24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هوفمان: العربيّة ضحيّة "التدخل المخابراتي" في البحوث الاستشراقية (5.00)

  2. مدارس خاصة تعتمد "التعليم داخل المنزل" لإنقاذ مداخيلها المالية (2.33)

  3. أمينتو حيدر .. عرّابة "مافيا" الانفصال في الصّحراء تعودُ إلى الواجهة (1.00)

  4. منعشون يربطون حل الأزمة بتعميم الأبراج السكنية (0)

  5. سلطات الدار البيضاء تحارب ترويج السلع المهربة (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | شرطي يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف جانح في فاس

شرطي يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف جانح في فاس

شرطي يشهر السلاح الوظيفي لتوقيف جانح في فاس

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ إلى استخدامه، اليوم الثلاثاء، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، كان في حالة سكر متقدمة واندفاع قوية، وعرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أن قاعة القيادة والتنسيق، التابعة لولاية أمن فاس، كانت قد توصلت بإشعار هاتفي حول قيام المشتبه فيه، الذي كان في حالة سكر، بإحداث الفوضى بالشارع العام في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين بحي المسيرة.

المصدر أورد أن ما جرى استدعى إيفاد دورية تابعة للفرقة المتنقلة لشرطة النجدة ،كانت قريبة من عين المكان، واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة، ما اضطر أحد عناصر الدورية إلى إشهار السلاح الوظيفي بشكل مكن من ضبط هذا الأخير وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - الصرامة الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:12
صافي غير تسلا رمضان بدا فتحيايح شكرا للامن الوطني
2 - زواقي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:16
لاتاخذكم شفقة و لا رحمة في مثل هؤلاء الشمكارة الأوغاد. تحية تقدير لرجال الأمن .
3 - yahya الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:20
بارك الله في رجال أمننا.
المزيد من الضرب على يد الخارجين عن القانون.
4 - [email protected] الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:25
هو حيح وهدد العباد بل سبهم و هددهم ولو اتيحت له الفرصة لنهب وساب وضرب واغتصب... جاء الامن فهدده وحاول ضربه بالسلاح الابيض... سق يقدم للمحكمة... اولا.. السكر العلني... الفوضى وتهديد سلامة الناس وممتلاكاتهم بالسلاح الابيض... وتهمة تهديد سلامة موظفين عمومين بالسلاح الابيض... تهديد فعلي..... كل هاته التهم. سوف تتبخر وتتقلص... الى. كفالة 600 الى 1000 درهم... ويخرج يحيييح من جديد.
وياه حمل سلاح ابيض من غير استعمالة معدلها 3 اسهر... يكر علني كذالك.....
5 - مواطن مغربي الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:28
يجب فرض الأعمال الشاقة على هؤلاء المتطفلين كما تفعل الدولة الروسية
6 - عبده / الرباط الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:32
