24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | إشهار شرطي لسلاحه الوظيفي يوقف جانحا بفاس

إشهار شرطي لسلاحه الوظيفي يوقف جانحا بفاس

إشهار شرطي لسلاحه الوظيفي يوقف جانحا بفاس

اضطر موظف شرطة يعمل بولاية أمن فاس، فجر الثلاثاء، لإشهار سلاحه الوظيفي دون استعماله، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة اندفاع قوية وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جديّ ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

ووفقا لما أورده مصدر أمني لهسبريس، كانت دورية تابعة للفرقة المتنقلة لشرطة النجدة قد تدخلت بحي فاس الجديد بناءً على إشعار حول قيام المشتبه فيه، الذي كان تحت تأثير حالة تخدير متقدمة، بإحداث الفوضى بالشارع العام، حيث واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض؛ وهو ما اضطر مقدم شرطة من عناصر الدورية الأمنية لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - ابوا يعقوب الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 04:31
يجب استعمال السلاح ضد كل من يهدد حياة الابرياء في الشارع العام
2 - المقرقبين الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 06:16
نلاحظ حسب تقارير هسبريس ان هؤلاء اللذين يعتبرون انفسهم خارج القانون يستسلمون بسهولة كلما تاكدوا ان السلاح موجه اليهم فهذا يعني ان الصرامة هي سيدة الموقف .فهل هذا يعني ان الصرامة المفقودة تجعلهم يتسيدون ويتسيبون في الشوارع .
3 - مغربي الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 09:05
تحية لرجال الشرطة والدل والعار لدي السوابق الدين يعيدون الكرة اصبح السجن فندقا لهم حتى انهم يتمنونه ويقومون باعمال اجرامية ولم ينتهوا عند هدا الحد بل اصبحوا يهددون رجال الشرطة باسلحتهم البيضاء وهنا راجيا من مسؤولي الامن ان يعطوا الضوء الاخضر استعمال ااسلاح حماية للمواطنين ولانفسهم وهدا جاءز في حق كل من سولت له نفسه التعدي على المواطنين وعلى رجال الشرطة والدين هم خط احمر اللهم احفظ هدا البلاد وساءر بلاد المسلمين
4 - [email protected] الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 10:30
كلما قرأت متل هذه العناوين... أستغرب! ما وضيفة السلاح عند الشرطي إن كان لا يمكنه استعماله... وإن كان حقا يمكنه استعماله في الحالات الخطرة... فلماذا التعجب من ذلك؟
5 - التدرب على تحمل المسؤولية الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 11:20
العصا لمن عصى. شكرا للشرطة الساهرة على الأمن.
لو كل المشرملين والمقرقبين الذين يلجون السجن يتدربون على تنظيف الشوارع والازقة وجمع النفايات وتصريح أنابيب الصرف الصحي والاعمال الشاقة (على حسب الجرم) من حفر للطرقات واصلاحها وغير ذالك.....
اظن لن يفكروا مرة أخرى في الصعلكة. سيتحولون إلى مواطنين صالحين.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.