24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "مساعدات خيرية" تطيح بقائد في مدينة الناظور

"مساعدات خيرية" تطيح بقائد في مدينة الناظور

"مساعدات خيرية" تطيح بقائد في مدينة الناظور

أوقفت وزارة الداخلية رجل سلطة، برتبة قائد، عن العمل للاشتباه في تورطه في قضية تحويل مساعدات غذائية وتوجيهها للاستهلاك الشخصي.

وأوردت الوزارة، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنه تم مؤخرا رصد تداول تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، عبارة عن تركيبة لمقاطع من محادثات هاتفية جمعت بين شخص يقدم نفسه كمسؤول بإحدى الجمعيات الخيرية بإقليم الناظور، يعمد إلى تقديم عرض بتحويل مساعدات غذائية وتوجيهها للاستهلاك الشخصي، لمخاطبه الذي جرت المناداة عليه بصفة رجل سلطة يعمل بالإقليم نفسه.

وحسب الإجراءات الأولية للبحث الذي تم فتحه بخصوص هذه الواقعة، يقول البلاغ، تم تحديد هوية رجل السلطة الذي تم الإتيان على ذكر صفته خلال هذا التسجيل، ليتم توقيفه عن العمل، في انتظار عرضه على المجلس التأديبي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - مغربي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:07
هده هو المعني الحقيقي لربط المحاسبة بالمسؤولية
2 - عبد الله الاثنين 25 ماي 2020 - 14:09
سبحان الله كيف يحلو لهم اكل قفة الفقراء والله عيب وعمل مشين لا يفعله انسان عفيف حتى ولو كان فكريا الفقر فقر القلب والروح
3 - Amin الاثنين 25 ماي 2020 - 14:13
نعم أيها المغربي صاحب التعليق الأول
4 - متقاعد الاثنين 25 ماي 2020 - 14:14
لا حول ولا قوه الا بالله يجب التحقيق مع عدد من القياد في هذه المساعدات التي تم تحويلها إلى جهات منها الاستهلاك الشخصي أو بيعها لقد استغلوا هذه الضروف ذون حسيب و لا رقيب جعلوها كعكة لا تضيع للاستفادة و استغلالها لاجلهم
5 - ماجد واويزغت الاثنين 25 ماي 2020 - 14:14
بحال هاد رجال السلطة منهم عدد ...
6 - wiseman الاثنين 25 ماي 2020 - 14:15
Corruption must cease. يجب أن يتوقف الفساد
7 - yaaaaaaaaadris الاثنين 25 ماي 2020 - 14:16
الله يستر، هذا هو الجوع شخصياً، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
8 - حميد الاثنين 25 ماي 2020 - 14:17
وقع الهدهد في الفخ..
كل اوكل الى بغتي تنجا. لي كرشو كبيرة تفركغ يريد حصة الاسد.. نسيتي من حولك ..سؤ التفاهم يطيح بالمسؤل..الكل يريد اكل من الزردة من له انياب حادة فليتفضل
9 - المستبشرة خيرا الاثنين 25 ماي 2020 - 14:17
خاص يتعطا بيه المتال باش يكون قدوة لأي واحد تيدير ولا باغي يدير نفس الفعل
10 - Human الاثنين 25 ماي 2020 - 14:17
واحد مشى لعقبة لبقية أكلي مال الفقير
11 - عبدالرحيم الاثنين 25 ماي 2020 - 14:18
المشكلة مثل هذه النماذج من المسؤولين موجودة بكثرة في مختلف الإدارات. بالرغم من اجرتهم وايتفادتهم من عدة مزايا إلا أنهم بطمعون من رزق الضعفاء. يجب محاربة الفياد
12 - حسن الاثنين 25 ماي 2020 - 14:19
عاد، ماشي غير هو.....!!!
كنعرف أغلبهم كيسرقوها بيناتهم ( أعوان السلطة من المقدمين والشيوخ و.....) وبالليل وانا كنشوف فيهم مجمعين بجانب القيادة والحجر الصحي هازين الطحين و..........!!!
والمسكن يكب الماء فكرشو، حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...!!!