ان الاجراء الذي قام به الشرطي هو اجراء قانوني و كان من الممكن استعمال السلاح الناري لو تمادى ذلك الجانح في التهديد بالسلاح الابيض بل الأكثر من ذلك كان من الممكن قتل ذلك الشخص لأن الأمر هنا يتعلق بحالة الدفاع الشرعي عن النفس أو عن الغير في حالة تلبس... ان السلاح الفردي المسلم الى رجال الشرطة و الدرك و في حالات محدودة لبعض رجال القوات المساعدة هو من أجل الاستعمال في الحالات التي ينص عليها القانون.. فهناك بعض المجرمين حاليا (عكس الماضي) لا يتوانون عن مهاجمة رجال الشىرطة و لا يمكن توقيفهم بدنيا الا باستعمال قوة السلاح... و نحن نشاهد في دول أخرى بأن عدم الاستجابة للاستسلام يليله مباشرة اطلاق النار...الا أننا في المغرب فان الشرطة لدينا (أو اادرك) تتوخى الكثير من الرزانة و الحكمة و ضبط اانفس للحفاظ ما أمكن على حياة أي مطلوب أو جانح و لو قاوم محاولة توقيفه علما منها بأن عملية التوقيف ستكلل لا محالة بالنجاح و بأقل الخسائر
7 - عبد اللطيف الثلاثاء 26 ماي 2020 - 14:49
فاس عامرة بالشماكرية رجال وعيالات
غير الجيران اللي ساكنين حدانا الغوات والمعيور وقلة الاحترام فطريق صفرو يا حسرة أما اللي ساكنين فعين نقبي وسهب الورد وسيدي بوجيدة وباب فتوح والجنانات وبن سودة وعين هارون وعوينة الحجاج هادوك عامرين بالمجرمين كل عائلة عندها واحد مدوز الحبس
8 - لماذا العفو في كل مناسبة؟ الثلاثاء 26 ماي 2020 - 16:46
مثل هؤلاء الذين يهددون سلامة المواطنين و الامن العام يجب في حقهم الصرامة و عقوبات حبسية لسنوات طوال مع الاشغال الشاقة، في حالة القتل يجب في حقهم الاعدام، القصاص هو الحل، و يجب الغاء العفو لانه يعطي فرص لمثل هؤلاء الحثالة لتهديد الامن العام.
9 - bimo الثلاثاء 26 ماي 2020 - 17:00
المشكل ماشي في لي كيشرب الشراب ، المشكل في اللي كيبيعو ...... إلى شدو السكران كيدوز 48 ساعة في مخفر السشرطة ، وحين يعرض على النيابة العامة يتم منحه السراح بكفالة 600 درهم ، كي يخرج ويقتني قنينات الخمر من جديد .............................. إذا تم إلقاء القبض على السكارى وتم التضييق عليهم ، فإن الخاسر الأكبر هم تجار الأسواق الممتازة التي تبيع المادة المسكرة ، وكذا شركة إنتاج وتوزيع النبيذ الأحمر بمكناس ، والدولة التي تجني الضرائب الطائلة ........................... إذا من يجب أن يعاقب ........... السكير ، أم البائع ، أم المنتج والمصنع ، أم الدولة ، أم الأسرة التي لم ترب أبناءها على حسن الخلق وترك الموبئات ....... ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!
10 - عالق بألمانيا الثلاثاء 26 ماي 2020 - 18:22
يجب البقاء على الحجر والمراقبة الصارمة ليلا ابتداء من التاسعة ليلا إلى السادسة صباحا بصفة دائمة ولو بعد رفع الحجر الصحي وحتى بعد رفع الوباء لأن الليل هو الوقت المناسب للشمكارة والشفارة. فالمدن الكبرى مثل الدار البيضاء فاس سلا مكناس وطنجة كثر فيها الإجرام وبفضل رجال الأمن بدأت تنقص شيئا ما لكن يجب الضرب على يد كل من سولت له نفسه الإخلاء بالنضام العام .ونحن نحيي مجهودات رجال الأمن كما يجب أن يفتح المجال للمواطنين التعاون مع رجال السلطة ورجال الأمن لأن ما يشجع المجرمين هو منع المعتدي عليه الدفاع عن نفسه. كما يجب السماح لرجال الأمن باستعمال السلاح في حالة الهجوم على رجال السلطة أو عدم الإمتثال لأوامره.
11 - زين العابدين الثلاثاء 26 ماي 2020 - 18:50
بحال هاد ماشي غيهددوهم خصهوم القرطاص الحي لترتاح البلاد والعباد ما عندهوم ظور في هده الحيات سوي التغريب والتدمير الوطن بريء منهم
12 - hamou الثلاثاء 26 ماي 2020 - 19:00
les travaux forcés sont le seul moyen de les dissuadée
13 - عمي لحسن الثلاثاء 26 ماي 2020 - 19:47
إسبانيا يا إسبانيا لحصل إودي . مكانش مكانش للعب. عقبال المغرب إنشاء الله
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.