24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  3. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  4. قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية الريسوني (5.00)

  5. في ذكرى معركة أدْهَار أُوُبَرَّانْ .. إنذار الخطابي وغطرسة سلفيستري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الغموض يلف انتحار مهاجر ضواحي الفقيه بنصالح

الغموض يلف انتحار مهاجر ضواحي الفقيه بنصالح

الغموض يلف انتحار مهاجر ضواحي الفقيه بنصالح

وضع شاب حدا لحياته في ظروف غامضة، صباح اليوم، بعدما وُجد جثة معلقة بواسطة حبل في غصن شجرة بالقرب من مقر سكناه بدوار الحبابيس بجماعة أولاد بورحمون، التابعة لإقليم الفقيه بن صالح.

مصادر هسبريس ذكرت أن الضحية مهاجر من مواليد 1975، متزوج، وضع حدا لحياته لأسباب مازالت التحقيقات جارية من أجل تحديدها، تاركا زوجته واثنين من أبنائه بالديار الإسبانية.

وأضافت المصادر أن "الضحية فقد والدته مؤخرا، ما استدعى حضوره إلى المغرب ليجد نفسه مجبرا على البقاء بسبب الحجر الصحي الذي فرضته السلطات الحكومية".

الحادث استنفر مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي سبت أولاد النمة التي حلت بموقع الحادث، وباشرت معايناتها الأولية، قبل أن يتقرر توجيه جثة الهالك صوب مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي ببني ملال، قصد إخضاعها للتشريح لفائدة البحث القضائي لكشف ظروف الانتحار، تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - hkiko السبت 23 ماي 2020 - 20:09
ذنوبه وًذنوب أبناءه على هدا الحكومة المحكومة اللي غلقت الحدود في وجه المغاربة دون مراعاة ظروفهم الله ياخد الحق وعيدكم مبارك سعيد
2 - Voici le résultat السبت 23 ماي 2020 - 20:14
Lorsqu'on ferme les frontières sans pitié et sans la moindre conscience, on pousse les gens vers l'inconnu. Si on compte les décès à cause de ce problème de fermeture des frontières on trouvera un chiffre qui dépasse celui des victimes de Covid 19. Une gestion aveugle, dénigrante et fâcheuse.
3 - مجرد رأي في... السبت 23 ماي 2020 - 20:16
الله يرحمو مسكين فراق الام وفراق الأبناء خلق التوتر في نفسه وربما ضعف الإيمان يكون السبب
4 - مستفيد السبت 23 ماي 2020 - 20:18
يعني كاتهدرو بنيتكم بلي ماعرفينش واش من سبب الي خلاه ينتحر
السبب راه معروف وباين السيد جا غير على سيمانة وصبح واحل في هذا البلاد الذي لا يرحم ولابوب مغلوقة عليه وهو لا حول ولا قوة إليه
والعائلة في الخارج وهو هنا
ربما غير يلا شي حد من والادو مريض ما يقدر يشوفو هذا شي مؤليم قد يجعله يقدم على الانتحار
الله يخض الحق في الي كان سبب في معاناة الجالية المغربية هذا الشهور في المغرب وخارج المغرب
حسبنا الله ونعم الوكيل في الي كان سبب في إغلاق كل الحدود والمواني في وجه المهاجر
5 - وبئس المصير لهم السبت 23 ماي 2020 - 20:19
قصد إخضاعها للتشريح لفائدة البحث القضائي لكشف ظروف الانتحار، تبعا لتعليمات النيابة العامة المختصة.سبحان الله وكان الحكومة تعيش في عالم اخر لا انسانية الكفاءة لا مسؤولية باختصار حكومة الكوارث بمتياز لا غير.اتمنى لهذا المظلوم المغفرة والرحمة والله ياخد الحق في الظالمين يتموا ابناءه في عز شبابه.
6 - عابر السبت 23 ماي 2020 - 20:37
لا حول ولا قوة الا بالله لم يطيق ان يمتثل لامر الله وغالب الظن انه انتحر لظروف الحجر الصحي ربما اضاع كل ما بناه من قبل
7 - زين السبت 23 ماي 2020 - 20:43
لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل
8 - MRE السبت 23 ماي 2020 - 21:07
اللهم اغفر له و ارحمه.
مآسي ارتكبتها الدولة في حق الجالية. أضاعتهم في مصادر رزقهم بسبب "السيادة". من هادي غادي تعلم الجالية نهائيا.
9 - عبد اللطيف السبت 23 ماي 2020 - 21:33
بصفتي طالب في فرنسا أطلب من المغرب أن يسمح لي بالعودة إلى فرنسا يكفي ما ضاع من عمري في المغرب وأنا أعاني من البطالة
أنقدونا قبل أن تصبح الانتحارات بالجملة
10 - ابت السبت 23 ماي 2020 - 21:33
ياربي طلق سراحي نخوي هاد البلاد نمشي اروبا ليمتافق معايا اكول امين
11 - Mohamed السبت 23 ماي 2020 - 21:50
l'affaire est entre les maims de la justice. Nous ne sommes pas sur qu'il s'agit d'un suicide. Beaucoup de meurtres sont déguises en suicide. Dans tous les cas rien ne peut justifier un suicide.
12 - spain السبت 23 ماي 2020 - 22:19
Franchement - des gens qui veulent retourner chez eux (touristes, mre...) et qui SORTENT du Pays, en quoi ca derange le gouvernement ?