13 - مغربي من وراء الشمس الاثنين 25 ماي 2020 - 14:21
يحال على المجلس التأديبي!!!!!!! مثل هؤلاء يجب أن يحالوا على المجلس القضائي مباشرة ، ماهذا الاستهتار بالقوانين
14 - marocaine الاثنين 25 ماي 2020 - 14:21
كيف لمكالمة مفبركة ان تثبت الاستيلاء ،كل من استمع للمكالمة يبدو جليا تركيب المقاطع، وجب التأكد من صحة المكالمة قبل اي شئ
15 - N.H الاثنين 25 ماي 2020 - 14:21
لا حول و لا قوة إلا بالله إلى كل من يخون الأمانة ماذا سوف تقول غدا يوم الحساب و العقاب أمام الله
16 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 25 ماي 2020 - 14:22
ان مسؤلية تفشي الرشوة والفساد في صفوف المسؤلين وعلى جميع المستويات اقول المسؤلية تقع على عاتق المواطنين مثلا من كانت لديه قضية أمام المحاكم والديه طلب وثيقة يسمح بها القانون ويجد نفسه أمام العراقيل والتأخير وشراء توحي بأن هناك اياد خفية تعرقل المصار الطبيعي عليه أن يقوم باشعار الجهات المختصة بمحاربة الرشوة والفساد بالأمر وعليهم أيضا التحري في الأمر بالطريقة الصحيحة دون المطالبة بالأدلة من المغلوب على أمره لأن الرأشي والمرتشي يحاولان مسح جميع الأدلة بذالك والمرتشي غالبا يستعين بالوصطاء ليبقى وراء الكواليس والله الموفق
17 - fahd الاثنين 25 ماي 2020 - 14:23
(في إنتظار عرضه على المجلس التأديبي)، يتضح كل شيء من هده الجملة لازلتم تنتظرون+ عرضه على المجلس التأديبي هدا هو الضحك لابد ان يتدخل القضاء في مثل هده الاضحوكة المعضلة هده المساعدات من المال العام ولم تصل الى اصحابها وهم الفقراء والمحتاجين، هل هدا القائد فوق القانون، هدا خصو يطبق عليه القانون بعشر مرات لأنه لايحترم الصفة ولا يحترم المال العام ولا الوضع الدي نعيش فيه الان، شكرا لك هيسبريس
18 - احمد الاثنين 25 ماي 2020 - 14:23
سمعت التسجيل كاملا و الله مسؤول يحمل كل صفات الجشع و الطمع و يريد الانفراد باكل الكعكة لوحده دون وازع ضمير و لا خوف من الخالق.بل يأخذ حذره من المحيطين به اكثر من الذي خلقه. و لكن اعجبني مخاطبه في الاخير حينما فاجأه و وبخه على فعلته المشينة.
19 - مراكسي امازيغي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:23
ان تبث الامر في حقهم بالدليل القاطع يجب معاقبتهم باقصى العقوبات ودون امكانية العفو لان هذا النوع اشد فتكا من الذي يقطع الطريق على العباد.
20 - %%%% الاثنين 25 ماي 2020 - 14:24
quand la camera est allumée tout le monde s actifs et deviennent des citoyens modèles mais des qu ils sont face aux citoyens ils deviennent des fauves
21 - مغربي حر الاثنين 25 ماي 2020 - 14:25
كورونا عرت عن المستور ارتباك واضح في صفوف القياد واعوان السلطة بمباركة بعض القواة المساعدة انتهاك صارخ لازم إدماج الشرطه والدرك في الجولات بحكم خبرتهم كشرطة قضائية محايدة
22 - hicham الاثنين 25 ماي 2020 - 14:25
تعلفو الكبش و نهار يطيح يكثرو الجزارة يا المنافقين
23 - Salmi الاثنين 25 ماي 2020 - 14:26
وما خفي كان اعظم يجب التحري في مجموع التراب الوطني.!!!
24 - تعليقي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:26
هناك فسادا كبير في دوئر القياد وأعوانه يعرفه جل الناس إلا وزارة الداخلية يتسبب في مشاكل كبير للبسطاء و للمسثتمرين
25 - المعقول غير موجود الاثنين 25 ماي 2020 - 14:27
نفس العملية لصنوق كورونا لا نعرف اين ذهبت النقود المخصصة علما انهم يقولون ان كل الناس ستستفيد . علما ان 50% لم يستفيدو. حسبي الله ونعم الوكيل .
26 - 3arafa الاثنين 25 ماي 2020 - 14:28
تمت الإطاحة به فقط لأن الشريط الصوتي تم تداوله..والاصح انه يجب خلق أجهزة مراقبة تقوم بالتنصت على المسؤولين بموافقتهم بل تنبش في ملفاتهم...كما يجب ان تحذث وزارة العدل أجهزة مراقبة للقضاة تقوم بمراجعة الاحكام التي قاموا بالحكم فيها و ترى هل الاحكام مناسبة وتحترم القوانين التي يجب على القاضي الاعتماد عليها لإصدار الأحكام....فانا شخصيا كنت ضحية حكم مدني غريب:الافراغ والاداء رغم اني كنت اتوفر على ما يفيد اني كنت ملتزما بالاداء في الاجال...الخلاصة اجهزة المراقبة تدفع إلى احترام القانون.
