24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2806:1413:3017:1120:3822:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. منظمة تنسب تدنيس "شارع اليوسفي‬" إلى التطرف (5.00)

  2. الأمن يوقف عامل نظافة استغل مريضات جنسيا بفاس (5.00)

  3. "أمنستي" ترفض استغلال المنظمة في بيان التضامن مع الريسوني (5.00)

  4. قراءة متأنية في بيان منتدى الكرامة بشأن قضية الريسوني (5.00)

  5. في ذكرى معركة أدْهَار أُوُبَرَّانْ .. إنذار الخطابي وغطرسة سلفيستري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | إحباط "تهريب" 40 شخصا من أكادير إلى أزيلال

إحباط "تهريب" 40 شخصا من أكادير إلى أزيلال

إحباط "تهريب" 40 شخصا من أكادير إلى أزيلال

أفلحت دورية ليلية لمصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لأمسكرود، خلال الساعات الأولى من اليوم، في حجز سيارتين نفعيّتين، وذلك للاشتباه في تورط سائقيهما في قضية تتعلق بالنقل السري لـ40 شخصا ومحاولة مغادرة مدينة أكادير صوب أزيلال، في خرق لإجراءات الطوارئ الصحية وحظر التنقل بين المدن، وعدم التوفر على الرخص التي تسمح بالتنقل خارج المدينة.

وجاء التدخل الأمني لمصالح درك أمسكرود في إطار المهام الاعتيادية للدوريات الليلية المتنقلة من أجل مراقبة احترام المواطنين لإجراءات حظر التنقل الليلي، قبل أن ترتاب عناصر الدورية في أمر سيارتين نفعيّتين، يُرجّح أنهما كانتا قادمتيْن من إحدى مناطق سوس عبر محاور طرقية فرعية وغير محروسة، إذ تم اكتشاف أنهما تحملان 40 شخصا يهمون بمغادرة أكادير، بمقابل مادي مهم لفائدة السائقيْن.

وتم الاستماع إلى ركّاب السيارتين في محاضر رسمية، فيما أمرت النيابة العامة بالاحتفاظ بالسائقيْن تحت تدابير الحراسة النظرية وحجز سيارتيهما، قبل أن يتم عرضهما على أنظار القضاء.

