24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. الشناوي: نيازك الجنوب المغربي تفك ألغاز وأسرار الكرة الأرضية (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | ترويج المخدرات يوقع بـ3 أشخاص في قبضة الأمن

ترويج المخدرات يوقع بـ3 أشخاص في قبضة الأمن

ترويج المخدرات يوقع بـ3 أشخاص في قبضة الأمن

أحالت فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية مراكش، الجمعة، على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية، ثلاثة أشخاص ينشطون في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفق خلية التواصل بولاية أمن مراكش، تم "توقيف المعنيين بالأمر بمناطق مختلفة في مراكش، إذ كان التدخل الأمني الأول بحي الإنارة بمقاطعة المنارة، بعدما استثمرت هذه الفرقة معلومة وفرها قسم الاستعلام الجنائي بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية".

وتمكنت عناصر الفرقة المذكورة من حجز صفيحة من مخدر الشيرا بلغ وزنها 80 غراما لدى المشتبه به الأول، الذي تم توقيفه بعدما فرضت حراسة سرية على مقربة من مقر سكناه، يضيف المصدر عينه.

وبأمر من النيابة العامة، قامت الفرقة ذاتها بتفتيش قانوني بغرفة الموقوف الأول، إذ أسفر عن حجز صفيحة ونصف من مخدر الشيرا إضافية بلغ وزنها 120 غراما، و120 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، و25 قرصا طبيا مهلوسا.

ومكّن تعميق البحث مع المعني بالأمر من الوصول إلى شريكه، الذي أجري تفتيش قانوني بمنزله أيضا، تكلل بحجز صفيحة من مخدر الشيرا، ومجموعة من القطع المعدة للترويج بلغ وزنها الإجمالي 150غراما، و19 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، وسكين به بقايا وآثار حرق مخدر الشيرا.

واستنادا إلى المصدر الأمني نفسه، "فالكمية الإجمالية المحجوزة عند المشتبه بهما بلغت حوالي 350 غراما من مخدر الشيرا، و139 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي و25 قرصا طبيا".

أما المشتبه به الثالث، فتم توقيفه على مستوى باب قشيش الخارجي بمقاطعة المدينة القديمة، وبحوزته صفيحة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي حوالي 80 غراما.

وأسفر التفتيش المنجز بمنزل الأخير عن حجز كمية إضافية من مخدر الشيرا، عبارة عن قطع مختلفة الأحجام والأشكال معدة للترويج بلغ وزنها الإجمالي 160 غراما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Drchichay السبت 23 ماي 2020 - 10:53
مت يروج هذه المخدرات بالمغرب يساهم في تخريب الشباب والمجتمع يجب خنق هذ التجارة وانا متاكد ان اولادهم هم الضحايا الاكبر ولاحولة ولا قوة الا بالله.
2 - موغرابي السبت 23 ماي 2020 - 11:21
للأسف هؤلاء مجرد بيادق بمجرد إلقاء القبض عليهم يتم إستبدالهم ببيادق آخرى نحن نريد إلقاء القبض على الرؤوس الكبرى المزودة أي المنبع
3 - سعيد السبت 23 ماي 2020 - 14:31
ولله العضيم هد لعب عيال كيما قالو المصرين هه العب المش والفار لحل ليس بهد طريقة لابدن تجفيف منبع هد الزرعة واسن قانون رادع متل مصدارت الا رض المزروعة بهد الزرعة ومعلجة تيلك الارض بى المواد الكيمياية حتة الاتنبة عشبة الكيف داليك ممكن كماوين وبعد تنمية المنطقة اقتصادين وعيدكم مبرك
4 - Webmaster السبت 23 ماي 2020 - 15:50
إلى تعليق رقم 3 سعيد
أولا اعتقد انك تعيش في عالم وحدك إد تم إتلاف الاراضي الصالحة للزراعة الكيف سيتم قتل نسبة مهمة من سكان الريف إقتصاديا والفلاح مرابح والو والاراضي في الريف غير صالحة للزراعة هادي من جهة ومن ناحية اخرى هناك الباطرونا وزيد معاهم الامن ليتيخليوهم يدوزو سلعة ويتافقو يطيحو السلعة للمصلحاش علما ان اكتر عشبة غير مقدرة في المغرب هي نبتة الحشيش لعندها إستعمالات غير محدودة كالإستعمال في المجال الطبي والنفسي وكدلك عي نبتة طاقية يمكن تحويلها للوقود طبيعي وإتناجيتها اكتر من قصب السكر والفصة كدلك يمكن إستخدامها في مجال النسيج فكتافتها جيدة جدا والكتير من الإستعمالات 2
5 - Webmaster السبت 23 ماي 2020 - 16:19
35% من السياحة يأتون ليس حبا في المغرب بل حبا في جودة إنتاج المغرب لمادة الحشيش وجب على المغرب تقنينيه كما فعلت هولاندا كندا كما وجب التنويه على ان قيمته اكتر من الدهب إن صادف ودهب احد للكافي شوب وتصفح الموني غادي تنتابه ان 1 غرام من نوع كينج حسن 2 يساوي 13 اورو هنا ناتي لمشكل المغرب انه يتم خلط مخدر الشيرا بمواد كيميائية والحنة .. التي تائتر على عقول الشباب الزائد عدم مراقبة البيع للظبط الإستهلاك هناك من يستعمل 5 غرامات يوميا حتى يصل للدرجة السكر بالمخدرات مع العلم انها ممزوجة بمواد كمييائية خطيرة تاتير على العقل مع طول فترة الإستعمال حل كل المشاكل هو وضع وصفة طبية للكاع المبلين بكمية الإستهلاك فتح مقاولات للتطوير وطبط جوداته ومراقبته هنا ستتمكن الدول من تحديد عدد المدمينين زائد فرض ضرائب يعني رابحة رابحة هاكا كيربحو غير المخزن للفطريق وجب تقنينه للإستفادة منه كدالك للحماية الشباب اما بالسنبة للاقراص المهلوسة فوجب إعدام كل من تبتة انه يبيعها فلا يمكن الإسفتادة منها لا إقتصاديا لا إجتماعيا
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.