24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | إدانة "طبيب ومن معه" بالحبس النافذ في خريبكة

إدانة "طبيب ومن معه" بالحبس النافذ في خريبكة

إدانة "طبيب ومن معه" بالحبس النافذ في خريبكة

أصدرت المحكمة الابتدائية بخريبكة، الخميس، أحكاما بالحبس النافذ في حق خمسة أشخاص كانوا متابعين على خلفية تورّط طبيب متدرّب بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة في قضية رشوة.

وأوضحت مصادر هسبريس أن هيئة المحكمة أصدرت حكما بـ8 أشهر حبسا نافذا في حق الطبيب، و6 أشهر حبسا نافذا في حق كل من صاحبة كشك يوجد قرب المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، ورجليْ أمن خاص يعملان بالمرفق الصحي ذاته، و4 أشهر حبسا نافذا في حق شخص أُنجزت لفائدته شهادة طبية غير مستحقة.

يُشار إلى أن الأحكام المذكورة جاءت بناء على متابعة الطبيب بـجُنح "صنع شواهد تتضمن بيانات غير صحيحة، والارتشاء وانتحال صفة والتدخل في وظيفة عامة"، ورجلي الأمن الخاص وصاحبة الكشك بـ"المشاركة في صنع شواهد تتضمن بيانات غير صحيحة والمشاركة في الارتشاء"، والمستفيد من الشهادة الطبية بـ"المشاركة في صنع شهادة تتضمن بيانات غير صحيحة والإرشاء".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - محمد الجمعة 05 يونيو 2020 - 03:14
الناس ما بغاتش اتوب ولو في ظل هده الظروف قلوبهم غلف على ابصارهم غشاوة على قلوبهم اقفال صم بكم لا يعقلون عقاب الدنيا ينتهي بمدة السجن لكن عقاب الاخرة خالدين فيها وش هادو وامثالهم وما اكثرهم وش عمر سبق ليهم شي نهار فتحو القران او شافو اشنو فيه انا لله وانا اليه راجعون
2 - كثرة الهم ضحك الجمعة 05 يونيو 2020 - 03:23
كل شي مشا فشكارة مقطعة و كلهم جابو الربحة هههههه
3 - زين العابدين الجمعة 05 يونيو 2020 - 03:25
هدا غير متدرب وشوف اش دار اما لو كان مرسم ........ظ
4 - لآ حول ولا قوة إلا بالله الجمعة 05 يونيو 2020 - 04:13
لآ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
سبحان ألله بنادم عارف القانون ويتجاهله و همهم الوحيد هو وسخ الدنيا لآ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
ألله يشوف من حالهم وحال الباقين
5 - محمد الجمعة 05 يونيو 2020 - 05:06
هدا فقط طبيب متدرب. تخيلوا كيف سيكون عند ما ينتهي فترة التدريب. ربما يتدرب على الرشوة .اما صاحبة الكشك فهي معروفة في التدخلات المشبوهة.اما الاحكام فهي ليست بالقاسية لردع كل من تسول له نفسه للرشوة. الفساد هو الحاجز لتنمية بلدنا .
6 - ابواسيل الجمعة 05 يونيو 2020 - 05:32
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. من الأفضل إبعاد أمور قطاع الصحة عن مجالات التدبير المفوض : الحراسة ، النظافة ،........... فالتجربة برهنت على السلبيات .
7 - slima الجمعة 05 يونيو 2020 - 07:44
الرشوة وهو لا يزال طبيب متدرب ! غريب ؟ إنه كالتمساح بمجرد خروجه من البيضة إلى الحياة البرية يبحث عن شيء يفترسه!؟
8 - الضمير الغائب الجمعة 05 يونيو 2020 - 07:55
نعم لمحاربة الفساد والمفسدين شحال من واحد مشى ضحية الشواهد الطبية الغير المستحقة c.m.l وقضى مدة في السجن ظلما
9 - واخمو الجمعة 05 يونيو 2020 - 08:56