Ca n’amènes pas de Corona ? Ou est le Risque ?

Voila le Résultat de la gestion du gouvernement de othmani qui a creer des situations de Stess insupportable et la misère et pauvreté dans ce moi de Ramadan.
Que dieu recois cette personne dans sa miséricorde
13 - الحاج السبت 23 ماي 2020 - 22:29
المسلم القوي خير من المسلم الضعيف وفي كل خير لكن المسلم لا ينتحر ابدا يرضى بقضاء الله وقدره لان المنتحر حكمه معروف ولا نتجاهل القران والسنة ونقول الله يرحمو ليس هناك رحمة بعد الانتحار هناك عذاب متواصل إلى يوم القيامة بدليل حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : من تحسى سما فهو يتحساه إلى يوم القيامة يموت ثم يحيى وهكذا ومن تردي من جبل فهو يتردى منه إلى يوم القيامة يعني الطريقة التي يقتل بها المنتحر نفسه يعيدها إلى قيام الساعة وبعدها عذاب أليم عودو يا مسلمين إلى دينكم ولا تضيعو فرصة لقاء ربكم وهو راض عنكم خير من وهو ساخط وغاضب عليكم .
14 - mohamed h t السبت 23 ماي 2020 - 22:45
اللهاومارحم الفقيد وغفر له وارزق اهله ودويه الصبر والسلوان الجاليه ضلمت كثيرا اعيت ما اتنادي بحرقه
ولى احد حرك ساكنه الله ياخد الحق المرحوم في جهه
وزوجته واولاده في جهه اخرا ربما ليس لهم مصروف
والمرحوم كدالك وربما طردوه من الخدمه باسبانيا
المهم دمرو حياته ومستقبله ومستقبل عاءلته هادا
عار
15 - ألاحض وأفكر السبت 23 ماي 2020 - 23:43
سلام لإخوان هذ سيذ ليماة لله يرحمو ويرحم جميع امواة المسلمين انا موهاجر بي إسبانيا وحصالة في المغرب كما عذيذ من المهاجربن ولكن خليونا نكونو واقعيين كونبقاة الحذوذ مفتوحة كنا غاذين نوقعو في كرية من حية الوفياة بي سبب كوفي 19 ولاكن ناس ليعالفين في المغرب يثساجلو في القنصلية ذيال ذوال الموقيمين فيهم كتلا الإسبان ولى اصحاب الجنسية ولى اصحاب لإقامة رهم ذاور مباضرة وتسجلو والقنصلية رسلة ريسالة ليمن يهمهم الأمر وهاوما بذاو كيرسلو ليهم بواخر وهكذا
16 - SAMIR السبت 23 ماي 2020 - 23:48
الله ارحمو أوسع عليه. ظحية قرار طائش. السيد الله ارحمو مات بالفقسة لانه عندما لم يستطع العبور عند عائلته اكيد احس ان كرامته انتزعت منه بالقوة
17 - Salim السبت 23 ماي 2020 - 23:57
Il est temps de laisser les marocains résidant à l'étranger de quitter le sol marocain s'ils le veulent. Il est où le danger avec la situation actuelle. Ces gens ont des familles et risquent de perdre leur emploi à cause de leur blocage ici sans parler des étudiants qui peuvent rater des examens ...etc Je sollicite notre gouvernement de bien porter attention à cette catégorie de gens car ce ne sont pas que des simples touristes mais un pillier de notre structure économique.
18 - Mohamed الأحد 24 ماي 2020 - 00:21
اتعاطف مع ا لاخ لكن عاقبة الانتحار وخيمة أمام الله فالصبر مفتاح الفرج فهاذه الدنيا الفانية لأ تستحق كل هذا
