24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. المغرب يتصدّر شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السيارات (5.00)

  3. ملجأ الكلاب الضالة (5.00)

  4. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  5. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎

فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎

فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎

استنكرت الفيدرالية الإقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ بإقليم وزان واقعة اختطاف التلميذة هاجر، التي كانت تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية عمر الخيام بضواحي جماعة تروال بإقليم وزان، منددة بتوالي الاعتداءات التي تطال التلاميذ وعموم الساكنة.

وقالت الفيدرالية ذاتها، في بلاغ توصلت به هسبيرس، إن مجموعة من الجماعات الترابية بالإقليم الجبلي تفتقر لسريات الدرك الملكي، مؤكدة أن توفير الأمن بهذه المناطق أضحى أمرا ملحا بالنظر إلى شساعة الحيز الجغرافي الذي تشغله جماعات ونانة وتروال وسيدي بوصبر والكثافة السكانية لقاطنيها.

وكانت التلميذة ه ع. قد عثر عليها السبت، بدوار الدهاري التابع لجماعة تروال بإقليم وزان، في وضعية مزرية، وتظهر عليها آثار التعذيب والتعنيف، بعدما توارت عن الأنظار في ظروف غامضة؛ في واقعة جددت الحديث عن المناخ الأمني غير المستقر بالمنطقة.

مصادر قريبة من الواقعة قالت لهسبريس إن توقيت الاختطاف والذي يسبق امتحانات البكالوريا يفتح باب التأويلات أمام مخططات الانتقام من الأسرة، كما يجر إلى وضع عصابات الكنوز في قفص الاتهام؛ وهو ما تزكيه الخدوش على مستوى فخذ ويدي الضحية، معتبرة الأمر محاولة لتمويه عناصر الضابطة القضائية.

وقال أبو بكر فوزي، رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ بإقليم وزان، إن التلميذة قضت أوقاتا عصيبة بدون غذاء خلال محنتها أثرت على نفسيتها المنهارة، مشيرا إلى تحركات من المديرية الإقليمية لوزارة التربية بوزان قصد تليين المساطر الإدارية لمنحها فرصة اجتياز "الباك" خلال الدورة الاستدراكية.

وأضاف فوزي أن التلميذة حصلت على شهادة طبية مؤقتة في حدود 15 يوما، حتى تتمكن من الامتحان الوطني في الـ20 من شهر يوليوز الجاري؛ وذلك بعد إخضاعها لدعم نفسي استشارة طبية مختصة، وفي حالة تحسن واستقرار وضعها الصحي والنفسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Daka الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:10
لو وقع ما وقع لهذه التلميذة في دولة من دول الحق والقانون والإنسانية لتحركت كل عناصر السلطة السرية وغيرها لاكتشاف المجرمين لان الحكم عل المغتصب يفوق أربعة أضعاف الحكم على القاتل. لكن حكومة س العثماني التجأت الى حكم تخويف الشعب وذلك للتساهل مع المجرمين والطبطبة على أكتافهم حتى يقوموا بشغلهم وهو ترويع الشعب باغتصاب عائلاتهم حتى ينسوا المطالبة بحقوقهم. وهذه الخطة قامت بها مصر والجزائر بالتعاطف مع الارهابيين وفنيزويلا وكوبا والبرازيل مع اللصوص وأطفال الشارع. لانها حكومات فاشلة
2 - Boutayeb الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:32
حسبي الله ونعم الوكيل
الا تتقون الله، أيتها الحكومة، ايها الولي، والله إنك لاتسأل عن رعيتك أمام الله وهذه الفتاة لرعيتكوستحاسب حسابا عسيرا من الله. والله إن يومك لآت لا محال له. وسنرى لمن الملك والحكم انذاك. إتقوا الله في عملكم، إتقوا الله في مهتكم،إتقوا الله في المساكين.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
3 - رشيد طنجة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 09:41
من قام او قاموا بهذه الفعلة الشنيعة وجب تطبيق القصاص العادل في حقهم وعلى مراى ومسمع طاءفة من المواطنين .ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر.
4 - غيثة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:20
اتمنى من جمعية حقوق الإنسان أن تدعمها و لو بدروس تقوية تساعدها بتجاوز إختبارات الباكلوريا كي لا تضيع عليها السنة ...الله يسهل عليها ما صعب و ينتقم الله من لي كان السبب فيما هي عليه
5 - الجنوب الشرقي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:21
لو أننا كما يزعمون في دولة حق وقانون، وجب على الدولة ككل أن تعلن تضامنها مع المختطفة وتوفر لها الرعاية الطبية والنفسية، وتعاقب كل من سولت له نفسه الإعتداء على الأشخاص بدون وجه حق وتطبيق أقصى العقوبات لأنها ببساطة مواطنة مغربية لها حقوق بذمة هذه الدولة
6 - mona الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 10:53
ماذا بخصوص الفاعل هل تم القبض عليه أم لا. وفيما يتعلق بمرورها الاستدراكية لا يتناسب مع نفسيتها على الوزارة اعطائها نقطة 10 واسعادها بالنجاح هذا أقل ما يمكن دعمها به
7 - عزيز الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 12:01
ورب العزة والجلال لو كان القصاص والإعدام معمول به في قضايا القتل(العمد) والسرقة والضرب والجرح لما تفشت الجرائم الى هذا الحد الذي لا يطاق. ولكن مع الأسف لا قصاص ولا سجن اقصد السجن بمعنى الكلمة، وليس سجون الرفاهية.
8 - مونية الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 12:26
Are you freaking kidding me?!!!!!تعذيب و اغتصاب و جوع و انتم تتحدثون عن دورة استدراكية ؟!!!!!
9 - سعيدة سير الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:14
آين انتم يامن تتحدثون عن الحقوق ؟ من سيدافع عن حق هذة التلميذة المسكينة ؟ أرونا ما انتم فاعلون؟
10 - من حسن إلى الأخت mona الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:39
تحية احترام وتقدير للأخت الضحية ، أتمنى لو جمعية اجتماعية تتحرك ولو بالهاتف لتغيير الصورة الذاتية والمفهوم الذاتي ديال الشابة ، كما اقول لها اي واحد في هذا الكون معرض للابتلاء مصداقا لقوله عز و جل "ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص في الأموال و الأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم و رحمة أولائك هم المهتدون " كني قوية و حولي هذه الطاقة السلبية إلى حافز لبناء شخصية برؤية واقعية و واعية، الماضي لا يمكن تغييره ولكن يمكن تغيير إدراكنا فيه. حبا في الله أختي أتمنى لو دخلي يوتوب و ديري قوة الابتلاء للمرحوم د إبراهيم الفقي رحمه الله
11 - عبدالله الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول تعالى:
ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون.
اليوم هاجر والبارحة سحر
وغذا الله أعلم من تكون الضحية المقبلة
ورب الكعبة لتسئلن عن رعيتكم ومواطنين ورب الكعبة لتسئلن!!!!!
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.