27 - المصطفى البهلول صاحب الرؤية الاثنين 25 ماي 2020 - 14:28
لقد اكل رزق اليتمى فهاذ هو مصيره في الذنيا قبل الاخرة وعند ربهم يختصمون
28 - monir الاثنين 25 ماي 2020 - 14:28
وما خفي اعضم. ويلكم من يوم تعرضون فيه على الله يا آكلي مال اليتاما و الفقراء.
29 - خير الاثنين 25 ماي 2020 - 14:30
رمضان كريم يحاسب كل شخص اساء فيه للعباد
30 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:30
كلمة توقيف رجل سلطة قد لا نجدها في قاموس وزارة الداخلية. لكن كلمة نقل مسموح بها
31 - محمدين الاثنين 25 ماي 2020 - 14:30
لو ارتبطت المسؤولية بالمحاسبة لما وجدت مثل هذه النماذج السيئة
32 - الحفيفة الضائعة الاثنين 25 ماي 2020 - 14:31
وما خفى كان اعظم..ارجو ان تتم المراقبة الشاملة والضرب بدون شفقة على ايدي الخونة العديمو المسؤولية والضمير .
33 - فراقشي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:31
هل هناك ايادي من حديد لضرب هذا الوباء السلطوي الذي عرت عنهم جاءيحة كورونا.
34 - الحاج بوشعيب الاثنين 25 ماي 2020 - 14:33
لو طبق القانون المزعوم 22/20 لكان صاحب الفيديو في السجن، ها علاش يريدون تطبيق ذلك القانون.
35 - هشام السلامي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:34
كيف تسول لك نفسك أن تستولي على قفة الفقير المتواضعة و انت رجل السلطة ذو المنصب و الراتب و السكن و السيارة و الحضوة ، و تنام قرير العين و خصوصا في هذه الظروف المأساوية التي تمر منها البشرية ، اهم خصلة يجب ان يتحلى بها الانسان هي التعفف فأساس مشاكلنا في بلدنا الحبيب هو التهافت ، نسأل الله القناعة و اللطف و العفو العافية ، الحاصول الله يدينا في الضو
36 - مراقب الاثنين 25 ماي 2020 - 14:35
كنت اخشى ان تتم معاقبة صاحب التسجيل الذي فضحه بتهمة تصوير او تسجيل صوت رجل سلطة اثناء مزاولة عمله ههههه ملقاو منين يسلكوها ليه ... شتو الى كنا كنحاسبو بوليسي ولا قايد ولا عامل ولا اي رجل سلطة او مسؤول كيف ما كنتحاسبو مع المواطن البسيط كونوا على يقين اننا سنتقدم خطوات كثيرة الى الامام ... المحاسبة و المراقبة و العدالة و تطبيق القانون على الجميع سيجعلنا نتقدم على كل المستويات ويأخذ كل ذي حق حقه
37 - العاقل الذي فقد عقله الاثنين 25 ماي 2020 - 14:35
هذا القائد ليس إلا الشجرة التي تخفي الغابة،في المنطقة التي أسكن فيها أعوان السلطة أي المقدمين و الشيوخ أصبحت منازلهم كدكاكين مملوءة عن اخرهها بالسلع الموجهة للمحتاجين من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، وفق شهود عيان يتم ادخال هذه السلع لمنازل هؤلاء ليلا في جنح الظلام،لكن والموسف حقا انهم لا ياكلون إلا نارا في بطونهم ،على المكلفين بالمراقبة الضرب بيد من حديد لامثال هؤلاء اللصوص لانهم لا يراقبون الله في عملهم طبعا لا نعمم هناك الشرفاء المخلصون،لكنهم للاسف قليلون.المرجو النشر يا هسبريس.
