24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3817:1820:4622:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. سلطات النّاظور تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي (5.00)

  2. "الداخلية" تحسم جدل "سنة الانتخابات" وتنتظر مقترحات الأحزاب (5.00)

  3. "الداخلية" تفتح تحقيقًا في انقطاع الكهرباء بالبيضاء‎ (5.00)

  4. الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة (5.00)

  5. "إتاوات" حراس السّيارات تفاقم معاناة المغاربة خلال عطلة الصّيف‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | النقل بين المدن وخرق الطوارئ يورطان أمنيا بتطوان

النقل بين المدن وخرق الطوارئ يورطان أمنيا بتطوان

النقل بين المدن وخرق الطوارئ يورطان أمنيا بتطوان

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن تطوان شخصين، أحدهما موظف شرطة، زوال اليوم الأربعاء، للاشتباه في تورطهما في نقل سيدة وشقيقتها وطفليهما من مدينة طنجة إلى مدينة تطوان على متن سيارة خاصة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه الأول تلقى مبلغا ماليا كما استفاد من تواطؤ الشرطي الذي يشتغل بمدينة طنجة، الذي رافقه خلال هذه الرحلة في خرق صريح لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان فتحت بحثا تمهيديا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الأفعال المنسوبة إلى الشخصين اللذين يشتبه في تورطهما في خرق حالة الطوارئ الصحية والنقل بدون رخصة، يقول البلاغ.