يُشار إلى أن مصالح الدرك الملكي بسرية أكادير، وبتنسيق مع السلطات المحلية على صعيد عمالة أكادير إدواتنان، تواصل حملاتها الرامية إلى فرض التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية، عبر دوريات أحادية أو مشتركة، وإقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف منافذ المدينة، فضلا عن انخراطها الواسع في حملات التوعية والتحسيس لفائدة الساكنة حول إجراءات الوقاية الصحية لتفادي انتشار فيروس كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - ديال العصا السبت 23 ماي 2020 - 23:11
اتمنى ان يكونوا نالوا جزائهم. لا تعاطف مع هولاء
2 - متتبع من كندا السبت 23 ماي 2020 - 23:12
برافو لحراس الوطن تحية لكافة الساهرين على أمننا وفقكم الله تحية للدرك الملكي القوة العمومية التي لا تكل ولا تمل من أداء الواجب بتفان أشد على أيدكم و الله ينصركم
3 - مروان السبت 23 ماي 2020 - 23:12
تطبيق العقوبات المناسبة واجب وضروري، الناس حماقت
4 - fidel marocain السبت 23 ماي 2020 - 23:16
للاسف عندنا اناس جهلاء وانانيين وهم السبب الرئيسي في عدم تخلصنا من هذا المرض رغم مجهودات الأطر الصحية والسلطات الأمنية والإدارية.. والناس الملتزمة بالحجر. كان يجب أن تتخذ تدابير صارمة جدا معهم
5 - [email protected] السبت 23 ماي 2020 - 23:33
مصيبة كحلة هدي فين اوا غدي فين غدي
6 - عيد مبارك السبت 23 ماي 2020 - 23:36
وا شحال قافزين مع المواطنين البسطاء ياك ما سارقين ما مدوزين مخدرات كل ما في الأمر هو بنادم ما لقى كيف يدير يعيد مع اولاده ووالديه لانه لم يجد اي مساعدة من الدولة فكنتم له بالمرصاد. السؤال هو لماذا لا تفعلوا هذا مع سارقي المال العام ومن نهبوا خيرات البلاد.
7 - العالقون بالداخل. السبت 23 ماي 2020 - 23:39
الحالات العالقة بين المدن و القرى،تتطلب الاحصاء و البحث،حتى يتمكن كل فرض العودة الى عشه.حالات انسانية عديدة ،وجدت
نفسها مشردة .شهران و الامل يراودهم، في لقاء ابنائهم او والديهم.والعودة الى دفء أسرته.
الى كل المنابر الاعلامية و الجمعيات
المهتمةبالاسرة ،ان تدافع عنهم .
والى لجنة اليقظة ،ان تدرس الحلول
الممكنة و الاحترازية لعودتهم .و الله المعين.
8 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي السبت 23 ماي 2020 - 23:41
إذا كان ملايين المغاربة نجحوا في الحريگ إلى أوروبا. فهل يعجزون في الحريگ داخل وطنهم
9 - مواطن 1981 السبت 23 ماي 2020 - 23:48
الاستهتار و الجهل بعواقب هذا السلوك سيزيد من انتشار الوباء . لم الانانية ? تفكرون بزيارة اهاليكم بالعيد و لا تفكرون بالعواقب الوخيمة حين تخلقون بأر وباءية .كفانا استهتار .!!!!
10 - Déséspoir الأحد 24 ماي 2020 - 00:06
وا شحال قافزين مع المواطنين البسطاء ياك ما سارقين ما مدوزين مخدرات كل ما في الأمر هو بنادم ما لقى كيف يدير يعيد مع اولاده ووالديه لانه لم يجد اي مساعدة من الدولة فكنتم له بالمرصاد. السؤال هو لماذا لا تفعلوا هذا مع سارقي المال العام ومن نهبوا خيرات البلاد.
11 - حاتم الأحد 24 ماي 2020 - 00:06
الناس شهرين وهي مشردة بلا خدمة بلا والو و ما كاينش لي يعاونك ويجيك واحد يهدر لك على الأنانية .. الأنانية هي فاش تكون مرتاح فدارك و سالير دايز و تجي تهدر على ناس نتا ما عارفش كاع ظروفهم .. انا شيفور ديال الرموك و كنشوف حالات مأساوية في الطريس ناس شادا طريق على رجليها اكثر من سيمانا و كينعسو في الجبال بين العقارب و الافاعي علاش حيت ما عندوش حل آخر ما عندهم فلوس ما عندهم والو .. لله يحون في العون
12 - مهاجر الأحد 24 ماي 2020 - 00:07
لاحظت من خلال التعاليق ان الأكثرية يصوتون بالسالب عندما يعلق بانهم ضد الحجر بحجة قضاء العيد مع الأهل او بانهم بسطاء ، انهم ضد النظام اردتم أم ابيتم . فإن أرادوا رؤية اهلهم فالعيد المقبل فليلزموا بيوتهم لا حرج ان لم تستطع قضاء العيد مع الأهل ولو مرة.راه الفيروس اعيباد الله مكيشد الكونجي نهار العيد. صوتوا بالسالب لان الحقيقة مرة . عيدكم سعيد
13 - العاقل الذي فقد عقله الأحد 24 ماي 2020 - 00:19