38 - Observateur الاثنين 25 ماي 2020 - 14:36
قائد في مدينة الناظور يقوم بتحويل مساعدات غذائية مخصصة للفقراء لحسابه الشخصي. في مدينة الناظور إذا كنت ابن ملياردير و وافتك المنية, كن متأكدا أن عشرات الآلاف سيمشون في جنازتك حتى وإن كنت مجرما مستهلك للمخدرات وتقوم بأفعال شيطانية وتأكل أرزاق المحتاجين
39 - karim el mak الاثنين 25 ماي 2020 - 14:37
تحية لوزارة الداخلية والسيد الوزير خصوصا
سؤال مطروح لبس له علاقة بالدين والقناعة ووووو
سؤال لمن سولت له نفسه فها هادا هل تعرف ابها المسؤول X او Y او او ... ان الفقراء الموجهة لهم هده المساعدة يحتاجونها لاقصى حد هل تعلم انهم ليس لهم تغطية صحية ولا تعليم ولا راتب شهري ولا تقاعد ولا سكن ولا ولا .. وبالاخير قفة من سكر وزيت ودقيق وتقوم لاخدها لنفسك مع عدم التعميم هناك رجال سلطة في الداخلية والدجيش والسياسة يتمنعون بالاخلاق العالية ويقدمون من جيوبهم لهده الفئات ويساعدون بالكلام الطيب اكتر
لدالك نتمنى الهداية لنا ولكم ويحب علينا ان تتحد ونمسك برؤية واضحة ولو بتاريخ 2060 تكون فيها دولتنا الغالية ملاد للرحمة وتكافئ الفرص وصحة للعموم وتعلبم في كل المناطق من طنجة للكويرة
دمنا ودمتم للوطن الحبب وافون تحت شعار خالد
الله الوطن الملك
40 - ولد العرائش الاثنين 25 ماي 2020 - 14:37
يمكن اعتبار توجيه القفة من طرف السلطة للون سياسي او الوان سياسية استهلاك شخصي ، مادام أنه سيستفيذ من علاقته مع ذلك السياسي الذي قد يساعده في ترقية او تمكينهم من الحصول على امتيازات أخرى
41 - موغرابي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:38
انا إستمعت إلى التسجيل فانا لست مع هذا الفعل و لكن عندي بعض الملاحظات من خلال التسجيل يبدو ان الشخص المتصل هو من إقترح على القائد السلع المحجوزة إذن يجب إيقاف المتصل كذلك لأن المكالمة و السلع المحجوزة بحوزة المتصل و تحت مسؤوليته إن لم يأخذها القائد فليعلم الله ماذا أخذ هو. كمآ أنه كان يلح على القائد من ازيد من اربع او خمس إتصالات المهم لمن أراد التأكد يجب عليه الإستماع إلى التسجيل الصوتي فهو متاح في قنوات التواصل.
42 - المكناسي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:39
هذا فقط واحد من الآلاف من هذه الشرذمة المدنسة لهاته المهنة التي صار يشمئز منها الرأي العام وأصبح يتقزز من أصحابها المواطنون، من ارتشاءات واختلاسات علنية، ناهيك عن تعنيف المطالبين بالحقوق المدنية واستعراض العضلات عليهم. فعلا جازى الله كورونا التي كان لها الفضل في كشف الستار عن خبايا العديد من الشرائح البشرية كانت في عهد ليس ببعيد تتباهى بموقعها ومركزها الاجتماعي وهي في الحقيقة تدعو إلى الشفقة بسبب الجشع ونهب المال العام وأموال الشعب.
43 - ملال الاثنين 25 ماي 2020 - 14:39
القناعة رأسمال لا يفنى...والجشع واكل اموال الناس لا يدوم لاي كان ...
الذي لا يفهم ان بعض المسؤولين يتناسون ان وساءل الاتصال الالكترونية اصبحت الة بيد كل واحد يسخرها في نقل عدة وقاءع....وقد تكون شاهدا على تصيد أحداث.....
حبل الله مديد وطويل ..وهو يمهل ولا يهمل ...والفاسد سيقع مهما طال الزمن في يد العدالة....حيث لا ينفع ندم ولا سلطة..
44 - مواطنة الاثنين 25 ماي 2020 - 14:40
هناك الكثير الذين ياكلون اموال الناس بسبب وصولهم لسلطة ولو بسيطة على سبيل المثال هناك شيخ قبيلتنا ياكل اموال الفقراؤ وياخد المساعدات الخيرية ويعيد فيها البيع للفقراء هذا فقط عمل صغيييييييير من العديد من الافعال الشنيعة والمقرفة التي يفعلها حقا اريد طرق من اجل محاربته والقضاء على هذا الظلم ولكن ليس بيدي اي دليل ولايوجد اي مساند
45 - سامي الاثنين 25 ماي 2020 - 14:43
منهم عدد هذا الوحيد اللي تكشف حاليا ، وماخفي كان أعظم ،شوهة على قبل شوية الزيت والسكر ، أين هو الضمير المهني والقسم الذي أداه هذا القائد.
الوسيلة الوحيدة لإحترام القانون هو الردع ، فالتساهل والتسامح مع المخالفين للقانون ، يعتبر تشجيعا ودعما كبيرا للإستمرار في الفساد والتجاوزات التي تؤخر البلاد إلى ما نهاية .