وكشف البلاغ عينه أنه احتُفظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال المنسوبة إليهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - lolo الأربعاء 27 ماي 2020 - 21:39
خاصكم تعاقبو الكل ماشي غير 2 ناس
2 - لعسري حمزة الأربعاء 27 ماي 2020 - 21:39
استغلال السلطة والانحراف في استعمالها لقضاء أغراض خاصة مقابل منافع مادية
3 - Hassan KDM الأربعاء 27 ماي 2020 - 21:55
هـاد الوثيقة ديال التنقل مع هـاد الوضع أشبه برسوم متحركة Tom and Jerry صدر بلاغ من وزارة الداخلية للسماح لفئة من المستخدمين بالتنقل وما أدرانا أن هـاؤلاء لا يحملون الڤيروس على غرار الآخرين الحقيقة إما القانون على گلشي ولا طلقو گلشي حيث أحياء شعبية فيهـا فوضة گبيرة وحتى إن مرت دوريات السلطة يگفي سماع الزغاريد والگل يهـرب أين الخلل
4 - مراقب الأربعاء 27 ماي 2020 - 21:57
يجب ايضا الانتباه لإحدى الجرائد الالكترونية المسماة ش.ت يقومون بخرق حالة الطوارئ ليل نهار بداعي تصوير اللايفات التي لا فائدة منها وهذا يتم في جميع المدن منذ بدء الحجر الصحي وحالة الطوارئ فهل هناك من يردعهم ؟؟؟!
5 - محمد الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:01
نشكر رجال الأمن الرابطين بالمداخل الطرقية لتطوان على يقظتهم الفعالة ضد خرق حالة الطوارئ و حزمهم الكبير.
سكان تطوان كباقي سكان المغرب ضاقوا ذرعا بالحجر ااصحي و تحملوا مشاقه و صبروا على سلبياته حتى صارت الحالة بالمدينة مستقرة و في صفر حالة و لله الحمد.
و في الأخير يأتي مستخفون و ينشرون الإستهتار بعزيمة المواطنين، حيث أنه لاحظنا في هذا الأسبوع وجود غرباء كثر في المضيق و مرتيل و وادلو و تطوان. و لا ندري من أبن مروا.
كيف بقع ذلك ؟
صدق المثل حاميها حراميها. و حوتة كتخنز الشواري !
مزيدا من الحذر ! شكرا للمرابطون !
6 - [email protected] الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:02
مع الاسف كايرن خرق طوارء وتنقل سري بين المدن اعرف اسرة جاءت من سلا الي مدينة التي اسكن فيها سرا والله لم اعرف كيف سمحو لهم بتجاوز كل هده الحواجز المخزنية حتي وصول مع الاسف هناك اناس جاهلون لا يحترمون الحجر الصحي لو كانت مريضة بهدا المرض فانها اكيد ستعدي والديها واخوتها
7 - youssef الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:06
الفقيه لي متساو براتز دخل الجامع ببلغت
8 - العقيلي الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:07
لم يبق لهؤلاء إلا الزي الرسمي المحترم للاسترزاق به،قبح الله الجشع.
9 - بدون إسم الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:11
والله كون الحموشي هو لي تكلف بوزارة الداخلية كلها حتى تتقاد و كنقسم بالله العلي العظيم حتى يولي الجميع و بالخصوص الإدارة الترابية! يضربو ألف حساب وحساب للمواطن حيت الحموشي معندوش مع التفلية ولي دار الذنب يستاهل لعقوبة. ومعندوش مع الطبقية وديك لقضية ديال لا هذا راه باه صاحبي ولا هذا راه موضف ديالنا!.. عندو كلشي بحال بحال..
شخصيا عندي هاد الأمل منذ مدة وكنتمنى انه يتحقق.
10 - مروان زياد الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:11
تحية للشرطة والقوات المساعدة والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية وكل من سهر على حماية المواطن من هذه الجاىحة و القانون لا يحمي المغفلين
11 - الرشوة الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:11
يجب على جميع الاجهزة تطبيق القانون التي سطرته وزارة الداخلية لكي لا نقع في انتشار الوباء من جديد نعلم ان هناك الكتير منهم يتلقون الرشاوي من اجل السماح للبعض بالمرور اتمنى ان يؤدي التمن في يوم من الايام امتال هده الفئة
12 - حسن الرامي الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:11
واش حهة الرباط سلا معندكمش التحديث ديالها صافي جمعو علينا هاد الاخبار معندنا منديرو بيها راه 14يوم وحنا كنسولوكم عليها عيب وعار عليكم تحرمونا من حقنا فالمعلومة
13 - محب الحكمة الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:50
أخي مروان زياد .قلت عبارة تتردد كثيرا وكأنها مبدأ، دون أن نتأمل فيها ، وهي ( القانون لا يحمي المغفلين ) . ما رأيك في في الشخص الذي تم النصب عليه . أليس مغفلا؟ أرى أنه مغفل فعلا . خصوصا أن الطمع في أغلب الحالات هو الذي يدفع المنصوب عليه أن يقع في واقعة النصب . وإذا كان الأمر كذلك أعتقد أن القانون لا ينبغي أن يحميه . ( مجرد رأي )
