24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "تريبورتور" يبتر رِجل راكب بجماعة آيت اعميرة

"تريبورتور" يبتر رِجل راكب بجماعة آيت اعميرة

"تريبورتور" يبتر رِجل راكب بجماعة آيت اعميرة

خلّف اصطدام دراجة نارية ثلاثية العجلات (تريبورتور) بعمود كهربائي، اليوم الأحد، بمركز جماعة آيت اعميرة، الواقعة ضواحي اشتوكة آيت باها، بتر رِجْل أحد الركاب وإصابة آخر بجروح بليغة؛ ما استدعى نقلهما على عجل إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

وأورد شهود عيان أن الدراجة النارية، التي كان على متنها خمسة أشخاص، اصطدمت بعمود كهربائي؛ وهي الحادثة التي خلفت إصابتين بليغتيْن، وإصابة خفيفة، فيما نجا الشخص الرابع. أما السائق فقد لاذ بالفرار، إذ تم تحديد هويته، ويجري البحث من أجل توقيفه.

وانتفلت مصالح السلطات المحلية بكل من باشوية والمقاطعة الأولى لآيت اعميرة وعناصر الدرك الملكي إلى مكان الحادثة، حيث جرى الإشراف على نقل المصابين إلى المستشفى، فضلا عن فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - بدر الأحد 24 ماي 2020 - 16:11
يجب اعادة النظر فتريبورتور.. كنظن من الاحسن اقل من 27 سنة مايتعطاهش تريبورتور.. اولا يشوفو يحيدو ليه السرعة.. راه كتكون غادي و خايف على راسك بنادم ماعندو عقل للأسف.
2 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الأحد 24 ماي 2020 - 16:12
وهل ستتحمل السلطات الوزر في هذه الحادثه التي وقعت في يوم قيل أنها ستكثف إجراءات المراقبة ولا أحد سيخرج من بيته؟؟
3 - امين الأحد 24 ماي 2020 - 16:12
اصبحت دراجة طريبورتور افة وظاهرة وجائحة... تخلف القتل. والسرقات والبلبلة في الطريق. والانتهاكات. والسبب. لان مستعمليها اغلبهم نقول بلاطجة. سيف لابد. والصداع مع اي اخر في فوضى استعمال الطريق... ونقل الاشخاص.... و الخ.... السبب. هو الدولة لا تهتم. والوزارات الوصية لا يهمها... مادام الامر تطاحن بين الطبقات الكادحة. لان من سيستعمل هذا الطربورتور كوسيلة نقل الا الطبقة الفقيرة... والتجار الانتهازيين ربحو صفقات استراد هاته القنابل للمغرب مقابل صمت للجهات.. وببعها بسهولة لاغراء طبقة انه مصدر رزق. هههه.
4 - Mouate الأحد 24 ماي 2020 - 16:18
il faut arrêter l'import de ces triporteurs car il ne sont pas a l'énorme international , fabriquer en Chine .et les chauffeurs aussi sont des lauréats des prisons
5 - زين العابدين الأحد 24 ماي 2020 - 16:24
وهما مغمرين براسهوم وراكبين معاه وصحاب هاد الدرجات هما لديرين الفوظي وسببو حوادث كبيره يجب تقنين هاد الدرجات الناريه حيت ما اندهوم بلايك ولا بيرمي الفوظي ومكان غا الفوظي
6 - مهتم الأحد 24 ماي 2020 - 16:27
هناك عدد كبير من سائقي هذه الدراجات هم مجرد مجرمبن من ذوي السوابق وحشاشين ومخمورين ومقرقبين، وهاد الانواع الى عطيتهم اي شيء له محرك سيرتكبون الكثير من الجرائم والحماقات.
وتحية لكل ولد الناس عندو تريبورتور كيتمعش بيه ويوكل وليداتو
