24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الكرة تنهي حياة شابين غرقًا بصهريج السواني

الكرة تنهي حياة شابين غرقًا بصهريج السواني

الكرة تنهي حياة شابين غرقًا بصهريج السواني

لقي شابان، يبلغان من العمر حوالي 17 سنة، كانا يقطنان، قيد حياتهما، بحي الوحدة 1 بمنطقة مرجان بمكناس، حتفهما، اليوم الخميس، غرقا في مياه صهريج السواني بمدينة مكناس.

ووفق ما أوردته مصادر هسبريس، فإن هذا الحادث نجم عن محاولة الشابين، سباحة، استعادة كرة قدم كانا يلعبان بها، رفقة أقران لهما بالساحة المحاذية للمَعلمة التاريخية صهريج السواني، إثر سقوطها في الحوض المائي المذكور.

المصادر ذاتها أوضحت أنه بفضل الإبلاغ عن هذه الواقعة من طرف أحد زملاء الهالكين، تدخلت، فورا، فرقة غطاسين تابعة لمصالح الوقاية المدنية بمكان الحادث، لتتمكن من انتشال جثتي الشابين.

وبينما فتحت المصالح الأمنية لمكناس تحقيقا حول ملابسات الغرق، نُقلت الجثتان إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس، قصد إخضاعهما للتشريح الطبي، تضيف المصادر عينها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - [email protected] الخميس 21 ماي 2020 - 21:30
إنا لله وإنا إليه راجعوع الله يسبر أهاليهم يارب وتغفر ليهم
2 - سعد الخميس 21 ماي 2020 - 21:32
وجب فتح تحقيق عن تغاضي السلطة في إجراءات الحظر الصحي الذي نلتزم به منذ بداية مارس. بينما بعضهم يلهون و يلعبون. كفى عبثا و شدوا ولادكم.
الله يرحمهم
3 - وجدي الخميس 21 ماي 2020 - 21:49
رحمهما الله .يجب إفراغ هدا الصهريج من المياه وردمه لأنه يشكل خطورة على الناس.يمكن إنشاء حديقة محله أو شيئ آخر دو منفعة عامة
4 - الكرة الخميس 21 ماي 2020 - 21:50
رحمة الله عليهما، والهم اهلهما الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. أظن أن الكرة لا تأتي إلا بالمصائب، إذا استثنينا ثلة قليلة ممن يستفيدون من عائداتها. فهي لم تعد رياضة، بل تجارة لا يستفيد منها إلا بعض من الفاشلين في ميادين أخرى. الكرة مضيعة للطاقة والوقت والمال، وسبب في حوادث كثيرة، منها العنف والتخريب. البلاد لا تحتاج إلى اللاعبين واللعب. بل نحن في حاجة ماسة إلى مدارس وجامعات، إلى مستشفيات ومراكز للبحث العلمي، إلى طرق... ما الفائدة من تشييد الملاعب وإهدار المال العام من أجل اللعب، في وقت لا يجد فيه سكان غالبية القرى والبوادي ما يسدون به رمقهم؟ هذا رأيي عن الكرة. لا أرى فيها إلا العبث... رحم الله الشابين.
5 - زين العابدين الخميس 21 ماي 2020 - 22:00
الكره الكره والله حتي كرهت هاد الكره ظياع الاموال الطائلة وفي الملاعب ظياع الارواح والخسائر البشريه اللاعبون يتقظون الاموال الكبيره ونحن مهوسون بهم الظحك علي الدقون اهتامو جزاكم الله بالقطاع الصحي والتعليمي والنهوض بالقطاع الاقتصادي والحد من البطاله كفانا كوره اصلها الهواء ورحم الله الطفلين وانا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل
6 - Ziko الخميس 21 ماي 2020 - 22:38
بصفتي ابن المدينة انها معلمة تاريخية ومتنفس للمدينة وجب على المسؤلين الاهتمام بها ووضع 04 حراس لها ليل نهار وبذلك تضمن 08مناصب للشغل .فقد وقعت كوارث قبل ذلك واستحضر انتحار بعض التلاميذ في الثمانينات عند رسوبهم في امتحانات البكالوريا وسيارات انزلقت اثر غسلها.....
7 - Lym الخميس 21 ماي 2020 - 22:48
هده بدون شك سياسة الاهمال لبعض المسؤولين والدين يجب معاقبتهم .مثل هده الاماكن يجب ان تكون محروسة ومسيجة بعلامات الخطر .لان الاطفال لا يستوعبون خطورة السباحة في مثل هده الاماكن وخصوصا ادا كان الجو حار ومحروم من اماكن اللعب
8 - mariem الخميس 21 ماي 2020 - 22:53
العديد من الناس توفوا في هدا صهريج، لقد سبق لي وأن شاهدة حلتين غرق الأولى تعود لفتاة، يجب وضع سياج عالي، ولا يردموه ! مئاتر لكتقتل معدنا مندرو بها
9 - متتبع الخميس 21 ماي 2020 - 22:56
كل ما في الامر وببساطة ان والدين المرحومان هم من يتحملوا المسؤولية. بما اننا في حجر صحي كان عليهم أن يحرسوا على مراقبة أبناءهم في منازلهم.