19 - خلدون الأحد 24 ماي 2020 - 00:31
ليس الحجر الصحي السبب باراكا من الهروب من الواقع .والمهاجر اغلبهم عنده مايعيش بخير في المغرب لسنوات بدون عمل . الاسباب الحقيقية لاعلاقة لها بما يقول المعلقين .
20 - العكاري الأحد 24 ماي 2020 - 05:14
الدولة تتحمل المآسي التي عانا منها كل المهاجرين الذين كانوا رهينة هذه السلطة القمعية وعليهم أن يتدكرون كل ما قسوه طول أعمارهم فلا خير ولا إنسانية ولا قوانين إلا القمع والبهدلة لأبنائه أعطوا أحسن خلق للبلدان في المهجر التي تعيشون فيها وتموتون فيها وتدفنون فيها
21 - خالد الأحد 24 ماي 2020 - 12:38
وا فين هو المسؤول الاول عن وزارة الخارجبة؟ وا فيق ا حمادي...
22 - الوطني الحر الأحد 24 ماي 2020 - 14:15
الله يرحم السيد
رغم أننا نتعاطف مع أسرة هذا المواطن ونبكي فقدانه، إلا أننا لا يسعنا سوى أن نحي الحكومة على صرامتها في تنفيذ قراراتها، ونتمنى أن تستمر في انتهاج هذه الصرامة في كل المجالات وأن لا تتسامح في المستقبل مع اي شائبة مجتمعية عشوائية وغير قانونية مثل الفراشة والبناء العشوائي و...
لا يمكن لأية دولة أن تستقيم وتسير نحو المستقبل إذا كانت حكومتها تميل الى العاطفة وتتردد وتتناقض قراراتها بمجرد ظهور بعض الجوانب السلبية فيها،
ونحن نعرف بان اي قرار فيه إيجابيات وسلبيات، وللأسف من بين سلبيات قرار إغلاق الحدود للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين و(ليس من أجل التسلية) هو تعطيل مصالح البعض منا وكل من تضرر من هذا الحجر فهو يضحي من أجل باقي المواطنين(وخاصهم يصبرو) بدل من ضيق الصدر والمواقف المتشددة التي تصل ببعضهم الى حد الانتحار ويضعون الدنيا والأخرة.
مثلا أنا شخصيا وبكل تواضع مقاول وقضيت أزيد من 17 سنة في بناء مقاولتي الى أن أتبتت وجودها وكل شيئ انهار مع هذا الوباء وأصبحت بدون عائد، بعدما كا مدخولي يتجاوز ال 8 ألف اورو في الشهر، واش حتى أنا نمشي نناتحر ؟
غلبوا مصلحة الوطن على المصلحة الشخصية
23 - مواطن الأحد 24 ماي 2020 - 23:14
برافو عليك ( المواطن الحر ) هذا هوا الكلام الصحيح غلبو مصلحة العامة على مصلحة الشخصية . السيد الله ارحموا واوسع عليه و اسمح ليه . عيب اصاحبي تكولي مشفتش ولادي شهرين الا ثلاث اشهر خاصني نتحر و ها نتا نتحرتي مثلا باش غتفيد ولادك و والديك و راسك لا دنيا لا دين . شنو غتكول نتا للجنود مساكن لي تلقاه خدام في الحدود 20 عام و كثر كيشوف صحابو لي خدامين معاه كثر مكيشوف خوتو لي الايمان ديالو ضعيف و مكيصليش و الثقة ديالو في نفسه ضعيفة انا بنسبة لي ماشي راجل تا البحارة ليكيدخلو لبحر مساكن 6 شهور تا بنادم مكيشوفوه تا هوما خاصهم انتاحرو . ( الخيانة الزوجية ، العنف ضد الاصول ،،،، و النقص في الرجولة هي لكتخلي بنادم انتاحر ماشي حيث مشفتيش مرتك و ولدك شهرين تمشي تنتاحر و عولنا بكري على هاد الفئة التي لا تستطيع مجابهة ظرف من ظروف الحياة . مواطن الحر اخلف الله انشاء الله تربح في الدنيا و الاخرة .
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.