24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الرشوة تجلب الحبس والغرامة لموظف بسيدي إفني

الرشوة تجلب الحبس والغرامة لموظف بسيدي إفني

الرشوة تجلب الحبس والغرامة لموظف بسيدي إفني

أصدرت هيئة الحكم الجالس بالمحكمة الابتدائية بتزنيت حكمها في قضية موظف المديرية الإقليمية للمياه والغابات بسيدي إفني، المتابع بصك اتهام يتعلق بطلب وتسلم مبلغ مالي، من أجل الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

وقضت الهيئة ذاتها في حق الظنين بعقوبة حبسية نافذة محددة في ستة أشهر وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

وكان المعني بالأمر وقع، قبل أسبوعين، في كمين نُصب له تحت إشراف النيابة العامة، وهو متلبس بتسلم رشوة قيمتها 3000 درهم من أحد المواطنين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - ام الياس الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:27
نعل الله الراشي والمرتشي والرائش بينهما .
2 - انوار تمارة الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:41
مثل هذه السلوكيات يجب القضاء عليها بالقوانين الزجرية، حتى يأخد العبرة من تسوّل له نفسه مدّ يديه لأخذ مال حرام -شرعا وقانونا- لقضاء مصلحة مواطن ما، والله لن يتقدّم مجتمعنا مادامت فيه هذه الخروقات
3 - مواطنه الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:42
و مول الاغنام شهرا فقط ماهذا الهراء؟؟؟
4 - محمد الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:49
الرشوة بالمغرب مغروسة.................
5 - محمد الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:56
لمثل هذه الجرائم يندى الجبين هذا موظف له راتب شهري وتغطية صحية فما بالنا في من لا اجر لهط ولا مسكن له ....بعد قضاء العقوبة ربما يطرد من الوظيفة العمومية ويفهم أنه كان عليه تجنب ما قام به
6 - ابن مقاوم الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:56
إن إنعدام روح المسؤولية لدى شيرديمة من موظفي الإدارات ، يبعث فيهم أقبح الصفات كالجشع و الطمع .........نهايتهم واضحة ، في غياهب السجون ألهم ألطف بعبادك .
7 - مَحمد طابخ الثلاثاء 19 ماي 2020 - 15:57
الرشوة فيروس يدمر الاقتصاد، ويخرب كل إدارة ويفسدها، ويقضي على التعاون والتضامن والأخوة والعلاقات...
8 - بوهالي الثلاثاء 19 ماي 2020 - 16:08
على صاحب التعليق رقم 1 وما أكثرهم في البلاد قبح الله و جههم و سعيهم .
9 - ابن مقاوم الثلاثاء 19 ماي 2020 - 16:09
إن إنعدام روح المسؤولية لدى شيرديمة من موظفي الإدارات ، يبعث فيهم أقبح الصفات كالجشع و الطمع .........نهايتهم واضحة ، في غياهب السجون ألهم ألطف بعبادك .
10 - خراوطي الثلاثاء 19 ماي 2020 - 16:09
٣ الاف درهم حاكمين عليه ب خمسة شهر نافذة حيث مغربي. والفرنسي ليقتل كوري ديال لغلم وبغا يقتل السارح غاهرب عطينو شهر حلل وناقش
11 - لمي الثلاثاء 19 ماي 2020 - 16:11
الله يهدينا، واش لأجل 3000 درهم تخرج على كرامتك و خدمتك و مكانتك عند الله؟! الله يهدينا حتى يدينا
12 - برق ماتقشع الثلاثاء 19 ماي 2020 - 16:24
وما حكم القضاء في الذين يترامون على الأراضي بالهكتارات ويأخذون الرشوة بالملايين ويكدسون البنوك بالمال الحرام وتهريبها إلى الخارج مرفوع عليهم القلم ..وما خطب حكم داهس الأغنام بشهر واحد فقط .
13 - لما أرى الثلاثاء 19 ماي 2020 - 17:02
* لما أرى أن مواطنا يسافر من أقاصي نقط من المغرب ،
إلى الرباط العاصمة ، من أجل ورقة أو وثيقة مهما كانت
أهميتها ، فكنت أقول لنفسي : لماذا لا يتم خلق و تفعيل
اللامركزية و الجهوية ، ليقضي المواطنون حوائجهم
دون عناء سفر طويل و مصروف زائد .
* و الآن الآن فهمت لماذا : بالأمس سمعنا بقضية تسمية أزقة و شوارع بتمارة .
وأحياناً ، نسمع بحالات رشوات . وهذه الأعمال البسيطة ، لا تحتاج إلى كفاءات
أو أطر عليا . بل موظفون بسطاء ، لكنهم يقومون بإبتزاز الناس و لو في حاجة
مشروعة ، حينذاك تبين لي أن الهدف هو تقليص عدد المرتشين .
* و لكن على المراقبين ، أن يأتوا على الكبير و الصغير دون تمييز مثل
الحاكم كورونا .
14 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 19 ماي 2020 - 17:04
الغريب في الأمر أن معضم المرتشون يوجدون في الصفوف الأمامية في المساجد هل يكدبون على أنفسهم وهم يعلمون علم اليقين أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ومن لم تنهيه صلاته عن المنكر فإنها تبعده من رحمة الله الله ياخد فيهم الحق
15 - إلى 10 الثلاثاء 19 ماي 2020 - 17:35
إلى 10

