24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "تصفية حسابات" وراء مقتل كامروني في مكناس

"تصفية حسابات" وراء مقتل كامروني في مكناس

"تصفية حسابات" وراء مقتل كامروني في مكناس

لقي مهاجر ينحدر من دولة الكاميرون مصرعه بحي الزيتون، وسط مدينة مكناس، متأثرا بإصابات بليغة تعرض لها خلال شجار دموي استعملت فيه الأسلحة البيضاء نشب بينه وبين مهاجرين غير نظاميين ينحدرون من دول مختلفة من جنوب الصحراء.

ولفظ الضحية، البالغ من العمر نحو 30 سنة، أنفاسه الأخيرة عقب وصوله إلى مستشفى محمد الخامس بمدينة مكناس، محمولا على متن سيارة إسعاف.

وأوردت مصادر هسبريس أن هذا الشجار أفضى إلى تعرض المواطن الكاميروني لجروح بليغة، عجلت بوفاته، همت أساسا عنقه ومختلف أنحاء جسمه.

المصادر ذاتها قالت إن ارتكاب هذه الجريمة جاء بعد استدراج الضحية ليلا من طرف مواطنين من جنسيات إفريقية مختلفة إلى "زنقة الشاوية"، قبل الهجوم عليه تصفية لحسابات ناجمة عن عداوة متراكمة بين الطرفين.

وفور علمها بوقوع الحادث، انتقلت إلى عين المكان دورية أمنية، حيث بادرت بتمشيط المنطقة، قبل تمكنها من توقيف عدد من المشتبه فيهم بالمشاركة في هذا الاعتداء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مغربي حقيقي الخميس 28 ماي 2020 - 15:33
واش فاس ناقصا مشاكل مع سكانها عاد يزيد عليها هؤلاء المهاجرين، يرجعو لبلادهم و يصفيو حساباتهم كيفما بغاو و يخليونا في التيقار، المغرب اصبح مرتعا لقطاع الطرق من مختلف الجنسيات للاسف.
2 - فيه و فيه الخميس 28 ماي 2020 - 15:48
لاحول ولاقوة الا بالله . هادي فرصة باش تجمعهم وترجهم لبلادهم فخطرة وحدة .
3 - من ساكنة مكناس الخميس 28 ماي 2020 - 16:07
المهاجرون الأفارقة يعيشون ظروف جد مزرية في مدينة مكناس ... و أنا كواحد من الساكنة رغم أنني بعض المرات أعمل و مرات أخرى أكون بدون عمل كنت أساعد بعضهم في سبيل الله ... و أتذكر حوار لي مع أحدهم الذي قال لي بالحرف الواحد ... أتسول كل يوم لكي أجمع ما يكفي من المال لأهاجر في قوراب الموت إلى أوروبا ... أما هل يعجبني المغرب فقطعا لا ... حتى أغلبية الشعب المغربي يعيشون أوضاع مأساوية فكيف لي أن أستقر و يعجبني بلاد مواطنوه أنفسهم يعيشون تحت الصفر ... و صراحة معه حق حيث في أزمة كورونا الدولة رفضت دعم أسر ب 1000 درهم .. بينما أفراد هاذه الأسر إذا إشتغلو براتب هزيل في مصانع الذل .. كل شهر ضريبة على الدخل ...ويبقى السؤال أين المنطق في مغربهم ...
4 - أم ايمن الخميس 28 ماي 2020 - 16:23
إلى صاحب التعليق الأول تبقاو تقراو المقال عاد كتبوا التعاليق راه مكناس ماااااشي فاس
5 - amine الخميس 28 ماي 2020 - 17:02
اطردوهم من بلادنا نحن لسنا نرويج لكي نوكل ونشرب ونخدموهم
يكفي ما نحن فيه لا نريد افارقة في بلادنا يا ملك البلاد
6 - أمين الخميس 28 ماي 2020 - 17:50
أنا كمهاجر مغربي في اروبا أرفض رفضا تاما كيفية الكلام عن المهاجرين الأفارقة في المغرب,أولا عشت في أروبا ما يعيشون فيه في المغرب,الفقر,بدون إقامة قانونية,بدون عمل.
كل يوم يكون يوم جديد و التفكير الدائم للحصول على لقمة العيش,و هم أقلية و نحن أيضا الساكنين في اروبا اقلية,بمعنى و لو حصلنا على جواز أروبي ,مظهرنا و ديننا و عاداتنا تبقى دائما أقلية,و عندما نسمع أو نقرأ عن الأقليات بمثل ما كتبه المغاربة الآن في التعاليق ,الرجوع إلى أوطانهم,اتسائل أين الدين الإسلامي الحنيف؟؟ أين التكافل و المساعدة التي تُطلب منا دينيا؟بسم الله الرحمن الرحيم وَالضُّح۪يٰ (1) وَاليْلِ إِذَا سَج۪يٰ (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَل۪يٰۖ (3) وَلَلَاخِرَةُ خَيْرٞ لَّكَ مِنَ اَ۬لُاول۪يٰۖ (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْض۪يٰٓۖ (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيماٗ فَـَٔاو۪يٰ (6) وَوَجَدَكَ ضَآلّاٗ فَهَد۪يٰ (7) وَوَجَدَكَ عَآئِلاٗ فَأَغْن۪يٰۖ (8) فَأَمَّا اَ۬لْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْۖ (9) وَأَمَّا اَ۬لسَّآئِلَ فَلَا تَنْهَرْۖ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثَۖ (11) صدق الله العظيم
7 - محمد من هناك الخميس 28 ماي 2020 - 17:54
السلام عليكم ما يعجبني في المغاربة هو انهم يستفزون بسرعة وبهذا الاستفزاز يظهر الوجه الحقيقي للمغربي فكل التعليقات تصب في خانة العنصرية مقتل أفريقي الحل نطرد الأفارقة جائحة كورونا الحل غلق الحدود والكل عالق اما ابيض او اسود ليس هناك فهم وحلول وسط بالمناسبة الأحزاب اليمينية العنصرية في اوروبا لا تدعوا لطرد المهاجرين أبدا بل التشديد في دخولهم إلى أوروبا اما من دخل وله أوراق فهو آمن. المغربي دائما يفعل ثم يفكر والعكس هو الصحيح.
8 - إفريقيا للأفارقة! الخميس 28 ماي 2020 - 19:04
المغرب بلد إفريقي و مرحبا بإخواننا الأفارقة في بلدهم الثاني للعيش و الإستقرار فيه! المشكل هو العرب لي جاو من الشرق و الأندلسيين الهاربين من إسبانيا، قرون و قرون و مقدروش انساجموا مع الهوية الأمازيغية!
9 - Que fait la police Alors? الخميس 28 ماي 2020 - 19:20
Ici à Marrakech, Hier vers 1h20 de la nuit, j'ai téléphoné 2 fois à la police pour qu'ils viennent, au moins pour constater et pour la nième fois, les gros bruits nocturnes comme diurnes, musique trop forte tous le temps, trafique de drogues, prostitution, entassement dans une maison très voisine de ces criminels...Mais la police n'est pas venu du Tout...

