعين هذا. هاذيك ساحة ديال العمارة يعني خاصة بأصحاب العمارة لا دخل للدورية.. كل نهار تسمع خبار المخازنيا والبوليس وكيل الملك طنجة حي اناسي بن جرير ووووووو سلا..... سير اخويا ديرو خدمتكم في الشوارع والازقة رآها عامرة.......
56 - حقيقة الاثنين 18 ماي 2020 - 11:24
اولا نقول اعوان السلطة وليس رجال السلطة. ثانيا على الأرجح التدخل كان تبعا لشكاية عدد من سكان الإقامة. اكتشفنا في الحظر أنه ماكاين لا جورة ولاهم يحزنون. عدم الاحترام. كيف يعقل الانسان يخرج من منظله لكي يدخن بدون أذية اولاده ويقف امام بابك او نافذتك ويهلك اولادك والرائحة. شخصيا أعاني مع شخص ينتظر إلى 2 ليلا ويفتح النافذة ويجلس بقربها ويقرأ قرآنه بصوت عالي كل يوم لا افهم ام لا يقرا في خاطره. مشاكل عديدة في رمضان كل سنة من قتل...
57 - Selwa الاثنين 18 ماي 2020 - 12:40
ولا بنادم خارج كايكمي حدا دارهم بحال شي مجرم يهدد سلامة المواطنين لي خايفين عليهم مساكن
58 - هشام الاثنين 18 ماي 2020 - 18:10
امين سيدي هداك الفضاء ليس عمومي بل هو فضاء خاص ومغلق للتوضيح فقط خلصنا رزقنا فيه باش نجلسو فيه
59 - هشام الاثنين 18 ماي 2020 - 18:28
الى الترابي حرام عليك تكدب على الناس فرمضان انا واحد من الناس ليتعتاقلو انا والاخ ديالي نحن لسنا بشمكارة كما ادعيت ولا ادخن الشيشة ادخن السجاىر فقط وشقيقي ليس من المدخنين راه مداوناش لهكاشة باش تكدب علينا
60 - هشام الاثنين 18 ماي 2020 - 18:41
علي ابجيج انا من الناس لي تعتاقلو مستعد ندير التحاليل ديال الدم ديالي انني كنستعمل المخدرات نمشي نتربى والى طلع العكس راك خاصك تمشي تربى وكتشهد الزور وانت صائم وفي حالة اقتحام رجال السلطة للاقامة مكان حتى واحد اي واحد قال شي حاجة راه غير كيكدب مكاين لا شيشة لا مخدرات اتقوا الله يا عباد الله راكم فشهر رمضان وفالعشر الأواخر
61 - Daka الاثنين 18 ماي 2020 - 19:49
لم يقوموا الا بواجبهم. في إيطاليا قانون الحجر الصحي في فناء الإقامات السكنية: انه يمكن تجمع الأشخاص من نفس العائلة يعني الأب والأم والأولاد اما غير ذالك فهو خرق صحي والغرامة من ٤٠٠٠درهم الى ٣٠٠٠٠درهم ولكن من اليوم رفع الحجر داخل الجهات ونتمنى ان يزول الوباء
62 - Ali scanner الثلاثاء 19 ماي 2020 - 23:37
هذا نسميه الاجتهاد الخاوي و التباهي بالسلطة و الحسابات الخاوية والافراط في التسلط و انتهاك حرمة الحياة الخاصة للإنسان.
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.