24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | إحباط تهريب مبلغ كبير من الأورو بطنجة المتوسط

إحباط تهريب مبلغ كبير من الأورو بطنجة المتوسط

إحباط تهريب مبلغ كبير من الأورو بطنجة المتوسط

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، بتنسيق مع الشرطة، في الساعات الأولى من يوم السبت، من إحباط عملية تهريب مبلغ كبير من العملة على متن شاحنة قادمة على متن رحلة بحرية من أحد الموانئ الأوروبية.

تفتيش الشاحنة الفارغة مكن من حجز مبلغ مالي قدره 90 ألفا و600 أورو، كان مخبأً بإحكام داخل قمرة القيادة، حيث تم توقيف سائقها مغربي الجنسية البالغ من العمر 43 سنة.

وقد فتحت الشرطة القضائية بحثا مع المشتبه فيه، بتعليمات من النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - Me again السبت 04 يوليوز 2020 - 14:17
يتم احباط تهريب العملة الصعبة التي تدخل الى المغرب و يتم السكوت على تهريب العملة الصعبة الى الخارج من طرف خدام الدولة و المافيات!
2 - مواطن السبت 04 يوليوز 2020 - 14:17
المبلغ مهم وكبير حبذا يتصرف للدرهم المغربي أو يتعطى كفلوس الدعم الخاص بصندوق كورونا
3 - karim السبت 04 يوليوز 2020 - 14:18
عادي السيد طلع الحشيش بالشاحنة من المغرب و مخلصو اورو
4 - الفاسي الكاعي السبت 04 يوليوز 2020 - 14:19
بصحة الحكومة ,,,,, مع هاد الأزمة د كوفيد
5 - صوت المواطن الحر السبت 04 يوليوز 2020 - 14:20
وهل 90 ألف اورو مبلغ كبير؟؟ وماذا عن الملايير التي تهرب إلى بنوك سويسرا
6 - معلق السبت 04 يوليوز 2020 - 14:20
حبذا لو نعرفو مصير هاد لفلوس و كيفاش ايتعاملو معاها
7 - من فرنسا السبت 04 يوليوز 2020 - 14:22
اذا كان الشخص مقيما بفرنسا فهذه الفلوس ديال عمله في فرنسا .اما اذا كان مقيما بالمغرب فهذه النقود ترجع إلى المغرب لكن تبقى فلوسك
8 - متتبع السبت 04 يوليوز 2020 - 14:23
المبلغ الكبير من العملة الصعبة الذي تم إحباط تهريبه نحو أوروبا في طنجة المتوسط يجب إهدائه للمتعاقدين الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل مصلحة الوطن والمواطنين
9 - hamid السبت 04 يوليوز 2020 - 14:23
البلاد محتاجة العملة الصعبة في هذه الفترة خلوهم يدخلو الاورو.
الاموال تحجز عند الدخول .
لكن عند الخروج لا يوجد رقيب. اين اموال باناما
10 - زين العابدين السبت 04 يوليوز 2020 - 14:23
وتبرعو بيه لصندوق كرونا والله يخلف على مولاه
11 - skizoooo السبت 04 يوليوز 2020 - 14:24
صراحة مبلغ كبير جدا هههه
12 - وطني السبت 04 يوليوز 2020 - 14:25
هذا مواطن قح وصادق جايب العملة ماشي مخرجها
13 - متتبع السبت 04 يوليوز 2020 - 14:31
بالنسبة لسائق الشاحنة فهو كبش الفداء انه واحد من الذين يبحثون عن رزقهم .ولهذا وجب البحث عن صاحب هذه الاموال المهربة .وستبدي لنا الايام ما كنا نجهله.
14 - ملاحظ السبت 04 يوليوز 2020 - 14:31
هذا يدخل الاورو الذي نحن في حاجة اليه لماذا يحاسب .
الذي يجب ان يحاسب هو الذي يخرج العملة من البلاد لا الذي يدخلها.
15 - محمد الامين السبت 04 يوليوز 2020 - 14:33
غادي احرقوها الشريف لي قال اش غيديرو بها بالله عليم هل هاذا سؤال...؟
د
16 - ahmed السبت 04 يوليوز 2020 - 14:36
مائة مليون سنتيم تعتبر مبلغا بسيطا في عالم تهريب العملة السائق اخطا التقدير كان عليه ان يضعها في البنك المغربي هناك فكثير من الابناك المغربية لها فروع في اوربا وحين يعود يسحبها تدريجيا وبشكل عادي
17 - عبدالمجيد السبت 04 يوليوز 2020 - 14:36
أللهم بارك عملة صعبة دخلت صناديق الدولة حبذا تصرف عندنا ولا ترجع إلى الخارج عبر النوافذ ويكون احسن لو عثروا على الرأس المدبر
18 - Sohaib xd السبت 04 يوليوز 2020 - 14:37
إذا كانت هذه العملة الصعبة آتية إلى المغرب فمرحبا بها اما اذا كانت معدودة لتخرج إلى الخارج لا. لكن السؤال المطروح لماذا هاته النقود كانت آتية إلى المغرب بالعملة الصعبة. والسؤال الثاني لماذا الجمارك المغربية لم تحبط تهريب أموال الأغنياء والنافذين إلى البنوك السويسرية وإلى دول أخرى كامريكا اللاتينية. والسؤال الثالث كيف تمكن الأغنياء والأشخاص النافذين في المغرب حتى اخرجوا أموالهم بدون حسيب أولا رقيب. عندما تكون عندنا ديمقراطية وصرامة في العقل المغربي سنكون من بين الدول المتقدمة.