46 - سفسطة الاثنين 25 ماي 2020 - 14:44
التوقيف عن العمل أي اعفاؤه من مهمة ثم الحاقه بدائرة جديدة أو التحاقه بعمالة من عمالات المغرب.لا يوجد أي عزل.عن اي ربط للمسؤولية بالمحاسبة تتحدثون؟؟؟والقايد دالدار البيضاء تكرفص على مواطن وضربو وبدأ يشتف على الحوت دسيدي ربي.والقايدة داليوسفية ماخلات ضرب وسبان فالناس وسبات حتى الرسول صلى الله عليه وسلم.وتقول واش كان شي رد فعل ديال الداخلية.نتاسف لهذه المحسوبية والزبونية حتى في تاديب البعض.لك الله سواء كنت ظالم أو مظلوم
47 - مركز الذاء الاثنين 25 ماي 2020 - 14:45
جميع الآفات سببها بعض القياد الفاسدين كحرمان الناس من المساعدة الإنسانية تشويه المدن بالبناء العشوائي تنامي مدن الصفيح تعطيل مصالح المواطنين الطغيان السلطوي تفقير الفقير وإغناء الغني
48 - هشام الاثنين 25 ماي 2020 - 14:48
حمدالله لم يكلفوهم بالمساعدات ديال 1212 .
ما تشوف لا 800 درهم ولى 1000 درهم هه
49 - حقيقة الاثنين 25 ماي 2020 - 14:52
بالفعل استمتعنا جميعا للفيديو على الواتسآب. العز للذين أفادوا البشرية بهذه الوسائط الاجتماعية فهي الحل الأمثل في ظل الخوف من المواجهة وتغلعل اللوبيات. ويقال أغلب هرلاء العلماء اسرائيليون وامريكيون يرحم والديهم
50 - كلمة حق الاثنين 25 ماي 2020 - 14:53
يبلغ راتب قائد حوالي مليون و نصف سنتيم ناهيك عن باقي الامتيازات من سيارة تحت التصرف الشخصي و و و ، و مزال طامع ، استغفر الله و خلق الله ينتظرون الف درهم للعيش
51 - نسر الريف الاثنين 25 ماي 2020 - 14:55
اجي نتا وري للمخزن. زعما غادي يخفا عليهم هاذ الشي لي فكرتي فيه نتا...
52 - Mdm الاثنين 25 ماي 2020 - 14:59
وباء كورونا اظهر ان المساعدات المالية المباشرة يمكن ان تصل الى اصحابها عبر المؤسسات المالية
دون العبور عن اعوان السلطة.
لذالك يجب ضبط سجل وطني للمعوزين و حساباتهم البنكية .
53 - كريم الاثنين 25 ماي 2020 - 15:06
وكاننا اكتشفنا شيئ جديد هادا جاري بيه العمل منذ الاستقلال المقدم الشيخ القايد الخليفة الباشا العامل الظابط الكوميسير جميعهم يعيشون على السرقة وهذا يعرفه كل مغربي
54 - مواطن2 الاثنين 25 ماي 2020 - 15:09
اثبات الاغتناء الغير المشروع على اي شخص بالاخص بعض المسؤولين على مختلف درجاتهم لا يحتاج الى اي مجهود.فقط مراقبة نمط عيشهم...اولادهم... نساؤهم...سفرياتهم ...نوع سياراتهم ....باختصار شديد مقارنة بسيطة مع ما يملكونه وكيف يعيشون... مع مرتباتهم. اعرف موظفين مرتبين في سلالم عليا بمرتبات لا باس بها لا يسمحون لانفسهم بامور كثيرة. ويعيشون عيشة متواضعة. لكونهم لا يتواجدون في مراكز حساسة.كل شيء واضح. في الدول المتقدمة كل موظف مسؤول حركاته كلها محسوبة " بالسنتيم." كم من موظف مسؤول في دولة متقدمة سافر في عطلة خارج بلده ...ويتم رصد اقل حركة تصدر منه.حتى ما ينفق يتم احصاؤه.واذا زاغ عن الطريق يتابع قضائيا. للاسف امور لا تقع في الدول المتخلفة.
55 - noureddine الاثنين 25 ماي 2020 - 15:14
والله العظيم قاءد حاصل على الماستر او على الاقل الاجازة رجل مثقف رجل له راتب مريح وامتيازات لا تحصى وفي ظل هذه الجاءحة يحول قفة رجل فقير الى منزله هذا عمل مشين.
56 - ابو ادم الاثنين 25 ماي 2020 - 15:17
يجب فتح تحقيق في جميع أقاليم المملكة لأنه هناك تجاوزات في كيف ولمن تعطى قفلة الإعانة..لا حضنا شكايات كثيرة وعدم الرضى عن الكيفية ولمن تعطى القفة.....