10 - مصطفى الخميس 21 ماي 2020 - 23:42
اللهم ارحمها و الهم ذويهما الصبر والسلوان، بغض النضر عن الحجر الصحي، أنا من مدينة وجدة، أنا أتساءل واش هاد سهريج السواني يبقى هكذا يحصد الأرواح دون إيجاد حل، واللي يموت نديوو لمستودع الاموات أو صافي؟
11 - أمين الجمعة 22 ماي 2020 - 00:14
سؤالي لبعض كاتبي التعاليق:نعم لكم الحق بأن تقولوا يجب تعيين 4 أشخاص أمنيين ليلا و نهارا في ذالك المكان.و من بعد هذا يجب تعيين لكل مواطن مغربي رجل أمن يحرسه طوال اليوم و نحن المغاربة شعب 40 مليون,و يستوردون 120 مليون رجل أمن من الصين و ندفع لهم أجورهم ولأن كل رجل أمن يعمل فقط 8 ساعات في اليوم.حسابيا 600 مليار درهم هي نفقات ب راتب شهري لكل واحد منهم 5000 درهم.
و الغريب أن بعضهم يكب تعاليق بدون تفكير.المسؤولون عن هذه الحادثة هم الشابان أنفسهم.
ترحموا عليهم و الباقي لله.
الحجر الصحي+رمضان+لعب الكرة+التهور=مسؤولية شخصية.قرار إتخذوه هم بأنفسهم و لا أحد آخر.
12 - نور الجمعة 22 ماي 2020 - 00:36
بسم الله الرحمان الرحيم** قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ** صدق الله العضيم
13 - ايور الجمعة 22 ماي 2020 - 00:38
الى صاحب التعليق رقم 2 الذي قال ...وجب فتح تحقيق عن تغاضي السلطة في إجراءات الحظر الصحي
ما هذا يا هذا واش خاصك بوليسي لكل مواطن او ماذا ؟
السلطات شحال قدها ؟؟؟ راه اى مكاينش تعاون من الشعب راه ماكاين والو اوليدي ... اللي خاصهوم يتفتح تحقيق معاهم وينزلو عليهم بدعيرة هما اولياء دوك الأولاد رحمة الله عليهم . الله يجيب لي يفهمنا مايعطينا . ما كاين لي خرج على البلاد قد الاستهتار لا بالحجر الصحي ضد كوفيد19 ولا بدونه
14 - Lym الى رقم 11 الجمعة 22 ماي 2020 - 00:42
انت عقليتك تشبه عقلية المسؤولين لهدا لا امل في هده البلاد .
15 - مغربي الجمعة 22 ماي 2020 - 01:59
صهريج السواني وحبس قارا وباب منصور العلج و ضريح المولى اسماعيل والهادي بنعيسى وغيرها مآثر تاريخية قيمة لا تقدر بثمن، ومن يدعو إلى إزالة الصهريج يدعو إلى محو معلمة تاريخية لجميع المغاربة الحق في الافتخار بها والاستمتاع بجماليتها، ولتجنب المخاطر التي قد يسببها هذا الصهريج على المجلس البلدي أن يحيطها بسياج حديدي قوي وعال ويقيم عليها كما اقترح أحد المعلقين قبلا أربعة حراس بالنهار وأربعة بالليل.
16 - كريمة الجمعة 22 ماي 2020 - 02:53
انا لله وانا اليه راجعون كنحمل المسؤولية الوالدين اعباد الله اشمن كورة في هاد الحجر الصحي واش مكيشوفوش ولادهم ملي خرجوا
17 - الحقيقة الجمعة 22 ماي 2020 - 03:58
ان هؤلاء القاصرين من قاطنة حي الوحدة ويبعد الحي عن صهريج السواني بمسافة بعيدة وان القاصرين غادروا حيهم في حدود الخامسة صباحا لمزاولة الرياضة فيما الاهتمام فضلا اللعب بكرة القدم وللاسف سقطت الكرة في المياه وقررا القفز لاستعادتها ولقيا حتفهما في حدود الساعة السابعة على الرغم من محاولة مرافقيهم لانقادهم ولم يسعفهم القدر بحكم ان المكان كان فارغا ليلقا الهالكان حتفهما ان لله وان اليه راجعون
18 - [email protected] الجمعة 22 ماي 2020 - 07:21
جواب لي الوجدي أخي الوجدي صهريج سواني معلمة تاريخية وإرث حضاري قديم وعنده دلالة وحب في قلب كل مكناسي ومغربي غيور وله قصص كبيرة مع الملك المولى إسماعيل رحمه الله ورحم الله المغفور له الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني وأطال الله عمر الملك محمد السادس أما أنت أخي الوجدي فإني أعذرك لأن مدينة وجدة مدينة بورية عكس مدينة مكناس مدينة غنية بالفرشة المائية والطبيعية الخلابة للتذكير فقط لديكم الواد الناشف سيشفي غليلك لأ نك محب الجفاف.
19 - عكا الجمعة 22 ماي 2020 - 13:33
قال النبي صلى الله عليه وسلم , علموا أبنائكم السباحة والرماية . انا لله وانا اليه راجعون , اللهم ارحمهما وارزق أهلهم الصبر والثبات . لكن المسؤولية لن تغادر المسؤولين عن هاذا الشباب الضائع بحيث ان تعليم السباحة حق وضرورة , فكم من حاذث مشابه وقع لو كان ضحاياه يحسنون العوم ماماتوا .
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.