يجب على السلطات التدخل العاجل لحل مشكل هؤلاء العالقين في وطنهم،ليجتمعوا مع ذويهم فقد أصبحوا يطيقون الإصابة بالفيروس على أن يبقوا على هذه الحال،مثلا إجراء التحاليل الطبية لهم ثم الحاقهم بعائلاتهم مادام تمت الزيادة في عدد المختبرات.
14 - الجهل الأحد 24 ماي 2020 - 00:22
بنادم مكلخ ماعارفش بانه فرحة يلاقي حبابو واهلو تقدر تقتلهم ونتا حامل معاك الفيروس بقيتو كتكلخو وتجهلو وتفقرو ف بنادم حتى ولى بحال بهيمة
15 - Déséspoir الأحد 24 ماي 2020 - 00:26
23:36
وا شحال قافزين مع المواطنين البسطاء ياك ما سارقين ما مدوزين مخدرات كل ما في الأمر هو بنادم ما لقى كيف يدير يعيد مع اولاده ووالديه لانه لم يجد اي مساعدة من الدولة فكنتم له بالمرصاد. السؤال هو لماذا لا تفعلوا هذا مع سارقي المال العام ومن نهبوا خيرات البلاد.
16 - حسن بن علي الأحد 24 ماي 2020 - 00:38
التنقل بين المدن من الاسباب الرئيسية لنشر الوباء ... اي مغامرة من طرف الناقلين السريين يجب ان تعامل بصرامة .... لكن الضعفاء الذين شدهم الحنين الى اهلهم .. يجب إرجاعهم فقط من حيث أتوا... فأغلبهم من العمال الشباب من الذين تجيش عوطفهم في مثل هذه المناسبات.....
كان اولى مثلا ان تهتم الجمعيات بالدعم النفسي و المعنوي لهؤلاء قبل حلول العيد.
17 - motqkil الأحد 24 ماي 2020 - 00:43
انا اليوم شدوني والله تا طلبو لي 600درهم باش ندوز فلخر مدزت حتا خداو من عندي 300 dh الله يوقفها لهم فركابي
18 - sun shine state الأحد 24 ماي 2020 - 01:05
le maroc est devenu comme la Palestine occuper pour aller d une ville a l,autre il faut des autorisations et passer par des centaines de controles.
19 - بنادم الأحد 24 ماي 2020 - 01:12
أستغرب لبعض المعلقين الذين في نفسهم حقد على الموظفين وما يسمونه بالسالير اللي كيدوز كل شهر.
وكأن الوظيفة نزلت عليهم من السماء أو تبرع عليهم أحدهم بها!
لقد أفنوا زهرة عمرهم في الدراسة والكد، إنهم ابناء الشعب مثلكم... الفرق انكم مين كنتوا كتلعبوا ف صغركم هوما كانوا كيقراو. او الرزاق الله.او كفاكم حقدا
20 - زين العابدين الأحد 24 ماي 2020 - 01:21
مخليتو مهربتو هربتو الناس هربتو المخديرات هربتو لحشيش وخا تهربنا من هاد لبلاد الشكر الجزيل للامن والسلطات
21 - mostawda3 الأحد 24 ماي 2020 - 01:29
الله يسامح, راه بنادم بع يعيد مع به وم وخوه وخوه وخوه وختو وختو ومرات خوه ومرات خوه وراجل ختو وراجل ختو ويشوف صاحبو وصاحبو وصاحبو. لكن المشكلة الطريق مقطوعة فيها جدرمي وجدرمي وجدرمي كولهوم بغاو شاريين الطريق
22 - رد على بنادم الأحد 24 ماي 2020 - 01:52
لي فناو عمرهم في القراية راه خدامين في البريفي ومقاتلين اما صحاب السالير دايز راه معروفين داخلين بالرشوة و نيفو باك
23 - زمن الانتكاسة الأحد 24 ماي 2020 - 02:01
انهم بشر وليسوا سلعة قابلة للتهريب،فئة من المواطنين المغاربة تقطعت بهم السبل،وظلوا عالقين في المناطق الصحراوية الجنوبية للملكة ،واضطروا للتنقل راجلين ،وقبل تناول الحادثة من الجانب القانوني،الأولى استحضار البعد الانساني
24 - الفقر الأحد 24 ماي 2020 - 02:10
الله احسن العوان هادوك راه شهرين ونص هذي وهما غير كالسين مخدامين ما والو و ولادهم تيتسناوهم بفارغ الصبر وتتلقاه غادي الصحراء على 80درهم /فنهار ، والمخزن بغا اعطهم رخص مع العلم ان الصحراء ما فيهاش فيروس !!! ولا حيث هما شلوح ديال أزيلال خليهم اموتو !!! هادو بواتهم مشاو فالمسيرة الخضراء ارجعو ادافعو على الوطن ودبا راجعين على رجليهم ومكاين ليتسوق
25 - الحقيقة المرة الأحد 24 ماي 2020 - 02:14
المشكل ماشي ف التنقل المشكل فالمواطن داخل المدينة نفسها سير شوف مراكش والدار البيضاء مكائن لاحجر لا طوارئ
26 - الأحد 24 ماي 2020 - 02:25
يارب تخرج العقيبة بخير
27 - زريعة دالكرعة الأحد 24 ماي 2020 - 02:26
هذا فات القياس !!!!
هذا traiteur ديال كورونا كان غادي اوزّع الطلبية !؟؟؟
ياربي مع من عايشين....لاتحضُّر لا دين لا وطنية لا عِلم و واااااااااااااااالو ..!! السلامة يارب.