57 - حميد الاثنين 25 ماي 2020 - 15:22
حنا خصنا شي مخترع اصنع لنا guichetخاص بالمواد للمساعدة در الكود اخرج دقيق زيت سكر اتاي اجي المسؤل مع اللجنة اعمره وكلها اشد طرقو
58 - مواطن الاثنين 25 ماي 2020 - 15:25
اضن أن الحالات متل هاده هي متل الشجرة اللتي تخفي الغابة و أعتقد أن هناك حالات أخرى لم تفضح لأن من قاموا بها محترفون يتقنون فنون التضليل و التمويه ولم يفضحو لاكن الله يمهل و لا يهمل.
59 - عراف الاثنين 25 ماي 2020 - 15:28
يجب تشديد المراقبة على هذه النمادج. وعلى كل من تخول له نفسه ان يسرق الأمانة سواءا كان مسؤولا او موظفا. وعليه وجب كل من ضبط سارقا القفة او صندوق الجائحة التوقيف والسجن والمحاسبة حتى يكون عبرة للاخرين
60 - القانون يمنع التصوير الاثنين 25 ماي 2020 - 15:37
مادام التصوير غير مرخص، وغير قانوني ادن البناء عليه غير معتمد، ارجو اطلاق صراح القايد. وحتى القايد التي اتهم باخذ التفاح او القايدة التي كانت تطبق القانون لهدم بناء عشواءي وتوفيت اتناءه سيدة البناء. القانون هو القانون. ولا يجب التناقض فيه. فما بني على باطل فهو باطل. القانون يعلو ولا يعلو عليه. نفس الشيى بالنسبة للسيد وكيل الملك و افراد القوات المساعدة. مادام القانون لم يعط لهده القوات الصفة الضبطية ادن لا يلام السيد الوكيل. وانتهى الامر. ولا اعرف عما تنازل عنه. الاخوت نطبقوا القانون ومانخافوش. ومانصوروا غير لي يخصنا وكفى والا ستصبح الغابة موحشة....
61 - من إسبانيا الاثنين 25 ماي 2020 - 15:42
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم السيد عندو الأجرة ديالو و مزال طامع في مساعدات الفقراء والمساكين.يجب توقيفه عن العمل مدى الحياة و محاكمته بتهم خيانة الأمانة و استغلال النفود و السرقة الموصوفة كما يحاكم المواطن البسيط عندما يُزج بهم في السجن وبتهم اقل منه (فعلا اذا تبُت اختالسه لهده المساعدات )
62 - للتوضيح فقط الاثنين 25 ماي 2020 - 15:45
الأمر لا يتعلق بقفة رمضان و إنما يتعلق بمحجوزات تم وضعها في خيرية الناظور و الغريب هو الطباخ هو من إتصل بالقائد و عرض عليه إذن القضية فيها تصفية حسابات اللي ما سمعش التسجيل كامل راه اغلبية التعاليق في واد و المقال في واد.
63 - محمود الاثنين 25 ماي 2020 - 15:48
سمعت المكالمة ،قائد غبي و من أوقفه أغبى منه ،القائد غبي لأنه في المكالمة قبل العرض رغم أنه لم يتحقق من المخاطِب و كان عليه أن يبعد عليه الشبوهات و الذي أوقفه أغبى منه لأن القانون لا يعاقب على النوايا ليس هناك فعل مادي لإثبات الرشوة من قال بأن القائد مشى على هوى المتصل حتى يتحقق من الراشي و يقبض عليه و أن الأمر في آخر المطاف كانت مكالمة كيدية ثم إذا كانت المكالمات تستوجب العقاب لماذا لم يعاقب البرلمانيين الذين رجعوا لقواعدهم سالمين بعد متابعتهم على خلفية مكالمات من هذا القبيل .أنا لست مع القائد لكن أضن أنه كان على الوزارة التأكد من كل جوانب النازلة قبل إصدار قرارها لكي لا يبقى الموظف رهين مكالمة قد تكون كيدية أو مفبركة .
64 - قنيطري الاثنين 25 ماي 2020 - 16:01
وماخفي كان اعضم واضلم لكن في الأخير نقول الحمدالله على أي شيء. مغديش يكون كلشي إيجابي لا يمكن بتاتا
65 - نزغ من الشيطان فقط الاثنين 25 ماي 2020 - 16:08
حتى المواطن البسيط اللي يمكن له ان يراقب و يصور او يتحدث و ينقل تجاوزات بعض الاشخاص و بعض المسؤولين تم تهديده بالمتابعة القانونية و ظروف كورونا زادت الطينة بلة بتغييب المواطن عن الشارع و عن ما يقع به.. نتمنى الخبر ما يكونش صحيح لانه لا يشرف احدا.. على كل حال بكل فئة توجد des brebis galeux..