* إذا إستفسرت القاضي ، سيقول إن الجاني فعل خيراً ، رأفة بذلك
الحيوان الأبكم ، سيتعرض للجوع في هذا العام الجاف ، و إن عاش سيتعرض
للذبح .
* و من يدري ، إن سجن الجاني بالفعل ، سيكون قد قضى تلك المدة أو أغلبها
في حالة سراح .
16 - إلى 14 الثلاثاء 19 ماي 2020 - 18:08
إلى 14
* لا غرابة في ذلك ، إن المرتشي يوجد في الصفوف الأمامية
لسببين رئيسيين :
1) ـ عند مغادرة المسجد ، فإنه يمشي ماسحاً بعينيه مساحةً كبيرةً
داخل المسجد لعله يجد بعض أمتعة المصلين تركوها سهواً أو
سقطت منهم دون مبالاة ليلتقطها ولو كانت سدادة قلم أومقص أظافر أو
قطعة نقدية من فئة 10 سنتيم .( المهم ما يمشي بلاش ، و إلا يقطع
تلك الصلاة .)
2) ـ يخال نفسه في القسم ، لأن الأستاذ يراقب و يركز إنتباهه
على الصفوف الخلفية أكثر من أي مكن آخر .
17 - مقهور من طرف الأطباء الثلاثاء 19 ماي 2020 - 22:02
السلام عليكم لماذا اخي المواطن لا تقوم بالتبليغ عن الطبيب الذي يستغل وضعية المريض ويطلب مبالغ مالية كبيرة غير قانونية(نوار) من أجل العمليات انا شخصيا تعرضت لها. مستغلين انذاك ظروف المرض مع العلم ان المرض ليس سهل(السرطان) اتمنى ان تصل الرسالة الى المسؤولين لاتخاذ الاجراءات اللازمة الله الوطن الملك
18 - قريب من الامر الثلاثاء 19 ماي 2020 - 22:11
أحيى عاليا ولد بلادي اللدي زج بهدا الموظف الفاسد في السجن....رغم عتابي عليه....تنازله عن القضية بعد تدخل جهات عليا.و أحيى عاليا السرعة و المهنية التى تدخلت بها النيابة العامة.و لتنوير الكل فتجاجت و نواحيها مزالت تعاني من تسلط هولاء المواظفين منعدمي الضمير انطلاقا من المجلس الاقليمي وإنتهاءا ببقايا أزلام نفاق المدهوشات ولكن شباب المنطقة لكم بالمرصاد ......ويلاه بدينا
19 - [email protected] الأربعاء 20 ماي 2020 - 00:03
المأمول أيضا الحكم على المترامين على الأراضي، وخاصة الأراضي السلالية والزامهم بتعويض ذوي الحقوق وهدم المباني العشوائية التي قاموا ببنائها مع تطبيق القانون عليهم،وخاصة المتعلق بالاراضي السلالية بجميع أنحاء المملكة مع تمحيص جميع الشكايات والتحقق منها ضد هؤلاء المترامين على الأراضي السلالية لذوي الحقوق. فهل من مجيب.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.