24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | 3 قتلى في اصطدام إسعاف بشاحنة في جماعة ماسة

3 قتلى في اصطدام إسعاف بشاحنة في جماعة ماسة

3 قتلى في اصطدام إسعاف بشاحنة في جماعة ماسة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم على إثر اصطدام سيارة إسعاف بشاحنة، اليوم الخميس، بالطريق الوطنية رقم 1 بين أكادير وتزنيت على مستوى مركز "سيدي عبّو" التابع لجماعة ماسة ضواحي اشتوكة آيت باها.

ووفقا لمصادر من عين المكان، فقد كانت سيارة الإسعاف قادمة من مراكش في اتجاه كلميم، وعلى متنها أربعة أشخاص، هم السائق ومرافقه وامرأة وابنتها، قبل أن تصطدم بشاحنة كانت سائقها يهم بمراقبة ضغط عجلاتها على قارعة الطريق؛ ما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص وجُرح اثنين آخريْن.

وعن الضحايا من الموتى فإن الأمر يتعلق بمساعد سائق سيارة الإسعاف والمرأة وابنتها، فيما أصيب سائق الشاحنة وسائق سيارة الإسعاف بجروح طفيفة.

وانتقلت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لماسة إلى عين المكان، حيث تم الإشراف على توجيه جثامين المتوفين إلى مستودع الأموات والجرحى إلى المستشفى؛ فيما فُتح تحقيق في ظروف وملابسات هذه الحادثة المميتة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - fatima الخميس 21 ماي 2020 - 14:30
إنا لله وإن إليه راجعون ، الله إرحم الموتى والشفاء العاجل للجرحى
2 - الرحالي الخميس 21 ماي 2020 - 14:32
انا لله وانا اليه راجعون - كل نفس داءقة الموت -اللهم ارحمهم و ارزق اهلهم الصبر الجميل وشافي المصابين يارب.
3 - خالد الخميس 21 ماي 2020 - 14:35
لا حول ولا قوة إلا بالله. رحمة الله عليهم أجمعين آمين.
4 - مواطن الخميس 21 ماي 2020 - 14:50
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله و انا اليه راجعون . لا شكً ان سيارة الاسعاف من الشركات الخاصة التي تستتعمل سيارات خردة و ساءقين بدون تكوين. قطاع سيارات الإسعاف فيه فوضي وًغياب تأطير قانوني واضح.
5 - متتبع الخميس 21 ماي 2020 - 15:16
إنا لله وإن إليه راجعون اللهم إرحم الموتى وارزق ذويهم الصبروالسلوان. الشاحنة كانت مركونة على قارعة الطريق السريع 2voie واصطدمت بها سيارة الاسعاف من الخلف!!! اذن مسؤولية وذنب ارواح الموتي يجب ان يتحملها سائق الاسعاف ويقدم للعدالة ان وجدت اصلا.
6 - المغربي الخميس 21 ماي 2020 - 15:46
حوادث السير تقتل أكثر من كورونا في المغرب...الامية و الجهل جائحة أكثر ضراوة من جائحة كورونا. ...لايجب أن نخطئ في التصويب على العدو الحقيقي :التخلف
7 - lahbil الخميس 21 ماي 2020 - 16:18
لم تبقى سيارة اسعاف المرضى بل اصبحت تلعب دور الخطافة بمى يعرف بالنقل السري مقابل مبلغ مالي مهم لانهم لايراقبون في الطرق حتى او يؤدون رشاوي مقابل دلك راه المغرب كل شيء مباح واش واحد تيبيع لحشيش بالعلالي امام انظار الجميع اش تبعني دلك وافهم اتصطى شاري السوق
8 - zahi الخميس 21 ماي 2020 - 16:33
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله صديقنا واخينا محسن واسكنه الله فسيح جناته وكذلك باقي الضحايا ورزق اهلهم الصبر والسلوان
9 - Casawi الخميس 21 ماي 2020 - 16:51
يجب اجرائ مراقبات بخصوص قطاع الوقاية المدنية خصوصا سيارات الاسعاف التي تسير بسرعة كبيرة حتى و ان كانت فارغة.
في تطوان مثلا اصبحت بعض الجوانب التابعة للوقاية المدنية الى حضيرة لتربية الطيور و الدجاج
10 - سعد الخميس 21 ماي 2020 - 16:53
لا حول و لا قوة الا بالله. سيارات الاسعاف تستغل للنقل السري بين المدن هاته الايام المرجو تكثيف المراقبة. مراكش تعرف تفشي كبير للفيروس و كلميم ما فتأت حاصرته.