66 - حميد الاثنين 25 ماي 2020 - 16:14
لا أدري أي ضمير عند بعض الناس اللذين تسول له نفسه أكل شيء و يطعمه لأبنائه و هو يعرف أنه طعام فقير لا حول و لا قوة له مع العلم أنه ميسور من الناحية المادية شيء لا يصدق.
67 - عبدوو الاثنين 25 ماي 2020 - 16:15
هدا هو الحل الوحيد يجب فضح كل من تسول له نفسه ان يأكل حقوق الغير و هده من نعم وسائل التواصل الاجتماعي
68 - القانون يمنع التصوير2 الاثنين 25 ماي 2020 - 16:54
لا يجب توريط هؤلاء الاعوان او المسؤولين بمجرد فيديو غير مرخص. ولا يجب حتى الاشارة لهم بالاصبع او الاصابع سوءا. انا ضد اتهام وكلاء الملك او القضاة عامة او رجال السلطة والامن و المسؤولين الكبار في البلاد، فهدا يشوه صورتنا في الداخل والخارج. ولنتركهم يعملون بعيدا عن التشويه والشوشرة والمكايد. لعلنا بدلك تسلهم في تطوير وتنمية البلاد. ومن رءى جريمة او فسادا فليبلغ به للنيابة العامة او الشرطة وان لا يستعمل التصوير او التسجيل الا بامر وتعليمات من النيابة العامة. والظابطة القظاءية هي الوحيدة من البحت والتحري وليس كم من هب ودب. وادا تبت كدب او بلاغ كادب يعاقب المبلغ وبهدا تضمن كل الحقوق ونكون جميعا محترمين القانون تفاديا لغابة متوحشة. ولايقم كل واحد منا الا بمهنته وكفى لنتقدم...
69 - étonné الاثنين 25 ماي 2020 - 16:57
عجبا لبعض هؤلاء المسؤولين الذين يحلو لهم استهلاك قفة مقدمة لمعوز ويحرمه منها ظلما وعدوانا مستغلين سلطويتهم وغطرستهم امام طبقات لا حول لها ولاقوة . رغم انهم قدموا القسم اثناء تقلدهم مهامهم بخدمة الوطن والمواطنين وان يكونوا اوفياء ومخلصين في تعاملهم مع الرعية . لكن نجد العكس . اغلبهم لا يرى الا النهب والاغتناء ولو يعرف ان ذلك حرام ومحرم ... الا ترون انه عيب وعار حرمان محروم كي تتمتع انت ايها المسؤول باشياء ليست في ملكك . فكر في الاخرة وقبل ذلك فان الله قادر على ان ينتقم منك بدعوات المظلومين التي ليس بينها وبين الله حجاب . وسترجع ايها المسؤول إلى الصفر مما سيكون السبب في التدمر النفسي الكلي لكم ولعائلاتكم .واثنائها ستجد الكل يكرهك ويبتعد منك ومن ثم سوف تعيش حياة كلها ندم واسف ... اتقوا الله ، فانتم اهل لمساعدة هذه الفئات من نفقاتكم وسوف ترضى عنكم الرعية وتكونوا محبوبين عندها وعند خالقكم . وإن لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم وعند ربكم تختصمون . . .
70 - ahmed chakire الاثنين 25 ماي 2020 - 17:23
تصفية حسابات في حق رجل السلطة الذي اظهر الصرامة في التعامل مع التجار وغيرهم من مخالفي الحجر كما ان الفيديو لم يكن فيه اي صراحة وقبول للعرض الرشوي الذي حاول صاحبه تقليد مسؤول بالجمغية الخيرية
71 - مواطنة مغربية الاثنين 25 ماي 2020 - 17:59
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. المساعدات للفقراء وكين لي مخاصوش وكينزاحم معاهم. يجب التصدي للفساد في المغرب.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
72 - ادريس الاثنين 25 ماي 2020 - 18:23
هدا لو كان في كوريا الشمالية سيعدموه بالدبابة
73 - عبدو الاثنين 25 ماي 2020 - 18:44
حتى مدينة فاس وبالاخص منطقة المرينيين اصبحوا ٱعوان الصلطة فيها عمال
يعطون المساعدات بهواهم والذي يستحقها لا يصله الا خبر توزيعها
74 - رشيد الاثنين 25 ماي 2020 - 18:46
ويحدثونك عن خرق قانون الحجر الصحي؟؟؟؟؟؟بيك يا ولدي!!!
