24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

  5. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | سبعيني يضع حدا لحياته شنقا في ضواحي وزان

سبعيني يضع حدا لحياته شنقا في ضواحي وزان

سبعيني يضع حدا لحياته شنقا في ضواحي وزان

أقدم شخص في عقده السابع على وضع حد لحياته شنقا، اليوم الثلاثاء، في ظروف غامضة بدوار تمسيت التابع ترابيا لجماعة قلعة بوقرة بإقليم وزان.

مصادر هسبريس أفادت بأن الهالك، المسمى قيد حياته "م.ن"، البالغ من العمر حوالي 70 سنة، عثر على جثته معلقة بشجرة، مؤكدة أنه كان يعاني من اضطراب وأزمة نفسية عقب وفاة زوجته رفيقة دربه.

وقالت المصادر ذاتها إن المفارق للحياة سبق أن أقدم على محاولة انتحار، لكن تدخل أبنائه حال دون ذلك، قبل أن يعيد الكرة هذه المرة مستعينا بحبل لفه حول عنه ووصله بشجرة غير بعيد عن المنزل حيث يقيم.

السلطات المحلية والدركية عاينت الجثة، وأشرفت على عملية نقلها نحو مستودع الأموات، في انتظار إخضاعها للتشريح أو المعاينة الطبية لتحديد أسباب الوفاة لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - said الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:22
في هذه الظرفية الصعبة يزداد الاكتئاب عند العديد من الناس حيث نجدهم وسط جدران طيل ساعات اليوم ، يمنع عليهم الخروج ... سهام الاتهام موجهة إلى الاطباء النفسيين الذين لم ينخرطوا في هذه المعركة وذلك عبر قيامهم بنهامهم للاطمئنان على الناس في مواقع التواصل الاجتماعي ، او اتاحة ارقامهم للجميع .
2 - الله اكبر الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:30
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
3 - Inconnu الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:40
يودي مكان لا اضطرابات نفسية ولا هم يحزنون هذه الضاهرة أصبحت عادية جدا عند الصغير والكبير كم يقول المثل الموس وصل للعضم فكيف سبعيني ينتحر بسبب فقدانه لزوجته واش بغيتو دخلو كامل مغاربة للمستشفيات الحمق لكي يعالجون نفوسهم التي اضطربت هذا مستحيل اضن ذيروس كرونا كشف كل العيوب وبداء ياءثر على المسكين الذي لا حول ولا قوة له ولم يجد حلا الا وضع حد للحياة البائسة
4 - ألله يرحمو الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:40
لآ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مآ بقى ما يعجب
5 - عبد الله الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:41
الله يرحمه ويغفر لنا وله ويرحم جميع أموات المسلمين والمسلمات كافة أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
6 - مواطنة حرة الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:46
وش هاد الاخبار ديال الانتحار صحاح حت صراحة هادشي بزاف.كولا نهار.ويا حسرة ٧٠ عام ميمكنش.
7 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:52
شيوخ وشباب وقاصرين ينتحرون كل يوم. هل هذه الحالات لها ارتباط بالحجر الصحي وما خلفه من أزمة اقتصادية... ليت جريدة هيسبريس تستضيف أحد خبراء التنمية البشرية او علماء النفس لشرح هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا
8 - عبد اللطيف الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:04
خدعوك فقالوا الشعب المغربي قنوع وطيب ودائما في مزاج جيد
الحقيقة ان الشعب المغربي يعاني وغارق فالقهرة يفضل الانتحار كالنعامة بدل المطالبة بحقوقه
9 - ولد الشعب الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:22
بالله عليكم واش هدا مسكين يخاف ليك من كورونا الناس تخاف من الفقر اكثر من الموت تسول أي مواطن له مدخول مضمون يقول لك نعم للحجر فيما الفقراء فهاد الضرفية يتلاح معاك فالواد على قبل 10دراهم زعما الله يحسن العون
10 - AKRAM الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:29
قتل فينا الإنتهازيون حب الوطن و فقدنا الأمل في غد أفضل ، لقد تركوا لنا ثلاث خيارات ، إما القبول بالواقع و الظلم الإستغلال ، أو الهروب من الوطن أو الانتحار...
11 - خالد المانيا الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:39
والله العظيم هد الشئ بزاف كل يوم نسمعو
انتحار خاص التوعية بخطورة الانتحار من الناحية الشرعية علماء الدين و الجمعيات لازم يكون توعية المجتمع لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
12 - ملاحظ الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:43
السلام عليكم. قد اكون مخطئا ، ولكن حسب تتبعي للاخبار المحلية الجهوية ، فالملاحظ ان حوادث الانتحار تتكرر في بعض المناطق ولكن في وزان ونواحيها تعتبر مرتفعة وتستوجب البحث من ذوي الاختصاص عن الاسباب والمسببات ، وللاستدلال فقط فيمكن الرجوع الى ارشيفات المواقع الإخبارية .
13 - مغربي الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:50
غا تخرج علينا هاديك لي مسميا رسا استادة وطنية وتقولين هي بنت الستينات والسبعينات وكانت صابرة على الجوع والبطيخ مالقتوش ، والسبب انو هذ الجيل ماعندوش القناعة !!! شوفي يا استاذة السيد عندو سبعين عام وإنتحر قد باك وبداي تاني تعطينا دوك التحليلات ديالك لي مصلحين لوالوا
14 - sanaa الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 17:58
اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة. الله يغفر لينا و ليه
15 - زعيتر الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 18:19
نسال الله العافية وحسن الخاتمة ويغفر لهذا الرجل
هذه بعض اثار المبالغة في فرض الحجر ،،،( بفتح الحاء والجيم)
مدن بها صفر حالة وفيها الحجر فهم تسطى
ارفعوا الحجر من على أكتاف الناس لي لا شافت كورونا انتشر بزاف خادي تدخل بوحدها
سياسة الحجر المبالغ فيها خلفت آثار نفسية على الجميع
16 - amin sidi الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 19:31
سلام : الله اعلم بمجارى وهو الغفار .70عام الي عشها كلها مشت ف 0 .امكن بغ ايتزوج اولدو منعه والعيلم.
لله .
17 - زين العابدين الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 19:42
الكل يعرف الأسباب لماذا وكيف لا يسعنا سوى ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
18 - عمر الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 21:09
تحية للجميع،مدينة وزان مدينة الشرفاء ومدينة الفوارق الإجتماعية أو التناقضات ،أسر بأكملها بالبرلمان وآخرون يعانون الويلات في صمت ولا أحد يأخذ بيدهم شيوخا كانوا أو شبابا فلا يجدوا مخرجا لهذه الأوضاع المزرية إلا الحبل ونقطة الربط .
19 - ريفي قح الأربعاء 03 يونيو 2020 - 00:54
انا اعتقد بان السبب الحقيقي لهاد الانتحارات هو الفقر المذقع وممكن حتى الجوع والله اعلم
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.