J'ai attendu 40 minutes dans la rue l'arrivée de cette soit disant 'police' à la marocaine …Mais strictement Personne n’est arrivé…..Je vais encore essayer cette nuit !

Que faire ! Franchement A quoi sert la police au Maroc ?
10 - مغربية الخميس 28 ماي 2020 - 20:15
المغرب ماقدوش فيل زاد فيلة .واش احنا ناقصين مجرمين و صداع الراس راه الامن و الدرك و الداخلية كلها ماقداش على المجرمين دياولنا نزيدوهم حتة مجمين ديال الدول .المغرب أخطأ بزاف باش سمح لهاد بنادم باش يستقر في المغرب راه غير المجرمين و النصابة و الشفارة الى جاو لهنا
11 - رضوان لعلالي الخميس 28 ماي 2020 - 20:19
هادو اكبر وباء بيت نعرف حاجة وحدة اشن تنستافدو منهم حنا كشعب غير السرقة وترويج المخدرات راه هادو يتباع بارخس الأثمان باش يديرو تفجيرات واي حاجة ليتهمهم غير المال ورحل هم ولا هم الدجاج التي تبيض دهب اوروبا
12 - مهاجر بافريقيا الخميس 28 ماي 2020 - 20:50
بالنسبة للناس اللي حاقدين على الأفارقة خاصهم يبدلو الفكرة ديالهم باركة من العنصرية راه ربي هو الرزاق راحنا عايشين معاهم دبا ومعيشين معانا عائلات وعمرنا شفنا منهم شي مشكل....
13 - امين الجمعة 29 ماي 2020 - 10:45
الله يخليكم حنا ماشي عنصريين حنا ضض الاجرام و القتل والسرقة و التسول و الهجرة السرية لي بغا الخير لبلادو عنصري ؟ عندنا ما يكفي من مشاكل ف بلادنا ماناقصينش و اخواننا الافارقة لي غايجي بطريقة نضامية و يكون غيطور من بلادنا و يزي د بيها للامام مرحبا به بالنسبة للمهاجرين المغاربة ف اروبا كون ماشي مستافده منهم كيد عاملة كون رحلاتهم لبلادهم و شكرا
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.