24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | حوادث | الخبرة التقنية تجرّ "محامي أبي الجعد" إلى الاعتقال

الخبرة التقنية تجرّ "محامي أبي الجعد" إلى الاعتقال

الخبرة التقنية تجرّ "محامي أبي الجعد" إلى الاعتقال

أفادت مصادر هسبريس بأن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأبي الجعد أمرت، اليوم، باعتقال المحامي وعضو المجلس البلدي الذي بات يُعرف بـ"بطل المكالمة الهاتفية القبيحة" التي تضمنت كلاما نابيا في حق رئيس ملحقة إدارية بمدينة أبي الجعد.

وقالت المصادر إن المحامي المشتكى به من طرف "القائد" أنكر، قبل أسبوعين، علاقته بالتسجيل الصوتي الذي جرى تداوله عبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب" وموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ مما دفع النيابة العامة إلى المطالبة بإخضاع التسجيل الصوتي للخبرة التقنية، من أجل اتخاذ القرار المناسب وترتيب المسؤوليات بالشكل المضبوط.

وأضافت مصادر هسبريس أن نتائج الخبرة التقنية، التي تم إصدارها أمس من طرف المصالح المختصة بالعاصمة الرباط، أثبتت أن الصوت الوارد في المكالمة الهاتفية يعود إلى المحامي المنتمي إلى هيئة خريبكة، والذي يشغل في الوقت ذاته مهمة عضو بالمجلس البلدي لمدينة أبي الجعد.