7 - مشكل كبير الأحد 24 ماي 2020 - 16:29
كلهم خاصهم الحبس السائق والركاب
8 - بداية النهاية الأحد 24 ماي 2020 - 16:32
التربوتور خطير ويسبب كل يوم في حوادث اضافة الى الازدحام وعدم احترام قانون السير. المرجو من الدولة منع هذه الدراجات بصفة نهائية
9 - Sambo الأحد 24 ماي 2020 - 16:36
اقترح على الاحزاب السياسية ان يخرجوا قانون يلزم اي واحد، ارد ان يخدم في مهنة ما، ان يتعلم تلك المهنة في المدرسة الخاصة لذلك و يجتاز فيها امتحان، اضافة الى طلب الرخصة وتجديدها من حين لاءخر. هذا سيساهم في تعليم تحمل المسؤولية و الحرص على سلامة وراحة المواطنين، اتقان المهنة وتاديتها على احسن وجه، انعاش الاقتصاد، و القضاء على الجهل الساءيد.
10 - عبد المجيد الدويب الأحد 24 ماي 2020 - 16:46
اليوم العيد السؤال المطروح هو أن اولئك الركاب اين كانوا ذاهبون مع الطوارئ والحجر الصحي
رب ضارة نافعة
11 - محمد الأحد 24 ماي 2020 - 16:46
اننا نرى تصرفات خطيرة من اغلب ساءقين تريبورتور لا يوبالون بقوانين الءسبقية والسلامة. مرة تفاديت دوبلاج مفاجء من تريبورتور في تقاطع طريق ، توقفت وتركت له المرور رغم اسبقيتي لتفادي مشكل ، ويولك اذا تكلمت معه . فما هو المعمول
12 - هشام الأحد 24 ماي 2020 - 16:48
أكبر خطأ ارتكبته السلطات المسؤولة هو الترخيص باستيراد واستعمال هذه الدراجات!!!!!!
13 - عبد الله الأحد 24 ماي 2020 - 16:48
الحمد لله على كل حال الله يهز علينا هذا الوباء
14 - حديدان الأحد 24 ماي 2020 - 16:59
التريبورتور ليس خطيرا. السائق هو الخطير... التريبورتور يبقى آلة لقضاء الاغراض، وسوء استعمالها من مسؤولية سائقها... الواجب إذن هو تحديد السلطات لمجالات استعمالها وان يعرف مثلا راكبوها ان لا حماية لهم من التأمين في حالة حادثة ... عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير
15 - مواطن غيور الأحد 24 ماي 2020 - 17:01
السلام عليكم- و عيدكم مبارك سعيد.
انا مع صاحب التعليق رقم-8-في محله. المنع النهاءي.
16 - [email protected] الأحد 24 ماي 2020 - 17:06
التريبورتور اكبر خطء في تقدم المغرب
17 - محسن الأحد 24 ماي 2020 - 17:44
تهنينا من سي 90 جابو لينا تربورتور...
المشكلة ان تربوتور لا يليق بي المراهقين يجب ان يكون بي البرمي وان يكون صاحبه عمره فوق 25 سنة تم امضاء التزام
18 - ملاحظ الأحد 24 ماي 2020 - 17:47
الدعوى لله .يجب إعادة النظر في التربرتور القتال الذي يتم وعطب ووووالكثييير . سيذهب خطر كورونا وتبقى اخطار التربرتور قائمة. لمن يهمهم الأمر. الله يأخذ الحق. ونضع الموازين القسط ليوم القيامة .صدق الله العظيم.
19 - Ahmed الأحد 24 ماي 2020 - 17:56
C est plutôt des trimorteur un vrais catastrophe qui roule sur nos route guider au plupart par des délinquants
20 - مغربي الأحد 24 ماي 2020 - 18:30
حسبي الله ونعم الوكيل في من يسمح باستيراد وبيع هذة المصيبة(c90) و طربرطور للمجرمين.
