24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ورقة بحثية تدرس تأثيرات تراجع النفوذ الأمريكي على النظام الدولي (5.00)

  2. رصاصات شرطي توقف "سارقا خطيرا" بالمحمدية (5.00)

  3. العثماني يجهض أحلام آلاف العاطلين! (5.00)

  4. احتجاجات كورونا (5.00)

  5. مهنيو نقل المسافرين يعتزمون تصعيد الاحتجاج مقابل طاولة الحوار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الدرك يضبط أطنانًا من الشيرا بالقصر الصغير

الدرك يضبط أطنانًا من الشيرا بالقصر الصغير

الدرك يضبط أطنانًا من الشيرا بالقصر الصغير

تمكنت فرقة من الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بطنجة، الخميس، من حجز كمية من مخدر الشيرا وصفت بالكبيرة، وإيقاف المتهم الرئيسي في القضية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن العملية، التي تمت بداور المدشر بو عباد بالجماعة القروية القصر الصغير، أسفرت عن حجز 3.5 أطنان من مخدر الشيرا، وأربع سيارات نفعية، واحدة منها رباعية الدفع.

وأضافت المصادر ذاتها أنه إلى جانب المخدرات والسيارات، تمّ حجز قاربين مطاطيين مزوّدين بمحركات. كما تمكنت فرقة الدرك الملكي من إيقاف شخص يشتبه في كونه الرأس المدبّر والمتهم الرئيسي في هذه العملية.

وأكدت مصادر الجريدة أن هذه العملية جاءت تتمة للأبحاث القضائية المرتبطة بحجز أربعة أطنان من مخدر الشيرا، في وقت سابق، من طرف الدرك البحري بطنجة.

يُشار إلى أن العملية التي أشرفت عليها القيادة الجهوية للدرك الملكي بطنجة، مساء الخميس، تمّت عقب عملية شهدها دوار "الزرارع" التابع للجماعة القروية القصر الصغير، غير بعيد عن دوار المدشر بو عباد، وتمكنت حينها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة من حجز 863 كيلوغراما من الشيرا، و3 سيارات وقارب مطاطي، مع إيقاف أحد المتورطين في القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - خااد الجمعة 29 ماي 2020 - 00:48
تحية اجلال واحترام لرجال الدرك الملكي
2 - Abdou الجمعة 29 ماي 2020 - 01:10
يا اخي خالد لماذا تحية اجلال مع العلم انهم لم يقوموا الا بالواجب المهني وهم يتوصلون بالراتب الشهري مقابل هذا العمل .
3 - يوغرطة الجمعة 29 ماي 2020 - 01:21
وحجزت قوارب مطاطية (فنتوم) مع اطنان من الحشيش. طبعا القوارب المطاطية المحجوزة لا تطير في السماء بل يتم شحنها برزم الحشيش ثم تنزل عبر مسافة ليس بالقصيرة مجرورة بجرار ضخم حتى الشاطئ الدي لا يخلو من حراسة تقوم بها عناصر القوات المساعدة وفي عرض البحر تقوم بها البحرية الملكية والدرك الملكي البحري ومع ذالك تجد القوارب طريقها الى الشاطئ ومنه إلى الشواطئ الاسبانية على الجانب الآخر من المضيق. لهذا تصر اسبانيا على نشر دوريات مشتركة مغربية اسبانية في عرض البحر لانهم يعرفون ان طريق الحشيش عبر البحر تشترى وتباع مايفسر تدفق اطنان من الحشيش المغربي يوميا على شواطئها .
4 - الملاحظ....ب الجمعة 29 ماي 2020 - 01:46
الحملات الشرسة و السريعة على الكيف و طابا ينبغي ان تعادلها بنفس الحملات على الريع و مهربي الضرائب و أثرياء البلد و لصوص العقار و مواد البناء و الأجور المرتفعة و الخيالية و ضبط جميع الميزانيات و إلغاء تقاعد جميع المنتخبين و الوزراء و الكبار القوم و ربط المسؤولية بالمحاسبة الشعبية و ليس القضائية......عندها يقف الجميع احتراما لكم......
5 - رضوانلعلالي الجمعة 29 ماي 2020 - 03:30
هادي خدمة 5 5 سانك سانك ورد التعليق 2 يااخي غير شجعهم مشحاح انتا وشحال تيشدو في الراتب ديالههم ومطمعوش مليون تحية لي جميع الدك الملكي
6 - يوسف الجمعة 29 ماي 2020 - 05:12
لا ادري ربما تعليقي لن يروق لكثير من القراء اظن ان في هده الظرفية ان تلك الاطنان ادا كانت موجهة للتصدير و سوف تدر عملة صعبة للبلاد فمرحبا بها.
7 - مهاجر الجمعة 29 ماي 2020 - 05:33
تحية لجهاز الدرك الملكي بطنجة ضربة موجعة لأباطرة الحشيش الله يوفقكم برافو
8 - حميد الجمعة 29 ماي 2020 - 08:58
بنادم كيحط يجورة كيخلطو عليه ...اما الحشيش يمر من عدة مراحل ولا من شاف العجب هدا مفهمت والو
9 - رضوان الجمعة 29 ماي 2020 - 11:07
هدا كنز سيضيع ...تصوروا دقيقة واحدة لو كان هدا الحشيش ينبت في كندا أو انجلترا...لإعطوه قيمته الحقيقية. الحشيش فيه منجم من الفوائد الطبية فهو احسن نبتة على الإطلاق فيها 641 مادة ...الا واحدة هي التي تدوخ قليلا. لو عملت المختبرات المغربية على رصد هده المادة لتخصيصها للتداوي الصيدلي فقط لكنا قد استفدنا من 640 مادة الباقية و التي سيقومون بحرقها وهدا فيه ضرر كبير. حان الوقت لكي يجب أن لا نبقى نرى فقط الجانب المخدر و تهويله... و الدي يمثل لاشيء بالنسبة إلى النبتة التي اصبحت كثير من الدول المتقدمة تسمح تداولها و نركز على العناصر الأخرى للاستفادة منها. يجب إيقاف الحرب على هده النبتة و التفكير جديا كيف يمكن استغلالها علميا و الاستفادة منها و لما تصديرها كمنتوج مغربي للمختبرات الأجنبية لصنع أدوية طبيعية و فعالة في تسكين الكثير من الأمراض و الاضطرابات النفسية و العقلية التي تفاقمت في عصرنا الحاضر والتي لم يستطيعوا القضاء عليها بالمواد الكيميائية.
10 - الضحك واستحمار العقول الجمعة 29 ماي 2020 - 11:24
السؤاال هنا من أين تأتي هذه الأطنان التى تمسك بشكل يومى كل مرة فى بلاصة،اليس من المغرب؟، يزرع ويسقى وينموا ويحصد ويخرج الحشيش من الكيف (أين المخزن من هذا كله وأنت لجبتى غير خنشة تاع الرملة يوقف عليك الشيخ والمقدم والقايد والمخازنية) واش المخزن يتعمد ترك مزارعين الكيف حتى ينتجوا ويوفروا الاطنان لتمسك الأطنان؟؟؟؟؟ وأين تذهب هذه الأطنان المحجوزة؟؟؟؟ أليس فى الأمر غموض؟ الجريمة تحارب من المنبع ومن الجدر وليس من تمار الشجرة، يستأصل الجدر لتموت كامل الشجرة ولن تتمر بعد ذالك...
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.