العدو الحقيقي هو التخلف و الجهل.
11 - عبد الباسط الخميس 21 ماي 2020 - 17:06
لقد تسببت مجموعة من سيارات الاسعاف بحوادث مميتة تقيلة وكل هذا ناجم عن تهور ساءقيها. لقد حان الاوان بالنظر في الامتيازات التي يمنحها قانون السير لسيارة الاسعاف.فبدلا من هذا القانون عليها ان تكون ذات مواصفات عالمية (مزودة ب الأكسجين والسيروم وكل ادوات الانعاش بالاضافة الى نظافتها وتعقيمها باستمرار ) وان يكون طاقمها ممن لهم دراية في تقديم العلاجات الاولية .
12 - عبدالرحيم الخميس 21 ماي 2020 - 17:10
الله يرحمهم او يوسع عليهم انشاء الله يكونو من الشهداء الابرار.
13 - امكاا الخميس 21 ماي 2020 - 17:40
لله مااخذ وله ما اعطى وكل شيء عنده باجل مسمى... انا لله وانا اليه راجعوون الله اجعل مثواهم الجنة وارزق اهلهم الصبرو السلوان....
يجب تحديد المسووليات... ومحاسبة...كل من لم يحترم قوانين للسير والجولان
14 - [email protected] الخميس 21 ماي 2020 - 18:14
نلاحظ العديد للحوادث لسيارات الاسعاف.... والامر يعود. للسائق و طاووسيته. يظن نفسه فوق قانون السير..... لا يلتفت لشيء...... الحالة المزرية و التقنية لسيارات الاسعاف.....
15 - مراقب الخميس 21 ماي 2020 - 21:34
لا حولة و لا قوة الا بالله الله يرحم الموتى في هذه الليالي المباركة و المزيد من الحيطة و الحضر و إني ارى تكوين رجال الوقاية المدنية ضعيف جدا في المغرب في كل الميادين و هذا منذ زمن بعيد و ارى اخطاء سائقين هذه المهنة الكريمة متهورين جدا لا في داخل المجال الحضري و خارجه المسؤولية لي سائق الوقاية المدنية الأسباب متعددة و الموت واحدة الله يرحم و يصبر اهلهم
16 - كوثر الخميس 21 ماي 2020 - 21:44
سبحان الله... نفس حادثة 18 فبراير التي أودت بحياة ممرضة و أم المريضة المنقولة على متن سيارة الإسعاف. و الغريب في الأمر أن الحادث وقع في منطقة سيدي عبو نواحي تيزنيت أيضا. صدفة غريبة...
17 - المواطن الخميس 21 ماي 2020 - 23:41
السبب اظن انه راجع اما للحالة الميكانيكية لسيارة الاسعاف و اما لعياء ساءقها لان المسافة طويلة و الله أعلم على كل حال، انا لله وانا اليه راجعون، اتمنى الصبر و السلوان لاهل الضحايا.
18 - عبد الصمد الجمعة 22 ماي 2020 - 01:28
انا لله وانا اليه راجعون هذه المرة الثانية لمثل هذا الحادث في نفس المكان
19 - فؤاد الاثنين 25 ماي 2020 - 14:25
السلام عليكم
ارى عديد من التعلقات سلبية تجاه سائق سيارة الاسعاف.
للعلم اني من اقارب الشاب في مقتبل العمر لديه 21 سنة يعمل كي يساعد عائلتة و كان في رحلة لسيدة اجرية لها عملية في مراكش و اراد الذهاب بها الى كلميم وقع ما وقع في احد المنعطفات بالطريق و كان صاحب الشاحنة في وضعية وقوف غير قانونية وسط المنعطف و نقول دائما قضاء و قدر
المرجو الدعاء لهم بالرحمة و للموقوف عند القضاء بتهمة القتل الغير العمد و التخفيف عنه لانه شاب لازال في مقتبل العمر وليس طائش يتباها بسيارة ابيه في الطرقات
اخدو كل شيىء بعين الاعتبار و شكرا و شكرا لاصحاب التعليقات السلبية
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.