21 - الملاحظ....ب الأحد 24 ماي 2020 - 18:44
أين هي الإجراءات و الشروط التي تم وضعها مؤخرا على أصحاب تريبورات و أولها عدم حمل الأشخاص.....
و المثير للانتباه أن أغلب المغاربة حينما يرتكب حادثة كيفما كان نوعها يفر من مكان الحادث....غريب أمرنا الله....
22 - hicha الأحد 24 ماي 2020 - 19:11
حتى اعوان السلطة المقدم خاصو يوقع التزام المسؤولية ويعطي القفة لمن يستهلها المحتاجين مشي يتاجر فيها
23 - ي. محمد الأحد 24 ماي 2020 - 19:12
هذه وسيلة نقل تتسبب في كثير من المآسي لأنها اصحابها اغلبهم من متعاطي المخدرات، لا يتقنون السياقة،السرعة جنونية في الدروب وتجاوز معيب، يتسببون في حوادث كثيرة مع الراجلين والمركبات الاخرى. اصحابها يقومون بتغطية هياكلها فيحملونها عليها سلعا، وبشرا وحيوانات بدون مراعات الحمولة اللازمة. يجب منع هذه الوسيلة. او تقنين مجالات استعمالها. ومعاقبة المخالفين وحرمانهم من حق امتلاكها.
24 - كفى كفى استهتارا الأحد 24 ماي 2020 - 20:11
أغلب التعاليق تطالب بمنع إستيراد و تركيب هذه العربات القاتلة .... طبعا نعلم أن هناك لوبي يستفيد من هذه التجارة.....
25 - rahim الأحد 24 ماي 2020 - 20:14
التربورتو لنقل البضاءع و ليس الاشخاص، جنباته الحديدية تسبب غالبا جروح خطيرة او بتر الاعضاء.يجب تغليف جنباته بالمطاط للحد من الخطورة.
26 - عبدو عتيقي الأحد 24 ماي 2020 - 20:38
لقد دخلت الدراجات ثلاثية العجلات إلى المغرب تحت مبرر إنساني، وادعت أنها جاءت من أجل مساعدة الفقراء والخارجين للتو من السجن، قبل أن نكتشف حقيقتها، ونعرف أنها عدو محتل اخترق بلادنا ليعيث فيها فسادا
27 - FARHAT الأحد 24 ماي 2020 - 21:37
ثلاثية العجلات تتحول من مصدر قوت الى الة للموت من اجل الحد من الحوادث التي تتسبب فيها هذه الآلة القاتلة الى إلزامية رخصة السياقة من فئة A او ب و ترخيص خاص يشبه رخصة الثقة التي تمنح عبر العمالات كتلك التي تمنح لسائقي سيارات الأجرة و ترقيم خاص مع سحب الدراجات المخالفة وغرامات لا تقل عن 150 درهم ومدة الحجز لا تقل عن 20 يوم لردع التهور عبر الطرق
28 - مغربي الأحد 24 ماي 2020 - 21:59
بكلمة واحدة ليست دراجة للنفع بل هي دراجة الموت الجحيم لمن رخص لدخول هده الدرجات الى المغرب.
29 - حسن اعوام الأحد 24 ماي 2020 - 22:53
انا من اصحاب تريبورتور من دو 2008 الا حاد سعا ماخليت منين مادزة في تريبورتور ماعمرني دارة موخلفة ولا كسيدة ودوزة شحال من المدينة أكادير مراكش بني ملال خنيفرا مكناس فاس دار البيضا خريبكة سطاط اسفي صويرا كالميم العيون بي دون خاطا ولا كسيدة وخدوت بيه كولاشي في مايوردي الله فين مادرتي راسك تالقه
30 - اجرام الأحد 24 ماي 2020 - 23:23
مجرد ان يخرج سجين مجرم من السجن تسلم له دراجة نارية قوية الدفع ، اضافة الى انه يمتلك نفسية انتقامية مندفعة قابلة للاجرام في اي لحظة ، اضافة الى التعاطي للمخدرات القوية ، فماذا تنتظرون منه ، ان يبيع الورود
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.