آش ذنب هادوك لي فعلا و بكل وطنية ملتزمين بقرارات الدولة. وهناك حالات واصلة فيها العظم و صابرين والله سبحانه يجازي الصابرين بغير حساب.


واش ملك البلاد أعطى تعليماته ايوا راه لي وطني حر غادي اطبق هاد الآية.
" و أطيعوا أولي الأمر منكم "
28 - سعيد الأحد 24 ماي 2020 - 02:26
هولا السواقين مجرمين مع سبق الاصرار اربعين شخص لاو كان وحد منهم يحمل الفيروس سيعادي اربعين اسرة وربعين اسرة ستاعدي مدينة صغيرة ولهدا لا مجال للعاطفة ان هدى جايحة لايس نزلة برد وعيدكم مبرك
29 - رد على صاحب التعليق 22 الأحد 24 ماي 2020 - 02:50
عندك الحق اخويا لي فنى حياتو فالقراية هو لي لي معطل وجالس بلا خدمة او خدام بمدرسة حرة او بشي طاكسي او او اما لي دايز ليه السالير انا كنعتابرو محظوظ ماشي فنا حياتو فالقراية كيف ما قال بنادم
30 - Jaliljalil الأحد 24 ماي 2020 - 03:00
تتكلف الدولة بل كل الدول باحضار العالقين في دول اخرى وبتكاليف باهضة وتترك العالقين في المدن الداخلية يعيشون مشاكل مادية ونفسية بدون عمل كالمشردين
31 - كل ممنوع مرغوب الأحد 24 ماي 2020 - 05:37
الهجرة السرية بين المدن ههه متبقاش بنادم باغي لا سبانيا لا فرسا باغي غير مدينتو ولا القرية ديالو. رغم صعوبة ظروف هذه الأزمة كل يوم نتعلم درسا. دابا غنعرفو قيمة بلادنا و ترابنا و ناسنا و حبابنا لا فلوس لا مناصب يمكن لها تعوض حرية التنقل لإشباع العاطفة بدفء الولدين و الإخوة و الأبناء و حتى الأصدقاء.
32 - اين الغلط الأحد 24 ماي 2020 - 06:01
كورونا بدأ يقتل الناس بالانتحار. والفرقة. والابعاد. والفقر. والان يطارد المساكين في وسط بلدهم كانهم مجرمين... لا حول ولاقوة الا بالله!
وما ارادوا الا الرجوع الى بيوتهم بعد كل هاذا العناء...
اهاكذا تسير الامور في البلاد ؟
من الغلطان ؟
33 - omar omar الأحد 24 ماي 2020 - 06:36
غالبا مايكونو غير جايين إلى دمنات لان هناك العديد من الساءقين يمارسون النقل السري من بيوكرى خاصة وشتوكة عامة في اتجاه دمنات وبتمن باهض يفوق 600درهم للشخص في زمن الوباء والله يهدي الجميع
34 - Ahmed الأحد 24 ماي 2020 - 06:39
هاؤلاء الذين يستنكرون اقول لهم الله يحطكم فبلاصطهم وانشوفوا كيفاش غادي تصرفوا
35 - غير دايز الأحد 24 ماي 2020 - 09:16
كل التعليقات انهالت ضد ال 40 شخصا وكأنهم عصابة من عصابات السطو المسلح لا احد فكر للحظة انهم عمال ميامين في البناء و الحقول في مدينة أكادير و يودون زيارة أهاليهم و ذويهم و قضاء العيد معهم, أي جرم ارتكب هؤلاء?
عيد مبارك سعييييييييييد
36 - Said الأحد 24 ماي 2020 - 09:45