19 - amine السبت 04 يوليوز 2020 - 14:40
سبحان الله
وهل 90 الف يورو فلوس امام الملايير التي تخرج من المغرب حسي مسي ؟
لك الله يابلدي
20 - داير فيها عايق السبت 04 يوليوز 2020 - 15:02
تمت احباط عملية تهريب 90 الف اؤرز كانت مخبءة باحكام ولكن 90مليون اؤرو هي التي كانت مخباءة باحكام ودازت الدكاكة
21 - المغربي السبت 04 يوليوز 2020 - 15:05
الجنازة كبيرة والميت فار..مبلغ اقل من 100 مليون سنتين ...و الغريب انه داخل للمغرب و ليس خارج منه..وهدا جيد ...المشكل الحقيقي هو الملايير التي تهرب لسويسرا و بنما و التي تدمر الاقتصاد...غريب امر هاد البلاد
22 - salim السبت 04 يوليوز 2020 - 15:05
الى: التعليق من فرنسا .
يجب التصريح ادا كان المبلغ اكتر من 10 الف اورو. و اقول التصريح وليس التعشير . و كما تقول المبلغ من العمل بفرنسا ... يجب تحويل المبلغ عن طريق البنك الى المغرب.
اما عن مصير النقود يكون بعد التحقيق . ادا كان المحصل من تجارة ممنوعة فهي تحول الى وزارة المالية عن طيريق سيزي . اما ان كانت عن جهل واتبت مصدرها بالحجج يؤدي نسبة ماءوية لصالح الجمارك
23 - ناشط السبت 04 يوليوز 2020 - 15:13
الدرهم المغربي لم يتم تحريره بالشكل المطلوب والرفع من قيمته أمام الأورو والدولار هو السبب في تهريب العملات الاجنبية من بلادنا.
24 - med السبت 04 يوليوز 2020 - 15:16
اعطيو للسيد رزقو 90 ألف أورو را والو. كاين ليخسرها غير في عرس بنتو أو ولدو
25 - حسن الريفي السبت 04 يوليوز 2020 - 15:17
السلام عليكم. عجيب امر المغاربة. هناك من يحاول ادخال العملة الصعبة للمغرب وهناك من يحاول اخراجها من المغرب. بقليل من التنسيق يمكن ان يتبادلو هذه العملة كل من موقعه دون اللجوء الى الانتقال بها من ضفة الى ضفة اخرى. يمكن هاد المغربي المسكين بغا يصدق بهاد المبلغ لصندوق كورونا.
26 - أمازيغي عبدالله السبت 04 يوليوز 2020 - 15:22
جيد جدّا ما تقوم به الجمارك المغربية ، حبدا لو قامت بإحباط تهريب الزرقالافات من المغرب، لم نسمع ولو عملية واحدة ، هذا الشخص وطني وأمثاله كذلك وتهريبهم في صالح المغرب ليكون له احتياط الأورو عوض أخذ قروض من البنك الدولي فيا ترى هل ستستحوذ الجمارك على هذه الأموال كما تفعل مع السلع ليتم اقتسامها بينهم ؟
27 - Rachid السبت 04 يوليوز 2020 - 15:33
اعطيو للسيد رزقو راه جايب العملة للبلاد بغيتو تخرجو وتخرب المغرب .اللي جاب الخير مرحبا بيه ميجبونش غي السلاح الكنينة.الناس راه خدامة الليل أو النهار في أوروبا أو تجي الجمارك تلقها وجدة .راهم عقو بيكم الجالية أو مزال تندمو علا 2020 نهدو العام الجاي
28 - Fox السبت 04 يوليوز 2020 - 15:44
براكة من الكدوب... اذا قرانا العنوان نقول ان المبلغ المحجوز كبير جدا جدا...
90 الف اورو راه نقدروا لقوها غير عند شي سعاية هنيا... اما تهريب تاع بصح هو لتيقوم به شي مسؤولين هنا و لا محاسب..