المكان : بوابة مستشفى كبير بمدينة مكناس . الزمان : بداية التمانينات ، تجمهر حشدكبير من الزوار أمام الباب الرئيسي ، مددت يدي ، دون جدوى ، للسلام على أحد حراس الامن ، اعتقادا مني أن تحيته باليد هي سر السماح لي بالدخول لعيادة صديق مريض ، سألت فتاة عن حقيقة ما يحدث فأشارت لي الى كشك قريب ، يسلم الزوار وصلا صغير الحجم مقابل 20 درهما .
10 - logicos الجمعة 05 يونيو 2020 - 09:04
هاد الطبيب مزال متدرب يلاه قال بإسم الله فالمهنة وبادي بتحراميات، فما بالك كون دواز سنوات فالمهنة سيتحول الى جزار يأكل الاخضر واليابس... غياب الضمير
11 - mayssa الجمعة 05 يونيو 2020 - 09:44
انا في نظري لا يجب محاسبة رجال الامن والاجراء لانهم ينفدون فقط ما يؤمرون به ولا يستطيعون رفض الاوامر وهذا الشيئ مألوف في بلدنا الحبيب "حيت الا دويتي تابعك الباب أحنيني" وهذا مجرد رأي
12 - اية الجمعة 05 يونيو 2020 - 10:25
ولكن هاذ الطبيب مشا بعيد شهادة طبيةلاصابات غير موجودة وعجز 30يوم بزاف واش مافراصوش ممكن ستعرض المريض على لجنة
13 - محمد احمد الجمعة 05 يونيو 2020 - 10:52
قلنا زعما غير تفوت هذه الجاءحة غدى تبدل القلوب السوداء إلى قلوب بيضاء محملة باخلاص فى خدمة المواطنين ولكن مع الاسف باقين المتهافتين على الدرهم لا يخافون لا من الله ولا من لعبد كل من يعبد الدرهم وليست فى قلبه رحمة من جهة أخيه الإنسان فاعلم بان الله لن يتركه سدى سيحاسبه فى الدنيا والآخرة شحال من واحد كي قول غير نتبرع فالدنيا وملها الله ولكنه ينسى كيف تاتى العاقبة من الله
14 - اشرف - الجديدة الجمعة 05 يونيو 2020 - 11:00
الى واخمو
جميل ما أخبرتنا به ....رشوة مقننة ومنظمة ولا اقول قانونية.
15 - محمد يوسف الجمعة 05 يونيو 2020 - 11:02
الا ما كانش الانسان ان يستفيد من موقعه وعمله في عمل الخير و حصد الحسنات فقد ضيع عليه الدنيا كلها و الآخرة. لآ الاه الا الله. الله يهدي ما خلق ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. كاطار في المنضومة الصحية لا للفساد و نعم وألف نعم لتخليق المنضومة الصحية.
16 - hicham الجمعة 05 يونيو 2020 - 16:00
الجوع واللهفة وراء المال. هذا باغي ادير فيلا من الانطلاقة في حي الداخلة. الله ارزقنا رزقنا طيبا.
17 - الجعيدي عبدالسلام الجمعة 05 يونيو 2020 - 18:39
اللهم ردنا اليك ردا جميلا وارزقنا القناعة فيما اعطيتنا
18 - 010101.... الجمعة 05 يونيو 2020 - 22:23
الله يكون في عون اسر هؤلاء. .الطبيب الذي ضيع امال والديه ..والاخرون الذين جروا الوبلات على اقاربهم..ومن حسنات هذه الواقعة ان نجا من كانت قد زورت الشهادة ضده من عقوبة خطيرة ومن زورت لصالحه نال جزاءه .فليعتبر كل من له ذرة عقل .
19 - Sami السبت 06 يونيو 2020 - 15:31
هاد طبيب لي كيعطي شواهد طبية خاصو 20 سنة ديال الحبس نتوما عاطينو 6 أشهر..؟ أنا بسبب شهادة طبية دوزت عام او شهرين حبس أو مداير والو أو فاش مشيت لحبس مرضت بمرض فقدان المناعة الإدز في عكاشة أنا كنعاني دابا من مرض الإدز والسبب يعود لي الطبيب لي عطا شهادة طبية لشخص ستعملها ضددي... حسبي الله ونعم الوكيل
20 - عدي السبت 06 يونيو 2020 - 18:26
يجب وضع كاميرات المراقبة في جميع المستشفيات وان تكون هناك لجنة لمرقابتهم وليس كما رأيت من قبل شاشة الكاميرات في مكتب المدير في بعض الادارات ومعاقبة كل من سولت نفسه الارتشاء أو عدم تقديم المساعدة للمواطنين مع علمكم ان الصحة بالمجان ونحن من يدفع كل شيء
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.