24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | "توظيف وهمي" يقود ضابط شرطة إلى النيابة العامة

"توظيف وهمي" يقود ضابط شرطة إلى النيابة العامة

"توظيف وهمي" يقود ضابط شرطة إلى النيابة العامة

قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء أحالت على أنظار النيابة العامة المختصة، السبت، موظف شرطة برتبة ضابط ممتاز، وذلك للاشتباه في تورطه في المشاركة في النصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي.

بلاغ للمديرية العامة توصلت به هسبريس، أوردت من خلاله أن عناصر الشرطة القضائية كانت قد باشرت بحثا تمهيديا على خلفية شكايات تقدم بها أشخاص كانوا ضحايا عمليات نصب واحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في أسلاك الشرطة، وهو البحث الذي أسفر عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية.

تحقيقات الشرطة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، أفضت أيضا إلى توقيف سيدة يشتبه في اشتراكها في عمليات النصب والاحتيال مقابل مبالغ مالية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية من الاشتباه في مشاركة موظف الشرطة الموقوف في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم توقيفه ووضعه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة برفقة باقي المشتبه فيهم المتورطين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Amazigh السبت 04 يوليوز 2020 - 16:14
الشرطة الوهمية هذفها الاغتيالات باستعمال الحواجز الامنية و السلطةً المزيفة ، من يمس بالامن يعدم عدما لا انساني
2 - المغرب السبت 04 يوليوز 2020 - 16:25
منهم عداد بحال هاد النوع،خصوصا اصحاب كوستيم وكرافاط هم من ينصبون على ناس مع نظرات قوق الراس وكأنه هو المسؤول.ولكن كذاب كيقدي عليه طماع،سرهم مرة أخرى يتعلموا هم سبب في ارتفاع الرشوة
3 - FENANE السبت 04 يوليوز 2020 - 16:29
وزعمة، بالدارجة راك ضابط ممتاز ،ان راتبك يحسد عليه و مع ذلك مازلت تبحت عن ضحايا للاسترزاق بهم ان أسلاك الامن توجد في وضع صحي و مريح ،قبل و في زمن البصري كنتم تتقاضون السميݣ الحالي اي 2700درهما و أقل والان ما يناهز 4000 و اكثر من دخلكم الشهري ،ماذا تريدون الان المزيد<< الاهم قرقبوا عليك>> ،فيجب على العدالة ان تكافئك مكافأة تليق بمنصبك كضابط ممتاز ،والله اني ابكي على اصدقائي ضباط ممتازون نظرا للحنكة و الصرامة والجدية في العمل كثير منهم كانوا يزاولون مهامهم بالمحاكم بمدينة الدارالبيضاء ،الله يرجع ذاك الزمان لهد الوقت الحالي
4 - عاطل السبت 04 يوليوز 2020 - 16:39
الي بغاها كاملة يخليها كاملة، يخ ندمت عل على النهار الكحل الي دخلت فيه راسي في هذ القضية الخدمة مشات لي والحبس بين عيني والشوهة واولادي غي ضيعوا والعيد الكبير قرب وكورونا وزيد وزيد ناري اش هذ القصة واش كنحلم ناري ميمتي. سؤال يخطر بدهن كل من حصل أو تورط في قضية خطيرة بحال هادي.
5 - محمد السبت 04 يوليوز 2020 - 16:41
يا حصرتاه!
ليس من المعقول أن يسجن هذا الشرطي ويُتركَ الذين أعطَوهُ الرشوة!؟
فمن أعطى الرشوة مذنبٌ أيضا...
ولا تقول لي إنه مسكين يريد عملا, فسأقول لك إن هذا الذي أعطى الرشوة عنده مالا يعطيه, وقد فوَّت فرصة التوظيف على من لا مال له...
فيجب أن يكونَ هو أول من يسجن...
ياليت العدالة تكون عادلة في بلادنا, فتمسك بالراشي والمرتشي والواسطة بينهما...
6 - Mouatene السبت 04 يوليوز 2020 - 16:51
il faut dégrader cet officier principale au grade de gardien de pai .et soustraire la moitié de son salaire c'est a dire 2500 DH chaque mois vers les victimes pour une longue période jusqu'il termine son crédit. et comme ça il va savoir la valeur du grade officier principale pour son pays.
7 - ابواسيل السبت 04 يوليوز 2020 - 17:00
يقول المثل " ما حد الطماع موجود في هده الدنيا ، الطماع لازم يعيش" أحيانا يقنط المريض و بقلة الإيمان يلجأ إلى التداوي باي وسيلة و باي " دواء" يتمنى نجاعته . فجوف الانس لا يشبعه الا التراب !!!!!!
8 - العدمي السبت 04 يوليوز 2020 - 17:19
هههه وراه هادشي جاري به العمل، واش عمرك شفتي بنادم باغي يخدم خاصوا يحط الفلوس بعدا، فعلا المغرب بلاد التناقضات!
9 - مغريبي دوريجين السبت 04 يوليوز 2020 - 17:36
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. كما هو معروف واخا تنجح بأعلى نقطة في آي متحان خاصك الواسيط ضروري باك صاحبي. كاين واحد الطبيب عسكري في مدينة قنطرة اﻻ ماعطيتيه 6 مليون ماتدوزش واخا ناجح. هذا هو المغرب الحبيب العزيز علينا .
10 - Brebis galeuses السبت 04 يوليوز 2020 - 18:21
القناعة في طريقها إلى الاندثار إن لم تكن اندثرت فعلا كليا. الله يعمر قلب كل مسلم بالقناعة.
11 - Ali السبت 04 يوليوز 2020 - 20:09
موظف تايع للمديرية العامة للامن الوطني للاسف ظن نفسه هو السلطة المطلقة ...يجب على المديرية متابعة مثل هؤلاء باقصى ما نصت عليه العقوبات المعتمدة لانهم يحاربون مبدا تكافئ الفرص للمترشحين المؤهلين حقيقة لهذه الزظائف...
12 - مواطن السبت 04 يوليوز 2020 - 20:48
وهل تعتقدون أن كل من نجح في اي وضيفة في المغرب والله اما عطيتي الفلوس وما عندك شي تركيز
لتوضف ولوتجيبى20على 20 في كل شيء
13 - الظلم ظلمات يوم القيامة السبت 04 يوليوز 2020 - 21:42
الرشوة محرمة، والواجب الحذر منها، «الرسول ﷺ لعن الراشي والمرتشي»، فإذا رشا إنسانًا ليفعل معه ما حرم الله عليه ما يجوز، كأن يعطي موظفا رشوة حتى يقدمه على غيره، وحتى يعطيه ما لا يحل له؛ هذا لا يجوز، المقصود الرشوة أن يبذل مالًا ليأخذ ما لا يحل له، أو يعطى ما لا يحل له، فلا يجوز لا للفاعل ولا الآخذ، لا للدافع ولا للآخذ؛ لأنه تعاون على الإثم والعدوان، والله يقول سبحانه: وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ[المائدة:2]، فكونه يعطي رشوة لأي شخص حتى يفعل معه ما لا يجوز هذا حرام على الآخذ والمعطي وعلى المتوسط بينهما أيضًا،
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.