24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  4. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

  5. المغرب يُعيد حوالي 11 ألف عالق عبر أزيد من 74 رحلة جوية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | وفاة طفلة بعَضّة كلب تثير احتجاجًا في بوجنيبة

وفاة طفلة بعَضّة كلب تثير احتجاجًا في بوجنيبة

وفاة طفلة بعَضّة كلب تثير احتجاجًا في بوجنيبة

تفاعلا مع وفاة طفلة لا يتجاوز عمرها 6 سنوات، نهاية الأسبوع المنصرم، بسبب إصابتها بجروح ناتجة عن مهاجمتها من طرف أحد الكلاب الضالة، نظّم عدد من متتبعي الشأن المحلي وقفة احتجاجية، صباح الإثنين، أمام مقر جماعة بوجنيبة بإقليم خريبكة.

واختار المحتجون إيصال أصواتهم إلى المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي باستعمال الصافرات، من أجل المطالبة بضرورة إيجاد حل للوضع الذي تعرفه المدينة في الفترة الأخيرة، من حيث استفحال ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بمختلف الأحياء السكنية.

واستنكر الغاضبون صمت المسؤولين المحليين أمام تكاثر الكلاب الضالة، مشيرين إلى التهديدات التي تعرض لها المواطنون من طرف تلك الحيوانات، ووصلت إلى درجة مهاجمة طفلة وإصابتها في الوجه والظهر، ما تسبب في تدهور حالتها الصحية ثم وفاتها.

وقال يوسف بندوزان، أحد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، إن "سكان المدينة طالبوا مرارا وتكرارا بوضع حد للتهديدات التي تشكّلها الكلاب الضالة المنتشرة في كل الأماكن، لكن آذان المسؤولين عن هذا الموضوع ظلت صمّاء بشكل مثير للاستغراب".

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "سكان بوجنيبة تعبوا من بعث المراسلات وتوقيع العرائض وتقديم الكلمات خلال الوقفات الاحتجاجية، لذلك اكتفوا اليوم بالتصفير لعل صوتهم يصل إلى من يهمهم الأمر".

وشدّد بندوزان على أن "مصلحة حفظ الصحة التابعة لبلدية بوجنيبة غائبة تماما منذ سنوات لأسباب مجهولة، رغم حاجة السكان إلى الخدمات الاجتماعية والصحية المهمة التي تدخل ضمن اختصاصات هذه المصلحة".

وبعدما طالب يوسف بندوزان بضرورة "تفعيل دور مكتب حفظ الصحة ببلدية بوجنيبة في أقرب وقت ممكن"، قال ضمن تصريحه لهسبريس: "إذا لم يكن المجلس البلدي قادرا على القيام بأدواره كاملة تجاه المواطنين فليرحل بجميع أعضائه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مغربي الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 00:48
يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحد من الكلاب و أصحابها، و ذلك بالسماح فقط للحراس بامتلاك الكلاب في المدن... في بعض المدن أصبح كلب لكل مواطن ،و البعض الآخر يستعمل الكلاب من أجل قط الطريق و نهب الناس
2 - Mohammed الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 01:00
نحن هنا في مدينة مراكش أول وجهة سياحية في البلاد نعاني الأمرين مع الكلاب الضالة لم نعد نأمن على أبنائنا و لا على أنفسنا من هذه الكلاب. و في الليل لا نستطيع النوم بسبب نباح عدد كبير من الكلاب كأننا في نسكن في قرية نائية. و هذا مع إن سكان حي الازدهار اشتكوا عدة مرات و لكن لا حياة لمن تنادى.
3 - زين العابدين الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 01:01
ايوا فينكم يا أصحاب حقوق الحيوانات الضاله اللهم ارحمها واسكينها فسيح جينانك امين يارب العالمين
4 - السيبة الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 01:05
أصبح من هب ودب يقتني كلبا لبث الرعب في نفوس المارة و تحريضه على مهاجمة الناس و افترلسهم. يجب وضع عقوبات زاجرة لمالكي الكلاب.
5 - عبدالله الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 02:10
ان لم تكن وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم ووزارة العدل في صحة جيدة فالشعب يكون في صحة متدهورة التقوا الله يا عباد الله فإن بين الجنة والنار الصراط المستقيم
6 - Human الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 02:52
بنادم مكيقراش حتى تقرير مزيان وكيدوي الكلاب لي كيتشكاو منها الناس هما كلاب الشوارع والحل راه معروف هو إخصاء الكلاب للحد من تكاثرها و نقلهم لملاجئ ياك في كل كبذ رطب حسنة فين هي هاد الهدرة دابا بنادم كيدوي غير بالمشاعر ماشي بالعقل دابا السيارات من أكثر الأدوات لي كتقتل الناس سنويا لحوادث السير إلى اخره واش غنمنعو السيارات باش ميبقاوش حوادث السير لا كاين حلول بديلة وتوعية بمخاطر السرعة إلى أخره واراه نفس الشيئ مع الكلاب الضالة والكثير من القضايا المامثلة
7 - Boch الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 07:05
A benslimane les chiens me derange a tel point que je n arrive pas a dormir la nuit
8 - elmostafA الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:23
quelle année belles pendant l.adolescence dans cette ville merveilleux
9 - zemmouri الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:35
هذا مؤسف جدا ان نسمع فتات في مقتبل العمر تموت بعضة كلب تصوروا حالة عاءلتها التصور وانا اقوم بجولة في الشارع وأساعد شبان يصطحبون معهم كلاب في وسط الزحام وهذا الشاب يتباها بكليه في غياب السلطات لين هم القاءدات اللواتي كن في وقت الحجر الصحي لا تغمد لهن عين اتمنى من الحكومة ان تتبنى قانونا صارما ضد أصحاب الكلاب في شارع كل من وجد وهو يتجول في الشارع العام ان يعاقب بالسجن من خمس سنوات وما اكثر مع غرامة تفوق عشرات الملايين اتمنى من السلطات ان تحمي ابناءنا وهم يتجولون سواء في الشارع او الحي
10 - تازي الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 11:53
مدينة تازة ، توجد كلاب ضالة تهدد المواطنين في كل مكان ، تثير الرعب والخوف
وننتظر بفارغ الصبر اجراءات السلطات .
11 - RAJAOUI الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:31
en narrive pas a dormir la nuit a casablanca quartier wahda route rahma hay hassani a cause des chiens
12 - سمية الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 14:36
نفس الشيء في مدينة مكناس كلاب ضالة تتجول بين الناس و احيانا يمر قطيع من الكلاب خصوصا في الصباح . و ايضا اصبحت ظاهرة التجول رفقة كلب من (الموضا) . ذات يوم مرت فتاة مصحوبة بكلب ضخم حاول مهاجمة قطط في الطريق فلم تتمكن الفتاة من السيطرة عليه لولا تدخل بعض المارة لحدثت فوضى في الشارع العام
13 - habittant HAD SOUALEM الخميس 02 يوليوز 2020 - 08:18
Même chose ou pire a HAD SOUALEM Quartien AL ITKAN, plus que 40 chiens occupe les rues du quartier , et la commune n'intervient pas
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.