29 - عامل بالمانيا السبت 04 يوليوز 2020 - 16:13
90600 أراه مبلغ ليس بالكثير، أي واحد كيخدم في أوروبا بالحلال يمكن يجمعوا في 15 سنة.
30 - ahmed zine السبت 04 يوليوز 2020 - 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملي السيد دخل الفلوس المغرب مدخل العملة الصعبة وملي بغا يخرج فلوسو مهرب فلوس بالاورو فين بغا يبقا فالمغرب هاكورنا عرات المغرب وبينتو على الحقيقة مبقاش شي واحد يدخل شي ريال عي لي بغا يتعاون مع والديه اما باش ادير مشروع عي لمعاندو ضمير هو لي غاد يتصرف. هدا نضري ولكم باقي النضر
31 - انس السبت 04 يوليوز 2020 - 16:20
اذا قام هذا الشخص بتحويل المبلغ كله عن طريق البنك فلا مشكل إما اذا ادخل المبلغ معه شخصيا يصبح مجرما.
عجيب أمر بلدنا الحبيب.
32 - salah السبت 04 يوليوز 2020 - 16:22
السلام عليكم شحال من واحد كايعلق بلا ما يفهم راه الدولة عارفة بلي راها فلوسو خاصو غير إصرح بيها ويخلص التعشير وسلات القصة باش تكون العملية قانونية هادشي جاري بيه العمل في جميع الدول.
33 - sun shine state السبت 04 يوليوز 2020 - 16:31
surement c,est l,argents du hashish, parceque le trafiquant n,es meme pas un immigrant, ,,,alors d,ou viens cette argents du ciel
34 - خالد السبت 04 يوليوز 2020 - 17:00
قبل بضع سنوات، وددت ارسال 5000 دولار إلى المغرب. عندما اردت ارسال المبلغ عبر أحد الابناك المغربية، اكتشفت ان البنك سوف يأخذ أكثر من 10 % من القيمة الإجمالية المبلغ.
انتظرت بضع اسابيع، وأرسلت المبلغ مع شخص ذهب إلى المغرب.
النظام يحمي الأرباح الفاحشة للابناك المملوكة من طرف اعيان المخزن.
35 - حسن الريفي السبت 04 يوليوز 2020 - 17:15
السنة الماضية وقع المغرب مع اغلب الدول الاوروبية اتفاق تبادل المعطيات المالية للمغاربة المجنسين في اوربا. هذا يعني ان الشخص الذي يشتغل او لديه مشاريع في اوربا تدير عليه مالا حلالا فلا مشكل لديه بان يقوم بتحويل امواله كيف ما كانت قيمتها الى المغرب عبر البنوك. المشكل هو ان هناك بعض المغاربة الذين يعيشون على الاعانات الاجتماعية و لديهم اعملا مشبوهة . هؤلاء تتابعهم و تراقب الدول المضيفة تحويلاتهم و تقوم بمساءلتهم عن مصدرها. فقد تكون لها علاقة بالمخدرات او بالارهاب. سبحان الله الطمع طاعون و العدالة بالمرصاد. بغاوها ساهلة . الناس خدامة على راسها وهادو عاطيينها للتخلويض. مني يبلغ ٦٥ عام يقولك اوربا ما عطاتنيش التقاعد اللي كانستعل وهو خدم ٥ سنين مجموعة ف ٤٠ سنة دالاقامة فالغربة.
36 - Mohamed السبت 04 يوليوز 2020 - 17:28
المال يسأل عليه من أين أتى بيه وفيما انفقه
37 - قديم وغشيم السبت 04 يوليوز 2020 - 18:15
تحية لصاحب الأموال الذي أبان عن وطنية عالية فهو سمع أن المغرب يعاني من شح في العملة الصعبة وهو يطريقته حاول يدخل شي بركة للبلاد ما فهمتشي علاش كيحققوا معاه بالعكس كان خصهم يشكروه
38 - nizar السبت 04 يوليوز 2020 - 18:15
C'est le sens inverse qui est très grave pour le pays mais dans certains cas, l'argent illégal qui entre secrètement au pays ça peut être aussi dangereux terrorisme, mafia, blanchiment d'argent, etc. Bon travail et le faire aussi bien dans le sens inverse.
39 - الحرية السبت 04 يوليوز 2020 - 18:29
أنا فهاد شي تاع العملة متنفهمش بزاااف
و لكن الصراحة هاد الشريف زوين دخلينا الأورو بعد شي فايدة و مخرجش الدرهم
و لكن الحق حق مغنعلق بترجعلوا و لا لا فما مصدرهم واش حلال المهم الله أعلم بينوا و بين مولاه لعندوا شي حق يا رب ما يضيع ليه.