14 - مواطن الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:51
للأسف لا يوجد شيء اسمه حجر صحي عندنا نحن المغاربة*في احد المحلات الغذائية،لما انتظرت دوري اكثر من خمسة دقائق إلى أن تبضعت احدى الزبونات بكل حرية،لما جاء دوري ،تقدمت الى البائع اطلب منه مشترياتي ،تفاجأت بوجه شخص قريب من وجهي ببضع سنتيمترات لا يضع كمامة ،يتخطى دوري ويريد ان يتبضع ،فما كان من صحب المحل ان اخد طلبه وذهب ليحضره مع طلبياتي ،فلما قلت للرجل انك يجب ان تنتظر دورك وتعطيني مسافة امان بلطف وهدوء ،فما كان منه إلا ان انفجر عليا غاضبا وقال لي *دخل سوق راسك من انت؟هضر مع مول المحل لي سرباني* ،فتركت كل شيء وذهبت في حالي*عند الجزار اشتري 20درهم لحما،يضع كمامة في عنقه،يأخد قليلا من اللعاب باصبعه ويسحب ورقة من رزمة ليلف لي اللحم *اسكن في عمارة في الطابق الرابع الاطفال يلعبون في السطح الضجيج لايطاق*عند بقال الحي تجمعات شبابية،في الازقة والاسواق والشوارع الاطفال الامهات الشباب عادي جدا،لاكمامات ،لا وجود للشرطة إلا في بعض المحاور الطرقية ويضعون براجات يراقبون السيارات أما المارة لي ظاهر انهم غير خارجين لا احد يلتفت لهم*مهضرتش علي ناس لي تيتبضعو راهم باينين*كيف تقنع الناس باحترام الشخص الاخر!
15 - noureddine الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:53
التنقل بين المدن صعب يمكن نرجعو نقطة الصفر حذاري خصنا نزيدو نصبرو اللهم ارفع عنا الوباء.
16 - سعيد الأربعاء 27 ماي 2020 - 22:53
هذا هوا المشكلة الذي يسقط فيه القانون المغربي بأن القانون يطبق على ناس عاديين ولا يطبق على العاملين في تطبيق القانون كمخالفات السير أو خرق الحجر الصحي
17 - امة الله الأربعاء 27 ماي 2020 - 23:44
في الحقيقة يجب الانتباه اكثر لهذا لان الكثير الكثير كما سمعنا انتقلو من مدينة لمدينة وعندما نسأل كيف فعلوا يقولون دفعوا كذا وكذا عيب على بعض رجال السلطة فعل هذا،الدولة تتكل عليهم في النظام والمحافظة على عدم انتشار الوباء في الجهات الاخرى،وهم يصورون فيديوهات صارمة من جهة ومن جهة اخرى يفعلون هذه الجرائم،فان لم نثق فيهم في هذا الوقت فيمن نثق اذن،اين هي الأمانة؟؟؟خاصة وان هذا الامر ليس بالهين،يجب على كل من سمع او شاهد احد انتقل الابلاغ عنه،والامن يتاكدون على من تعاون معه لكي تقق هذه الكارثة
18 - مغربي الأربعاء 27 ماي 2020 - 23:53
التطبيق الفعلي لمقولة حاميها حراميها .
19 - من تطوان الخميس 28 ماي 2020 - 00:01
إذا كان هذا موظف يأخذ مقابلا لكي يضرب في الصفر مجهود مدينة بكاملها , وخصوصا في هاته الظروف الصعبة , فكيف يكون مستواه الثقافي وتدينه وصلاته وكيف يكون ضميره الإنساني , وحتى قسمه الذي أداه حين تخرجه لكي يكون حاميا للوطن ؟؟؟ , وهو يعلم علم اليقين أن طنجة تشكل بؤرة وباء للفيروس , لذلك يجب القسوة في التعامل مع هذا الحدث الشنيع , وأن يكون عبرة لغيره لأنني كأحد سكان مدينة تطوان , أعرف ان المدينة لا تستحق أن يعود إليها الوباء من جديد , ونحن قد ضحينا جميعا , كل ضحى , الساكنة السلطة القوات العمومية رجال النظافة الصحافة , موظفوا الجماعة حتى الأطفال الصغار , لكي نخرج سالمين , بعد أن كان عدد الإصابات 76 مات منهم 7 وشفي الباقي , والآن الأطباء يقضون فترة العيد مع عائلاتهم و هؤلاء السبعة رحمهم الله منهم موظفون كذلك
20 - مواطن الخميس 28 ماي 2020 - 00:02
يجب محاربة الغباء قبل محاربة كورونا
21 - مستخدم الخميس 28 ماي 2020 - 00:22
بالنسبة المستخدمين في الشركات للي غدي يلتحقو بعملهم في مدن أخرى، راه الداخلية وضعات إجراءات إحترازية وإلزامية لهم قبل الدخول للعمل؛ منها
*أولا السائق للي غادي يجيبهوم ميهزش أكثر من شخصين و هو ثالثهما.
* المكوث في فندق مخصص للوافدين حتى يتبين خلو الشخص من المرض
* ثم أخيرا التحليلة
(الله أعلم واش هدشي معمم أو غير الشركات الكبرى)
22 - مازلت مغربي الخميس 28 ماي 2020 - 01:20
وهادوك الناس ليجاو فالعيد كاملين نشمال أوصلوا حتى نمرتيل؟ شكون ليدوزوم وفتحلوم الطريق؟ واش عاقبتو ليخالاوهوم يوصلو نتما ويدوزو فالطريق بدون حسيب ولا رقيب
23 - الغرباوي الخميس 28 ماي 2020 - 14:17
حفظ الله ملكنا الغالي وشعبنا الوفي ، كنتمنى الزكاة تعطى لمن يستحقها للفقراء والمساكين وابن السبيل والعاملين عليها،نلاحظ هناك الأغنياء يزاحمون الفقراء كما لاحظنا في صندوق كورونا الأغنياء استفاذوا والفقراء لا يستفيذون.
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.