24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الشرطة تحجز ثلاثة أطنان من "الحشيش" في كلميم

الشرطة تحجز ثلاثة أطنان من "الحشيش" في كلميم

الشرطة تحجز ثلاثة أطنان من "الحشيش" في كلميم

حجزت فرقة الشرطة القضائية، بالمنطقة الإقليمية للأمن في كلميم، ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع.

ووفق ما أوردته المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ توصلت به هسبريس، فإن العملية تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد، ومكنت من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه تورطهم في محاولة تهريبها.

وتم ضبط الشاحنة المحملة بالمخدرات على مستوى جماعة "تكانت"، الواقعة على بعد 30 كيلومترا شمال مدينة كلميم، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن ضبط الشحنات المخدرة المكونة من 94 رزمة من المخدرات معبأة بشكل محكم ضمن شحنة من المنتجات الفلاحية؛ فضلا عن توقيف سائق الشاحنة واثنين من مرافقيه.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما مازالت الأبحاث والتحريات مستمرة لتوقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مواطن الاثنين 25 ماي 2020 - 12:19
من كتامة الى كلميم .. ثلاثة أطنان مجرد "زكاة" للأطنان التي مرت علانية .. ترى لماذا نشر هذه الأخبار و نحن أدرى بما يقع و ما يجري .. اللهم ارفع عنا البلاء.
2 - سرور الاثنين 25 ماي 2020 - 12:20
لقد وهب لنا سبحانه العقل وأمرنا بالمحافظة عليه من كل مسكر فالعقل كما نعلم به ترقى الأمم وتتقدم كما هو الحاصل عند غيرنا ولهذا على الشباب البحث عن كل ما يفيدهم في دنياهم وآخرتهم.
3 - السعيدي الاثنين 25 ماي 2020 - 12:26
الدولة تشبه النعامة التي تغرس رأسها في الأرض، إذا أردتم القضاء على منتجات القنب الهندي، يجب عليكم القضاء عليه من المصدر.
4 - كلميم الاثنين 25 ماي 2020 - 12:39
كلميم فيه السيبة لأسف الشديد،دائما تظبط كمايات كبيرة من المخدرات ولا يحاسب أصحابها وإنما يحاسب من نقلها او ساعد فى ذالك لتتكرر العملية ورمز الفساد فى كلميم معروفين لكن لا احد يقدر عليهم، نسمع تحقيقات مند 2006 ولا شئ وقع...
كذالك وجب فتح تخقيق فى الإستغناء الغير مشروع لدى المنتخبين ومظاهر التراء التى ظهرت عليهم ولم يكونوا يملكون حتى سيارة.
5 - الأدوية و المستحضرات الاثنين 25 ماي 2020 - 13:14
آلاف الأطنان المحجوزة ، علينا الاستثمار في الأدوية و المستحضرات الطبية التي تعتمد مادة الحشيش كمادة خام، بدل الحرق و الاتلاف و لنجعل من المناطق التي تنتج هذه العشبة مناطق صناعية حرة في هذا المجال، و لا خجل في ذالك بل نشجع البحث العلمي في هذا المجال . فالعديد مما خلق الله فيه منافع و مساوئ، فلنستثمر في المنافع.
6 - عبده/ الرباط الاثنين 25 ماي 2020 - 13:15
لو كان الحشيش مثل فيروس كورونا غير مرئي و يجهل مصدره لالتمسنا الأعذار... أما و الحشيش معروف مصدره بمنطقة الشمال فالقضاء عليه لا يحتاج الى لقاح عز اختراعه أو تدبير لا يمكن اتباعه... بل هناك طريقة واحدة و وحيدة للقضاء عليه و هي منع زراعته نهائيا بكل حزم و تدخل مصالح وزارة الفلاحة لتعويض زراعة الكيف أو الحشيش بفلاحة تدر دخلا محترما للفلاحين خاصة و أن مدخولهم من الحشيش ضعيف كما يقولون و أن المستفيد الأكبر هم أباطرة المخدرات.. ان الكميات الكبيرة التي تم ضبطها في هذه الأيام تدل على أمرين اثنين.. و هما يقظة رجال الشرطة و الدرك و الجيش و القوات المساعدة مشكورين... و دلالة الأمر الثاني هو زبادة نشاط المهربين بالأطنان في رمضان و زمن كورونا مما يعني تحدي المهربين للقانون و جميع السلطات ...و في اعتقادي أن العقوبات يجب أن تصل الى الأقصى في هذا الظرف الاستثنائي مهما كانت الكمية المضبوطة مع انجاز برامج اذاعية و تلفزية في هذا الشأن حتى يفكر المهربون في العقوبة التي تنتظرهم قبل التفكير في الربح المادي.. و الله ولي التوفيق لكل السلط.
7 - الحسن الاثنين 25 ماي 2020 - 13:16
تحية عالية وغالية لخدام الدولة الشرفاء بكلميم العامرة الجميلة وناس كلميم النجباء الأذكياء فهذه الشحن المتتالية لا تقف الا بكلميم الشريفة فتحية اكبار واجلال لامن ودرك وقوات مختلفة بمدينة كلميم بوابة الصحراء الغالية
8 - karim el mak الاثنين 25 ماي 2020 - 14:38
تحية كبيرة جداااا لرجال الامن الوطني
دمنا ودمتم للوطن الحبب وافون تحت شعار خالد
الله الوطن الملك
9 - إفريقي مقيم في المغرب الاثنين 25 ماي 2020 - 15:12
كنا نتمنا أن يصدر لنا المغرب العلم والتكنولوجيا و المواد الغذائية
لكنا نفاجئ بتسونامي من السموم والمخدرات
إذا استمر الأمر على هذا الحال ف الأفظل تجميد علاقات المغرب مع إفريقيا إلى آجل
10 - bob bacelona الاثنين 25 ماي 2020 - 21:43
المشكل شحال قطع من براج ولاتخفى المسافة بين الشمال والجنوب ؟ وبكون تم تضليل على أن الحافلة تنقل مواد فلاحية ومع أن ناقلي المواد الأخرى ستفعل نفس الشئ فهل من حل لقطع الطريق عليهم مثلا عند تحميل والتفريغ وهي طريقة معمول بها للكونتينر أقفال لاتفتح ومرقمة ومسجلة على الفواتير ويسهل على المراقب الطرقي عناء التفتيش ونقضي على ثمانين في المئة من التهريب وتوفير مناصب شغل لهذا الغرض
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.