و لكن كاين لتيسرق البلاد و هنا الكارثة: مشاريع بالملايير و الفائدة صغيرة سوء تدبير المال العام و زيد صفقات مشبوهة مفهمناش علاش متيتحاسبوش شحال من واحد اختلس المال العام و خوى شحال من صندوق و هو يسرق و الحكومة تلقى الحل من جيب المواطن مفهمتش؟؟؟
40 - ben السبت 04 يوليوز 2020 - 19:32
كثير من الناس قالوا،كان علي الساءق ان يضع النقود في بنك مغربي هناك في اوروبا،ثم لما يعود الي المغرب يمكن له أن يسحب النقود؟ يا نا س مالاا تعرفونه،هو أن هناك في اوروبا قانون،يلزم كل مواطن أراد وضع قدر من المال في حسابه الشخصي،و القدر يفوق ١٠٠٠٠ اورو،يلزم عليه ان يدلي بوثاءق من اين له هاذه النقود؟ إذا كان صاحب النقود يعيش في اوروبا و يشتغل هناك و له وثائق تتبث باين هاذه النقود هي من عرق جبينه،فإن الدولة سترجع له نقوده،لاكن كما رأينا هاذا فقط سايق عربة نقل و يعيش في المغرب؟
41 - مهند السبت 04 يوليوز 2020 - 19:45
و اش بغيين ادوزهوم كنتربوند 90 الف ارو + المكافئات الاوربية في كل مرة بملايين الاروهات
اروبا تعمل مع المغرب في كل المجالات وخاصة في ما يخص الارهاب ووووو
بما يعني المغرب بوليسي موضف عند اروبا بثمن مستحق واضافات + الترقية
42 - أشرف - الجديدة السبت 04 يوليوز 2020 - 19:55
تحويل الاموال من بلد الى بلد عملية مكلفة ( مصاريف التحويل زائد الفرق في الصرف ) ويجب ان تستوفي بعض الشروط .لهذا يقوم البعض بارسال الاموال بطرق اخرى. وهي ليست جريمة ولكن لا تستوفي الشروط القانونية خصوصا اذا كانت متحصلة من عمل مشروع وغير ناتجة عن الاتجار في الممنوعات. اما اهمية المبلغ 100 مليون سنتيم يمكن اقتناء شقة في الرباط او الدار البيضاء لا غير. بخصوص المصلحة الوطنية ادخال العملة الصعبة للمغرب يخدم الاقتصاد الوطني بغض النظر عن مصدر الاموال. لازلت اتذكر ان الحاج المغربي كان يضع بعض الاوراق المالية في اسفل الجلابة ويخيط عليها تماما ليتمكن من فتحها في السعودية وشراء حاجياته هناك بدون ان يقول احد ان هذا تهريب للعملة.
43 - غير على سبة السبت 04 يوليوز 2020 - 20:26
كيضحكوني هادوك لي كيكولو 90.600 الف اورو ماشي مبلغ مهم تجي تسوس المخير فيهم ماتنقا عندو حتى 1000 درهم فراس مالو,,,مساكن هاد المغاربة مراض بالبخ ؤالهوزي ؤالنفاق ؤلكدوب ؤالانانية.
44 - شوافة السبت 04 يوليوز 2020 - 21:00
دبا كون شدوه فاسبانيا زعما هدي يخلويه يدوز ؤالله مايخصو من السيزي ؤالحبس ؤحتى لكاميو بقا تماك
45 - Brahim Norway السبت 04 يوليوز 2020 - 21:54
الي مدخل وحصل كيزمرو ليه. ولي مخرج عين ميكا
46 - ابراهيم الأحد 05 يوليوز 2020 - 00:08
السلام عليكم
انا كيبن ليا ان السيد لدخل هدا العملة وش مخرها وشي من الحرمات وش من الاختلاسات هدا من حق ابصحت عادي السيد جا البلدو اجب معه رزق صافي
المهم وش ضبطين هدا السيد متلبيس وش عندم شي تعلمات عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
47 - kamal الأحد 05 يوليوز 2020 - 00:24
الجمارك المغربية تعمل لصالح الاتحاد الأوربي، والدليل اننا لم نسمع يوما انها القت القبض على مهرب للعملة الصعبة خارج التراب المغربي. لم نقرأ خبرا يوما ما لمغربي القي عليه القبض هرب العملة من المغرب الى الخارج، فهم تسطا
48 - momo الأحد 05 يوليوز 2020 - 09:26
ينبغي عمل بحث معمق . قد يكون هذا الشخص متعود على هذا التهريب.
49 - M.m الأحد 05 يوليوز 2020 - 18:54
Bravo pour ce marocain qui as ramené les devises au bled .les banques suisses sont que par de l'argent sale et personne dans ne dit rien .d'ailleur tous ferment les quand c'est de l'argent qui rentre au bled sauf notre chère police qui lèche les bottes des europeems
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.