ناس راه عالقة بالمدن كاين ناس جراو عليهم باطرون من خدمة .ناس بغاو غي اوصلو ديارهم عدد ديال ناس طلاب مدارس معندهم ميكلو .شحال هادي بغاو رجعو ديورهم ناس تتنعس الغابات تحت قناطر.الحل واضح ارجع ناس للمناطق ديالهم.بالنسبة داك معلق اقاليم حاقدين على الموظفين ناس كانت تاتلعب من كنتي تتقرى الا خلقنا غلقاو عندك ديبلوم ديل سيكىريترات لقاو محال واش تدير خدمتك.شحال من واحد هاد لخدامين فبريفي اعمال حرة عندهم ماستر إجازة دبلومات .محال واش عندك نتا.موظف غتيجمع فدعاوي عباد الله.
37 - ابراهيم الأحد 24 ماي 2020 - 13:25
تحية عالية للعناصر الدرك الملكي المغربي...على عملهم الجبار والكبير..والروح الوطنية التي يتحلون بها.....خصوصا فرقة أمسكروض على مدخل وخرج المدينة....في تدخلاتهم المناسبة...
تبارك الله عليكم
38 - جبريل الأحد 24 ماي 2020 - 14:21
الله يخرج هد العقبة بخير على جميع المسليمين انشاءالله
39 - إلى المحترم « رد على بنادم » الأحد 24 ماي 2020 - 18:33
أنا من ولاد الشعب القح ( حي التقدم بالرباط ولك أن تزوره لتعرف ما المراد) قريت في ظروف أقل ما يقال عنها جد صعبة والحمد لله وكافحت وسهرت ولله الحمد والمنة توظفت بدون واسطة أو رشوة وكيدوز «الصالير» والحمد لله ..... ما تعليق سيادتكم.،وعواشركم مباركة إن شاء الله
40 - [email protected] الأحد 24 ماي 2020 - 22:58
انا مع ( رأي المحترم ) خوك كبر في البادية في اسرة فقيرة الحمد الله انا وخوتي قرينا غي بالدعاء و الله العظيم الى غي بالدعاء و لكن الحمد الله خدمنا و توظفنا و كيدوز الصالير بقا نتا تسنا ادوز ليك الصالير غي هكاك. بالنسبة للركاب الله احسن لعوان كلها و ظروفو ربي احفظنا كاملين. بنادم مخصوش اكون اناني ايامات الله كلها عيد الحمد الله انا الخدمة ديالي كتفرض علي منشوفش والدي بعد المرات عام او اكثر كيمرضو مكنشوفوهومش كيتزوجو خوتنا مكنشوفوهمش اقدر اموتو و مكنشوفوهمش و لكن خوك مرتاح منين كيعيط الواليدة او الواليد و خوتي كتحس بيهم بلي كيبغيوك و توحشوك رغم الظروف الصعبة اعتز و افتخر اني كنقدم خدمة لبلادي باركة من هاد العقلية السلبية واحد كاليك عطيط 300 درهم باش ندوز لعن الله الراشي و المرتشي و الرائش الذي بينهما (باركة عليك ). تا انا توحشت مي و بغيت نشوفها و تهي بغات تشوفني مسكينة و لكن الله غالب مغديش نسبق مصلحة ديالي الشخصية على المصلحة العامة حنا مسلمين حمد الله كاع الرجال و العيالات الكبار كنعتبرهم والدي . متكونش اناني غدا قدام الله غنتحاسبو كاملين.
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.