وأمرت النيابة العامة المختصة، بناء على نتائج الخبرة التقنية، بـ"الاعتقال والإحالة على جلسة التلبس الفوري" في حق المحامي بأبي الجعد، وذلك على خلفية اتهامه بإهانة موظف عمومي وسبّه بكلام قبيح، بسبب قيام ممثل السلطة المحلية بزيارة ورش لبناء تجزئة سكنية تعود ملكيتها إلى المحامي، من أجل التأكد من احترام الأشغال للقانون الجاري به العمل في أوراش البناء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - justice الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 19:55
يحيى العدل اقصى عقوبة لكل من سولت له نفسه انه فوق القانون كما يجب الرجوع الى ورشته والتمحيص الدقيق في جميع الاوراق
2 - mmm الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 19:57
Facebook, you tube ,what's up, ,le visa pour la prison pour beaucoup de marocains.
3 - ياسين الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:16
انا اؤيد قرار النيابة العامة،كما انوه بردة فعل القائد كون هدا الأخير كن تبت في حقه ما يخالف القانون كون قامت دنيا وما فيها.
4 - Hassan الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:19
سبحان الله المحامي انكر صوته
ليس غرييا عليهم يقتلون الميت ويندبون عليه ويشيعونه ...
لهدا البسوهم بدلة سوداء
5 - سباتة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:23
المحامي أي حزب ينتمي هادا ......
يجب المطالبة بالحق المدني للقائد و لعائلته و لوالدته فحالتهما النفسية يعلم بها الله
6 - abboud الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:24
شفتي اسي المحامي التفرعين فين تيوصل
باش تكون عبرة لمن يعتبر
7 - موغرابي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:25
محامي + عضو بالمجلس البلدي + منعش عقاري + الكلام النابي الساقط بحكم أنني إستمعت إلى التسجيل = الحقل السياسي المغربي السائد و الناجح في وقتنا الحاضر.
8 - محمد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:28
عيب وعار ان تكون نخبنا العليا بهذا المستوى الخلقي
9 - حسن الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:35
يجب أيضا البحث في شؤونه المالية " من أين لك هذا؟"ستظهر أمور أخرى. المحامون في بلادنا يعتبرون أنفسهم فوق القانون و خير دليل الوزيران في حكومة العثماني
10 - Chaiba net الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:40
بقات فالفهامات الى عاود رجعتي الورش ندير و ندير بافيت الفم الخاسر تقاد اخيرا و زايدها بالانكار محامي وتكذب محامي و لم تفكر في اجراء الخبرة على التسجيل. اخلاق ذون المستوى و السكرة اللي ما تدي للحبس خاصها تعاود. و هل في علمك من ينتظرك في السجن. الحق يعلى و لا يعلى عليه. و عندما تخرج من السجن سيكون قد تصلح سلوكك لكن بالنسبة للعمل فماذا سيكون المصير. تحسب قاءد ذون المستوى ام ماذا قال لك المخ القديم. الوقت تبدلات أ حمادي.
11 - مواطن الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 20:43
الذي اتمناه هو إتحاد نفس الصرامة ونفس الإجراءات عندما بتعرص المواطن العادي لمثل هذه التصرف
وان لايقتصر الأمر على علية القوم
12 - deterte الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:00
العدل أساس الملك متأسف على ما وقع بين السلطة المحلية والمحامي بحيث كان من الأجدر أن تكون بين العيانين علاقة تكاملية وتناصح تقة خدمة للوصول إلى الحقيقة فكلاهما يعملان هى كشف الحقيقة ومحاربة الظلم والذي الأخطاء القضائية وتزوير المحكمة ومساعدتها في كشف الحقيقة وكم كنت اتمنى ان يعترف الأستاذ يخطئه والخطء هو وارد من أي بشر في حالة غضب وكان على القائد التنازل على الدعوى رغم بشاعة الفعل أخلاقيا ويدلك يكون الجميع قد أستفاذت من الدرس وتوصل بحقه كاملا بحيث ان المسامحة هي من شيم الكرماء والأغنياء والاعتراف بالخطر فضيلة اما وقت وصلت الأمور إلى هذا المنعطف فلم يبق إلا دور القائد في ان يكون أكبر من الحدث وغيرهم على شهامة الرجال وأن يعفو ويسمح لان العفو من شيم العظماء باعتقال المحامي رغم خطئه لا يخدم لا العدالة والا السلطة في شيئ فعلى القائد ونصيحة من اخ وقيدوم ان يترفع على مثل هذه السفاسف ويمثل خصال أبناء المدرسة العتيدة
13 - عبدالمجيد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:23
حقيقة أنني استمعت إلى المكالمة الهاتفية التي جرت بين القائد وحامل البدلة السوداء وبالفعل كانت ردة فعله او بالأحرى محادثته عبر الهاتف مخلة بكل ما في الكلمة من معنى وعلى الفور مسحته من ذاكرة الهاتف خوفا من أن يتصنت اليه احد من العائلة اهكذا يتكلم أصحاب البدلة السوداء والمرجو فيهم الدفاع عن حقوق المتقاضين ووزن الكلمات قبل التفوه بها والله إنه آخر زمان وبالمناسبة لا نعمم لان هناك محامون وهنا اقول محامون ولا اردد كلمة أصحاب البدلة السوداء انهم فعلا أناس شرفاء ويستحقون كل التقدير والاحترام
14 - عباس فريد الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:28