75 - ابن مقاوم الاثنين 25 ماي 2020 - 19:03
لا يمكن أن يستعمل القائد هذه المساعدات للإستعمال الشخصي ، بل من الستحيل تحروا الأمر جيدا
76 - حسبنا الله ونعم الوكيل الاثنين 25 ماي 2020 - 19:07
وما خفى أعظم يجب على القضاء أن يتقي الله في أبناء الشعب ويحكم على كل من يتلاعب ويستغل منصب الدولة ويجب الضرب بيد من حديد ان الأوان ليعاقب كل من يتلاعب بالقانون لمصالحه الشخصية ما عدى هذا لن يتقدم المغرب الى الأمام ولن يعيش الواطن بكرامته
77 - atman الاثنين 25 ماي 2020 - 19:12
هدا هو القانون حيت هو القايد خصو المجلس تءديبي والمواطن لدار الغلط مرة وحدة كتديوه الحبس والغرامة ملفوق ولكن عند لله نخدو حقنا منكم
78 - Dabi الاثنين 25 ماي 2020 - 19:41
هده سرقة الامن الغذائي الدي يسهر عليها جلالة الملك نصره الله نحن كنا نقابين الدي نعرفه من القانون بعد تبليغ السلطة القضاءية تم توقيفه عن العمل وليس عرضه على المجلس التأديبي هده خيانة كخيانة امن الدولة... حفض الله بلدنا العضيم وحفض الله ملك البلاد
79 - [email protected] الاثنين 25 ماي 2020 - 20:17
وماذا عن المسؤول بالجمعية؟
أليسوا شركاء ؟، لو لم يعتقل هذا الأخير لدوره التحفيزي والمشجع على الفساد ويعاقب بدوره بتهمة الإرشاء فسأعتبر القائد كبش
80 - احمد الاثنين 25 ماي 2020 - 22:44
السلام عليكم.
شيء يحز في النفس ، ولا اريد قول المزيد مما قلت .
81 - [email protected] الثلاثاء 26 ماي 2020 - 07:52
سلام،على الجميع ان يجعل المثل العظيم "القناعة كنز لا يفنى "شعاره في الحياة،
82 - رنا الثلاثاء 26 ماي 2020 - 12:59
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6). إرشاد وتوجيه إلى أدب وخلق قويم ينبغي على المؤمن أن يتحلى به وأن ينتبه إليه وهو عدم التسرع في إلقاء التهم والحكم على الناس بمجرد خبر فاسق حتى يتأكد الخبر ويتثبت من صدقه.

انا سمعت المكالمة و من الواضح وضوح الشمس أنها مفبركة و متلاعب بها... و هذا القائد يشهد له بالنزاهة و الصرامة في عمله .
83 - سكينة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:27
المكالمة غريبةبعض الشيئ هناك خطب ما لا اضن ان رجل سلطة بهاده سداجة!!!! يجب انتضار تحقيق امعرفة الحقيقة
84 - Justdoit الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:46
التعليق ساهل غير كور و عطي العور. خاصنا نتيقنو من الخبر عاد نعلقو و نحكمو على أي إنسان و الصوت ممكن ايكون تلاعب فيه و مركب و الأغلبية ديال المعلقين مكيعرفوش القايد و معندهم بيه حتا علاقة واش راجل مزيان و لا قبيح و اش كيساعد الناس و لا كيتكرفص عليهم حتى واحد معارف الأخلاق ديالو غير الناس لي كيعرفوه داكشي باش خاصنا نتيقنو من الخبر و نوقفو الإتهامات و السبان و شكرا. الله عزوجل تيقول في القرآن الكريم"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)"
85 - Asmae الثلاثاء 26 ماي 2020 - 13:57
اعضم الناس خطايا يوم القيامة اكثرهم خوضا في الباطل. التقو الله كيف تنظرون الى الله يوم القيامة و انتم تظلمون الناس هل كنتم معه هل شاهدتم باعينكم لمادا ترمون الناس بالباطل . بسم الله يا ايها اللدين امنو ان جاءكم فاسق بنبا فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة و تصبحون على ما فعلتم نادمين
86 - Monaim الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:11
بعيدا عن المزايدات والإنجرار وراء العاطفة دون أي احتكام للعقل والمنطق
هناك عرف قانوني يقول المتهم بريئ حتى تثبت إدانته وبناء على الطرح نقول ياأيها الدين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا صدق الله العظيم.
87 - عبد الرحيم الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:12
يجب انتظار تحليل المكالمة من طرف السلطة و المذنب يبقى بريء حتى تثبت ادانته
88 - حسن الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:59
يجب التحقيق معه وإدا ثبت دالك يجب إحالته على القضاء مباشرة ليقول كلمته.
89 - الفاسي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 20:18
تبريرات وزارة الداخلية لم تعد مقبولة ،هناك رجال سلطة فاسدين تم فضحهم في عديد من المحطات.وجعل المواطن بين الفساد امامكم وكورونا وراءكم
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.