من السداجة في ظررف اللعقاب الاعتقاد ان الامور ستنتهي بعقوبة رادعة ليكون عبرة كما هو الحال في دولة الحق والقانون ففي الغالب سينتهي الامر بتدخل اللي فوق من الحزب الاداري الذي ينتمي اليه ثم الامر سراح مؤقت ثم مصالحة كالعادة بحيث يخضع الضحايا للترهيب والترغيب !! وهو ما ادى الى تفشي السيبة في المجتمع !!
15 - عزله من المحاماة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:46
غريب امر هذا المحامي. ان اكدت المجكمة افعاله و حكمت عليه فان اقل ما يمكن ان يجازى به ليكون عبرة لغيره هي شطبه نهائيا من سلك المحاماة ليرى ان كان لسانه و مركزه الوظيفي ينفعانه في شيء حين يتجاوز القانون الذي يحمي ال 40 مليون مغربي. المحامي هذا الذي لم يترك كلمة نابية الا و أطلقها على القائد كيف سيكون حال رجل بسيط من علية القوم معه؟ اتمنى ان تتبرا منه هيئة المحامين كلهم بالمغرب حتى لا يتاكد لنا ان سمكة واحدة تخنز شواري فعلا.
سخونية الراس ترجع بالبرودة با استاذ.
16 - ملاحظة الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 22:01
بالاضافة الى متابعته بالالفعال الثابتة ضد هذا المحامي ، يجب ان يتابع ايضا بتهمة اخفاء الحقيقة و الكذب على العدالة، لانه انكر انه صاحب الصوت.
17 - [email protected] الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 22:32
اويد النيابه العامة لان هولاء المحاماة اصبحو في نظريتهم فوق القانون
18 - في ذلك فخ الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 22:38
صيدوا القايد, ولكن كون كان شي مواطن ضد محامي والله مايصور شي حاجة, يجب ايضا محاكمة القايد لان بهاتفه سمع العالم كلاما قبيحا يالفه اناس ومسؤولون بينهم. لمادا يظلم الماطن حينما يسمع هاد المسخ بين مسؤولين ساميين. مادا تركتم للمجرمين من الفاظ, وايضا يجب التحقيق ان كان في ذلك فخ...
19 - Rachid الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 22:42
غريب هذا ما وقع بين المحامي و القاىد حيث يزيد من تفشي ظاهرة خطيرة و تاسفت لما سمعت الحوار الذي دار بين المحامي و القاىد لا نتتظر شيىا من هذا المحامي كمنتخب او في مهنته اسلوب في ادنى المستوى يمكن نجد امي او امية لا تنطق به لذا يجب تشطيب عليه من الاثنين و محاسبته من اين لك هذا و الحكم عليه باقصى العقوبة ليكون عبرة
20 - مظلوم بسبب المحامي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 23:26
لا بعد من إعادة النظر في كثير من القضايا التي رافع فيها هذا المحامي ، الأمر الذي ضاعت بسببه حقوق كثير من الناس المظلومين ...
الحمد لله الذي أمد لهذا الظالم ليزداد إثما ... و أرجو الله أن تعاد القضايا التي لازال الحكم النهائي لم يصدر في شأنها ... لأن الذي أنكر كذبا تتعبر شهادته زورا و يجب الطعن فيها قبل صدور الأحكام ...
21 - ابن محمد/ ابو الجعد الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 00:23
يقول المثل البجعدي" ملي تاطيح البكرة تايقواو جناوا "
اتمنى ان يكون التعامل مع المواطنين سواسية.
وهنا أطرح سؤالا لجميع العالمين في الشأن المحلي من منتخبين وسلطة محلية ومصلحة تقنية بالمدينة: هل حين انجاز تجزئة الماجدي المتواجدة بعد السوق الاسبوعي يسار الطريق الجهوية في اتجاه خنيفرة تم ابعاد شبكة الماء الصالح للشرب عن شبكة الصرف الصحي ام وضعهما في نفس الحفريات ؟
واتحدى من يجيب بصدق وبالدليل عن هذا الخطإ الفادح.
22 - مواطن الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 01:18
تصرف غير غريب من غالبية المنتخبين الكل يعلم ما هو الغرض من الترشح وتحمل المسؤولية
23 - ملاحظ الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 02:21
منذ مدة لم اسمع هذا النوع من الكلام الذي يترفع عنه حتى الأكثر سفالة، وممن ؟من شخص المفروض ينتمي الى هيئة تدافع عن الأخلاق و القيم داخل المجتمع،هذا نموذج للكثييييير من الذين لايمثلون الأجهزة التي ينتمون اليها. بل يسيئون اليها ويشوهون صورتها
24 - محمد الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 02:53
هادا واحد من الآلاف الذين يستعملون هذا الأسلوب ضد الموظفين وضد رجال السلطة الذين لا حول لهم ولا قوة.
اليوم حين اصبحت القضية قضية رأي عام قال القضاء بكل استقلالية كلمته.
وحين يتلفظ محامي بمثل هذا الكلام النابي على مسامع رجل السلطة .السؤال:
من اين استمد هذا الشخص هذه القوة حتى يعتدي لفظيا على بهذا الشكل البشع على هدا الرجل
25 - فتاحي الكبير الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 13:13
شكرا للنيابة العامة على تعميق البحت والعطاء لكل ذي حق حقه.
المحامون اغلبهم يدافعون عن الزور والنصب الامن رحم ربك.لعلك لن تجد ابدا محاميا معوزا او فقيرا ،بل غنيا باموال الباطل ،واموال اليتامى والمحجورين.
محامون يتاجرون في السيارات ،في العقارات ويفتشون عن الاشياء المحجوزة من طرف المحكمة ليتاجروا فيها لان أهل مكة أدرى بشعابها.
فاني امتن ماقام به القاءد تجاه اخد صعالكة المحامين العربيد .
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.